الرئيسية / مقالات / الارباب يكتب اليوم السبت بعنوان غفل عمداً

الارباب يكتب اليوم السبت بعنوان غفل عمداً

غفل عمداً
إذن قال عماد إن الإجراءات الأولية للبلاغ الذي فتح في نيابة الأموال العامة بخصوص الميزانية قد تم شطبه حسبما (نم) إلى علمه.. ولا أدري لماذا أغفل عماد أهم ما في ذلك البلاغ وهو الاتهام الصريح له ولرئيسه الكاردينال تحديدا.
ولقد تركز الاتهام الذي تقدم به الأخ الأستاذ إيهاب حجازي والأخ الأستاذ موسى تبيدي على اتهامات بنيت على قواعد وشواهد أكد عماد بعضها حتى في بيانه المهزوز ذاك الذي أوردته بكامله البارحة.
إحدى المخالفات الواضحة التي تهزم هذه الميزانية هزيمة داوية مجلجلة هي أن الميزانية الموؤودة لم تعرض على مجلس الإدارة لا قبل ولا بعد إنجاز مراجعتها من المراجع القانوني وعماد يقول:

“في الوقت الذي تم فيه إعداد الميزانية بواسطة الإدارة المالية بالنادي، وتمت مراجعة الميزانية بواسطة مراجع قانوني معتمد من المراجع العام لجمهورية السودان، وبعد مخاطبة المراجع العام بصورة رسمية”.
وعماد بما جاء به فيما أصدره من بيان يخطئ خطأ فادحا ربما يكون قرينة لإدانة جنائية وذلك لأنه قد تجاوز، وهو الأمين العام والدارس للقانون نصا صريحا في النظام الأساسي لنادي الهلال الذي حدد يصورة قاطعة وحاسمة وجازمة أن المراجع العام لجمهورية السودان هو المنوط به مراجعة واعتماد ميزانية نادي الهلال، ولهذا الذي ذكره عماد من تكليف مراجع آخر فلنمضِ مع عماد إلى آخر الباب.. ونسأله بأن ما ذكره يحتاج- حتى بافتراض قبولنا له- يحتاج (1) عرض الموضوع على المجلس ابتداء والاطلاع على أرقام الميزانية المعدة من الإدارة المالية واتخاذ قرار باحالتها إلى المراجع العام، أما في الحالة التي ذكرها عماد بصورة هلامية واسعة فلا بد في هذه الحالة أن يتم اختيار المراجع القانوني (الخارجي) من بين قائمة مختصرة تضم عددا محدودا من المراجعين رغم أن الممارسة المتعارف عليها أن اختيار المراجع الخارجي هو حق أصيل للجمعية العمومية!.
(2) ذكر عماد الإدارة المالية للنادي التي أعدت الميزانية، وليت سيادته وسعادته ورفيع مقامه يفيد العامة بقيادات تلك الإدارة المالية المناط بها إعداد ميزانية نادي تفوق المائتين مليون جنيه.




وما علاقة أي منهم بصاحب الفخامة، ولا أقول صاحب الجلالة رغم أنه قد دعانا إلى ذلك وهو يقدم لنا بناته بالأميرة والأميرة وأبناءه بالأمير والأمير وزوجته بالملكة، ليت عمادا يخبرنا بالمسؤول الأول تحديدا في الإدارة المالية، وعلاقته بصاحب الفخامة أشرف سيد أحمد الداعم الأول للنادي.. وفي كل الأحوال الشعب يريد خطاب المراجع العام!.
(3) ما ذكره عماد عن الميزانية، وأدلة صحتها لم يتضمن عرض الميزانية على مجلس الإدارة، وأجندة وحضور الاجتماع الذي عرضت فيه على المجلس، وقرار المجلس بإحالتها وعرضها على الجمعية العمومية ليندفع حضورها هاتفين.. تجاز.. تجاز.. تجاز.. تجاز.. تجاز.
(4) وذكر عماد أن الميزانية تظل بكل مكوناتها سليمة وصحيحة، وأنها قد نشرت في الصحف السيارة كما يقتضي القانون وأنا هنا، كمعلق ومتابع للقانون من باب الهواية لا من باب الدراسة الأكاديمية، أذكر عمادا بأن القانون ينظم التعامل مع القضايا الجنائية، ويحرص على التعامل بحزم مع كل محاولات التحايل والغض، وأن كل ما ذكره عماد من إجراءات وخطوات إجازة الميزانية لا تكفي لإخفاء وتجاوز ونسيان أية مخالفة فيها بل إن ذلك يعني أنه متى ما تم الوصول إلى أخطاء في الميزانية فإن الطريقة التي تمت إجازتها بها ربما عدت قرينة على القصد الجنائي، وكذلك العضوية يا عماد.
ونعود، والعود أحمد، إلى النشر الذي يتبجح به عماد.. أي نشر تقصد يا عماد؟، خمس صفحات من ثمان وأربعين صفحة.. وأي خمس صفحات؟، هل هي العهد وذمم الثلاثمئة جنيه وما شابه؟!، أين تفاصيل دعم الأقطاب.. الهبر الكبيرة؟.
أين تفصيل الذمم الدائنة؟، من هو هذا الدائن بما يفوق الثمانية مليون جنيه؟، نخاف ونخشى هذا المنطلق الذي تحدث به الكاردينال: يا أخي البص أنا متبرع بيهو.. يفرق شنو لو قلت بي ثلاثة ملايين أو خمسة مليارات” ده كلام خطير.. يعني بوكو يجيب عشر قوارير موية، ويقول متبرع بيهم، وتكاليفهم ثمانين مليون!.




