الرئيسية / مقالات / الارباب يكتب اليوم الخميس بعنوان لا تدعم هذا الكاردينال

الارباب يكتب اليوم الخميس بعنوان لا تدعم هذا الكاردينال

لا تدعم هذا الكاردينال!!
يُعلن الأخ المهندس طارق حمزة الكاردينال ولو كان هذا الدعم شخصياً فلا غبار ولا عتب لأن الأخ المهندس طارق حُر مثلما نحن كلنا أحرار لكنها حرية مقيدة وملزمة بأن تكون فيما نملك، أما وقد جاءت من الأخ المهندس بحكم موقعه الحزبي والتنظيمي فإن هذا يفرض علينا كرعية على الأقل أن نبدي الرأي والنصح من باب الحرص على نقاء وسلامة العمل السياسي والقيادي وعملاً بالهدي النبوي المؤسس لمنهج شرعي وقد قال الصادق المصدوق صلوات ربي وسلامه عليه: “من رأى منكم منكرا فليغيره بيده” الحديث.




وان جاء الدعم والانحياز لأن الكاردينال يملك المال في وقت خلا فيه الميدان من أصحاب المال فهذا منطق ضعيف وكسيح وقول مردود ومرفوض، فالهلال قد عرف على مدى تاريخه بل أنه قد قام على أكتاف المتعلمين المثقفين والمبدعين ولم نسمع ذات يوم بأن الهلال مهدد بإفلاس أو معروض للبيع أو صيدٌ يترقبه بعض من أثرياء الحرب ليلتهموه ويزيدوا ثراءً من ورائه وهذا ما خطط ويخطط الكاردينال لفعله.. بل أنه لا شك قد فعلها أو هكذا يظهر من المعلومات المتوافرة والموثوقة من هذه الميزانية المفضوحة والتي أراها مقدمة للجمعية العمومية القادمة، إن كانت هذه المعلن عنها إعلانا موبوءا أو أول جمعية عمومية تصح الدعوة لانعقادها.




الميزانية أيها السادة والسيدات، وأخص منكم الحزبين المنظمين وأخص أكثر القياديين ومنهم وبخاصة أخانا المهندس طارق حمزة.. هذه الميزانية تعيبها عيوب شكلية وعيوب موضوعية.
فمن حيث الشكل فإنها قد خالفت النظام الأساسي في المادة (21) الخاصة باختصاصات مجلس الإدارة فلقد جاء في الفقرة (10) من المادة المذكورة ما يلي:-
(21/10) إعداد الحساب الختامي وتقديمه للمراجع العام قبل أكثر من شهرين من تاريخ انعقاد الجمعية العمومية.
وهذا لم يحدث مطلقا فلا الميزانية اعدت بمعرفة المجلس!! ولا عرضت عليه بتاتاً!! ولا علم للمجلس عن أي تفاصيل منها!! وهي للفترة المنتهية في 31/5/2017 وها هي قد قُدِّمت للمفوضية في 10/7/2017 أو حواليها مما يهزم شرط الشهرين حتى وان كانت مراجعتها قد تمت في ساعتين فقط.. ثم، ويا للهول!!، لم تُعرض الميزانية أو تُراجع من قبل المراجع العام في تجاوز لنص صحيح وصريح في النظام الأساسي.
اما من حيث المضمون فحدث ثم حدث ثم دون أي حرج.. حدث كأنك تتحدث في ركن المتحدثين Speakers بالهايد بارك.. فهذه ميزانية فضيحة.. فضيحة بإلغاء.. كثرت الفضائح فيها بدءاً من تقييم الأصول وبخاصة الثابتة فالمعروف بأن الأرض تزيد قيمتها وعلى وجه الخصوص في ظل تدهور سعر الجنيه أمام الدولار.. مديونية الهلال بعشرات المليارات والدائن هو الكاردينال دون أن تكون هذه المديونية مقننة أو قد مرت أُجيزت من مجلس الإدارة ودون أن يتوقّف المراجع عندها للحظة أو يكرمها بملاحظة – وكيف يفعل؟؟ والقول الفصل هو ان الاتفاق مع الشركة الصينية الذي عرض على مجلس الإدارة قد كان أقل من أربعة ملايين وثلاثمائة ألف دولار وذلك المبلغ يشمل الجوهرة ومنزل السيد الكاردينال.. فكيف يا ترى اصبح عشرة ملايين دولار تقريباً.. ناهيك عن كيفية مجئ تلك الملايين من الدولارات.. كيف دخلت البلد؟؟




