الرئيسية / مقالات / الارباب يكتب بعنوان اسبايسي spicy

الارباب يكتب بعنوان اسبايسي spicy

أثمن وأقدر للكاردينال شجاعته في الظهور في اللقاءات التلفزيونية المباشرة فهذه تحمد له، وسط أرتال وأطنان ما يؤخذ عليه في لقاءاته تلك أو في أموره الحياتية الأخرى.
وأختلف مع أولئك الذين يقولون بأن ما يفعله الكاردينال بظهوره على الهواء مباشرة ليس فيه شجاعة وإنما تهور وحساب خاطئ للأشياء.. أختلف مع هؤلاء لأنَّ طبيعة الكاردينال هي المغامرة، بالغين لا بالقاف إلا لمن أرادها كذلك على مسؤوليته.
هل تذكرون ذلك الذي جاء لسلطان بحمار مراهناً على أنه قادر على تعليم حماره ذاك القراءة والكتابة خلال أربعة أعوام- القصة معروفة وأعتقد، جازماً، بأنَّ أسلوب الكاردينال في قياس الأشياء لا يختلف عن أسلوب ذلك الأعرابي مع حماره والسلطان.. أسلوب الرهان على الوقت.
بالأمس طالعت توضيح الأخ الدكتور الشاذلي هاشم عبد الرحمن، ذلك الهلالي النبيل، والذي كتب موضحاً، بل معقباً على ما ذكره الكاردينال في لقائه الاستئنائي واللقطة.
ولقد تعجبت غاية العجب، وأنا أستمع إلى الكاردينال وهو يتحدث عن (قصة) الابن الكابتن محمد عبد الرحمن، ومصدر عجبي وتعجبي أنني كنت على إطلاع على الحقيقة من خلال أخي وصديقي الأستاذ الكبير هساي، ثم من خلال الابن الكابتن محمد نفسه ولا أرى، حتى عبر كلام الكاردينال، ما يمكن أن يجعلني أشكك في صحة ما روي لي من الأخ الأستاذ الكبير هساي أو الابن الكابتن محمد الذي يلقى عندي كل تقدير واحترام، وتكفيني رسالته عند توقيعه للمريخ بعد أن كان قد اتفق معي على التسجيل لأهلي شندي: (العم صلاح- تحية طيبة- سامحني لتخطي الخط الأحمر والأمر الآن يؤرقني ويحزنني ويعذبني والصفح من جانبكم يرد توازني.. ابنكم محمد عبد الرحمن).
وكان ردي على تلك الرسالة كما قد نشرت في وقتها أن كتبت له:
“وتحية أطيب والدعاء لك بالتوفيق، القرار يا بني قرارك وعلينا احترامه أما رجوعك عما اتفقت عليه معنا فالسماح واجب علينا حفاظاً مني على موهبتك التي كنت أرى أن مكانها الصحيح هو أهلي شندي.. مسامح يا ولدي”.
والابن الكابتن محمد يكفيه تفويته لأي فرصة جاءته وتعامل معها تعاملاً راقياً فيه من الوفاء واحترام الماضي ليفوت أي فرصة للكاردينال وإعلامه للنيل منه.
والكاردينال في سبيل أن ينتقص من قدر الابن الكابتن محمد لم يراع شخص الأخ الدكتور شاذلي الذي عرف الهلال وخدمه قبل أن يظهر الكاردينال في الهلال (ليحسن من صورته وسمعته التي لطخها هو بالإدانة القضائية).
لماذا ذكر “ملك التركيب” كما يسمي نفسه بأن د.الشاذلي ذهب خارج الدار ليتكلم بالتليفون (محادثة) دخل بعدها ليغير محمد عبد الرحمن موقفه.. لماذا قال هذا والحقيقة كما قد حضرها د.شاذلي، تقول بأن كردنة قد تفاجأ بمجيئ الكابتن محمد لمنزله فقال له مستنكراً: في شنو؟!! فقال الكابتن محمد موجهاً حديثه للدكتور شاذلي: يا دكتور أنت ما قلت لي الريس عايزك وأنا جيت بي مواعيد؟؟ ويجيب الدكتور شاذلي: أيوة أنت جايي حسب كلام الريس”.
جرى الكلام بعدها بضغط وشروط من الكاردينال تحفظ عليها الابن الكابتن محمد، وكان أن أوقف بقرار رئاسي في نفس اليوم.. فوجئ به عصراً وهو في التمرين.. ليس ذلك فحسب بل أوقف نشاط الأخ الدكتور شاذلي بصورة فسرت بأنها رد فعل وعقوبة لإحراجه “الريس” أمام الكابتن محمد.
هل كان من الأخلاق أن يقول الكاردينال كم صرف الهلال.. أو صرف هو على علاج الابن الكابتن محمد؟؟ وهل كان من الصدق والدقة ما ذكره من مبلغ بالدولار فيه مبالغة كبيرة.. كبيرة أوي.. أوي.
وفي الديون.. أنا سمعتك يا كردنة في اللقاء الذي كان بعضه بإنجليزي جوبا وأنت تقول في نفس اللقاء التي أتيت فيها رزلتيز، تلك الدرابة الكبيرة سمعتك تقول بأنك ستدفع الرواتب والحوافز.. أصدرت أمرك بذلك.. أذكرك فقط وأسألك إن كان هذا قد تم خلال هذه الفترة الأخيرة.
أما الديون الكبيرة فعليك أن تسأل نائبك الأخ سعد العمدة وأمينك العام المستقيل عماد الطيب عما يعرفانه من ديون.
وبعدين يا كردنة ياخي معقول قرار.. الكلمة دي ذكرتها في لقائك فوق عشر مرة.. ما أنا الرئيس.. ما أنا رئيس الهلال.. ما أنا البقرر.. بعد ده كلو تسأل المذيعين القدامك.. دي بالعربي شنو.. بعد ده كلو كمان بتشكي!!.

