الرئيسية / مقالات / الارباب صلاح ادريس يعلن (اعتزاله) الكتابة ويكتب بعنوان شكرا كابو ..المؤسسة

الارباب صلاح ادريس يعلن (اعتزاله) الكتابة ويكتب بعنوان شكرا كابو ..المؤسسة

الأستاذ صلاح إدريس
صحيفة عالم النجوم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع: دعوة لاجتماع
أرجو في البدء أن أتقدم لكم بالتهاني الحارة بمناسبة حلول العام الجديد وذكرى الاستقلال المجيد، وأسأل الله أن يكون عام خير وبركة على الوطن الحبيب. كما أرجو أن أنقل لكم تحايا وتقدير لجنة ترقية السلوك المهني بالمجلس القومي للصحافة نظير تعاونكم الملحوظ مع اللجنة في تحقيق الأهداف النبيلة التي نسعى إليها جميعاً، من تقديم خدمة صحفية ترضي القارئ وتنأى بالتناول الصحفي عن أي ممارسات تقعد بالصحافة السودانية عن تحقيق هذه المقاصد والأهداف.
وعليه وفي إطار النهج الوقائي للجنة والذي من آلياته احتواء أية مساجلات بين الصحفيين فيها خروج عن المبادئ والقيم الواردة في قانون الصحافة وميثاق الشرف الصحفي، أرجو أن أنقل لكم دعوة اللجنة لحضور الاجتماع المحدد عقده بالأمانة العامة للمجلس في تمام الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم )الخميس( الموافق 4/1/2018م، وذلك لإطلاعكم على ملاحظات المجلس حول ما جاء في عمودكم “همس الضفاف” بصحيفة )عالم النجوم( الصادرة بتاريخ 14/12/2017 تحت عنوان “يا كردنة ما أحرجتنا” ولأهمية هذا الاجتماع يرجى الحرص على الحضور.
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام.
دكتور عمر الحاج كابو
رئيس لجنة ترقية السلوك المهني
كنت مرهقاً.. وأمامي اجتماع، أو بالأحرى لقاء غاية في الأهمية لطالما تحرقت شوقاً لذلك اللقاء وتقت إليه بعواطفي ومشاعري وملك على كل خواطري.
كان يومي طويلاً كثيف الازدحام.. كان أدائي في ذلك اليوم رائعاً مفعماً بالرضى والبشريات.. ولذلك انجذبت إلى رغبات نفسي وجسدي.. تبقى لموعدي قرابة الساعتين.. وأنا قد صليت المغرب والعشاء بجمع مسافر.. فقلت لنفسي.. أو هي التي قالت لي، لا فرق.. لماذا لتريح هذا الجسد المنهك فتلقي بنفسك وتسلم جسدك، المتعب هذا، لإغفاءة لساعة أو تزيد قليلاً فالموعد قد يطول اللقاء فيه وأنت سيد العارفين.. فوافقت وألقيت بنفسي على السرير.
جاءتني هذه الرسالة عبر وسيط فبثت في نفسي رغبة.. وفي جسدي المنهك ذاك، قوة وحرصاً شديداً على الكتابة.
ولأخي الصديق العزيز الدكتور كابو الشكر والتقدير فقد أيقظ في نفسي أشياء كثيرة.. أنا أكتب في الأصل لوالدي، وقد مات يرحمه الله.. وأكتب لتلك العزيزة فاطمة.. بت الأرباب.. شقيقتي التي كم تمنيت أن لو كانت تحتفظ بكتاباتنا المتبادلة منذ أن كانت في لندن.. وأكتب لأم أحمد التي أحسب بأن مشاركة العود لها في غرفتها له معان كثيرة.. وأكتب لتلك السمراء التي شغلت بها العالم دون أن أفصح من هي.. وما دمت مطالباً بعد كل هذا الحرص الذي أبديته ومارسته كيلا استدعي للاستماع إلى ملاحظات مجلس بأكمله وممن.. لجنة ترقية السلوك المهني.. والتي يبدو أنها قد استيقظت أخيراً بعد نوم فاق نوم أهل الكهف.. ولا أزيد.
لا حاجة لي يا أخي الدكتور عمر ولا حاجة لكم في حضوري.. هذا الحضور الذي لم يتهيأ لي وشقيقان لي قد رحلا عن هذه الفانية.. وابن لي يتزوج.. ولكن حتى لو كنت موجوداً لما جئت.. ما حاجتكم فهن لا حاجة لترقية سلوكه المهني.
وداعاً… وداعاً.. وداعاً.. ومع حزني على الترجل في وقت أن أخي وصديقي الأستاذ فضل الله محمد هو رئيس المجلس، فإنني جد سعيد بأن ترجلي واعتزالي قد جاء في وقت فيه الأخ الدكتور أحمد بلال هو وزير الإعلام.