وأختم الحديث، أو التساؤلات عن الميزانية بما ورد في القانون الولائي.
تقوم كل منظمات وهيئات الشباب والرياضة بحفظ حسابات صحيحة ومستوفاة لمواردها ومصروفاتها وفقاً للأسس المحاسبية الصحيحة، فهل كان هذا متوافراً ومنفذاً؟؟!! وكيف تم بل كيف جاز أن توكل الإدارة المالية إلى الأخ عادل عبد الرحمن شقيق زوجة الكاردينال؟!.
من أعد الحسابات.. ومن أعد الميزانية يا هؤلاء.. هذا إذا كانت هذه المقدمة للجمعية ميزانية!!.
إننا نتباهى بإخواننا وأبنائنا تباهينا بآبائنا الأوائل فهل يملك أحدكم أن يتباهى بالكاردينال ومن هم مثله مع كل ما في صحفهم وتاريخهم.
غداً أكتب عن العضوية والخروقات التي لا تنسف جمعية عمومية فقط ولكنها تنسف هيروشيما وناجازاكي وهلمجرا.. انشروا العضوية بما يجب أن تنشر به.. بأرقام العضوية وإلا فالطوفان قادم لا محالة.




COPY CODE SNIPPET

التعليق بواسطة فيس بوك

15 تعليق

  1. هل قدمت ميزانية متكاملة الأركان أبان توليك لرئاسة الهلال
    إن أجبت علي ذلك فهو المطلوب
    والمعروف أنك كنت تدير الهلال من شركة بيطار
    ولهذا السبب دخل رجل الهلال القوي الأمين البرير في صدامات معك.

  2. هههههههههههههه جاك الويل ي كردنه ،،الميزانيه وحدها يمكن أن تنسف الجمعيه ،. كيف لست ملايين أن تصبح عشره بين ليلة وضحاها ، أين أنت ي خالد عزالدين. هارون أوليس هناك فساد

    • الموضوع سهل جدا. اي مشروع احيانا تحدث تغيير في التصميمات وزيادة في جداول الكميات قد تغير في سعر المشروع وهذا متعارف عليه ولكن هذه الزيادة قد لا تتعدي نشبة 20% من قيمة المشروع .
      وايضا هم يتحدثون عن فروقات سعر صرف الدولار قد تؤدي ايضا الى زيادة قيمة المشروع بسبة فرق سعر صرف العملة بالاضافة الى يمكن تم اضافة مباني جديدة مثل الفندق ومستشفى وقناه والله اعلم . هذا رايي انا لست مع الكاردينال
      ومن المفترض اعضاء الجمعية يتحققو من ذلك ولصلاح ادريس ايضا الحق في ذلك فلماذا لم يطعن بدلا من الحديث العام للصحف.

    • ﻻممكن صلاح يوريني مزانيتو القدمها لمن كان رئيس

  3. لا في الحالة دي لا يعتبر فساد. ما يقدر خالد عزالدين فتح موضوع الفساد في الهلال

  4. محمود عثمان شرفي

    سيدي الأرباب لقد عانت الحكومة وعانى الكثير من الهلالين علي مدى سنوات ومجالس ادارات لدفع ثمن رحلاتك عبر الطائرات الخاصة برفقة فنانين وملحنين لقد عانت الحكومة ودفعت الكثير من أخطاء وكوارث حقبتك السوداء عبر مجلسى شيخ العرب وعطا المنان . لذا ليس من المنطق أن تدفع الحكومة ثمن أخطاءك ثم تكون أنت الناصح في موضوع يتعلق المال والميزانية.
    لسان حال المؤتمر الوطني :
    لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين

  5. الهلال كان مفلسا فى زمنك عندما عجزت ان تدفع لكلتشى وقودوين وداريوكان ويوسف محمد وتركتهم يرحلون فاضعفت الفريق وكان مفلسا عندما انهزمت امام المريخ فى كل الصفقات التى كان فيها تنافس بين النادين فلم تستطع مجاراة الوالى رغم رفضك تحديد سقف للتسجيلات والا تركتها لتبر بها الحبيب تكعيب والهلال كان معروضا للبيع عندما كنت على وشك بيع النادى والاستاد بحجة بناء اخر فى الصالحة ولكن انكشف الملعوب وهو السعى لحل ديونك التى كبلته بها فرفض المقترح وضاع الذى كان سيغنيك عنما جعلك حبيس جدة ودا لانك لا تعرف الى الان ان البلد دى بتدار كيف!!!

