الرئيسية / مقالات / الارباب يكتب بعنوان أهلا بكاس السودان في بيت الأرباب الكبير

الارباب يكتب بعنوان أهلا بكاس السودان في بيت الأرباب الكبير

أهلا بكاس السودان في بيت الأرباب الكبير
رحم الله والدنا الأرباب أحمد محمد إدريس واسكنه الله أعالي الجنان ورحم كل امواتنا واموات المسلمين جميعا واسكنهم أعالي الجنان.
لقد كان والدي، يرحمه الله، ذا اهتماما ومواهب متعددة وانا هنا لا اكتب ولا استعيد ذكرى والدي، يرحمه الله، من منظور شخصي وفردي فلقد ظللت، وظلت هذه المساحة التي اتشرف بتحريرها، وهي التي تحررني من واقع الامر إذ تحررني من كثير من اختناقات واحتقانات هذه الحياة فالجأ إلى قلمي وهذه الاسطر احررها واتحرر من خلالها مما هو اعظم.
حينما هاتفني الاخوة الاعزاء من قناة الملاعب بعيد انتهاء المباراة القمة في ختام بطولة كأس السودان وعبروا لي عما عبر لي به نفر عزيز وحبيب من ابنائي اللاعبين واخوتي الاداريين في أهلي شندي بان تلك البطولة تهدى إلى فأجبت بعفوية صادمة بأن هذه البطولة الأحق هم ذلك الجيل الرائع من الرواد الذين قاموا بجهودهم وعلى أكتافهم كرة القدم في شندي وكانوا وراء تأسيس الاتحاد المحلي لكرة القدم بشندي وذكرت منهم وأضيف الأعمام السادة الأميرلاي العميد عبد الحميد خير السيد والأستاذ الكبير عصام حسون عميد معهد التربية حينذاك، وعبد المجيد حامد وعلي جابر وعطا السيد سيد احمد وحمد حسن حمزة ووالدي الأرباب وغيرهم ممن جاءت بهم الوظيفة إلى شندي فكانوا خير سفراء للمدن التي جاءوا منها وخير معينين لشندي واهلها ثم لا أنسى الخال النعيم سليمان الذي كان رأس الرمح والدينمو المحرك لتأسيس اتحاد الكرة بشندي ثم لا انسى الاخ دراج كلمة السر في ذلك الاتحاد وما اعقبه من تشكيلات.. رحم الله كل هؤلاء وفوز أهلي شندي بالبطولة قد تأخر مثلما رأى ويرى البعض لكنني، شخصيا، أرى أن هذا هو الزمان المنطقي بعد النضج والخبرات المتراكمة والتي أرى أنها قد ظهرت وكانت المعين الأول على الامتصاص والتفاعل الايجابي مع الكم الهائل من الجماهير والتي كان اكثرهاهلالنا بالطبع لكن توليفه الكابتن الخبير النقر وما توافر فيها من امكانيات فنية ونفسيه قد نجحت في ان تحيد بعضا معتبرا من الجماهير بعد الاداء الراقي من فرسان الاهلي يحق لشندي الكبري ويحق لاهلها واحبابها ان يسعدوا ويهناوأ ويحتفلوا بهذا الانجاز الكبير والذي اتلذذ ولا امل ابدا ترديد انه انجاز يصب خيرا وعافيه لكرة السودان
ويوم الخميس القادم بمشئة الله سيجتمع وينعقد شمل الاحبه في الحبيبة شندي احتفالا بالنادي الاهلي وسيكون الابناء اللاعبون والجهاز الفني والادارة الكروية هم المحتفي بهم لا لظفرهم بالكاس بما يمثل انجازا غير مسبوق للمديرية الشمالية في سابق عهدها او الولاية الشمالية بعد ذلك او ولاية نهر النيل حيث لم يسبق ان كان لنا مثل هذا الانجاز نصيب وغاية الجهد قد كانت بلوغ نادي الشاطي العطبراوي للمباراة النهائية في كاس السودان في عام 1964 او 1965 لا اذكر بالضبط رغم انني اذكر بعض من اسماء المباراة النهائية من فريق الشاطيء سعزطومبيوع وابوعجل وخسر الفريق امام الهلال 1/3
لن يكون الاحتفال لمجرد الظفر بهذا الكاس العظيم ولكن الاحتفال سيكون، واني لارجو ان يكون، بكسر الحاجز وتحريك الراكد والراكض معا ثم للتواثق والتعاهد على ألا نكوص ولا تراجع بل للامام على الدوام خدمة للكرة السودانية وحرصا على تطورها من خلال اثراء المنافسة بزيادة عدد الفرق القادرة على أن تقول (لا).. أو تقول “ويحك.. الشروق لن تمر من هنا”.
اسعدني واسعد اسرة والدنا الارباب بدءا من كبيرنا وقائدنا ورائدنا عبد الكريم إلى اصغر الاحفاد اسعدنا ما بلغنا من عزم القائمين على احضار الكأس في زيارة للبيت الكبير للأسرة.. ومع شكرنا وتقديرنا واعزازنا واعتزازنا بذلك فان لنا رغبة نحرص عليها لنبلغ بها ان تكون شرطا لا تنازل عنه ابدا.. ابدا.. ابدا.. ابدا.
مليون مرحب بهذا الكأس في بيت الأرباب شريطة أن يدخل بيوت شندي الكبرى كلها قبل ان يأتي إلى بيت الأرباب.. فهل أنتم فاعلون أم ان الرسالة قد وصلت؟؟.

