الرئيسية / مقالات / الارباب يكتب اليوم الجمعة بعنوان للحق ضياء لا يخبو !!!

الارباب يكتب اليوم الجمعة بعنوان للحق ضياء لا يخبو !!!

للحق ضياء لا يخبو !!!
وهكذا قال صلاح ذلك الشاعر الفاره الذي طبقت شهرته الآفاق وذاعت كلمته وعبارته وحظيت بإعجاب محبيّ الشعر وألبسه الرّوس ” بردة لينينجراد ” أن جازت لي التّسمية ، فأطلقوا ، أو قل جادوا عليه ، بلقب الشّاعر في خروج على مألوفهم الثّقافي والآيديولوجي فلا صلاح قد كان من بني جلدتهم والناطقين الكاتبين بلغتهم ولا كان ، حين جادوا عليه ، واعترفوا له ، بذلك اللقب ممن كانوا متابعين لهم بعد أن خرج من منظومة الحزب الشّيوعي .
!نّ للفضل وّ!ن مات ذووه لضياء ليس يخبو .
وما الفضل الاّ باب واسع من أبواب الحق … وما الحق الاّ باب واسع ، بل هو أوسع أبواب الخير … كيف لا وهو ، الحق ، اسم من أسماء الله تعالى وما استاد الهلال الذي قبره الكاردينال ، وشهد على هذا الاقبار السيّد رئيس الجمهورّية الأخ المشير عمر البشير بنفسه ، الاّ ملحمة ومفخرة وجمع من الجواهر والمفاخر التي طوّق بها آباؤنا السابقون أعناقنا وتركوها أمانة في رقابنا نسأل عنها نحن !ن فرّطنا فيها وأضعناها، ونحمد عليها ان حافظنا عليها وسلّمناها سليمة ، كريمة وعظيمة لمن يأتون بعدنا .
ولاستاد الهلال قصّة لم يعرفها الكاردينال وان كان قد عرفها لما تغيّر من الأمر شيء إذ أنّه يرمي !لى شيْ ما بفيض شخصاني الملامح والسّمات لن يغيب أو يضيع عنّا ولو تزاحمت الأحداث وتشابكت … وبقي فينا نبض ونفس .
وليس في القصّة خلاف شخصي فلا يعنيني في هذا المسمّى نفسه بالكاردينال الاّ هذا الهلال الذي سأذود عنه بكلّ نفيس وغال .
و!ن كان هو قد أخذ الأمر شخصيّا فأوحى لمن يكتبون عنه ، أو سكت عمّا يكتبون ، فان هذا يزيدني اصراراّ ويزوّدني بمعين لا ينضب ويؤكد بأنّني قريب ، من هدفي !!!
ولأهل الجريف شرق وشمبات والجريف غرب والعيلفون وأم دوم وغيرهم من بقاع شرق النّيل التّحية !ذ تسابقوا في تزويد الاستاد بطوب أرضهم وحلالهم وكانت اللواري تملأ وتفرّغ دون أن يترك أصحابها رسالة منطوقة أومقروءة أو سؤالاّ من شاكلة … الكشف وينو ؟ ! .
وسانحة نحيّ فيها ذكرى الراحل المقيم الذي لا يعرفه الاّ قلّة منكم … الأخ محمّد عبدالرّحمن نافوا nafo المقاول … ولعلّه أول مقاول في التاريخ يرسى على نفسه مقاولة لمشروع بهذا الحجم وفي ذلك الزّمان الباكر … دون أن يكسب أو يربح مليماّ أحمر واحداّ !ن لم يكن قد خسر … بيد أنّه قد كسب احترام وتقدير أمّة بأسرها .
في لقاء عارض دون تخطيط !لتقى الكاردينال بالأخ الهلالي الصميم الفكي بشير بريمه … كان ذلك اللقاء الأول بينهما فسأل الكاردينال
• يالفكي بريمه انت بتشجع الهلال من متين ؟ّ!
• 1957 .
• في ناس الآن شجّعوا الهلال قبلك
• كتيرين … فلان … وفلان
• كويّس … أنا حأكرّمك في افتتاح الجوهرة
• والله يا كاردينال أناشايف انك تكرّم يونس الله جابو … وعيسى دهب .
• ديل بشجّعوا الهلال قبلك ؟
• ديل انت ما بتعرفهم ؟؟ّ ديل لعبوا للهلال لكن أنا رشّحتهم للتكريم وهم لاعبين شالو المونة … وشالو الطوب واشتغلو طلب وباعو الدبّوس .
فيا أخي الرّئيس من حقّك كرئيس للجمهورية أن تكرم من تشاء وفقاّ للدستور والقانون أو حتى بتجاوز نتحمّل مسئوليته ولكن ليس من حقّك أن تعتدي على من أسميتها أمّة وهي في الحقيقة أمّة !ستاد الهلال ملك لامّة الهلال وهي التي تملك تسميتة كيف تشاء ولن نتنازل ونقبل أي اسم يخفي ويغيّب اسم الهلال … هذه واحدة أهم .
امّا دون ذلك فما هذا الذي فعله المسمّى الكاردينال ولم يأت به قبله أحدا؟ّ وماذا تقول فيما قام به أهل المريخ بقيادة الأخ الدكتور جمال الوالي في !ستاد المريخ … كيف وجدوا وماذا فعلوه به … وما هي الأحداث التي احتضنها !ستاد المريخ بمبادرة ومتابعة شخصيّة من جمال الوالي هل علينا أن نقمط الناس حقّهم ارضاء للكاردينال !!
هل علينا أن نقمط النّاس حقّوقهم ونبخسهم أشياءهم !رضاء للكاردينال ؟!
!نّ الطريق طويل والمعركة شرسة بل ستكون أكثر شراسة !!! والله من وراء القصد وهو خير معين سبحانه وتعالى .