  6. لا احد ينكر انك صنعت هلال 2007 وهذا جميل لن تنساه جماهير الهلال لك . ولكنك اضعت كل شيء جميل فعلتة بالهالال في اخر لحظة عندما هربت وتركت الهلال في احلك الظروف وتركت الهلال للعمد الذين نكن لهم كل الاحترام والتقدير بتحملهم المسئولية في احلك الظروف. وقد انقذو الهلال من مكرك.
    وبعدها سخرت كل الصحافة الخاصة بك لهدم الهلال .. ياريت لو كان هنالك نقد بناء كله هدام وحاربت كل رؤساء الهالال ومازلت تحارب واخرها حاولت ان تجعل الهلال من غير مجلس لاستغلالك بعذ الثغرات القانونية وانت تستمتع من جدة . طالما همك الهلال فلماذا لم تتقدم الصفوف وتترشح للهلال بدلا من العمل كصحفي.
    كلنا نفهم في الادارة والقانون ولكننا لم نستطيع التقدم لنادي بحجم الهلال لشيء بسيط لاننا لانملك المال الذي سيسر النادي ليوم واحد وانت تعلم ذلك جيدا. ولهذا ارجو الكف عن الاساءة للكاردينال كل يوم لانه هو الوحيد القادر على تسيير نادي الهلال ونحن معه.
    اما بخصوص الميزانية التي تتحدث عنها . سارعلى دربك انت حكمت الهلال اكثر ثلاث سنوات ولم تقدم ميزانية مراجعة معتمدة ولا نلوم الكاردينال لانه سار على ردبك . ولو اسست دورة محاسبية في النادي لسار عليها ولكنك لم تفعل ذلك ولحد هنا افضلك تقفل الموضوع . لان فاقد الشيء لايعطية . وانت اصبحت كرت محروق خميرة عكننة في الهلال لايوجد هلالي عاقل يسمع اليك اكتب ماشئت ولكنك لم تؤثر على جماهير الهلال .

  7. mohamed elfatih abdulgader

    ميزانية الهلال في عهدك البائس كانت تجهز كجزء من ميزانية شركة بيطار و يوقعها محسب شركة بيطار الم تخجل وقتها وان مدير بيطار يسجل ديونك علي الهلال علي ورق مروس و اختام بيطار الكاردينال جاب ليك الرجل الشاهد علي كل الاعيبك السابقة في ميزانيات نادي الهلال العمدة سعد عرفتو كويس دا السم القدر عشاك وبالمناسبة اين ردك علي مقال فاطمة الصادق المعنون بامي اللة يسلمك وهل سكوتك عن الرد جبن ام انها حقائق يصعب انكارها بعدين لية الهروب اهي انتخابات الهلال شغالة ارضيت ان تتداري خلف هذا الشافع علشان ماىتجي الطيش للمرة الثالثة

  8. مسيرة فخامة سعادة الدكتور المبجل ماشة على قدم وساق .. واسالك برب الكون ماذا قدمت انت للهلال غير الفرقة والشتات والمكايدات والكره والنبذ والحسد .. على فكره القافلة ماشه والكلا تنبح .. موت بغيظك وجماهير الهلال يهمها من اوفي بوعوده اثناء الحملة الانتخابية .. سعادة الدكتور ومعشوف جماهير الهلال اوفي بعهده وزاد ..

    الارباب سؤال من فضلك متى سيتم افتتاح استاد الصالحة ..

  9. الاختشو ماتو
    فى عهدك ميزانية الهلال بتطلع من برجاس
    نائب امين المال فى الهلال وهو مدير مكتب رئيس نادى المريخ

  10. الراجل دا كلآمو واضح و بيتكلم معاكم بلغة القانون العندو كلام بالقانون يقول خلاف كدا دا يبقي كلام ساي منكم ..ولا شي زي ما قال صلاح إدريس في الحوار التلفزيوني الشهير ..

  11. نسمع جعجعة ولا نري طحين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*