الرئيسية / مقالات / الارباب يعلق علي الخبر المتداول عن مصنع الشفاء بعنوان وراك والزمن قصير

الارباب يعلق علي الخبر المتداول عن مصنع الشفاء بعنوان وراك والزمن قصير

وراك والزمن قصير
“ما مدى صحة هذا الخبر”.. والخبر كما أرسله صديقي صاحب السؤال يقول:
“المحكمة الفدرالية الأمريكية تنصف صلاح الإدريس بأربعة مليار دولار”! بسبب قصف مصنع الشفاء”.
“في جلسة عاصفة بمقر المحكمة الفدرالية الأمريكية العليا انعقدت الجلسة الختامية للتداول حول الاستئناف المقدم من المحامي آرثر توماس كوتارتين لموكله السيد صلاح الدين أحمد الإدريس “سوداني الجنسية”، حول القصف الذي أصاب مصنع الدواء، الذي يمتلكه الشاكي في السودان في العام 1998…الخ”.




ويمضي (الخبر) لينتهي إلى أن قرار المحكمة قد قضى بأن تدفع إدارة البنتاغون “وزارة الدفاع الأمريكية” مبلغ أربعة مليارات من الدولارات الأمريكية لي، على أن يتم الدفع غضون تسعة أشهر.
وأنا هنا أنفي هذا (الخبر)- جملة وتفصيلا- داعيا الله في علاه أن يتولى أخانا قريبي وصديقي الأستاذ مبارك البلال بعنايته ورعايتهن وأن يتم شفاءه، ويلبسه ثوب الصحة التامة والعافية الكاملةح ليأتي ويتولى سبر أغوار هذا الخبر، ومن ذاك الذي تبرع بهذه المليارات الأربعة.
لا يأتي نفيي هذا خوفا من ضرائب أو تحاشيا ومراوغة للزكاة.. فالضرائب واجب وطني.. يا كاردينال، أما الزكاة ففرض شرعي نتقرب به إلى الله الذي أنعم وأكرم وأغدق في الأولى، وأجزل في الثانية، له الحمد والثناء.
لكنني أنفي من باب الخوف والقلق والخشية على أحبتي وأخوتي، وهم كثر، وإن سألتموني شاهدا ومفسرا لقلت على الفور شجرابي، الأستاذ الشيخ عبد المنعم شجرابي، هذا إن كان يذكر حادثة الأخ عبده هاشم ابن وادي هور الدارفوري، وأحد قادة إحدى الحركات المسلحة.
لا تتعجبوا رد فعلي هذا.. فقد كان رد فعل رفيقة الدرب الطويل أم أحمد هكذا.. بل أنه قد كان أعمق، وقد انتاشت الواتس عندها رسائل كثيرة تباينت وتباعدت وتقاربت بين التهاني والأماني والاستفسارات، وبادرتني حينما عدت إلى دارنا بالقول: قول آمين في إشارة إلى قول الحسيب النسيب السيد محمد عثمان الميرغني- يحفظه الله- معافى- بإذنه تعالى- حينما أطلق مبارك الفاضل واحدة من فرياته غداة ضرب مصنع الشفاء؛ حيث قال مبارك في تلك الفرية: إن السيد محمد عثمان شريك لصلاح إدريس “الموظف الصغير” في المصنع، فقال السيد في هدوء وتواضع وروية: (إن قالوا سمين قول آمين).
المحامي المذكور في الخبر.. لا أعرفه بل إنني لم أسمع به، ولقد أهدتني قضية بنك الاعتماد والتجارة، التي غيرت مجرى حياتي صديقا عزيزا ومخلصا وشخصا أعدّه ضمن أبرز وأنبل من عرفت من الناس.. ذلك هو المحامي الأمريكي الشهير ستيف بروقان Steve Brogan الرئيس التنفيذي، وكبير المحامين في بيت المحامى الأمريكي الشهير، والذائع الصيت، والموجود على مد الخرائط جونز داي Jones Day، وهو المحامي الذي تولى هذه القضية، التي انتهت بحكم من المحكمة الفدرالية برد الدعوى؛ باعتبار أن قرار الرئيس الأمريكي الأسبق كلنتون قرار محمي بالحصانة، ورغم أن الحكم قد جاء برد الدعوى إلا أنه قد حمل رائحة وطعم النصر، وذلك أن الحكم قد جاء بمعارضة عضو من الأعضاء الثلاثة فيما يشبه حالة استثنائية، علما أن الحكم برد الدعوى بني على قانون يعود إلى العام 1826.