التعليق بواسطة فيس بوك

9 تعليقات

  1. 👍👍👍👍👍👍

  2. الأستاذ صلاح الدين أحمد إدريس الرئيس الأسبق لنادي الهلال لك عاطر الود والتحايا ….. لا أحد ينكر تضحياتك الجسيمة مادياً ومعنويا من أجل الهلال ، وستعود إن شاء الله أيامك الجميلة وهلال 2007 … ما أتمناه هو أن تبتعد عن تشخيص الموضوع ٫ دع الكاردينال وشأنه ، أعد تنظيم صفوفك ، وبارك للهلالاب الجوهرة الزرقاء ( حتى المريخاب أشادوا بالجوهرة الزرقاء لأنها مفخرة للوطن وللهلال ) وفِي قادم الإنتخابات ستعود رئيساً لهلال الملايين إن شاء الله القوي العزيز الذي يعز من يشاء ويذل من يشاء … الآن دع الخلق للخالق.

  3. يشيد بمن اتى بالطوب وخلافه من مواد بناء كمساهمة ويشيد بالمقاول يريد ان يقول للناس انا قريب وفاهم كل شئ وينسى ان يشيد بمن صنع هذا الحراك بمن فعل وعمل وترك للاخرين ردة الفعل و الحسرة والندم اويحدثنا عن مساهمته الشخصية بدل الغزل فى المساهمين الذين اذا صح ماذكره عنهم فهم يشكرون على ذلك رغم انهم لايريدون اضواء لعدم تركهم الاثر وتركوا له ان يظهر هو من ذكرهم كما اراد ذلك من خلال مطالبته للرئيس بتساوى العديل تكعيب مع هذا الانجاز والاعجاز الذى ابهر الناس اجمعين يريد ان يبيع الموية فى حارة السقايين فالرئيس اعلم منك بان كل ماانجز هناك من زمن ماهل ابو جنة والى العديل و برغم انه لايرقى ولو بالعشر لمستوى ماانجزه الكاردينال كان من صنيع الدولة ومن موارد هذا الشعب البائس الفقير بل من زمن نميرى ومقصورة ابو القاسم وهدمهم لمقصورة الهلال لتشيد الطائرة كما ادعوا والتى ظلت كما هى الى ان عمل عبدالمجيد مظلة الزنكى عام ٩٢م للبطولة الافريقية الى ان ابدلها الكاردينال بالتى يصعد لها بالمصاعد الكهربائية لقد كان الاحرى بك ان تطالب بتكريم نفسك بعد ان تورينا انجازاتك قبل المطالبة لغيرك فالفنس اولى من الصاحب ولكن من وين وقد فاتك القطار فالحق اربابيتك ايضا بالتوثيق لها وتاكيدها قبل ان تفوتك هى الاخرى لان ما تقوله وتكتبه بهذه اللغة والمفردات ليس هى طريقة واسلوب مخاطبة الارابيب ولاينبقى لهم ان يكونوا كذلك!