التعليق بواسطة فيس بوك

19 تعليق

  1. الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ، ياخ دا أسعد عمود للأرباب ، بصراحة لو فعلاً أعتزلت تكون ما قصرت معانا خااااااااااااالص …. بس يا ريت تكون قدر كلامك ، يسر الله أمرنا وأمرك يا الأرباب .

  2. هههههههههههههه إبليس حرد الكتابة عشان قالوا ليه تعال أحضر لجنة التحقيق، والمشكلة إنو سبب الحردان هو التغطية علي عدم مقدرته للحضور، مش عشان قال إنو مشغول وشنو ماعارف، بس لأنو محبوس وماقادر يغادر أراضي المملكة شبر للخارج، حتي جدة زاتو مابيقدر يطلع منها، وقال شنو كنت مرهقاً.. وأمامي اجتماع……..كان يومي طويلاً كثيف الازدحام………تبقى لموعدي قرابة الساعتين.. وأنا قد صليت المغرب والعشاء بجمع مسافر.. ….!
    إنت قاعد معشش في الحبس ومعتت وماعندك طريقة للمرقة وناس طال عمرك مسخوا عليك الدنيا، وكردنة الراجل البذل ماله في سبيل تطوير الهلال إنت شغال ليهو دفن وحفر ، وحق الراجل عليك وحق رؤساء الهلال السابقين عليك جاب ليك الكفاوي وفضحك زي ماسعيت خلفهم عشان تفضحهم وتشوه سمعتهم، وحاتموت وحيد بي حسدك وحقدك في محبسك الذي نسأل الله أن يطيل أمده حتي نرتاح من شرورك وسمومك
    ههههههههههههه حلوة وقوية انا مسافر دي!!!!!!!!!!!!!!!! طيب مدام بتقدر تسافر ليه وشقيقان ليك قد رحلا عن هذه الفانية.. وابنك يتزوج وماقدرت تجي راجع السودان؟ في أسباب أقوي من دي تخلي الزول يجي راجع لبلده؟
    ياناس لجنة ترقية السلوك المهني أي نعم إنتوا قطعتوا رأس الحية وجبتوا خبرها، بس بعد ده لقطوا لينا الضنيبات والكليبات عيال إبليس واحد واحد ورقوا لينا سلوكهم المهني برضو ، لأنو إبليس من خلال أزياله حايواصل بث سمومه وخيباته حقداً وكراهيةً مقيتة
    والله حاتفرق معانا شديد، علي الأقل كنا متابعين عذابك وتقلبك في فراش الحبس وإنت بتموت من الغيظ والحقد علي كل إنجاز للهلال يتم علي يد كردنة، وبالمناسبة ممكن نخلي كردنة يتوسط ليك عند ناس طال عمرك يخلوك تجي راجع وتحضر إفتتاح الجوهرة وبس ههههههههههههه

  3. بشريات 2018 بدأت بالظهور
    الحمدلله الذي اذهب عنا الأذي وعافانا.