لم يتوقف الضعف في الخبر وينحصر في عدم معرفتي بالمحامي، بل إنه امتد ليشمل الخطأ الشنيع في اسمي الذي أصبح اسما معروفا، وماركة عالمية معلومة، بل مشهورة، في المجال الإعلامي؛ حيث تسابقت- في ذلك الزمان- كبريات القنوات الفضائية الأمريكية لتسقط أخبارين وعبر بعضهم الأطلنطي؛ لإجراء اللقاءات معي في شقتي في لندن.. أو في الجيزة بالقاهرة وغيرها.. شاع اسم إدريس IDris هكذا.. وربما زيد إليها أحيانا لقب مستر أو هكذا.. لكنني لم أسمع، ولم أسمح بهذا الإدريس.. أو الإدريسي!.
تلقى بعض من أقاربي عروضا من البعض، وكان جل تلك العروض عروضا استثمارية.. سمعت ممن هم حولي، وأضفتها- بصورة خجولة- إلى ما كان معي من فرص استثمارية تخصني.. ثم أسرعت بسحب هذه الفرص الدخيلة.
الآن أريد أن أنام.. سأنام على قصة تلك العجوز الثرية التي كانت “وحدانية” يا عيني.. ماتت وتركت في وصيتها أمرا بإعطاء ساعي البريد، الذي كان الرابط الوحيد لها بالعالم، وبحفيدتها التي كانت تعيش في أستراليا.. ووصية لكلبها.. وشيئا لقطتها، وباقي الثروة لحفيدتها.. لم تكن الوصية مشكلة في حالتي الكلب ابن الكلب، والقطة، لكن المشكلة كانت في ساعي البريد المسكين.
كان الرجل معروفا بدراجته الهوائية يطوف ويجول بها في المنطقة لكن المشكلة كانت في الخوف عليه من “الخلعة”، فأبدى المحامي استعداده لتبليغ ساعي البريد بهذه الثروة الكبيرة بصورة هادئة ومتدرجة حتى لا يصاب بأي انفعال زائد يكون خطرا عليه.
جاء المحامي لساعي البريد ودار بينهما الحوار التالي:
كيف حالك يا ساعي البريد.
بخير.. أنا بخير..
ماذا تفعل إذا كسبت في المراهنات مبلغ سبعمئة وخمسين ألف جنيه.. ويلحظ هنا أن المحامي قد ذكر ربع ما وصت به الراحلة الثرية لساعي البريد؛ إذ كانت وصيتها بإعطائه مبلغ ثلاثة ملايين جنيه أسترليني.
ماذا تقول؟.
قلت لك ماذا تفعل إن هبطت عليك ثروة مقدارها سبعمئة وخمسون ألف جنيه.
فكَّر الرجل قليلا ثم قال:
أعطيك نصفها.
وقتها انتهى الحوار بينهما.. سقط المحامي ميتا.
مات المحامي ولكن قضيتي لم تمت يا كاردينال وسأفتح ملف حوارك الأخير مع قناتك قناة الكاردينال لنتسلي قليلا وأحكي لك عما من أسميته بجهل منك سيراوي وهل كنت تقصد ذلك الزعيم الهلالي ام انك كنت تقصد سيارة الفراري وانتا من قلت بأنك كنت تغيير كل يوم سيارة








COPY CODE SNIPPET

التعليق بواسطة فيس بوك

12 تعليق

  1. الشاذلى عبدالله محمد حامد

    اه بقيت تجيب موضوع ضرب مصنع الشفاء الله يشفيك من كل داء فيك اه داير تقول انو الكردنال ضرب المصنع ياربى يكون ضربو بالكسكته الكردنيه ولا يكون الكردنال رسل عماد وضرب المصنع باحوانا انا والله زول ده بصلى ولا ما بصلى ما عارف انو رب بسالك ياخوى خلينا نعيش فى جوهرتنا وقناتنا والله المستعان على ما تصفون

