الرئيسية / مقالات / الارباب يكتب بعنوان زمن الغرايب

الارباب يكتب بعنوان زمن الغرايب

زمن الغرايب

“فنبارك الكأس لأهلي شندي والكأس ده انت ما شلتو بهزيمة وشلتو بضربات جزاء رغم إنو توجيهاتي ودي الديمقراطية في الهلال واسمعوا الكلام ده يا جماهير رغم لمن رفعوا لي الأمر نائب الرئيس والمجلس وقالوا لي نحن دايرين نلعب كأس السودان قلت ليهم هذا الكأس انتو شلتو أعظم كأس.. هذا الكأس للناس.. خلوا الناس تفرح معاكم.. والكأس ده أساساً ما حيفيدنا بي حاجة.. أولادنا تعبانين.. منهكين.. خلونا نفضى لتسجيلاتنا فقالوا لي يا ريس نحن بنشيل الكأس ده وكده.. فقلت للسيد نائب الرئيس اجتمعوا كمجلس وقرروا وأنا خلوني بره الشغلة دي وأنا أصلي بره فكان قرارهم كده”.
وهذا الكلام الصادر من الكاردينال يمثل أغرب كلام يصدر من إداري في أول سنة أولى روضة في الإدارة الكروية.. هذا الكلام حمل أخطر كلام في تاريخ الكرة في بلادنا، على الأقل.
ويعيدني هذا الكلام إلى ما كنت قد سمعته متداولاً قبل النهائي الذي جمع الهلال وأهلي شندي حيث قيل بأن (الهلال) لم يكن نشيطاً أو راغباً في الوصول لنهائي كأس السودان لأنهم لا يريدون، في (الهلال)، أن يفسدوا الفرحة بالممتاز بخسارة أمام المريخ وقد جاء هذا الفهم من منطلق أن المريخ سيفوز على أهلي شندي، لا محالة، وهم لا يريدون فوزاً للمريخ على الهلال.. ولما عرفوا بأن أهلي شندي يتقدم على المريخ بهدفين حتى النصف الثاني من الشوط الثاني شد الأهلة حيلهم باعتبار أن أهلي شندي سيكون لهم صيداً سهلاً أو “حمام ميت” كما يقول ذلك الإعلامي (الكبير).
لم أصدق هذه الرواية فيما يخص لاعبي الهلال الأماجد الذين أعرفهم تماما تماما تماما.. ولكنني صدقت هذا الكلام من الناحية الإدارية ولا أحسب انني احتاج لتفسير أو تبرير.
وما يؤكد موقفي عن ضمان الإداريين للكأس ما دام أمام أهلي شندي هو تلك الفرصة الإدارية التي عكسها إعلام الكاردينال بأن تلك المباراة هي مباراة بين العراب وأبي عقال وان الفوز فيها سيكون ساحقاً للعراب ليجمع بين البطولتين لعامين متواليين.
أما الكاردينال، والذي كانت توجيهاته بعدم اللعب، فقد اهتم بتلك المباراة ورصد حافزاً لا أدري أن وصفه بأنه (خرافي) وهو الوصف المفضل عنده أم أنه قد قال بأنه حافز غير مسبوق لكن الأهم هو انه قد ربطه بحافز الممتاز (أبو خمسين) للممتاز فقط وسمعت بأنه قد وعد بتسليم اللاعبين الحافزين (دبل كابينة) بعد المباراة مباشرة.. وأخاف ان تكون الخسارة من أهلي شندي قد أضاعت حافز الممتاز.
الكلام الخطير لأبعد درجات الخطورة هو القول أو الإحساس أو التفكير في أن يصدر (الرئيس).. توجيهات بعدم لعب مباراة في منافسة مبرمجة.. هذا كلام غريب ولكن لا غرابة أن جاء من الكاردينال الذي سبق ان لعب وغامر ببطولة هلالية بانسحاب أرعن.
والكلام الغريب والخطير كذلك.. بل هو خطير جداً وفيه اسفاف واستهزاء بالهلال نفسه فهو من قوله: والكأس ده انت ما شلتو بهزيمة وشلتو بضربات جزاء.. وهذا الرئيس “العينة” لا يعلم ولا يعرف ولن يفهم ان الهلال قد فاز بأكثر من بطولة بضربات الترجيح هذه.. واسمها ايها العراب ضربات ترجيح وهي ضربات فيها الفن وفيها الحظ.. والفن يمكن ان يكون فيمن يصوب ويمكن ان يكون فيمن يصد أو في الاثنين معا.. لكن الحظ فإنه ذو وجهة واحدة وانني لأسأل الله العلي القدير ان يقف الحظ مع الهلال فيزيح عنه هذا الكابوس فقولوا آمين.
وأخيراً فإن التوجيه الكاردينالي قد شمل الفضاوة للتسجيلات فأين هو شخصياً من التسجيلات.