التعليق بواسطة فيس بوك

7 تعليقات

  1. وانت ح تكون موجود والا لا
    الحمد لله الاهلي فاز بالكاس عشان تاني ما نشوفم تجيب سيرة الهلال علي لسانك الزفر التافهه الحقير

    • ليه الهلال حق ابوك مثلاً .. الارباب يحمل بطاقة العضوية رقم 98 في نادي الهلال،انت اسي قدمت شنو للهلال ؟؟

      • كفيلك وولي نعمتك قدم شنو للهلال خدم المريخ اكثر من الهلال …. هو عدو الهلال الاول

  2. الارباب يخدم في شندي محل اتولد وبلدو وده ماشي بخلينا ننكر عليهو هلاليتو
    الارباب رقم في الهلال رضي من رضي وابا من ابا
    الرجل قدم للهلال مايشكر عليهو وكان سبب في شلالات من الفرح عشناهو ورجل بالرغم من سلبياتو اداري فريد ولديه كاريزما بتشبه الهلال ورجل من الادارين ان لم يكن الوحيد الذي يعرف كيف تبني فرق كره القدم .
    والاداري الوحيد الذي لا يخاف ولا يستعطف اي صحافي وفي زمنه حقيقي كان
    الاداري اداري
    والاعب لاعب
    والمشجع مشجع
    والصحفي صحفي فقط ليس له حق ولا يجرو علي التدخل في فريق الكوره ولا بالشطب ولا بالتسجيل .

    وسيعود يوما ما للهلال
    وسنعيش افراح اخري

    وهذا لا يعني تبخيس الكاردينال مايقوم به فالكاردينال هلالي وايضا قدم للهلال ويشكر علي ذالك

  3. ويحك دي للهلال يا مسجون جده؟؟

  4. عوووووووووووووووع
    غثاء وطرح ونسات قعدات وشغل مشاطة
    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

  5. الاخ الفوق دا يتحدث عن الربراب بانه الوحيد الذى يعرف يبنى الفرق وفى نفس الوقت لايتدخل فى عمل الاجهزة الفنية لا بالشطب ولا بالتسجيل اها كيف يتم ذلك وتحدث عن الشلليات ولا تعليق على ذلك ولانعرف له شئ غير اقتناء الفرص لتلميع صورة والده واظهاره بانه هو من اسس شندى وبنى نهضتها وكمان اضاف خاله حسب مايقول النعيم وقد شاهدناه فى مباراة هلال مريخ باستاد الخرطوم فى مايعرف بمباراة متوكل عبدالسلام وكيف ترك للمريخ ان يتسيد المباراة بعد ماضغطوه من المنطقة الغربية الى المنطقة الشرقية بقيادة بشارة وسليمان وكمال عبدالوهاب وعبده الشيخ ليترك لهم الحبل على الغارب بدون ان يتدخل لمنع العنف لكن مشيئة الله ارادة ان يفوز الهلال نسأل الله الرحمة لوالده وخاله فهم اصبحوا ضعفاء عند مليك مقتدر ونرجو منه ان لايعشرهم فى مناكفاته ويعرضهم للتقيم الذى لن ياتى كما يشتهى اما الهلال فلو كانت عضويته رقم واحد فلن يعود اليه
    والياخذ بنصيحة عبدالرحمن ابومربن ويعاين له فى السماء ويركز اكثر مع اهلى شندى طالما اصبح فريق بطولات!!!!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*