  2. ماعلاقة كاردينال بموضوع كهذا أيها الرجل
    ضربني بكى وسبقني اشتكى
    أختشي ياهذا

  3. من اشتغل بالناس مات هما
    جاء في الآية الكريمة هذا المعنى كما في الآية التالية :قال تعالى عن المشركين “… وإن يظهروا عليكم لا يرقبوا فيكم إلا ولا ذمة ” حيث تعني كلمة لا يرقبون : لا يراعون فيكم قرابة و لا عهداً قصد الشاعر في بيته هذا أن من يراعي الناس في أفعاله فإنه سيقضي على نفسه ويموت من الهم لأنه لن ينجز أي شيء ، فكل عمل أراد أن يعمله تركه لأن الناس ستقول عنه كذا و كذا،فلا يتجرؤ على أن يقدم على أي شي.
    فانظر كيف بديت وبماذا انتهيت
    بديت بنفسك وانتهيت بالاخرين
    أسأل الله حسن الخاتمة
    قال رجل لرسول الله ما النجاة
    قال أحفظ عليك لسانك وليسعك بيتك وأبكي على خطيئتك

  4. أبو الرجال

    كل يوم تاهجم فيه الكاردنيال، يزيد مقام الكاردينال، في اعين انصار الهلال وبالمبقابل تصغر قمتك عندهم ويكثر سخطهم عليك. ارفق بنفسك وكف عن هذا الهراء.

  5. و الله يا ارباب راجل وزايد فوق الرجال شوية و شاطر وزايد فوق شطارة الناس شوية وزكى وزايد فوق زكاء الناس كتير خالص
    وصابر على الحاقدين صبر ايوب اعانك الله عليهم وبارك لك فى مالك والف الف الف مبروك قرار المحكمة الفدرالية التى اعادة الحق لاصحابو
    تحية حب ومن كل قلبى للرجل البارع الفنان الرئيس الحقيقى لنادى الهلال العظيم

    ياسر شريف داؤد

    • إنت أهبل يامتلون ياعرص؟ عرفناك متلون وأخلاقك مختلة، كمان عقلك ذاتو بقي مختل؟ الراجل قال ليك ينفي تقول ليهو مبروك؟ ههههههههههههههه طمعان ليك في قرشين ولاشنو؟ تعال لي أنا بشغلك وبغنيك عن ذلة السؤال والرقيد تحت كرعين الرجال

  6. عووووووووووووووووووووع
    عوووووووووووووووووووووووووع
    عوووووووووووووووووووووووووووووووع
    مصنع الشفاء غير الضربة الجوية وترويع الأبرياء ماجاب لينا حاجة، وأرواح الناس الفاتت فطيسة كلها معلقة في رقبتك ليوم القيامة، وحاتعيش طول حياتك وإنت بتتقلب في حبسك ياهارب

  7. ياسر شريف داؤود حسن ::أتصل علي الأرباب قبل ثواني وقال لي مفترض أسلمك حوالي 1500 ريال سعودي حالاً …. أرجو الحضور ومعاك إثبات شخصية ، يا راجل يا طيب

  8. الكاردينال استقبل أمس السفير البريطانى فى منزله مهئا بالفوز. واستقبل أيضا السفير السعودى وطاقم السفارة أيضا بمنزله للتهنئة بفوزه برئاسة نادى الهلال .. طبعا السفراء لا يتحركوا إلا بموافقة حكوماتهم المسبقة ..يعنى بريطانيا والسعوديه مبسوطين قراط ونص لفوز الكاردينال .
    الجماعه ليهم حق ما رئيس جمهورية سيد البلد
    غايتو قطع شك صبح ليهم .

  9. القلم بيد السفيه كالخنجر بيد الطفل

  10. دا شنو الهبل في التعليقات دا !! بالله أرتقوا شوية في تعليقاتكم أثابكم الله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*