الرئيسية / مقالات / الارباب يكتب اليوم الجمعة بعنوان يا كردنة ما عذبتنا

الارباب يكتب اليوم الجمعة بعنوان يا كردنة ما عذبتنا

يا كردنة ما عذبتنا

· واكثر ما يتفق عليه الاهلة، وبخاصة اولئك الذين عرفوا بالخلافات بينهم، ومثالاً لا حصراً شخصي الضعيف وخالد عز الدين، هو الانفتاح الذي يبسط اخضراره وزرقته البهية على المجتمع الهلالي ليكون ذلك ترياقاً مضاداً لاي مرارات شخصية.

· وتحضرني هنا احداث وتجارب عشت بعضها وروي لي بعضها الآخر لكنها قد اجتمعت لتؤكد صفاء ونقاء اراهما قد اندثرا وذرتهما رياح امشير ليبقيا ذكريات عزيزة في زمان اغبر.

· كنا، في مجلس ادارة النادي، نعقد لقاءات مفتوحة في شكل جمعيات عمومية خارج اطار الضوابط والمضابط و اهم تلك الضوابط النصاب و اهم تلك المضابط القرارات وما إليها.

· وكان لتلك اللقاءات آثارها الايجابية على كل مكونات الامة الهلالية.. الجماهير تجود بنبض الشارع العريض والذي لا يكون الهلال بدونه، او بدون تلك الجماهير شيئا مذكورا.. والجماهير تسعد وتطرب وهي تحس بقيمتها العظيمة ودورها الكبير في التقييم والتوجيه وحقها في الاطلاع على مجريات الامور.

· والادارة تدرك من خلال تلك اللقاءات مواقع الصحة والخطأ.. النجاح او الفشل.. الثبات او الزلل، وهي، اي الادارة التي جاء بها حبها وعشقها لهذا الهلال الوسيم العظيم وتصدت للامانة في حرص لادائها وعزم على وفائها وهي, اي الامانة, التي ابت حملها السموات والارض والجبال واشفقت من حملها.

· شهدت لقاءاتنا، تلك، برلماناً حراً بحق، وشهدت حضوراً كان جد بعيد من النرجسية واناشيد المدح والتعظيم المدرسية، كان عبد المجيد، ذلك الفارس المغوار يستقوى بعشقه للهلال وحبه للمواجهة فيتحامل على مرضه وضعفه بقوة روحه وحجته ويقطع تلك المسافة الطويلة بين داره والبيت الكبير، دار الهلال, فيثري النقاش من فيوض علم غزير وعقل شخص خبير ويزينه بعبارات جمعت بين الرشاقة والرصانة.. يحرص على الحضور والنقاش والحوار وهو المعارض الذي لا يخفي معارضته التي بناها على تقديم الهلال ومصلحته على كل ما يجمعنا، اخوتي في المجلس وشخصي هذا الذي بينكم والذي تجمعه مع عبد المجيد، يرحمه الله، امتن الوشائج واقوى الصلات.

· اما فارس الفوارس وسيف الهلال المسلول فهو ذلك الفارس المغوار المكافح والمدافع عن كل ما يخص الهلال.. علي اب عصاة مدفع فهو علي الفكي، يرحمه الله، والذي كان ذا منبر ثابت واقوال ومواقف اكثر ثباتا.. كيف له وهو ذو موقف معارض ومعلن لا يبارى.. وقد بلغ بمعارضته مرحلة كاد ان يحسب علينا الانفاس والحركات والسكنات بصورة كدنا ان نظن ظناً آثماً، بأنه يرحمه الله، قد اخترق مجلسنا ذاك.

· ولم تسلم الموالاة ممن لا نقول عنهم معارضين ولكن كان لبعضهم مواقف تفوق المعارضة الظاهرة والمعلنة.. عظمة الديمقراطية في ان يقف وسط تلك الجموع الاخ الحبيب الاستاذ الكبير الفكي بشير بريمة لينتقد المجلس رئيساً وجماعة.. بل ويطعن في هلالية الرئيس ان فعل ما قال انه سيفعله!!

· او ان يقف الاخ الحبيب احمد ملوال مهدداً (بأنهم) سيدخلون (الغابة).. ايام كانت الغابة عنواناً للتمرد.. ولماذا التمرد يا ابن ملوال؟.. كان التهديد بمناسبة موقف اعلن الرئيس بأنه سيتخذها!!