  4. هذه هى من بشريات هذا العام رغم مافيه من الضنك والغلاء الفاحش الغير مبرر فى هذا البلد المختطف المسلوب ارادته والمنهوبة ثرواته فقد سعدنا بماوصلت اليه باعتزالك الكتابة وبالتالى ايقاف هذا التهاتر والسخف والاساءة اليومية لناس امنين فى سربهم لاذنب لهم غير انهم تصدوا لخدمة عشقهم فى زمن هرب منه كثير من اصحاب الاموال المقتدرين لعظم المسئؤلية ويتفاعلون مع هموم هذا المجتمع ويحاولون وضع بصمتهم على قضاياه الصحية والرياضية والاجتماعية وادخال البسمة اليه بصورة جعلت الدولة تقديرا لجهدهم ان تعتبرهم رجال العام المنصرم وتقوم بتكريمهم مشكورة غير ماجورة
    اما انت عليك ان تسعد على هذا القرار الذى وصلت اليه باعتزالك الكتابة الذى تمنيناه ساعة كنت رئيسا للهلال لازالة ذلك التضارب ولكن لابأس ان اتى الان فان تاتى متاخرا خيرا من ان لاتاتى فكل يقدر بقدره ولك اجل كتاب فلا تضعف متحسرا على عدم حضورك عذاء اخوتك وقد توفى احدهم معك او زواج ابنك فاسعد فقد تكون هذه اشارات قبول لزيارتك لمدينة الرسول وحسن خاتمة ببعدك عن عيوب الناس والمعاصى والاوزار التى تحملها يوميا واوزار كل من لف لفك بايعاز منك اومن زاتهم ومن اتى بعدهم الى يوم القيامة فانت من سنه هذه السنة السيئة نسأل الله لنا ولك المغفرة وحسن الخاتمة والقبول.

  5. في منتصف العام الماضي حين أعلنت المحكمة عن قبول استئناف الأرباب ضد أهلية الكاردينال للترشح لمجلس الهلال في دورته السابقة، طالب صلاح إدريس بتطبيق القرار فوراً وعزل الكاردينال من رئاسة مجلس الهلال مؤكداً إستعداده التام للحضور للسودان ومباشرة رئاسة النادي بصفته المستفيد من قرار إبعاد الكاردينال لكونه كان وصيفه في الترتيب في الإنتخابات.

    أها يا أرباب نسألك بالدارجي الفصيييييح
    الليله بتقول أعذروني الجيه دي ما بقدر عليها، ولو بقدر بجي كان جيت لي وفاة أخواني وعرس ولدي، طيب يا الأرباب الما كضاب كنت ح تجي لي رئاسة الهلال كيييييييييييييييييف؟؟؟

