الرئيسية / الاخبار الرياضية / الاتحاد السوداني يبطل انتخابات عطبرة

الاتحاد السوداني يبطل انتخابات عطبرة

أصدر اتحاد الكرة السوداني قرارا جديدا مساء اليوم الثلاثاء، ببطلان انتخابات اتحاد عطبرة لمخالفتها لائحة النظام الأساسي.وأظهر القرار تجريد المفوضيات الرياضية في جميع أنحاء السودان من صلاحية الإشراف على الانتخابات بالأندية والاتحادات المحلية.
وقال اتحاد الكرة السوداني في بيان رسمي :” إنه بناء على قرار اللجنة المشرفة على الجمعية العمومية للاتحاد المحلي لكرة القدم بعطبرة، المكونة من قبله، والشكوى المقدمة من مرشح الرئاسة جمال حسن سعيد، وبناء على نصوص المواد10 و17 و28 و85 من لائحة النظام الأساسي للاتحاد السوداني لكرة القدم لسنة 2017، والتي تؤكد على التزام أعضاء الاتحاد بنصوص النظام الأساسي”.
وأضاف: “الاتحاد المحلي لكرة القدم بعطبرة ضمن أعضاء الاتحاد حسب نص المادة (10 )، وأن قيام الجمعية مخالف للنظام الأساسي حسب نص المواد (17) و (28) إضافة إلى أن شرط القرعة في اختيار الفائز من المرشحين مخالف للنظام الأساسي وعليه تقرر الآتي:
أولا: الاتحاد السوداني لكرة القدم لا يعترف بأي نتيجة انتخابات لأي عضو من أعضائه تمت عن طريق طرف ثالث “المفوضية الرياضية بولاية نهر النيل”
ثانيا: إجراء القرعة التي تمت في انتخابات الإتحاد المحلي لكرة القدم بعطبرة مخالفة صريحة للنظام الأساسي للاتحاد السوداني لكرة القدم 2017، وتتعارض مع توجيهات الاتحاد الدولي لكرة القدم.
ثالثا: الذي تم في انتخابات الاتحاد المحلي لكرة القدم بعطبرة إجراء باطل ومخالف للنظام الأساسي.
رابعا: سيقوم الاتحاد السوداني لكرة القدم بإرسال لجنة لمتابعة إجراءات قيام الجمعية العمومية لانتخاب رئيس لمجلس إدارة الاتحاد المحلي لكرة القدم بعطبرة وفقا للنظام الأساسي.
إلى ذلك كلف الاتحاد السوداني، عضو مجلس إدارته محمد عبد الله مكي مليط، بالقيام بإجراءات الجمعية العمومية لنادي المريخ الفاشر، كما كلف عبد الرحمن علي عطا المنان بالقيام بإجراءات الجمعية العمومية لنادي المريخ نيالا، وفقا للنظام الأساسي .
وأوضح الاتحاد أنه استنادا إلى نظامه الأساسي الجديد، فإنه سيشرف على انتخابات أندية العاصمة السودانية الخرطوم التي تلعب بالممتاز، وهي المريخ والخرطوم الوطني والأهلي الخرطوم، وأنه شكل لجنة لذلك تضم كل من مهدي البحر رئيسا، وعضوية أسامة عبد السلام وأشرف عدوي.

التعليق بواسطة فيس بوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*