· وفي المجلس واجتماعاته لم يكن اختلاف الآراء والجهر بها غائباً.. لم تكن القرارات تملى على احد.. ولم تكن هناك تكتلات حتى فيما ندر.. ولا زلت اذكر اصوات الاخوة المهندسين، في غيرما تكتل، التجاني ابوسن وطارق محمد نور.

· كان هذا يحدث والصحف واقلامها تعيش في جو ديمقراطي صحي ومعافى.. ينتقد من ينتقد ويهاجم من يهاجم دونما خوف او وجل من ان تشب اقلام شر مأجورة فتسب وتلعن هذا .. وذاك.. بما فيهم وبما ليس فيهم.. وتدخل البيوت لتنهش وتصب جام غضبها وحامي لهبها.

· وللاخوة الكرام الذين ارتضوا وتنادوا لخدمة الهلال العظيم من خلال هذه الاستشارية التي اختلف عرابوها حتى في اسمها فهي مرة هيئة.. ومرة لجنة وثالثة مجلس.. رضى هؤلاء الاخوة الكرام وتصدوا للمهمة ولا لوم منا لهم او تثريب عليهم رغم ان هذه الاستشارية نبت لا اب ولا ام له.. ولكن الاهم من كل ذلك انهم مستشارون لمجلس قد ظن رئيسه بأنه قد اشترى الهلال ان لم يكن قد اشتراه فعلاً.. لا وجود لهذه الاستشارية في القانون ولا في اللائحة ولا النظام الاساسي وبل ان ما في النظام الاساسي مهمل تماماً.

· و(شورى) عليكم ايها المستشارون ان تعقدوا اجتماعاً يخرج بنصحية وتعيه منكم لهذا الكاردينال بأنه رئيس يمثل صوتاً واحداً في مجلس لا فرق بينه وبين اي من اعضائه الا في حالة تساوي الاصوات في امر معين فيكون صوته مرجحاً.

· اعيدوا للهلال هيبته.. اعيدوا للهلال ديمقراطيته.. اعيدوا للهلال ألقه وريادته فقد اتى الكاردينال على كل شيء في الهلال.. كلكم تتفوقون على الكاردينال في كل شيء الا في المال.. فلا يذلن الكاردينال بالمال الرجال.

التعليق بواسطة فيس بوك

11 تعليق

  1. رشهم يا ارباب

  2. العمود مابفتح عشان نقراهو

  3. عوووووووووووووووووووووووووووع
    الديمقراطية البتفتش عليها دي اللطشك فيها كردنة مرتين ولا ديمقراطية تانية؟ ههههههههههههههههه
    طيش في إنتخابات الهلال وفي إنتخابات الهلال، وآخر إنتخابات جريت منها وخليت كليباتك يجيبوا ليك السبعة أصوات باللبعة
    أها جايي متين وناس طال عمرك فكوك من الحبس ولا لسه؟
    إبليس الحبيس مالاقي طريقة يخش الميس
    الله يكفينا شرك وشر معرصينك
    هههههههههههههه كردنة ياهاريهو ومطلع زيته

  4. ومن الذي أضاع الهلال ومن الذي عبث بمكتسبات سيد البلد غيرك يا صلاح إدريس ، ومن الذي أدخل ثقافة الأقلام المأجورة والصحافة الصفراء وتتبع عثرات الكرام غيرك أيها الحقير مستجد النعمة عديم الفهم والذوق ، ومن الذي حارب الهلال أكثر من إعدائه غيرك يا حبيس جدة يا متسلق يا مدعي المعرفة والثقافة وأنت أجهل من مشى على ساقين ؟؟؟؟؟ تباًً لك وتباً لأذيالك أشباه الرجال ماسحي الأحذية وحارقي البخور قطط الولائم …. وأقول كما قال رئيس الهلال المنتخب أشرف سيد أحمد الكاردينال ( العيب لمن يجيك من أهل العيب يبقى ما عيب )…. التحية الكاردينال وهو يسحق صلاح إدريس وأحلامه وأذياله …ياخ أنا مبسوط جداً مع الهلال الخالي من حبيس جده .