  6. غايتو كلاب العجوز الشمطاء حقهم راح هههههههههه

    الناس دي كانت بتاكل من وراء مقالك يا أرباب

    بالذات الغنماية الاسمو سلومي اطلي ههههههههه

  7. مقال الأرباب يا كردنة ما عذبتنا
    · واكثر ما يتفق عليه الاهلة، وبخاصة اولئك الذين عرفوا بالخلافات بينهم، ومثالاً لا حصراً شخصي الضعيف وخالد عز الدين، هو الانفتاح الذي يبسط اخضراره وزرقته البهية على المجتمع الهلالي ليكون ذلك ترياقاً مضاداً لاي مرارات شخصية.
    · وتحضرني هنا احداث وتجارب عشت بعضها وروي لي بعضها الآخر لكنها قد اجتمعت لتؤكد صفاء ونقاء اراهما قد اندثرا وذرتهما رياح امشير ليبقيا ذكريات عزيزة في زمان اغبر.
    · كنا، في مجلس ادارة النادي، نعقد لقاءات مفتوحة في شكل جمعيات عمومية خارج اطار الضوابط والمضابط و اهم تلك الضوابط النصاب و اهم تلك المضابط القرارات وما إليها.
    · وكان لتلك اللقاءات آثارها الايجابية على كل مكونات الامة الهلالية.. الجماهير تجود بنبض الشارع العريض والذي لا يكون الهلال بدونه، او بدون تلك الجماهير شيئا مذكورا.. والجماهير تسعد وتطرب وهي تحس بقيمتها العظيمة ودورها الكبير في التقييم والتوجيه وحقها في الاطلاع على مجريات الامور.
    · والادارة تدرك من خلال تلك اللقاءات مواقع الصحة والخطأ.. النجاح او الفشل.. الثبات او الزلل، وهي، اي الادارة التي جاء بها حبها وعشقها لهذا الهلال الوسيم العظيم وتصدت للامانة في حرص لادائها وعزم على وفائها وهي, اي الامانة, التي ابت حملها السموات والارض والجبال واشفقت من حملها.
    · شهدت لقاءاتنا، تلك، برلماناً حراً بحق، وشهدت حضوراً كان جد بعيد من النرجسية واناشيد المدح والتعظيم المدرسية، كان عبد المجيد، ذلك الفارس المغوار يستقوى بعشقه للهلال وحبه للمواجهة فيتحامل على مرضه وضعفه بقوة روحه وحجته ويقطع تلك المسافة الطويلة بين داره والبيت الكبير، دار الهلال, فيثري النقاش من فيوض علم غزير وعقل شخص خبير ويزينه بعبارات جمعت بين الرشاقة والرصانة.. يحرص على الحضور والنقاش والحوار وهو المعارض الذي لا يخفي معارضته التي بناها على تقديم الهلال ومصلحته على كل ما يجمعنا، اخوتي في المجلس وشخصي هذا الذي بينكم والذي تجمعه مع عبد المجيد، يرحمه الله، امتن الوشائج واقوى الصلات.
    · اما فارس الفوارس وسيف الهلال المسلول فهو ذلك الفارس المغوار المكافح والمدافع عن كل ما يخص الهلال.. علي اب عصاة مدفع فهو علي الفكي، يرحمه الله، والذي كان ذا منبر ثابت واقوال ومواقف اكثر ثباتا.. كيف له وهو ذو موقف معارض ومعلن لا يبارى.. وقد بلغ بمعارضته مرحلة كاد ان يحسب علينا الانفاس والحركات والسكنات بصورة كدنا ان نظن ظناً آثماً، بأنه يرحمه الله، قد اخترق مجلسنا ذاك.
    · ولم تسلم الموالاة ممن لا نقول عنهم معارضين ولكن كان لبعضهم مواقف تفوق المعارضة الظاهرة والمعلنة.. عظمة الديمقراطية في ان يقف وسط تلك الجموع الاخ الحبيب الاستاذ الكبير الفكي بشير بريمة لينتقد المجلس رئيساً وجماعة.. بل ويطعن في هلالية الرئيس ان فعل ما قال انه سيفعله!!
    · او ان يقف الاخ الحبيب احمد ملوال مهدداً (بأنهم) سيدخلون (الغابة).. ايام كانت الغابة عنواناً للتمرد.. ولماذا التمرد يا ابن ملوال؟.. كان التهديد بمناسبة موقف اعلن الرئيس بأنه سيتخذها!!
    · وفي المجلس واجتماعاته لم يكن اختلاف الآراء والجهر بها غائباً.. لم تكن القرارات تملى على احد.. ولم تكن هناك تكتلات حتى فيما ندر.. ولا زلت اذكر اصوات الاخوة المهندسين، في غيرما تكتل، التجاني ابوسن وطارق محمد نور.
    · كان هذا يحدث والصحف واقلامها تعيش في جو ديمقراطي صحي ومعافى.. ينتقد من ينتقد ويهاجم من يهاجم دونما خوف او وجل من ان تشب اقلام شر مأجورة فتسب وتلعن هذا .. وذاك.. بما فيهم وبما ليس فيهم.. وتدخل البيوت لتنهش وتصب جام غضبها وحامي لهبها.
    · وللاخوة الكرام الذين ارتضوا وتنادوا لخدمة الهلال العظيم من خلال هذه الاستشارية التي اختلف عرابوها حتى في اسمها فهي مرة هيئة.. ومرة لجنة وثالثة مجلس.. رضى هؤلاء الاخوة الكرام وتصدوا للمهمة ولا لوم منا لهم او تثريب عليهم رغم ان هذه الاستشارية نبت لا اب ولا ام له.. ولكن الاهم من كل ذلك انهم مستشارون لمجلس قد ظن رئيسه بأنه قد اشترى الهلال ان لم يكن قد اشتراه فعلاً.. لا وجود لهذه الاستشارية في القانون ولا في اللائحة ولا النظام الاساسي وبل ان ما في النظام الاساسي مهمل تماماً.
    · و(شورى) عليكم ايها المستشارون ان تعقدوا اجتماعاً يخرج بنصحية وتعيه منكم لهذا الكاردينال بأنه رئيس يمثل صوتاً واحداً في مجلس لا فرق بينه وبين اي من اعضائه الا في حالة تساوي الاصوات في امر معين فيكون صوته مرجحاً.
    · اعيدوا للهلال هيبته.. اعيدوا للهلال ديمقراطيته.. اعيدوا للهلال ألقه وريادته فقد اتى الكاردينال على كل شيء في الهلال.. كلكم تتفوقون على الكاردينال في كل شيء الا في المال.. فلا يذلن الكاردينال بالمال الرجال.