  4. ياخي بتحب الهلال للهلال…..وخالص كمان؟ الغيرة على إسم الهلال كاتلاك؟أما حبك للهلال فقد خبرناه…متاريس وعقبات لم يجرؤ حبيب على وضعها محب امام على مر العصور…أما غيرتك على إسم الهلال فلم يرق ولن يرق إليها ألد الناس عداوة وكرها للهلال…..ياخي ده عديلك ذاتو طالعنا ليه تصريحات بتشيد بما تم من إنجاز!!!!!!….ياخي إنت عايز تلعب على منو؟؟؟!!!!والبقى مضحكة ومثار سخرية منو؟؟؟!!! ورينا نحزن معاك ولا عليك ولا نعمل شنو؟؟؟!!!!..الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه.الشكر كل الشكر لله القدير الذي قيض لأمة الهلال رجلا كحل أعينها بهذه المنشآت الضخمة الفندق والمستشفي والدار والمسجد والاستاد الذي لم نر له نظير في هذه البلاد من قبل ولا البلاد المجاورة ولا المنطقة بأسرها…يضاهي اناقته وجماله إذ صار الهلال من الأندية القليلة في العالم باستثناء أوربا تملك استادا بهذا الجمال والأناقة….شكرا كاردينال فقد أعطيت ووفيت وعقبال ما وعدت به من منشآت أخرى أكاديمية ونادي عائلي وغيرها…سر وعين الله ترعاك….ولا عزاء لجميع المبخسين والحاقدين.

  5. إبليس فز من الهلال وخلاهو مديون والمحاكم والديانة بيطاردوا فيهو وقال سأذود عنه بكلّ نفيس وغال هههههههههههههههه والله دي نكتة الموسم والمواسم الجاية كمان ! والمشكلة مابتكون شخصية كيف يا إبليس وإنت عمال تشتم في الراجل الضكران الوقف ساعة الفزعة ودق صدرة وإتحمل كل نفقات الجوهرة، في الوقت الجريت فيهو إنت وهربت من تحمل المسئولية !
    علي كل حال أعمال كردنة ورتنا مين هو الجعلي ومين هو الجعلتي، ووضحت إنك مابتطول حتي ضفر الكاردينال ناهيك عن إنك تكون ند ليهو، والفيك إتعرفت من زمان لجماهير الهلال، وما التحية الضخمة من جماهير الهلال عند تكريم باني الجوهرة إلا دليل وبرهان علي الحب الجارف من هذه الجماهير لهذا الرجل، وإنت تاني الخوف لو جيت ماري بنادي الهلال ساي الجماهير تقوم تردمك حجارة، عشان كدة بدل تشتت جهودك وتصرف باقي القريشات الخلوها ليك ناس سيدي طال عمرك مصاريف علي الكليبات المحرشهم، أحسن إستفيد منها في البحث عن واسطة أميرية عشان تحلك من الحبس ده لو أصلاً لقيتها ههههههههههههههه
    شايف المتلون العرصوص مبسوط من كتابتك العفنة، وده بيوضح إنو الدلاقين ذااااااااااااااااتهم خريانين وبطنهم واجعاهم من شوفة الجوهرة، وكل ناسهم الكان بيتريقوا علي الجوهرة بقيادة مزمز وسلك وكابوية كلهم لملموا ضنيباتهم وعملوا رايحين هههههههههههههه

  6. صلاح ادريس انا اعرفك واعرف اخوتك زمان دكانكم بسوق ام درمان شمال على ما اعتقد اتجاه شارع العناقريب وناس أبومرين وكنتم من الافاضل ونذك كم بالخير دوما ، بس بصراحة خربتها مع الكاردينال وكنت ألد الخصام له بأسباب واهية . اطلب منك ذكر الله والابتعاد من هذه الهلوسة والإفلاس . نسأل الله ان يبارك ويغفر لكل قلب سليم لا حقد ولا غل والدنيا منتهية وعند قبر الإنسان لا يترك معه شئ الا عمله . غفرانك يا رب.

  7. mohamed elfatih abdulgader

    باقي ليك كم سجن ولا انت ماخد تابيدة ارتحنا منك كم يوم يا عرة الصحافة فماذا ارجعك هل الجوهرة رفغت عليك الضغط وقلت تنفس شوية واذا كانت مرجعيتك عضو نادي الاملاك بشجع الهلال من سنة سبعة وخمسين فانا شجعت الهلال من قبل استقلال السودان ولم اتطاول علي اداري اولاعب او مشجع هلالي ولهم مني كل الحب و الاحترام حتي جاء عهدك الاسود عندما حاولت ان تفرق المجتمع الهلالي النظيف الي شيعا و احزابا لترضي نفسك المريضة

  8. ياارباب ليك التحيه والتقدير

    صراحه ياارباب انت زول ليك قيمتك ونحن مقتنعين بيك لقناعات راسخه لدينا لاتتبدل وان بنا الكاردينال ميه استاد
    بس كمان نحن برضو هلالاب والعملو الكاردينال ده في الاستاد والله يشكر عليهو وهو في النهايه هلالابي ومن حقو يعمل حاجه للهلال وان كان الغرض شخصي ونحن مايهمنا الهلال .
    المطلوب منك ياارباب تجهز تنظيمك وتستعد للانتخابات الجايه ونحن معاك غلبا وغالبا .

    بس موضوع الاستاد ده الكاردينال يشكر عليهو والله

    الحق حق ياارباب

    ماتلاوي ساي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*