التعليق بواسطة فيس بوك

18 تعليق

  1. نحن في الهلال نسعد بالحراك الديمقراطي وهذا أسدٌ ينتقد اسداً والحمدلله يمشي صلاح يجي شيخ العرب،البرير، الحاج عطا المنان والكاردينال ستواتيك الفرصة يا أرباب إن كنت راغب .الكاردينال عمل ثورة منشآت ضخمة وبنية تحتية مشهودة سيحفظها التاريخ يمكن أن يكون إسهامك في المستقبل من خلال التركيز على نجاح فريق الكرة ومشهود لكم التميز في ذلك

    • هلالابي اصيل

      تخيل هذا ما كان منتظر ولكن شفقة هذا الرجل اضاعت عليه الكثير … ي اخي الحكماء بقولوا ليك صادق عدؤك ولا تعاديه.

  2. الليلة وين الباطلين عيال فاطنة شاشا ما ظهرو لسة

  3. الأخ العزيز أحمد ، لماذا هذه الألفاظ التي لا تشبه الهلال ؟؟؟؟ يغفر الله لنا ولك .

  4. الارباب دمت سيفا بتارا للهلال يفضح الاكاذيب ويكشف العورات وظلم رجال الهلال .
    ياخي شينه من الكاردينال يغطي غلطتو بتجريم رجل من رجال الهلال .
    ياخي هسي ياكارينال انت بتمزق في نسيج الهلال الاجتماعي
    ليس هكذا يكون ريس الهلال
    بس هذا زمانك يامهازل
    ياخوي تم الاستاد ده وتشكر عليهو والله وورينا عرض اكتافك

    • العيب ان تترك الهلال مديون بتصريحات الفنانات وطائرة الفنانيين واللقاءات الجماهرية الكذوبة لتتراكم ديونا يدفعها الرجال الحقيقين

  5. صلاح ادريس داير تصل لي شنو ؟
    والله بتتعب نفسك ساااي …جمهور الهلال سعيد بما يقدمة الكاردينال…ادي الراجل فرصة و خليهو يشتغل…و وفر جهد في عمل تاني.