    • ﻻ يا اخي ما المفال ده .. المقال المقصود بعنوان “يا كردنة ما احرجتنا” وليس عذبتنا

      • كلامك صاح يا يعقوب فعلا المقال المقصود هو ( يا كردنة ما أحرجتنا ) وهو الآتي نقلا عن هذه الصحيفة سودانا فوق :
        بعد كل الجهود التي بذلتها جماعات كثيرة اختلفت في المشارب والمنطلقات والاعمار والوسائل ..بعد كل تلك الجهود التي تكاتفت وتكافلت وتجمعت في ساحة واحدة ومن اجل هدف واحد جد سامي ونبيل …عودة الموسيقار الي صومعته ومحرابه وملعبة وعشقة الهلال الذي اعطاه انضر واجمل سني عمره المترع بالجمال …سنين سكب فيها العرق ونثر فيها الفنون في بوتقة اعادت الي الشوارع والمسارح والازقة والبيوت (اشكال والوان ) استاذ الاجيال احمد الزبير، يرحمه الله .
        سنوات كان فيها الفرح .. وكانت فيها الانجازات ..وكان فيها الشهد انهارا ..وكان فيها الدموع وفي بعض الاحيان مدرارا كل من ينادي بعودة هيثم لاعبا وقائدا فله مليون حق وحق .. صدمة الابعاد وما يمكن ان يكون فيها من تنكر وانكار وعودة بالناس الي عهد سنمار
        ما اجتمع الاهلة ،او قله ما كانت لهم في تاريخهم مثل هذه الغلبة الغالبة ..ولا اعتقد بانها كانت من اجل هيثم فقط رغم انه يستحق ذلك واكثر فهو ممن يدخلون في موسوعة الافذاذ في تاريخ الهلال ،وهم بحمد الله كثر …موسوعة تعلو فيها اعناق طلعت وصديق وعثمان الديم وزكي صالح وكوارتي وامين وجكسا وعلي وعز الدين وكسلا والنقران وطارق وحمد كمال وهيثم .. وانا هنا لست معنيا بالفنيات والبراعة فحسب .. وانما الكاريزما والقدرة علي القيادة والظهور الباذخ لا في الملعب فقط وانما الحضور الباهر في كل الساحات وكل الساعات
        لم تكن الغلبة الغالبة هيثم فقط وانما كانت من اجل ما هو اكبر واعظم لقد كانت من اجل الهلال الذي نراه ونفصح وترونه وتصمتون فهو مستباح الحوض والتاريخ معا
        وحينما تغيب الحكمة يغيب عندها كل ما يمكن ان يكون سببا ومدعاة للاحترام فالمجتمع المعافي يرعي فيه الكبير الصغير ويوقر فيه الصغير الكبير …والكبر لم يكن في ذات يوم بالعمر فقط انما بما يكسبه الواحد منا من ذلك العمر الذي عشاه فيحظي بالاحترام والتوقير والتقدير فيما تبقي له من عمر او يحظي بعكس ذلك اعاذني الله واياكم
        تصورت … وتخيلت ان لو كان اخي طه او اخي حسن عبد القادر هلال .. اخي عبد الرحمن سر الختم .. اخي يوسف احمد يوسف او اخي الحاج عطا المنان هو الرئيس وواجه سؤال الابن الاستاذ المذيع عن راي رئيس الهلال فيما اوصي به الاستشاريون
        وجاءتني الاجابة متوافقة في المبدأ والاساس وان اختلفت الكلمات … فالمبدأ الهلالي بل الانساني العام لن يخرج عن (ان لجماهير الهلال ولكبار الهلال الذين تجمعوا في هذه الهيئة او المجلس او اللجنة الاستشارية لهم احترامهم وتقديرهم والا لما جئنا بهم لنستنير بآرائهم وخبرات السنين لديهم و اننا، ورغم اننا قد قطعنا براي وقررنا قرارا بشان الكابتن هيثم الا ان هذا الكرنفال العظيم وقد جاء بتوصية فانه يفرض علينا ان نعيد النظر في الامر بما يحقق مصلحة الهلال ونحيل الامر برمته الي اللجنة الفنية
        مش تقول يا كردنة ده موضوع انا حستمو وانا لمن اقول كلام ما في زول بقول كلام وراي …ما انا رئيس .. ياخي رئيس الخالعاك دي انشاء الله تقلعك من الرئاسة بين الليلة باكر …مخمخم الشيوخ ديل الجاي من شرق النيل والجايي من اركويت والجايي من امبدة …يعني هم جايين لي عشا .. ولا مرطبات .. ولا زيك جارين للكاميرات .. وما بتخجل كمان ده اول اجتماع ليهم تعمل معاهم كده .. وكمان تقول انك اتمنيت تكون معاهم ؟؟ بركة الما بقيت معاهم .. لو كنت معاهم كنت حتتضارب معاهم ولا تفك فيهم اناشيد الكاردينال ؟؟
        وبعدين حكاية العمر دي شنو ؟؟ وانت ما سمعت بن غيغز ؟ غيغز ده ماركة بناطلين ..ده لاعب ويلزي لعب في المان يوناتيد حتي عمر متأخر .. وبعدين كان مدرب ولاعب زي ماكان كيني دالغليش في ليفربول ورود خوليت الانتر .. ازيدك ولا كفاك ؟
        وغدا لوم اخر

