الرئيسية / مقالات / الارباب يكتب اليوم الاثنين بعنوان كانني لا افهم

الارباب يكتب اليوم الاثنين بعنوان كانني لا افهم

كأنّني … لا أفهم!!!
قرأت البارحة مّما أقرأه للأخ الأستاذ الكبير معتصم محمود ، ولهذا الكبر الذي ألحقه به تبرير لا علاقة له بالقرب أو البُعد … الحب أو البغض لكنّه الواقع المرتبط بالكفاءة والقدرات الصحافية التي لا يتناطح فيها عنزان الاّ إن كان أحد العنزين مصاباً بالرّمد
والكمد والصمم والبكم وبعد ذلك مصاباً بالحمي والسّهر . أقول هذا وأقرُّ به رغم كل ما كان بيننا من تعاقب فصول العلائق التي لا أرى شبيهاً لها الاّ طقس لندن ” الحيّر الإرصاد ”
كتب الأخ الأستاذ الكبير معتصم بأنّ المحكمة العليا قد أصدرت حكماً قضى برفض الاستئناف الذي تقدّم به أشرف سيد أحمد الكاردينال ضد ما كان قد صدر من حكم لصالح صقر قريش في القضيّة التي رفعها عنه بالوكالة الأخ الأستاذ صلاح عبد الله .
وحتى لا يضيع القاريء في زحام الأحداث والقضايا وتختلط عليه الأمور فإنّ عودة سريعة ومختصرة لقصّة علاقة الكاردينال بصقر قريش تصبح واجبة ومهمّة ، في ذات الوقت ، لأنّها تعكس الكثير من جوانب شخصيّة الكردنة .
قدّم الأخ عبد العليم العاقب الكاردينال، لصقر قريش وكانت رغبة الكاردينال أن يموّله صقر قريش ليبدأ عمله الخاص … ولكن صقر قريش قد كان رأيه مخالفاً بصورة لا يخالفني أحد الآن ، بعد كلّ ما رأيناه وعرفناه عن الكاردينال بأنّ رد صقر قريش قد بيّن وأكّد ذكاءه المفرط … ماذا كان رد صقر قريش ؟؟ .
قال صقر قريش للكاردينال بأنّه لن يموّله خاصة وهو لم يبدأ العمل بعد وليست له خبرة أو سمعة أو أصول تضمن تمويله له ولكنه أي الكاردينال ، إذا كان في حاجة للمساعدة أو ” شرهة ” كما يقول أهل الخليج فإنّه يمكن له أن يقوم بذلك .
لا أدري إن كان الكاردينال قد حصل على ” الشّرهة ” أو المعونة غير المستردّة ولكن الأهم أنّه قد عاد بعد فترة وقد عرف أن لصقر قريش بضائع ترد عبر ميناء بورتسودان بصورة راتبة فجاء إليه بمقترحه الذي التزم فيه بتخليص البضائع وفق ما تعرفون عن القضيّة التي شغلت الدنيا وكان ، للغرابة ، المتّهم الأول فيها صقر قريش ” الضّحية ” … وعبد العليم العاقب متهماّ ثالثاً والمصرفي محمد حسن بشير متّهما رابعاً أو ثالثاً إن لم أكن مخطئاً في هذا الترتيب .
تلك قضية جنائية تمت المحاكمة فيها أمام قاضي محكمة الجمارك وأدين المتهمون وحكم عليهم بعقوبات مختلفة مثلما تعرفون ويعرف بعضكم بأنّه قد حكم على صقر قريش بتسديد قيمة البضائع وتمّ ذلك بصورة تراجيديّة تنوّعت بين بيع البضائع المخزونة وغير ذلك ممّا أنهى أي ّ التزام مالي عليه، فيما أعلمه وبقي البلاغ الجّنائي رقم 1017 /96 الخاص بتهمتي التزوير والإحتيال تحت المادتين ( 123 ) و ( 178 ) من القانون الجّنائي يبحث عن وجيع !!!
ثمّ بقيت ( المعضلة ) فيما كان الكاردينال قد تسلّمه ، وقتذاك ، من صقر قريش وأعتقد أن المبلغ ، نقداً وعيناً ، قد كان مبلغ مليار وتسعمائة مليون جنيه والتي وثّق مديونيّته فيها بإقرار قانوني أمام محامي معروف .
ويحقّ ُ لي ، ولكم كلّكم ، أن نتساءل عن أي ِّ رفض يكون بعد إقرار … وأي استئناف يكون بعد حقٍّ معلوم وبخاصّة لو كان المدين إبن أصول وواحداً من أثرى أثرياء شرق ووسط أفريقيا … وكيف لكلّ هذا وبكل هذا يكون الكاردينال صادقاً فيما يقوله ويدّعيه بأنّه ليس مديناً لأحد ياخي والله أنت مدين أحد وإثنين وثلاثاء وأربعاء وخميس وجمعه وسبت وبعدين … كثّر الله خير صقر قريش ووكيله الأخ صلاح عبد الله الذين تجاوزوا فتح بلاغ جنائي في مواجهتك يا كاردينال بخيانة الأمانة !!!.
هام وعاجل ــ ومن قلب الحدث عن (الشرق الأوسط) قال الرئيس السوداني عمر حسن احمد البشير أنّ الحكومة ستفعّل خلال الأيام المقبلة قانون الثراء الحرام حيث تمت مخاطبة البنوك بهذه الخطوة وعلاقتها بالأمن القومي وكشف الرئيس عن سحب عميل واحد مبلغ 90 مليون جنية سوداني من احد المصارف دون تحديد مصدر المال وأوجه صرفه فضلا عن عدم وجود كثيرين يملكون ملايين الجنيهات ولا توجد لديهم رخصة تجارية أو مستندات رسمية تبرر هذه الثروات الطائلة.

