اخر الاخبار
الرئيسية / مقالات / الارباب يكتب اليوم الثلاثاء بعنوان لا تتآمروا على الهلال

الارباب يكتب اليوم الثلاثاء بعنوان لا تتآمروا على الهلال

لا تتآمروا على الهلال
وهذا عنوان صادم.. لكنه يعبّر عن حقيقة أراها رأي العين، وأقرأها قراءة قارئ محترف.. تحدثا بنعمة الله.. وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى.. سبحانه وتعالى.. وما ترمي إذ ترمي ولكن الله من يرمي- جل جلاله- ثم أما بعد.
الهلال الآن فراغ إداري جد قريب من فراغ إداري يدخل فيه عند الثانية عشرة منتصف ليلة اليوم الثلاثاء الحادي عشر من يوليو فماذا أعددنا لذلك؟، لا تقولوا تحدثوننا عن انتخابات ستقوم بعد قرابة الأيام العشرة.. فهذه الأيام بلياليها العشر فراغ كبير، ومتسع، ولا تهرولوا، يا أصحاب القرار إلى السكوت في غفلة؛ ليستمر الكاردينال، ومن معه بتفويض سكوتي.. هذه واحدة!.




أما الثانية فستكون في الانتخابات التي تبرع الكاردينال ومحاميه بإعلان نتيجتها، واستند في ذلك على ما عرفناه من انحياز واضح وفاضح من المفوضية، وبعد تقصٍ منا للأمر وجدنا أن الأمر يعود إلى سند ومدد ودعم وعضد من القيادة العليا.. وأعني هنا قيادة أمانة الشباب والرياضة بالحزب الحاكم.
وأحمد للأخ المهندس طارق حمزة أنه ممن يصارعون على المكشوف؛ فهو قد ظهر وتردد اسمه في الفترة الماضية حمالا للأسية، يتلقى الهجمات، ويبدأ بهجمة مرتدة، لكن اللعب ينقصه النية، تضيع وتذوب وتختفي- تماما- أمام أول منعطف يأخذ فيه أخوان طارق أنفاسهم، ويردون بسيف السطوة والسلطة، وليتهم استخدموا قلم الحكمة، وصوت العقل؛ فالسلطة مفسدة ومعطلة، متى سيئ استخدامها، مفسدة ومعطلة للعقل والحكمة.
أعلم- تماما- وأقدر- باحترام- أن قال الإخ المهندس طارق إنه مع الكاردينال!.
وأجد له العذر، وإن شطح وزاد على ذلك بأنه ضد صلاح إدريس!.




لن أطالبه- وقتها- أن يقول أسباب موقفه مبررا أنه ضد صلاح إدريس؛ فهذا موقف لا بد أنه قد بناه على مرئيات ومعطيات موضوعية، وهو الرجل المسؤول عن مؤسسة كبيرة وعظيمة، لن أمتن على أهلي بأنني قد كنت من نفر عزيز كريم قد كان وراء هذا البناء الشامخ.. ولن أمتن على أخي المهندس طارق؛ فأقول له إنني واحد من قلة قد كانت هذا الانحياز الذي تجلس اليوم على موقع سامٍ ورفيع فيه.. ولن أقول له يا أخانا المهندس إن هذا الإنجاز الشامخ لم يكن يتيما؛ شاركت في إقامته، وتعهدته بالرعاية.. بل هناك ساريا.. وجياد.. وموبتيل.. “زين” بعد ذلك وكثير غير ذلك.. وما رميت ولكن الله رمى.. ولن أسأله أين الكاردينال من ذلك ومثله؟، أولا تتحرج يا أخانا المهندس طارق، ويتحرج من هم معك أن تقول، ويقول من هم معك: إنكم تردون الدين للكاردينال، وتوفونه حق الوقوف معكم في معركة الاتحاد!.
ذكرتموني بقول قاله الأخ الشهيد الدكتور مجذوب الخليفة- تقبله الله بأحسن قبول شهيدا- إذ قال لي متباهيا، وكان فينا الإخوة الأستاذ الكبير محمد الشيخ مدني، والدكتور نافع، والأستاذ عصام الحاج.. قال الشهيد متباهيا: نحن في الإنقاذ قد عملنا على تغيير التأريخ.. وها نحن نرى السودان كله يحارب.. سألته.. ولكن من تحاربون؟.
هل أنتم سعداء وأنتم تحاربون ولد الميرغني.. وود المهدي ومن معهم من إخوانكم؟.
ها نحن نرى السودان وقد تناقصت أسباب وميادين العراك والاحتراب والاحتقان، ولم يتم ذلك بقرار سلطوي، ولا بخنق للأصوات، وكبت للأنفس، ولكن هذا الذي تم قد تم بحوار مهما قيل فيه من انتقاص وتبخيس.. فإنه يبقى واقفا يدعو إلى المزيد.
اعرفوا الهلال.. فهو ليس هذا الذي ترون وتريدون أن تتحكموا فيه.. الهلال عالم جميل.. كان هكذا قبل زين وعالمها.. كان هكذا منذ الأزل؛ فلا تحسبوا أنكم تستيطعون أن تملوا عليه إرادة لا يريدها ولا يحتملها.. واعلموا أن التأريخ يسجل وإننا ماضون.. والكتب تبقى.
غدا أحدثك أخي المهندس.. وأحدثكم- كلكم- عن ذاك البهلوان!، هذا إن لم يأتكم بالخبر غيري!.







COPY CODE SNIPPET

التعليق بواسطة فيس بوك

8 تعليقات

  1. ههههههههههههههههه ههههههههههههههههه
    الارباب يولي الادبار من انتخابات الهلال عنوان صحيفة الاسياد غدا

  2. لماذا لم تتشرح في الانتخابات

  3. دائما شاطر في تزكية نفسك

  4. اللهم ينسفه نسف عزيز مقتدر يا الله يا قوي ومن شايعه

  5. اللهم انسفه نسف عزيز مقتدر يا الله يا قوي ومن شايعه

  6. الربراب صلاح ادريس اكرمه الكاردينال بصفة مشجع والمشجع انسان له خيال جميل وفكر صافي يوجهه لمصلحة فريقه اما هذا فله مزاج عكر كاره لنفسه وللسودان والسودانيين لايري شيئا جميلا وحسب رائي هي مصادفة القدر ان رمته في سدة حكم الهلال وبعد لفظه من الهلال وحتي الاتحاد العام اصبح يكره كل ماهو سوداني ويحقدعليه وهو كاره لصحيفة الزاوية ولكن كرهه للهلال ورئيسه اشد

  7. كل يوم عدو جديد مسجون جدة موت كردنة ريئس لهلال 35 سنة و انت فى السجن الإجباري فى جدة أتت مفلس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*