  8. حليلك يامتلون ياعرص، خمسين ريال وراحت عليك هههههههههههههه
    تاني مافي طريقة للتمسح بالرجلين والتلصق وكسير التلج

  9. هههههههههه فاطمه تكتب وتنهش في كل اسره سودانيه وتهمز في،شرف الرجال وسلوكلهم الشخصي والرشيد ماخلي ليهو نبذ،ولا كلمه سوقيه ماقالا و و و و

    و

    للجنه ترقيه السلوك المهني تستدعي الارباب صلاح ادريس،

    😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂

  10. والله ان شر البليه مايضحك

  11. هذا هو المقال الذي احرج اﻻرباب واخرجه من الحلبة

    يا كردنة ما احرجتنا
    بعد كل الجهود التي بذلتها جماعات كثيرة اختلفت في المشارب والمنطلقات والاعمار والوسائل ..بعد كل تلك الجهود التي تكاتفت وتكافلت وتجمعت في ساحة واحدة ومن اجل هدف واحد جد سامي ونبيل …عودة الموسيقار الي صومعته ومحرابه وملعبة وعشقة الهلال الذي اعطاه انضر واجمل سني عمره المترع بالجمال …سنين سكب فيها العرق ونثر فيها الفنون في بوتقة اعادت الي الشوارع والمسارح والازقة والبيوت (اشكال والوان ) استاذ الاجيال احمد الزبير، يرحمه الله .
    سنوات كان فيها الفرح .. وكانت فيها الانجازات ..وكان فيها الشهد انهارا ..وكان فيها الدموع وفي بعض الاحيان مدرارا كل من ينادي بعودة هيثم لاعبا وقائدا فله مليون حق وحق .. صدمة الابعاد وما يمكن ان يكون فيها من تنكر وانكار وعودة بالناس الي عهد سنمار
    ما اجتمع الاهلة ،او قله ما كانت لهم في تاريخهم مثل هذه الغلبة الغالبة ..ولا اعتقد بانها كانت من اجل هيثم فقط رغم انه يستحق ذلك واكثر فهو ممن يدخلون في موسوعة الافذاذ في تاريخ الهلال ،وهم بحمد الله كثر …موسوعة تعلو فيها اعناق طلعت وصديق وعثمان الديم وزكي صالح وكوارتي وامين وجكسا وعلي وعز الدين وكسلا والنقران وطارق وحمد كمال وهيثم .. وانا هنا لست معنيا بالفنيات والبراعة .. وانما الكاريزما والقدرة علي القيادة والظهور الباذخ لا في الملعب فقط وانما الحضور الباهر في كل الساحات وكل الساعات
    وحينما تغيب الحكمة يغيب عندها كل ما يمكن ان يكون سببا ومدعاة للاحترام فالمجتمع المعافي يرعي فيه الكبير والصغير ويوقر فيه الصغير الكبير …والكبر ليس بالعمر فقط انما بما اكسبك اياه ذلك العمر الذي عشته لتخطي بالاحترام والتوقير والتقدير فيما تبقي .
    تصورت … وتخيلت ان لو كان اخي طة او اخي حسن عبد القادر هلال .. اخي عبد الرحمن سر الختم .. اخي يوسف احمد يوسف او اخي الحاج عطا المنان هو الرئيس وواجه سؤال الابن الاستاذ المذيع عن راي رئيس الهلال فيما اوصي به الاستشاريون
    وجاءتني الاجابة متوافقة في المبدأ والاساس وان اختلفت الكلمات … والمبدأ الهلالي بل الانساني العام لن يخرج عن (ان لجماهير الهلال ولكبار الهلال الذي تجمعوا في هذه الهيئة او المجلس او اللجنة الاستشارية لهم احترامهم وتقديرهم والا لما جئنا بهم لنستنير بآرائهم وخبرات السنين لديهم واننا، ورغم اننا قد قطعنا براي وقررنا قرارا بشان الكابتن هيثم الا هذا الكرنفال العظيم وقد جاء بتوصية فسوف نعيد النظر في الامر بما يحقق مصلحة الهلال وسنحيل الامر برمته الي اللجنة الفنية
    مش تقول يا كردنة ده موضوع انا حستمو وانا لمن اقول كلام ما في زول بقول كلام وراي …ما انا رئيس .. ياخي رئيس الخالعاك دي انشاء الله تقلعك من الرئاسة بين الليلة وبكرة …مخمخم الشيوخ ديل الجاين من شرق النيل والجايي من اركويت والجايي من امبدة …يعني هم جايين لي عشا .. ولا مرطبات .. ولا زيك جارين للكاميرات .. وما بتخجل كمان ده اول اجتماع ليهم تعمل معاهم كده .. وكمان تقول انك اتمنيت تكون معاهم ؟؟ بركة الما بقيت معاهم .. لو كنت معاهم كنت حتتضارب معاهم ولا تفك فيهم اناشيد الكاردينال ؟؟
    وبعدين حكاية العمر دي شنو ؟؟ وانت ما سمعت بن غيغز ؟ غيغز ده ما بناطلين ..ده لاعب ويلزي لعب في المان يوناتيد لعمر متأخر .. وبعدين كان مدرب ولاعب زي كيني دالغليش ورود خوليت.. ازيدك ولا كفاك ؟