الميزانية الحديث عنها طويل وخطير، وأنت لن تقوى عليه يا عماد.. لأن هذا الطرح الإنشائي سيضر بك كثيرا، ويوقعك في الغلط بل الأغلاط الموجعة.. ويوقعك في تناقضات لك منها ما يكفيك ولا أحسب إنك في حاجة إلى الزيادة منها.. كيف تؤمن على أن اللجوء للمحاكم حق أصيل ثم تنكر ذلك على من ذهب للنيابة.. ونيابة مال عام.. مال الهلال.. ومال الهلال ليس مال أب أحد منا أو منكم وتصفهم بالمحسوبين على الهلال ولو جئنا للحقيقة لوجدناك وأشرف أكثر المحسوبين على الهلال.. وغدا أُوضِّح- بإذن الله.







COPY CODE SNIPPET

التعليق بواسطة فيس بوك

6 تعليقات

  1. اصبحنا واصبح الملك لله

  2. المخرف ده مافي حد ينصحه ايهاب حجازي طنب الربراب ديل محروقين لانهم بعاد عن امور الهلال ديل ناس القنبله والكذب والدعايه للربراب بلا يخمكم وكفيبكم معاكم كردنه وبس موت بغيظك بعدين انت ماقاعد تقرأ المواقع تشوف رأي جمهور الهلال فيك

  3. خلاص قنعت من ان سفينة كردينال ابو الهل ما فى شئ يوقفها ، قبلت على استاذ الاساتذة عمده ود الطيب يا راجل يا ما طيب ؟
    استفيد من وقتك ، الناس بتطلع حافظه القران من السجن .. المسيره دي مافى زول بوقفها .. انت ما عارف البلد دي بتدار كيف ههاهههااااي .

  4. عووووووووووووووووووووووع
    عوووووووووووووووووووووووووووووووع
    عوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع
    محبوس جدة لقي ليهو موضوع يكتب فيهو 100 إسبوع تاني
    مووووووووت بي غيظك وخليك في نباحك ده لحدي ما كردنة يتمها 35 سنة وإنت لسه محبوس ههههههههه
    بس إتذكروا الإسمين ديل: إيهاب حجازي والأخ الأستاذ موسى تبيدي ! ديل حايكونوا الهدف الجايي في الشتيمة بتاعة محبوس جدة بعد شهرين تلاتة، لأنو إبليس اللعين ماعنده صاحب ولا جليس، ده ممكن يعادي ناس بيتهم ويشتمهم في عموده القرف ده

  5. السيد صلاح الأمر صدر فيه أمر من جهة قضائية مختصة وأن تصريحات الأستاذ عماد الطيب في لا تغير في الأمر شى .. ما لم تقرر جهة قضائية أعلى بخلاف ما توصلت إليه الجهة القضائية الأدنى .. ويبقى ما تكتبه حديث للأستهلاك لا يقدم ولا يؤخر .. وحتى لا تشغل العامة وفيهم كثير من لا يستوعب ما تكتب ويكتفي بظاهره ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*