الرئيسية / مقالات / الارباب يكتب اليوم الاحد بعنوان أصحى.. يا نايم

الارباب يكتب اليوم الاحد بعنوان أصحى.. يا نايم

أصحى.. يا نايم
“والنايم ده”.. حتى لا تذهبوا بعيداً، مع كثرة النائمين والغافلين طوعاً أم غفلة، أقول بأن “النايم” المقصود هو أنا.. أنا ذاتو بسماتي وصفاتي.. لكنه نوم “عينة يا عينة.. “وعينة” هذه قد قفزت إلى ذهني قوة أو أن الاسم هو الذي قفز وهو الذي تحمله ابنة خال عزيز وزوجة ابن خال عزيز والعزة لله ورحم الله خالي أحمد حسن النعيم أبا “عينة” وعوض سليمان النعيم أبا علي “زوج عينة”.
كنت نائماً “فوق راي” أو كان “نومي فوق راي” إذ أنني وحينما اطلعت على اللائحة الصادرة من السيد وزير الشباب والرياضة لولاية الخرطوم صعقت وكدت أجن.. هذا إن لم أكن قد جننت قبلها.. أو لم أكن مجنوناً من الأصل.
كان ذلك والانتخابات على الأبواب والمفوضية تعيث و”تعوس” شرقاً وغرباً وشمالاً وجنوباً وجواً وأرضاً وما تحت هذه الأخيرة.. ولم يكن الجو يحتمل فتح قضايا تخريمية في ذلك الجو المشحون والمشجون.. وشجن.. وأحزان وغربة وخوف..
شجن.. وأحزان.. وغربة وخوف
معاي في سكة أوجاعي
وأنا المحتاج أغنيلك
عن أول وعن آخر




يا الله.. تخريمة.. ولقد كنت أبيت التخريم ولكن تخريمة غنائية أحسن ليكم من أي تخريمة أخرى.
المهم تحدثت إلى الأخ الأستاذ اليسع الصديق وزير الشباب والرياضة عن الميزانية الهلالية وكان كلامي هذا قبل الجمعية العمومية.. تنبيهاً وتحريضاً له فطمأنني الرجل بكلمات قوية وطيبة أحيت في نفسي آمالاً عراضاً بأن الهلال وغيره من الأندية في أيدٍ أمينة.. ما شاء الله تبارك الله.
أحيت، كما قلت، تلك المحادثة في نفسي تلك الآمال العراض.. لكنها، المحادثة، قد قتلت في النفس، ذاتها، أي رغبة في إثارة موضوع آخر ما زال “يطن ” و”يزن” و”يرن” وهلمجرا في هذا العقل المسكون والممكون والمحزون والمطعون في الشأن الهلالي.
اليوم، وفي تسلسل منطقي، كنت، أريد توجيه رسالة إلى الكاردينال كي يقلع نهائياً عن هذا الوهم الذي تدثر به وعاش عليه وبني حوله قصوراً مخملية هي في الواقع السراب.. بعينه.. لن تمتلك الهلال يا كاردينال.. القناة معليش ومبروكة عليك.. ليس هذا فقط بل أن أكبر أخطائك، وأعني الرياضية فقط لأن أخطاءك ، وسقطاتك الأخرى دل.. دل.. دللل… ولن يحتاج الناس لسؤال أو قراءة الانتباهة.
بل ربما .. الأهرام.. الشروق.. ودل.. دل … دللل!!
القناة التي تغنت واهتمت بك أكثر من اهتمامها بالهلال أو رواتب موظفيها.. أو غير ذلك أكدت أن الهلال.. استاداً وأرضاً وجواً في الطريق.. ولكن هيهات.. على جثتنا أيها المغتر الغرير
on our dead bodies




كما قال كمال حسن علي لموشي دايان.. أو وزير الدفاع الإسرائيلي وقتها إن كان غير دايان.
ميزانيتك الخايف عليها دي يمكن أن ندخل معك في رهان.. نسكت عنها خااااالص.. خاااالص.. يا عماد لا تخف.. اسمك لم يرد وخااالص هذه لا تحمل إشارة إليك يا عماد الطيب جداً جداً.. شايف.. مشكلتك يا كاردينال أنك بتنزلق بسرعة.. ميزانيتك دي مع كل الأخطاء الفظيعة التي فيها إلا أنها لن تفيدك.. كيف؟؟!
أيها القراء الأحباب.. كم مرة بشر أشرف ولوح وهو يحمل جريد النخل بأن الهلال سيصبح شركة مساهمة عامة؟؟ كثيراً فعل ذلك.. طيب ميزانية 2015… و2016 صُممتاًخصيثا لتكونا القنطرة والمركب للعبور إلى تملك الكاردينال، الداعم الأوحد كما قال عماد الطيب خااالص، أكثر نسبة من الاسهم يسمح بها القانون وسيلعب على المكشوف، والمكشوف هنا هو ما زاد على النسبة المسموح بها “للكاردينال” من خلال الجوكية.. مش كده يا عماد بك؟!.
في اليومين القادمين.. وما دامت حيطان الصد الكاردينالية أو العمادية ما زالت تراوغ وتصر على الصدام فإن مطالبات وديوناً على الهلال ستظهر.. والحمد لله والثناء عليه أن الشهود عليها وعلى نظاميتها وقانونيتها واستحقاقها موجودان في المجلس.
أما السيد الوزير الأخ الأستاذ اليسع الصديق فلنا معه حديث طويل حول ما جاء في لائحته من أن الوزارة أو الولاية سيكون نصيبها في أي شركة يتحول إليها أي نادي من أندية الولاية هو 40% من أسهم الشركة، ولا أدري من أين جاء السيد الوزير أو مستشاروه بهذا الفهم المغلوط والفطير.. أخي الوزير.. ما ذهبت إليه في لائحتك هو عطاء من لا يملك.. لمن لا يستحق..
وغداً لنا حديث.. إن كان في العمر شيء من بقية.





التعليق بواسطة فيس بوك

5 تعليقات

  1. (ا ذهبت إليه في حديثك هو عطاء من لا يملك.. لمن لا يستحق..)

    بادئ ذي بدء لقد إستهليت حديثك ب(أنا) وهي كلمة تعرف مابها

    ألديك ديون علي الهلال

    فالهلال لديه دين كبير في عنقك ويكفي أنه أعطاك الشهرة وكفي

    الكاردينال بكل سلبياته يدفع بسخاء حيث لم يتذمر لاعب أو يطالب براتبة أو أي مخصصات أخري.

    وتذكر عهدك وأقول أنك محظوظ لأنك وجدت في الهلال لاعب بقيمة هيثم مصطفي يدفع من جيبه في عهدك ليكون التيم في أحسن حال

    نقول لك أيها المتصابي كفي كفي كفي.

  2. انت لى هسة بتربرب ؟؟؟دا مولد وانفضة ،،، ياحليلك يالربراب زمانك فات وغنايك مات ،، الم تلاحظ قلة الناس المتابعة لمقالاتك ؟؟؟والدليل قلة الردود التى كانت بالكوم والان وبعد التكرار الممل لمقالاتك وهجومك على اشخاص بعينهم لشئ ما فى نفس يعقوب وطبعا الشئ اصبح معلوما للجميع لهذا تركوك وحيدا ونقول لك بالله بعد ماتتعب لملم معاك الكراسى الله يديك العافية
    …!!!!

  3. يا أخي اعقل أعقل أعقل الله يهدينا ويهديك. أكتب فيما يفيد الرياضة في السودان ام اصمت الهلال ما ناصك انت كمان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*