  12. ياارباب
    ان كتبت او توقفت
    سنقول لك :

    سوف تبقي مثل نجم السعد تحيا بالدواخل

  13. ياااااااااااااااا الأرباب بالله عليك نحن في غربة و معزبين بنيران البعاد عن الوطن و الأهل فلا تصب علينا الزيت في نارنا تلك ، عُد لرشدك و إستغفر الله و أكتب …
    ما بالضرورة تكتب في الرياضة ، أكتب في الفن ، الثقافة ، الشعر … يا أخي اكتب لنا عن الإقتصاد ، عن المحاسبة( جيب ميزانية من راسك و حلل بنودها و نحن لك بالراي مشاااااااااركين) ، أما تترك الكتابة فلا و الف لا و ترليوووووووووووووووووووون لا …

  14. الشاذلى عبدالله محمد حامد

    الحمد لله صلاح ابليس رجع وبقى صلاح ادريس وبقيت يادوب الارباب بس فى حاجه واحده اكتب رساله للاخ اشرف وقول ليهو سامحنى على الكلام الكتبتو فيك ونحن كلنا بنسامحك والمسامح كريم وكل عام انت واهلك وشعب الهلال والسودان وقول كانت ساعه النصر فى اكتمال الهلال رحم الله وردى ورحم الله الاموات فهم السابقون ونحن اللاحقون

  15. خساره كبيره وفقد جلل
    الارباب يترك الكتابه
    وغيره يواصل
    سبحان الله هذا زمانك ي مهازل فامرحي
    هذا زمانك فامرحي
    إذا اعتزل الارباب فلمن نقرأ ؟؟؟

  16. (يا امي الله يسلمك) ماتكون كذبه ابريل عفوا
    بقصد 2018 او زي تحدي وكذبة ترشح الكاردينال.
    لرئاسة الهلال او اعلان ترشحك للاتحاد العام
    اللجنه غلطانه كيف تطلب منك الحضور وانت
    لم تستطيع الحضور عندما رحل شقيقاك عن هذه
    الفانيه وتزوح ابنك(ايه الدنيا غير لمة ناس في خير
    او ساعة حزن) فهل هم مفتكرين انك اضعت
    عوقاك مثلا
    …فاذا كان السجن لم يرقي سلوكك فاي لجنه
    ترقي سلوكك وان كان مهني؟ فانت شخص مريض
    يعيش علي القوالات وهتك اعراض الناس وسوف
    تعود الي التبول غير الارادي قريبا والايام بيننا,,,,

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*