التعليق بواسطة فيس بوك

10 تعليقات

  1. 90مليون أو 90 مليار بالقديم يا صلاح ادريس تساوى 2مليون دولاد وربع ..ياخى الحبيب تكعيب سجل وارغو ب 3 مليون دولار ..وكدى ورينا مصدر ثروتك والحبيب تكعيب وباقى الجماعة ..نحن منتظرين قانون الثراء الحرام عشان نعرف ” ديل الحرامية ” . ولو ظهر القانون ده تعال عضينى فى دقنوسى ده هههههههههه

  2. غايتو السودان دا احدي ٨٩ قبل مجي الانقاذ
    ناس الثروات معروفين ومعروف اعمالهم واصلهم وفصلهم ومصدر اموالهم
    ناس البرير
    وابو العلا
    والنفيدي
    وود الجبل
    والشيخ مصطفى الامين
    وابرسي
    وبوارث
    وقلة لا تتجاوز اصابع اليد
    لكن اي زول اغتنى بعد ٨٩ مفروض يمسك خشمه عليه ويلبت
    لانه بيته من قزاز
    كان كردنه كان انت كان حبيبك تكعيب كان سوداكال
    كلكم في الهواء سوا

    وزي ماقال الشاعر الخليجي يا عمك
    مادام بيتكم زجاج واسود
    لاعاد ترمون العرب بحجاره
    فهمت يا طويل العمر ولا نعيده

