الرئيسية / مقالات / الارباب يكتب اليوم الخميس بعنوان زولاً ما بشد الحيل

الارباب يكتب اليوم الخميس بعنوان زولاً ما بشد الحيل

زولاً ما بشد الحيل
ظننت وحسبت وكتبت وروّجت لفكرة طالما آمنت بها لكنّني الآن بدأت أتراجع عنها ، أو هكذا خيّل لي .
لطاما قلت بأنّ الكاردينال قد جاء إلى الهلال يبيّض وجهه وسمعته واسمه الذي سار العربان والركبان بما أصاب كلّ ذلك من تلطّخ وشروخ … وقد أوردت ما دار من حديث بين الكاردينال والأخ الصديق الأستاذ عبّاس يسن وكيف أنّ الكاردينال قد عبّر عن غضبه لأنّ عباساً قد أفسد عليه خطواته في تنظيف اسمه وسيرته بعد كلّ الذي أنفقه الكاردينال من مال في سبيل ذلك … الغريب أننا ، أو أكثرنا على الأقل ، لم ننتبه إلى أسباب حرص الكاردينال وإعلامه على نشر وتصوير تلك الأعمال التي يقوم بها والاموال التي ينفقها في الأعمال ( الخيرية ) ولم نفكّر أو نتوقف عند الأسباب الحقيقيّة وراء الحرص على النّشر والتّصوير .!!!
ومع كلّ ذلك ، فإنني ورغم أننّي قد تنبّهت وتوقفت عند أسباب تنظيف السيرة وترميم السمعه … ومع عدم تراجعي عن أن هذا ربما ، أو بالتأكيد ، قد كان أحد الأسباب مع جماهير الهلال الطاغية ، الاّ أنّ السبب الأهم قد كان في ذلك الحلم البهيج … الجوهرة … زرقاء كانت أو بنفسجيّة .
والمتأمّل لقصة البنيان هذه يرى ويقف ( انتباه ) عند محطّات جوهرية زرقاويّة مهمّة … ولا يملك أمام تلك المحطّات الاّ أن يتعجّب ، ويعجب ، إلى تسلسل أحداث الجوهرة وكيفية صياغة وتنفيذ سيناريوهاتها الجديدة عليّ وعليكم .
الكاردينال ما فتيء يقول بأنّ الجوهرة قد كانت حلمه .. ويقول بأنّها قد كانت في برنامج تنظيمه الذي دخل به الإنتخابات … وهذا الحديث يحتاج إلى وقفة للمراجعة … هل صحيح أنها قد كانت في البرنامج … وهل كانت ، فيما كانت تذكر إن كانت تذكر حقيقة !!! هل كانت بشارة للجماهير .. وطرحاً يطرح للنقاش ؟! هل كان الكاردينال منذ البداية متبرّعاً بها !!! أم أنها قد جاءت ، وجاء الحديث عنها بعدما ” ختّ كراعو ” ودخل ( معمعة ) الإدراة … ولاحظوا العمليات التي مرّت بالهلال وإدارته المالية وكيف اختفت المائة وخمسون مليوناً ثمّ ما تلى ذلك من تسويات … واقصاءات .. . واستثمارات و… سكات وبصمات !!!! .
هل تمت مناقشة أمر الجوهرة ، كما يقول الكاردينال ، … لا تنسوا أن الجوهرة ، كما يقول الكاردينال ، قد كانت ضمن البرنامج !!! .
هل أجيزت الميزانية التقديرية … وهل أقرّ الكاردينال بأنّها هدية ؟؟؟ وإن كانت هدية فهل يصحّ أن يتم التعامل معها بمبدأ الفول فولي … أم أنّ هناك( سيستم ) حتة ول كان كاردينالي … ثمّ شفافية وموضوعية ومؤسسية ؟!
كيف دخل بيت ( الهلال نمرة 2) أقصد قصر المجاهدين ؟! وما علاقته بالهلال … والأرض باسم من ؟؟ وهل لها علاقة بمنحة الدكتور عبد الرّحمن الخضر للهلال ؟ّ!.
هل طرح عطاء الجوهرة للسوق ؟! هل كان تنافس أم أنه حكر على المستر هو who الصيني الما خمج ؟!
ما هي علاقة شركة الهلال التّجارية بالأمر والأمور الأخرى ؟! ولماذا أغلقت وحجبت كل ّ المعلومات الجمركية والضرائبية الخاصة بها ؟!
ماذا كانت الجورهة الكاردينالية الحقيقية لا شك أنّها في الحقيقة هدية .. . ولكن لمن .

التعليق بواسطة فيس بوك

8 تعليقات

  1. انا كهلالابي مابهمني كل اسئلتك دي
    بهمني اشوف الجوهرة شامخه كدا تشرفنا وتسعدنا وتغيظ كل من في قلبه مرض
    وبكرة لو جاء كردنه قال عايز قرش من الهلال بقول ليهو ظز فيك واضرب راسك دا في اقرب حيطة والحكومه حاتقول ليهو نفس الكلام ليك ولي كردنه ولي اي زول ممكن في لحظه يحس انه بقدر يستغفل الهلال
    وقع ليك يا حاج ولا نعيده

