الرئيسية / الاخبار الرياضية / الاتحاد السوداني يبطل قرارا لمعتصم جعفر

الاتحاد السوداني يبطل قرارا لمعتصم جعفر

أبطل مجلس اتحاد كرة القدم السوداني الجديد قرارًا لرئيس الاتحاد السابق الدكتور معتصم جعفر فيما يتعلق بعدم اعترافه بشرعية انتخاب رئيس اتحاد كرة القدم المحلي بعطبرة أبو القاسم العوض.
جاء ذلك في وقت أعلن المجلس الجديد عقد جمعية عمومية طارئة بعد 10 أيام لانتخاب اللجان العدلية، كما كون المجلس عدة لجان مساعدة، في وقت أسند مهمة الإشراف العام للمنتخب لرئيسه كمال شداد.
واجتمع مجلس إدارة اتحاد الكرة السوداني الجديد بمقر الاتحاد بالخرطوم 2، وذلك بعد انتخابه قبل 3 أيام، وقد ترأس الاجتماع كمال شداد بحضور بنسبة 100% للضباط الخمسة وكل أعضاء مجلس الإدارة الـ17.
وقال مجلس الاتحاد السوداني في حيثيات إبطال قرار رئيسه الاتحاد السابق الدكتور معتصم جعفر، إنه نظر في تقريري مراقبي انتخابات الاتحاد المحلي لكرة القدم بعطبرة إلى جانب قرار إلغاء إنتخابات على مقعد الرئيس، ووجد بأن قرار معتصم منعدم لأنه لم يصدر من مجلس الإدارة.
وأضاف: “هذا يأتي إلى جانب عدم اختصاص الاتحاد السوداني في التدخل بتلك الانتخابات وذلك حسب نص المادة 28 من النظام الأساسي الجديد للاتحاد السوداني “باللغة العربية” والتي تقابلها المادة 29 من ذات النظام “باللغة الإنجليزية” التي تنص على أن اتحاد الكرة السوداني غير مختص بالإشراف على إنتخابات أعضائه.
وأوضح مجلس إدارة اتحاد الكرة السوداني الجديد أن جدول إجراءات الجمعية العمومية لاتحاد عطبرة قد أعلن قبل فترة ومنذ ذلك الوقت لم يقرر اتحاد الكرة في عدم شرعية تلك الانتخابات.

وأشار الاجتماع إلى تقرير مراقبي الانتخابات الذين أكدوا أن كل الخطوات سليمة، إلى جانب أن النظام الأساسي لم يمنح الاتحاد حق الإشراف والاختصاص أو التدخل، وبالتالي كان على الطاعن في الانتخابات أن يسلك الطرق القانونية.

وبناء على تلك الحيثيات قرر مجلس اتحاد الكرة السوداني الجديد إبطال قرار الدكتور معتصم جعفر واعتباره كأن لم يكن، وأنه بذلك يعترف بانتخاب أبو القاسم عوض رئيسا لاتحاد الكرة في عطبرة.

التعليق بواسطة فيس بوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*