اخر الاخبار
الرئيسية / مقالات / الارباب يكتب اليوم الثلاثاء بعنوان اسألوا اهل الذكر .. والمعرفة

الارباب يكتب اليوم الثلاثاء بعنوان اسألوا اهل الذكر .. والمعرفة

اسألوا اهل الذكر .. والمعرفة
لم تكن معرفتي باسم الرجل كاملاً.. رباعياً وثلاثياً في آن واحد.. اذ اختلط اسمه بمزيج اخر جعل منه علماً يطوف القرى والبوادي والحضر.. محمد عامر بشير فوراوي .. استفزني، ولا بد انه قد استفزكم، هذا الكاردينال دعي المعرفة الذي لا يعرف شيئاً ولن تجعل منه قناته عارفاً باشياء عاش جاهلاً لها.
اذ ذكر الهلال .. لا بد من ان يذكر فوراوي .. واذا ذكر الاتحاد الافريقي وملحمة تأسيسه فلا بد من ان يذكر فوراوي من ضمن اولئك الرجال الافذاذ الذين كانوا جنوداً وشهوداً لملحمة التأسيس الذي لم ينته بالطبع بصرخة الولادة فقط وانما امتد الأمر الى البناء ووضع لبنات البناء وخطوات التنظيم.. وهنا تبرز اسماء في صدرها الراحل المقيم الدكتور حليم والراحل المقيم والعظيم محمد عامر بشير فوراوي واذا ذكر الاعلام فلا بد من ان يذكر فوراوي.
واذا ذكرت الوطنية والحيا دية وحب الاوطان وخدمتها فلا بد من ذكر فوراوي ويكفي بانه قد كان وراء قيام استادات الاندية.. هلالها ومريخها وموردتها.. ولا خير بل با نه واجب على كل من له معلومة مخالفة لما ذكرت بأن يذكرها تصحيحاً وتصويباً وتوثيقاً.




“محمد عامر بشير ولد بام درمان عام 1908 ودرس فيها والتحق بكلية غردون الهندسة ثم عمل بعد تخرجه بالسكة حديد في عام 1927 الى عام 1931 ثم عين بعد ذلك كاتباً بمديرية دارفور من 1931 الى عام 1935م ونسبة لأنه كان ممنوعاً على موظفي الدولة الكتابة في الصحف فان الاستاذ محمد عامر بشير اختار اسم فوراوي ليكتب به كاسم حركي خفي.. وتفرغ للعمل الصحافي في عام 1942 مديراً لجريدة السودان الجديد التي اسسها الاستاذ احمد يوسف هاشم يرحمه الله.
وبعد ذلك عمل الاستاذ محمد عامر بشير الذي لازمه اسمه الحركي الخفي فوراوي بقية حياته العامرة بالبذل والعطاء، عمل بعد ذلك مترجماً بمجلس الشيوخ ثم كاتباً بالجمعية التاسيسية عام 1954.




وهذا يقودنا للجانب الرياضي في حياة هذه الشخصية الفذة اذ يقول التقرير:
“رياضياً كان اول من قدم الدعم لاندية هلال مريخ موردة بالعمل على منحهم قطع اراضي تبناها ونفذها الوزير الرياضي الشهير محمد طلعت فريد، يرحمه الله.
تولي الراحل المقيم فوراوي رئاسة ادارة نادي الهلال من 1952 الى 1964 وهذه معلومة وردتني ولكني اضعها للتدقيق وذلك لأن اسماء كثيرة تلتمع في ذهني ولا بد انني في حاجة للاستوثاق من هذه المعلومة وذلك ان معرفتي بالمجتمع الهلالي فانني استكثر رئاسة مستمرة مثل هذه الفترة الا اذا كان المعنى بها رجل في قامة هذا الراحل الذي رحل وترك ارثاً عظيماً وبلغ شأواً رفيعاً رحم الله الراحل المقيم الاستاذ الكبير محمد عامر بشير (فوراوي) وتأسفي له عن الهلال الأب وكل الأهلة أن جاء الهلال زمان ترأس مجلسه من لا يعرف مثل هذا الرجل القامة ولكن ما دام هذا الدخيل على الهلال لا يعرف الزعيم الراحل المقيم الطيب عبد الله طيب الله ثراه وجعل الجنة مثواه، ويذكر اسمه مخلوطاً ومغلوطاً فيقول عبد الله الطيب فلنقبل منه فيراوي .. وهذا زمانك يا مهازل فامرحي.







COPY CODE SNIPPET

التعليق بواسطة فيس بوك

6 تعليقات

  1. أبو أحمد ***

    لكن هذا الرجل الذي تتكلم وتلصق به كل قبيح قد فاز في انتخابات الهلال
    ماذا يعني لك ذلك،،،، كلما تكلمت عنه زادت شعبيته عند الأهله
    تدري لماذا؟؟؟؟؟
    لأنه لم يقدم استقالته ويترك الهلال ليترشح لانتخابات الاتحاد العام (بي بساطة غيور على الهلال ويبني فيه وانت تهدم)
    مجتمع الهلال وضعك وقيمك وعرف موقعك وموقفك من الهلال …. والدليل أنك كنت تكتب في صحيفة الزاوية اليسارية المريخية
    الذي لا يعجبها حتى اسم هلال

  2. الموضوع بتاع فوز الكاردينال شايفو أكل معاك جمبة شديييييييد ي حبيبنا الأرباب …. عموماً الإساءة لا تصح من شخص في قامتك ترأس إدارة أعرق وأكبر نادي في أفريقيا والوطن العربي … حينما كنت رئيس نادي الهلال دعم الكاردينال مجلسك ونادي الهالال بعشرات الألاف من الدولارات ، هلا رددت التحية بأحسن منها سيما وأنت الكريم بن الكريم …. أتمنى أن تتوقف هذه المهاترات وتطبق على نفسك حديث نبيينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام ( من كان يُؤْمِن بالله واليوم الأخر فليقل خيراً أو ليصمت )…. وكما كتب أحد الهلالاب الأوفياء يوم أمس ، أقول
    كسرة أخيرة : أيها الهلالاب الشرفاء أنتم في القلب .

  3. تاج السر حسين

    إذا كان صلاح ادريس لا يعرف من كان يدير الهلال خلال فترة تسجيل جكسا وهو أعظم لاعب فى تاريخ الهلال بل أعظم لاعب سودانى على الإطلاق والوحيد الذى وضع اسمه ضمن عظماء أفريقيا للقرن للعشرين فكيف يلوم شخص آخر على جهله باسم فوراوى.

  4. ادخل اشرف في جملة مفيدة
    لازم صلاح ود ادريس يدخل الكاردينال في كل مقالة وباي طريقة

    مقال لا يساوي الحبر الذى كتب به
    ارحم نفسك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*