  3. الموج الازرق | معتصم محمود | الارباب ومعارضة السباب
    # في الوقت الذي تتجه فيه كافة الجهود الهلالية نحو معركة التسجيلات لتحقيق الحلم الازرق بحصد اللقب الافريقي يابى صلاح ادريس ان يعود بنا الى المربع الاول مربع السب والشتم والتعرض لاعراض الناس.
    # لا يزال صلاح اسيرا لنتائج الانتخابات التي هوت به الى الذيلية او )الطيش( كما يقول العامة.
    # يخطى صلاح ادريس ان ظن ان ما يكتبه من اساءات وسباب لرئيس الهلال يسيء للرجل.
    # على العكس تماما ترتد السهام لصلاح نفسه ذلك ان شعب السودان بطبعه يكرة الفجور في الخصومة ويرفض هتك الاعراض والاساءة للناس.
    # كردنة يسمو ويكبر في نظر اهل الهلال وهو يرد بالصمت على اساءات صلاح منتهجا في ذلك نهج الكبار مع الصغار ومتأدبا بادب الهلال.
    # يخطئ صلاح ان ظن ان مثل كتاباته هذه يمكن ان تشغل بال المجلس وتصرفه عن معركه التسجيلات.
    # يحظئ كثيرا ان ظن ان كفة التسجيلات يمكن ان تتحول لصاحب نادي )الحبيب تكعيب(.
    # حسرتنا على ما يكتب صلاح من مفردات جارحة وعبارات صادمة لا يقبلها الشخص السوي لا يعادلها الا تلك الحسرة على اكتمال فصول المؤامرة على الاكسبريس العطبراوي والهبوط به من الممتاز……. منقول من عمود الأستاذ الكبير معتصم محمود ، الأرباب ومعتصم محمود لا علاقة لهما بالمبدئية إطلاقاً .

  4. والمشكلة وين يا عراب عصرك انتي بتلت وتعجن ذي ماداير وناسي روحك اترك الكاردينال في حالو الله لايسئك والتفت الي ما انت فية وسيبك من كلام المشاطات دا .
    انا كان الكاردينال افتح في بلاغ والجرائد البتكتب فيها دي لكن هو راجل ابن ناس عارف كلامك لايودي ولايجيب .
    هل سالت نفسك مرة ماذا جنيت من كتاباتك طيلة هذه الفترة عن الكاردينال ياخي استحي واختشي والاختشوا ماتو الراجل عمل وعملوا محسوس وملموس وشاهد عيان استاد ونادي الهلال حارقك وين وسوف يبق الي ان تقوم الساعة وشعب الهلال عارف انك بتشغل الناس بي كتاباتك لكن هم عارفين كل شي مافي حاجة خافية في هذا الزمان .
    ارحم نفسك وانسي الهلالاب لانهم نسوك .

  5. أخطر ما في هذا الموضوع أن من تتبع عورات الناس تتبع الله عوراته وكشفه على رؤوس الأشهاد في عقر داره

  6. انته ياربراب من هربته من رئاسة الهلال وبقيت تكتب فى خزعبلاتك ماعرفته نفسك مابتغهم؟؟؟؟؟؟

  7. والله انت ما بتستحي يا ابليس طوالي في حالة نبش لاغراض الناس
    والله كلامك دا نحن ما بفيدنا في شي نحن البيفدنا عملو لينا الكاردينال جوهره بملحقاتها تسر الناظرين
    الله يهديك الله يهديك

  8. الان كردنه طليق. وحر وانت متهم بي تزوير دولي وماسور ومسجون جده

  9. قال الحسن البصري :

    أدركت أقواماً لم تكن لهم عيوب فتكلموا في عيوب الناس…… فأحدث اللّه لهم عيوباً….

    وأدركت أقواماً كانت لهم عيوب…. فسكتوا عن عيوب الناس….. فستر اللّه عيوبهم

  10. طيب يا سي صلاح ماااا تورينا مصدر ثروتك ،،،ولا مكسوف لا سامح الله؟ !!! وبعدين هسه معتصم محمود بقى هرم ورقم صحفي عندك!!! سبحان مغير الأحوال ،،،،غايتو زغللته بسيطه عليك تتقال،،،،اعقل يا ابو عُقال انت،،،الهلال الا تترقب حلوله في السماء تاني،،،،يلا فرٌرررت وما استقرت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*