الرئيسية / مقالات / الارباب يعود للكتابة ويكتب بعنوان يغيب ويعود

الارباب يعود للكتابة ويكتب بعنوان يغيب ويعود

يغيب ويعود
وهذا العنوان استمده، أو اقترضه حقيقة لا خيالا او رياء، من قصيدة من مشاغبات ومداعبات أخي وصديقي الشاعر الأستاذ خالد شقوري والتي، وهنا اعني القصيدة التشاغبية، لم تظهر حتى الان رغم انها قد خرجت وبزيشة وخواطري ليذكرني ذلك كله بمقولة تساءل فيها اخي وصديقي الاستاذ الشاعر السر عثمان الطيب “يا صلاح ياخوي الناس ديل ما يدونا حلاقيم ديل ويمشو”!!
وغيابي لا يكون، في العادة، إلا نزولا عند رغبة الانشغال والاستغراق فيه.. تذكرون بانني قد كتبت صبيحة خضوعي للعملية الجراحية.. والصباح هنا قصدت به الاستباق ليس إلا.. ثم انني قد حرصت على عدم الغياب أيام العملية وما ذلك، كما كنت قد ذكرت من قبل، إلا لابعث برسالة قوية لمن احبهم ويحبونني ولهذا الحب ابواب كثيرة ومتسعة ففي الحب ما استبان وظهر ومنه ما تخفى واختفى وما خفي أعظم.
حبلت أيام غيابي هذه، وحفلت بالكثير المثير من الأحداث والتي لا احسب أن كاتبا غارقا في هموم وسطنا هذا يمكن له ان يمر عليها مرورا حيا وعابرا.
لقد اكتظت سماء المريخ، باسماء كثيرة كانت نجوما ساطعة ولامعة.. باهرة ومبهرة سواء كان ذلك داخل الملعب أو خارجه وأنا معني هنا بالجانب الإداري ورغم كثرة اسماء ارتال الإداريين المهرة الذين قادوا العمل الاداري فان الدكتور جمال محمد عبد الله الوالي يأتي في القائمة المقدمة من أولئك ذلك لأنه قد جاء في ظروف استثنائية كانت غاية في الصعوبة بعيد حادث ام مغد الكارثي.. رحم الله شهداء الرياضة والمريخ.. فإن يأتي رجل، بلا خبرة تذكر، في تلك الظروف ويقود عملا جبارا كالذي قدمه جمال ومن معه فإن في ذلك سبقا لا تخطئه حتى تلك العيون المصابة بالرمد.
هب أن الدكتور جمال قد باع كأسا أو عدة كؤوس.. فهل في ذلك عمل جنائي؟؟ ثم هذا الذي باع الكأس خارج الحدود.. أو ليس هو الذي مازال منصبه الماضي خاليا يغازله وجميع الخلق والركبان مازالوا يناشدونه ان يقبل بأن يعود؟ أو ليس هو الذي تمني آدم سوداكال العمل نائبا له؟؟.
أو ليس هو الذي اعتذر عن الاستمرار رغم كل الوعود الرسمية على أعلى مستوياتها والشعبية والجماهيرية بأن يدعموه دعما باذخا فياضا؟؟.
وتلاحظون بأنني اكتب هنا بصورة احترافية بعيدة عن كل عاطفة إلا العاطفة العاشقة للحقيقة الملتزمة بالموضوعية التي تتشرف بأن تدخل كلماتها وحروفها كل بيت.
وأخي وصديقي الدكتور طه علي البشير الذي ما اختلف معه مثلي أحد.. اختلفنا، وربما كنا مازلنا مختلفين.. لكنه اختلاف لن يمنعني، ولن يمنع ذا عقل وبصر وبصيرة، أن يقر واقر أنا من قبله ومن بعده بان الاخ الدكتور طه رجل قد جاء لهذا الوسط بفكر جديد وطبع فريد.. لقد قدم الاخ الدكتور طه للهلال وللرياضة الشيء الكثير وظل رمزا من رموز الهلال والبلاد كلها باعماله التي لا يجهلها اهل الفضل رغم اجتهاده هو على اخفائها.
ان اهل الهلال على مختلف ميولهم ومواقفهم مطالبون بوثبة مضرية لرد هذا الهجمة الفاجرة لا والله.. فإن الامر يجب ان يكون هبة من كل الحادبين على الحفاظ على نقاء الوسط الرياضي وصفائه وهل من شيء يستحق ان يهب من اجله اكثر من هذا الذي نحن فيه.
ترى ماذا يقول الكاردينال فيما يكتب عن السيد الدكتور طه علي البشير؟؟ ولا داعي لسؤال الكاردينال عما يكتب عن جمال؟.

التعليق بواسطة فيس بوك

6 تعليقات

  1. اذا كان الدكتور طه كما تقول رمزا من رموز الهلال والبلاد وقد اتى بفكر جديد وهو الحكيم لماذا اختلفت معه لعدم تسجيله لاعب برى غازى كرار بعد اتفاقك مع اللاعب لتنعته ببائع السموم ضعيف الشخصية وتسئ له ولمنطقته المدينة عرب فادخلت ادب جديد وهو الاساءة للرموز فهدمت النسيج الاجتماعى للنادى بصورة لازال يتضرر منها وبالمقابل دعمت العديل تكعيب الذى رجحت كفته على الكيان متى ما كانت المفاضلة بينهما فمنحته اللاعبين داعما له بكلتشى وطمبل ولاعبى شندى سيلا وبمبا وفيصل موسى فيا ربراب قطارك فات ولن تعود لتكون رقما من تانى!!!

  2. القول ما قاله الارباب في جمال الوالي
    لا تسريب على جمال ان بقي او لم يبقى
    جمال الوالي الرئيس الاسطورة و الرجل العفيف
    جمال الذي اعطى و لم يتبقي شيئا
    اذا باع جمال استاد المريخ لقلنا له سمعا و طاعة
    اين هؤلاء من جمال الوالي الرجل المهذب عفيف اللسان
    اين هؤلاء من جمال الذي صرف على المريخ كما لم يصرف عليه احد من قبل
    سيبقى جمال رمزا تعشقة الجماهير التي تعرف قدر الرجال
    و جمال رجل و له قيمة لا يعرفها الا الاوفياء
    ان ذهبت ستبقى جمال
    و ان عدت فان جمال
    و الجمال جمال جمال

  3. قايتو انا ما عارف لكن كلمة فاجرة كان قاصد بيها البت إيها أستعد للردم الزي الردم

  4. حباب الارباب
    انا هلالابي والله بس جمال الوالي راجل مهذب ومحترم وقدم للمريخ كتير
    ومفروض لو غلط ناس المريخ يمشو ليهو لانو القدمو للمريخ اكبر واكتر من كاس دهب

    الجحود ونكران الجميل ماحاجه كويسه

  5. حمال الوالي دفع الكثير والكثير جداً… بس ما كان يبيع الكأس وانا متأكد حق الكأس دا كان ممكن يجيبو من اقرب زول.

  6. والله ياجلال ياخي والحق يقال كلامك صاح
    الكاس ده تاريخ وارث نادي المريخ
    ودايما التاريخ مابتباع لانو مابتقيم بالقروش

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*