الرئيسية / مقالات / افياء ايمن كبوش مورينهو.. استهبال.. ام احتيال؟

افياء ايمن كبوش مورينهو.. استهبال.. ام احتيال؟

مورينهو.. استهبال.. ام احتيال؟

>علاقتي باندية الولايات.. علاقة وطيدة وقديمة.. لذلك حزنت جداً لما جرى من المدرب محمد الطيب الملقب بمورينهو.. المدرب العام لفريق الهلال.. مع نادي الدفاع الدمازين، ممثل ولاية النيل الازرق في بطولة الدوري العام المؤهل للدوري الممتاز.. وحزنت اكثر لتعامل بعض قادة الاتحاد العام مع القضية.. علما بان مورينهو المزعوم هذا.. من انصار الاتحاد الجديد لذلك لا اتوقع انصافاً لصالح الفريق الولائي الكبير.
>بتاريخ 15/12 من العام المنصرم.. وقع نادي الدفاع الدمازين عقداً مع المدرب (محمد الطيب علي) لتولي المسئولية الفنية بالفريق وقيادته في الموسم الجديد فتسلم محمد الطيب مقدم ثلاثة اشهر من النادي مبلغ 90 الف جنيه.
>بعد التوقيع على العقد ظهر نادي الهلال على الخط وفاوض محمد الطيب للعمل في وظيفة المدرب العام بالنادي.. صحيح ان مفاوضة الهلال لاي مدرب، خاصة مثل محمد الطيب، حلم كبير يستحق ان تضرب لاجله اكباد الابل.. الا ان ذلك لن يلغي بند الاخلاق من تعاملات البشر.. كان بامكان مورينهو المزعوم ان يكون واضحاً ويستأذن اهل الدفاع الدمازين الذين لن يقفوا في طريقه لانهم عقلاء ويفهمون بأن الهلال هو النادي الاكبر في البلد.. وفريقه هو الفريق الاشهر في البلد.. ولكن قبل ذلك كان على محمد الطيب ان يتعامل باخلاق ابناء البلد ويعيد الاموال التي تحصل عليها طالما انه قد حسم امره واختار الهلال وهو اختيار منطقي وموضوعي ولا ينبغي ان يستدعي ادنى ملام.. ولكن.
>ظل محمد الطيب يماطل ويراوغ مع ان مطالب مجلس ادارة نادي الدفاع لم تتجاوز محطة اعادة (الفلوس) الى اهلها مع ان العقد الموقع بين الطرفين يتضمن شرطاً جزائي عبارة عن راتب شهرين.. اي 60 الف جنيه..
>الاخ مجدي عبد الوهاب نائب رئيس نادي الدفاع ظل في حالة اتصالات مستمرة مع محمد الطيب من اجل اعادة الاموال واستطاع ان يطرق كل الابواب ابتداء من نادي الهلال وانتهاء بالاتحاد العام.
>في نادي الهلال تجاوب الدكتور المحترم حسن علي عيسى مع القضية وطالب الاخوة في نادي الدفاع بمهلة لمناقشة محمد الطيب والتوصل معه الى اتفاق يقضي بإعادة الاموال الا ان هذه المحاولة نفسها لم تجد فتيلا.
>ذهب النادي الى الاتحاد العام والتقى بالامين العام الدكتور حسن ابوجبل الذي بدأ مسلسلاً جديداً من المماطلة والبيروقراطية المقيتة والفلسفة.. انتظروا شوية.. والفيفا.. ولجنة شئون اللاعبين وكأن الموسم سينتظر كل هذا الهراء.. ثم مضى الملف الى المهندس نصر الدين حميدتي الذي لم يكن يملك شيئا غير التعاطف ثم يهمس احد الموجودين في مكاتب الاتحاد في اذن مجدي عبد الوهاب: (يا اخونا الاتحاد ده ما فيهو غير البروف شداد.. امشي ليهو هسه بحل ليكم مشكلتكم).. وللاسف الشديد دخل البروفيسور كمال شداد في اجتماع طويل ولم يتمكن مندوب الدفاع من مقابلته.
>الدكتور المحترم حسن علي عيسى الامين العام المكلف لنادي الهلال اشار الى نقطة مهمة في حديثه مع الاخ مجدي عبد الوهاب نائب رئيس الدفاع الدمازين حيث اكد بأن محمد الطيب عندما وقع العقد وتسلم مبلغ مائة الف جنيه قال له بأنه سيعيد الى الدفاع الدمازين مبلغ التسعين الف جنيه ولكنه لم يفعل.
>اعود واقول بان ما قام به محمد الطيب لا يشبه اخلاق السودانيين ولا يشبه اخلاق المدربين الذين تربوا في الاندية وعاشوا على طنين اوجاعها.. انتصاراتها وانكساراتها.. لذلك يحسون بها ويعرفون اكثر من غيرهم بأن هذه الاندية تجمع اموالها من خشاش الارض وجيوب عشاقها لتمضي مسيرتها الى مرافئ الاحلام التي قد تتبخر او تتعثر ما بين استهبال لاعب.. او احتيال مدرب.. فماذا نقول… غدا نعود لهذا الملف بالمستندات وفي مساحة ارحب.

