الرئيسية / مقالات / الارباب يكتب اليوم الثلاثاء بعنوان الخطأ لن يسود … ولو حرصت

الارباب يكتب اليوم الثلاثاء بعنوان الخطأ لن يسود … ولو حرصت

الخطأ لن يسود … ولو حرصت

سألني صاحبي إن كان الكاردينال قد دعمني بمبلغ ستة مليار جنيه؟! فأجبته متسائلاً من أين له بهذا الكلام ؟! ، فقال لي بأنّ هذا ما ورد بأنّه قد قاله في لقائه بهيئته أو لجنته أو مجلسه الإستشاري في منزل الرّمز الهلالي الكبير الرّاحل المقيم محمد أحمد ملاح صاحب اللقب الرّنّان ( أب قرن ). يرحمه الله

سألت صاحبي إن كان الكاردينال قد قال بأنّ ذلك المبلغ قد كان بالقديم أم بالجديد … سكت صاحبي فعاجلته بسؤال آخر ــ إن كان الكاردينال قد ذكر بأن دعمه ذلك قد كان لي شخصيّاً ، أم أنّه قد كان دعما لنادي الهلال أيام تشرّفت برئاسة مجلس إدارته ؟!.

ولم أنتظر الإجابة ــ بل إنّني قد جعلت أسئلتي تتوالى متساقطة على صاحبي حتى يشغل نفسه بها لبعض الوقت فأباغته بالإجابة على أسئلتي تلك .

أمّا المبلغ فهو بالقديم لأن الكاردينال شأنه شأن البعض بمن فيهم بعض (الرسميين) يميل إلى تضخيم الدّعم والتّبرّع حتى إن كان ذلك مخالفاً للواقع في تجاوز واضح لذلك الواقع فالواحد منهم يلجأ للمليار إن كان متبرعاً ويلجأ للمليون إن كان مدينا ذا دين مستحقٍّ عليه .

أمّا لمن جاء ذلك الدّعم فهو قطعاً لم يكن لي شخصياً لأنه لم يكن بيني وبين هذا الكاردينال تعامل مباشر أو علاقة عمل تجاري … ولن تكون بإذن الله ، والأسباب جدٌّ واضحة ولا تقبل المساومة أو التنازل .

الكاردينال قال بأنّه بريء بل إنّه زاد على ذلك بأنّه مظلوم … وفيم أنت مظلوم يا كاردينال ؟! ، فقال بأنّه ظلم في قضيّة صقر قريش !!! مظلوم رغم أنّه قد خدع الشّعب السّوداني كلّه ممثلاً في ماله العام إذ ( خلّص ) بضاعة صقر قريش من الجمارك دون أن يدفع رسومها رغم أنّه كان قد استلمها نقدا وعينا كاملة من صقر قريش ، وبدلا من تسديدها لخزينة الشعب ممثلاً في الجمارك ( أصدر ) للجمارك خطابات ضمان مزوّرة ، ولماّ كشفت ( ستر ) نفسه بشيكات مصرفية من دفتر شيكات مسروق !!!.

حوكم الكاردينال في قضية الجمارك تحت المواد 198 و199 من قانون الجمارك وبفعل فاعل ، لاّ بدّ أنه فاعل مرموق ، ضُمّت قضية الإحتيال والتزوير تحت المادتين 178 و123 من القانون الجنائي لقضيّة الجمارك ضمّاً صوريّاً… يعني دغمسة أو كلفته … أو تهريب للبلاغ 1017 /96 أو ضمّ خاطيء كما ذكر قاضي محكمة الجمارك الذي أعاد أوراق البلاغ 1017 / 96إلى النيابة ليتوه ويضيع في صحراء بيّوضه التي تفصل بين المحكمة والنيابة ويشيع هو وبعض من تنابلته ، هنا وهناك، بأنّ البلاغ 1017 / 96 ( إحتيال وتزوير ) قد تمّ نظره وإصدار حكم فيه. !!! ترى ما هو الحكم ياكاردينال ؟!