  2. بحثت فى كثير من الكتب عن الأندال فلم أجد أندل منك تصفحت أمهات الكتب التى تحكى عن الأوغاد فلم أجد وغد أسوأ منك …نقبت عن أهل الحقد والحسد فى مشارق الأرض ومغاربها فلم تقع عينى على من هو أسود منك قلباً وأسوأ منك سيرة وأبغض منك سريرة……ربما لا تدرى قيمتك ومكانتك فى نفوس جمهور الهلال العظيم حتى الآن… تتصور يا إبليس أن جمهور الهلال يتمنى أن يرى الموت ولا يراك امامه بل يتمنى أن تختفى أنت من الوجود نهائياً وينقطع أثرك الى الابد لانك اصبحت خميرة عكننه لأهل الهلال الذين يرون بام أعينهم ناديهم يمر بأفضل أيامه ….ملعب فخيم يسر العين ويعانق السماء نضاهى به كل ملاعب أفريقيا والعرب….. فريق الكرة تم ترميمه بافضل اللاعبين على الساحة وموعودون بمحترفين على أعلى مستوى……..لايهم أن يكون الكاردينال قد كانت الجوهرة من أولوياته أو خطرت له فجأة فكرتها فقام بإنشائها المهم أنها حالياً واقع معاش وحلم جميل قد تحقق …..بل أكون صادقاً معك إننا كجمهور لم نكن نحلم فى يوم من الايام أن ياتى شخص أو مجموعة أشخاص ويبنون ملعب لجمهور الهلال بهذه الفخامة لماذا لأن رؤساء الهلال السابقين قد أدمنوا الكذب علينا والضحك علينا وعلمونا كيف يتركون النادى غارق فى الديون ويهربون بل كانو يعدوننا ببناء الملعب الفحيم فى صالحة وغيرها فيخلفون الوعد دون أن يحمر لهم وجه أو ينحنى لهم رأس خجلاً…ملعب يكلف 400 مليار جنيه …أى حب هذا يا كاردينال تكنه للكيان العظيم بل أى جنون هذا الذى لا تصدقه العين إلا عين أهل الهلال المتيمين بحب الهلال…..فبالله عليك يا إبليس أبعد عنا أنت وذئابك وأفاعيك وعقاربك وكلابك المنتشرة على وجه الأرض وأتركنا نستمتع بالواقع الجميل الذى نعيشه فى حضن الجوهرة الزرقاء ….فلله درك يا كاردينال ….وربنا أورينا فيك أنت وأذرعك القذرة يوم قريبا إن شاء الله يا إبليس

  3. الرجل مجنون ومرض واسم المرض الكاردينال السجن دمر دماغك كل يوم كردنة انت ماعندك شغل عقلك مريض يا راجل أخحل من نفسك شوي حاسد وحاقد ومسجون ومجرم

  4. الهلالابي الجسور فجغ النار ، لك عاطر الود والتحايا … أتمنى أن يصل تعليقك الرصين والمتميز هذا للصحف اليومية ، شكراً تماماً فقد أوفيتنا وكفيتنا ، وسحقت صلاح إدريس وإذياله سحقاًً … كن بخير أيها الهلالابي الأصيل .

    • صبحك الله بالخير أخى ورفيقى الجميل العكليت على كلماتك الجميلة فى شخصى الضعيف ……يجمعنا حب الهلال العظيم بل نحن دراويش متيمين فى محراب الازرق الدفاق …..لا يمكن أن نترك الحبل على الغارب لهذا الحاقد الفاسد أن يدمر كل هذا الإنجاز الضخم الذى تحقق لشعب الهلال العظيم بفضل عطاء الرجل القامة المحب للهلال وجمهوره السيد الدكتور أشرف سيد أحمد الحسين الكاردينال ….لا خير فينا أخى العكليت إن لم نقلها ولا خير فى جمهور الهلال إن لم يهب لحماية مكتسباته الفخمة التى أهداها لهم هذا الرجل المحترم دون من أو أذى فلا بد أن يرد جمهور الهلال العظيم تحية الكاردينال بأحسن منها ولابد من الوفاء لأهل العطاء ……إن كان هناك إنسان يستحق أن تشيد له النصب التذكارية وتبج فى شخصه قصائد المدح والثناء فى فقه شعب الهلال فالكاردينال هو الأولى والاحق بذلك …..فلك منا كل الحب والود والتحية والتقدير ريسنا الأجمل أشرف الكاردينال …..وسنظل دوماً جنوداً أوفياء لهلالنا العظيم ولك أيها القائد المخلص سنقاتل بأظافرنا و أسناننا وألسنتنا وأقلامنا وحتى بأسياف العشر …فسر بنا ونحن خلفك حتى تتحقق كل طموحات جمهورنا العظيم ……وليذهب إبليس وذبانيته الى لجة البحر

  5. ابقي راكز وؤد على كت نشر تعليق

    شوف يا صلاح ادريس انت كل الذى ترمى اليه من خلاات كتاباتك عن الكردنال تقصد انه يعمل لمصلحته ونقول ليك انت اخذته من الهلال ولم تمنحه شى والان الغيره مسكتك ولكن الهلا ل مافى طريقة للعوده احسن تشوف اندية شتدى نافس بيها الهلا ل
    انصحــــــــــــــــــــــــــــك
    اكتب شعر مع الشاعـــــــــــــــــــــرة………………….

  6. انا نفسي اعرف انت حا تبقي راجل وقدر كلمتك متين معقول اي كلام او وعد تقطعو تنط منو بعد ما استبشرنا خيرا بوعدك انك حا تتوقف عن الكتابه وحانرتاح منك ومن صورتك وسيرتك جيتنا تاني ناطي ..عموما اشرف ده قاعد اذرف ده سواي ما حداث اشرف ده وعد فاوفي اشرف ده بقتلك مغسه سااااي

  7. انجاز الكاردينال يفوق انحازات كل رؤساء الهلال وخاصة الهارب وتارك النادى في الديون ، وانجاز الكردينال فاق دولة الحرامية 29 سنة المدينة ال ياضية تئن و تسرق لا حكومة ولا شيطان كردنة كردتة كردنة وبس. اللهم انصر الهلال وكل شعب الهلال و وفق الكاردينال وان كان مخطئ اغفر له أنك انت الغفور الرحيم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*