  5. كفيت ووفيت ايها الاديب الاريب صلاح الدين احمد ادريس
    عمود اليوم محاضره مجانيه لكل متوهم ومتوهمه ، ونصائح غاليه ان يبتعد الناس عن الاساءه للاخرين درس مجاني من الارباب صاحب القلم المحترف .
    دعوه للجميع ان يبتعدوا عن الاساءه ويكتبوا بصدق خاصه كورال كردنه بتاع المصالح واللهط من كردنه .
    كردنه يغرق الهلال وعلي الاهله العقلاء ان ينقذوا ناديهم.

  6. يا شيخنا ود الفكي قلت كيف ؟؟؟ صلاح إدريس الأديب الأريب صاحب القلم المحترف … دحين ما عصرت علينا شديييد ؟؟؟ ههههههههههههههههههههههههه…. ود الفكي ربنا يحفظك يا راجل يا طيب

  7. طيب أيها الهارب المنبوذ …..أيها الأصفر المدسوس ……أيها السرطان المغروس ….يجب أن تعلم أن لقاءاتك مع الجمهور التى شبهتها بالجمعيات العمومية الغير رسمية نحن ننظر إليها بأنها أشبه بلقاءات الرئيس الراحل جعفر نميرى التلفزيونية التى كان يطلق عليها لقاء مابين الشعب والقائد ويعتبرها شكل من أشكال الديموقراطية …..يبدو أن الديموقراطية أصبحت مصطلح لا قيمة له بل أصبحت كرت محروق فى فهم حبيس جدة …..فإذا كانت الديموقراطية فى مفومها الدقيق تعنى حكم الشعب فهل كان شعب الهلال يحكم الهلال عندما ماكنت أنت رئيساً له فى حين غفلة من التأريخ ألم تصف أنت فى أحد تصريحاتك كبار الهلال بأنهم كبارى الهلال ( الله يكبك على وجهك فى جهنم) …لذلك فالهلالاب لا يتشرفون بفترة الخمسة سنوات (الحمسة المنسية) التى كنت فيها رئيساً لنادى الهلال العظيم الذى خلق منك شئ معروف وأعطاك الشهرة والإسم والمكانة الرفيعة ….لم يكن إنسان فى السودان يعرف شخصية إسمها صلاح إدريس قبل رئاستك للهلال لقد كنت إنسان نكرة ….الهلال لم يجنى من فترة رئاستك له غير الديون والهروب والوعود الكاذبة والحقد الدفين والحسد الأسود ….أنت كابوس ربنا يرفعه عن الهلال بل أنت إبتلاء لأمة الهلال ربنا يعيننا على النجاح فيه وتجاوزه

  8. الحبيب محمد ذيدان تحياتي
    صراحه يامحمد الارباب اديب واريب وفي الكتابه محترف عاد دي يامحمد ذيدان كان عندك فيها كلام تكون انت ظالم والله .
    اما مايخص العمود والله نحن مشجعين ساي وبنحب الهلال ده وناس واعين وبنقول الحق حقيقي زمن الارباب كان في حراك ديمقراطي وماشفنا اقلام بتطبل للريس علي طول واللقاات دي كنا بنحضرا والله اي زول بقول الداير يقولو وفبهم البنبذ الارباب قدامو
    شوف عين مافي زول حكاهو لينا

  9. دروس مجانية في شتي نواحي الحياة من الادب وجمال السرد ومضمون الطرح الهادف لارثاء قيم وموروثات الهلال الضائعة في ظل مغني وراقصة وطبال ( اشرف _ و فاطمة _ ورشيد) وكلهم عن اسمائهم ابعد استمر واضرب بيد من حديد لا اسكت الله فاهك

  10. وتذكر يا المفوض الولائي أنك تلعب بالنار وأنت تقول إنه ليس هناك ما يمنع ترشح الكاردينال، أنا أقولها لك: “إن هناك ما يمنع رغم كل ما جاء من تعديلات تبيح.. وتمنع”.. أنا أتحدى الكاردينال أن يقدم ترشيحه.. أتحداه كاردنيالا أو أشرف سيد أحمد.. أتحداااه.. فليفعل يا كرم الله.. ويا الفاتح حسين.. ويا الفاتح مختار….. أها الكاردينال ترشح وفاز …… بس قلت أذكرك ساي يا أرباب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*