وهناك عبد اللطيف مظلوم وضحّية الكاردينال وهناك صقر قريش الذي قرأت بأمّ عيني إقراراً من الكاردينال بمسئوليته والتزامه بردّ ما عليه من مال استلمه منه ولم يسدّده للجمارك … وهناك كثير غير ذلك .

وإنّني لأرى ، رأيا مسنوداً بسندٍ شرعيٍ ، بأن يقابل الأخ رئيس الجمهورّية المشير عمر البشير ، هدّية الكاردينال لشعب الهلال ، وهديته له شخصياً بهديّة من الرئيس للكاردينال وهي توجيه من سيادته للسيّد رئيس القضاء والسيّد النائب العام بحسم اللغط الدائر حول البلاغ 1017 /96 بنيابة الخرطوم شمال ، ماذا كان من أمره وأي حكم قد صدر فيه ، ولهذا الموضوع أعود بتفصيل أكثر وهديّة كبيرة وثمينة مني للكاردينال .

التعليق بواسطة فيس بوك

3 تعليقات

  1. ياخي احسن تلملم باقي كرامتك وتنسحب بدل الكلام الخارم بارم الهريتنا بيهو ده.. سفينة الكاردينال ابحرت بعيد ورست في قلوب الهلالاب .. ناس بتعمل وناس ما عندها الا الحقد. .. اختشي على دمك اكان فضلت فيهو نقطة واحدة.

  2. عوووووووووووووووووووووووووع
    الستة مليار دي ياناكر الجميل هي ال 200 ألف دولار الأداك ليها كردنة تبرع للاعبين وإنت بعضمة لسانك قلت مراراً وتكراراً إنك قلت ليهو لو عاوز تديها للاعبين فسلمها ليهم إنت بنفسك، ولو إعتبرنا إنو كلامك ده صاح، فده يعني إنو كردنة دعم الفريق الإنت كنت رئيسه (مع الأسف) إلا إذا كان اللاعبين ديل بيلعبوا في الفريق المدلقن !
    بعدين نحنا عارفين رجعتك للكتابة دي والحاولت تبرر ليها بفلان قال لي تعال راجع وقبر أبوي شنو ماعارف، ماهي إلا محاولة يااااااااااااااااائسة للتشويش علي إفتتاح الجوهرة الطلعت عينك وهردت فشفاشك هرد، وكمان قال شنو يا السيد الرئيس أفتح ملف القضية الهناية ديك ! إنت عوير ولا ولدوك كبير؟ الرئيس البتناشد فيهو ده جايي الإفتتاح وحايكرم كردنة كمان، خليك إنت في حبسك وشوف ليك طريقة تخارجك من ناس طال عمرك ديل يا أبو عقال ههههههههههههههه
    الغريبة كردنة حوكم وقاعد برة الحبس، وماشاء الله من دولة لي دولة ومافي زول قال ليهو تعال هنا ولا قبضوهوا، وإنت مزوراتي خارج الحدود وبتدعي البراءة ومحبوس عند ناس طال عمرك، فإذا كان المتحدث مجنون فالمستمع والمشاهد للحقائق الواضحة للعيان يبقي شنو؟
    يلا ياهلالاب ياخلص الجوهرة تناديكم للإفتتاح غداً وعاوزين من كل هلالابي يجي الإستاد ومعاهو علم الهلال بيد وفي اليد التانية صورة كردنة، وياحبذا كمان لو لبستوا كسكتات عشان نرد الجميل للراجل الضكران بحق وحقيقة، الخلص الهلال من ديون ومشاكل إبليس لعنة الله عليه في الدنيا والآخرة، وحتي يموت من يموت بغيظة ويسعد من يسعد لفرحنا زي مارد وزير خارجيتنا علي أولا فيفي عبده
    أعوذ بالله من شر إبليس اللعين

  3. أقسم بالله العظيم السجن دمر عقلك انت الان مريض نفسي مرضك اسمة كردنة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*