  6. الاخ احمد هل ترضى ان توصف بما وصفت من يختلفون معك.
    ثم هل تأمن سؤال الله في قبرك (مع تمنياتي لك بطول العمر وصلاح العمل).
    وهل ينفعك صلاح ادريس وانت تقف بين يدي الله الواحد الديان.
    وهل تظن ذلك اليوم بعيد.
    واذا كنت من الذين لا يأبهون باليوم الآخر هل كلامك الذي وصفت أشخاص كرام لمجرد اختلافهم معك ومع السيد صلاح الارباب (حفظه الله ورعاه وهداه) بصفات غير كريمة هل هذا من اخلاق الكرام أبناء الأسر السودانية الاصيلة.
    اخيرا انصحك ونفسي بتقوى الله في السر والعلن والابتعاد عن التجريح والإساءة للآخرين.
    وتقبل تحياتي

  7. اوجه كلامي للسيد صلاح إدريس واقوله له كل يوم تزداد بعدا من أغلبية جماهير الهلال.
    لماذا تصر على محاربة كل من تولى رئاسة الهلال بعدك وانت الذي صنعت فريقا مهابا في كل إفريقيا.
    لماذا لا تتعاون مع رؤساء الهلال من أجل المصلحة العليا للهلال.
    انا اعرف بأنك تعشق الهلال ولكنك بما تكتب وما تقول تخسر كثيرا واذا قدر لك العودة لرئاسة الهلال سوف تتعب كثيرا حتى توحد الأغلبية من الجماهير الهلالية حولك.
    اسال الله الهداية لي ولك ولجميع المسلمين وأسأل الله ان يبعدنا عن تتبع عورات الناس

  8. والله لا تفتأ تذكر الكاردينال، بسؤ حتى تكون حرضا او تكون من الهالكين.

  9. المدعو احمد البابطين ديل أصغر واحد فيهم ارجل من رجال عايلتك انت ومن تدافع عنهم الله ينعلك ومن رباك دنياء واخري.

  10. قال الشاعر لا تنه عن خلق وتأتى مثله ……عار عليك إذا فعلت عظيما ……..وقديما قيل الإختشو ماتو ………يا صلاح إدريس يا أرباب الملوك كما تتمنى أن ينادوك بذلك ….أليس أنت صلاح إدريس بلحمك وشحمك وأنت تهرب عن رئاسة الهلال بعد ما أغرقت الهلال العظيم بالديون وتركت سعد العمدة وإخوته يقودون سفينة الهلال فى بحر هائج تتقاذفه الأمواج وأصبح أعضاء مجلس الهلال المساكين مرتادى سجون يتلقون البلاغات الواحد تلو الآخر كسيل المطر بعضها من الفنادق وبعضها من وكالات السفر وجزء آخر من سودانير ولم يتنسم أعضاء مجلس الهلال عبير الحرية إلا بعد مجئ الكاردينال وتسلمه رئاسة مجلس الهلال الذى حلحل كل الديون على الهلال وشرع فى إطلاق ثورة المنشآت بالهلال……أليس أنت صلاح إدريس الذى وعد جمهور الهلال بإنشاء ملعب للهلال بصالحة وحتى الآن لم يظهر ملعب للهلال بصالحة ولا بطالحة ….أليس أنت صلاح إدريس الذى أمتن على الهلالاب بما صرف من مال على اللاعبين وسجل ما صرفه من مال كديون على الهلال وأصبح يهدد كل من يتقدم لرئاسة الهلال بهذه الديون التعيسة كصاحبها …ألا تخجل يا أرباب والكاردينال يطلب منك إظهار المستندات التى تثبت ديونك على الهلال كما فعل أصحاب الفنادق وكالات السفر و سودانير حتى يسددها لك….أنصحك يا ربراب أن تتوارى خجلاً وأن لا تذكر الكاردينال بسوء فأصبع من الكاردينال أفضل من مليون صلاح إدريس فذاكرة جمهور الهلال لا تنسى فعايلك المهببة يا أرباب….لو لم يفعل الكاردينال شيئاً سوى الجوهرة الزرقاء لكفاه ذلك الى الأبد ……أنقلع يا راجل الله لا كسبك

  11. اخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ تفففففف

  12. انتو الارباب دة عيالاتي ولا شنو كل شوية شابكنا ابني كابتن محمد وولدي بوي حيرتنا معاك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*