فيء اخير

>يا اخي محمد الطيب.. مورينهو المزعوم.. كل ما تدلقه من اغراءات لاهلنا في الدمازين على شاكلة: (بجيب ليكم الهلال يلعب في الدمازين.. وبجيب ليكم دعم من الكاردينال) كل هذا لا يجدي.. رجّع للناس قروشهم.. وكفانا الله وكفاك شر القتال والاستهبال.. فابناء (مدني) لا يعرفون مثل هذه الحركات.
>سألت الاخ الاستاذ محمد حمزة الكوارتي اصغر سكرتير في تاريخ نادي الهلال.. هل كان الاخ عصام حسين مقرر اللجنة الاستشارية للكاردينال يعمل معك في مكتبك عملاً نظامي..؟ فقال لي الكوارتي باستنكار.. (ابداً).. واضاف: (كان بجيني يقعد قدام المكتب.. هاك صوّر ده.. وهاك ودّي ده.. وفي النهاية يأخد الفيها النصيب ويمشي لكن شغل واضح كده.. ابداً.. اسأل منو مختار مكي او صلاح خوجلي.. او العميد ابراهيم محجوب).

التعليق بواسطة فيس بوك

2 تعليقان

  1. صحفي محترم والله وبقول كلام وااااضح وعدييييل
    لابلف لابدور
    اسد ياكبوتش والله

  2. كفيلك قال ليك سخن الشغلانة في اليومين دي بالتزامن مع إفتتاح الجوهرة الهردت فشفاشه بعد مارجع من حردته؟ ياخي إختشي علي دمك ياقبيح الوجه واللسان، شغالين تدمروا في الهلال وكل يوم شخصية جديدة، ووضح تماماً إنو كردنة ماهو الهدف الرئيسي ليكم، إنما الهدف الرئيسي هو تدمير الهلال وإضعافه عشان سيدك المحبوس يجي راجع تاني، بس نطمنك إنت وسيدك إنو كردنة بإذن الله قاعد لحدي 2040 والهلال بإذن الله مسيرته ماضية ، وسيدك ده تاني الهلال ماحايشوفه إلا في كورية رمضان !
    مورينهو جاااااااااااااااااااك، ودي فرصة ذاتو عشان الشغلانة تصل مجلس المصنفات وبرضو يبقي فيها عمل جنائي، وحانحرش كل الناس الشتمتهم بإيعاز من سيدك المحبوس في جده وورطك في حاجة إنت ماقدرها، إنهم كلهم يجوا ويفتحوا فيك بلاغ جنائي، وتبقي عليك ميتة وخراب ديار، وده كلو بسبب إبليس اللعين
    بلحة يامتلون ياعرص هههههههههههههه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*