التعليق بواسطة فيس بوك

12 تعليق

  1. والله يا زعيمنا الارباب انا شايف انك اديت التور دا اكبر من حجمو

    الرمة دا سيبو يا ارباب لانو قرارو مافي يدو سايقاهو الخادم الاسمها فاطنة شاش
    الورل دا انساهو ياارباب دا تور الله في برسيمو ما عارف حنانو خلي يشوف الخادم بتاعتو وين و بايتة مع منو الليلة

    • دا اخلاقك واخلاق الربراب بتاعك يقليل الادب اتعلم ادب الحديث انت مليون في الميه ما هلالابي لو هلالابي مابتطلع خارج النص
      لعنة الله على امثلاك

  2. الواحد لما يكون فاضي بيعمل قاضي… الارباب فاضي وعندو زمن ما عارف يعمل بيهو شنو عشان كدا جالس للكاردينال وبسجل كلامو كلمة كلمة ويدور على الاخطاء اللغوية والادارية… يا حبيب كل الناس بتغلط سيب الراجل يغلط ويعدل غلطو وشوية شوية بتقل الاخطاء…

  3. الكابوس دا كابوس السرور والله عاجبنا وماسكين فيه الف، شوف ليك شغله غيره ابقى على اهلي شندي.

  4. لا حولة ولا قوة الا بالله . ياا الارباب يااخي ماعندك شغله غير الكاردينال .. والله ديه غيره وحسد .. الرجل اصبح محبوب الجماهير . لانه صدق في ما وعد به في برنامجه الانتخابي .. كثرتها ومسختها وبقت ظاهرة لراعي الضان في الخالا .الله صرته اضحوكه .
    استاد الصالحه كيف . هههههه ههها

  5. هلالابي اصيل

    حسب علمي الارباب عندما كان رئيسا لهلال كان يسفه الكاس ولا يعطيه ذرة من الاهتمام وكذلك جمهور الهلال لدرجة جعلوا المريخ يسرح ويمرح وسمي ببطولته المحببة لكثرة فوزه به.

  6. الارباب والوالي يوم اسود يوم دخلو علي الهلال والمريخ كلاهما ما دايرين زول يجي وراهم
    اخونا البتشتم في فاطمه الصادق اتزكر كلام الرسول صلي الله عليه وسلم ليس المؤمن بلعان ولا طعان ولا فاحش ولا بذئ
    انا في حاجه بتزكرها للارباب وعمري ما انساها عندما فاز الامين البرير برئاسه الهلال في برنامج هتاف المساطب قال اشرف افضل من البرير الان قال عكس ذلك فالراجل ما مشكلتو اشرف ولا الامين مشكلتو مع اي رئيس بجي الهلال

  7. الأرباب صلاح إدريس ،أديك الزييييت ، الإساءة للكاردينال تنتقص من مقامك ومن حسناتك ، ثانياً الدخول إلى قلوب الهلالاب الشرفاء لا يمكن إطلاقاً أن يتم عبر الإساءة لرمز الهلال الأن وهو الكاردينال بغض النظر عن مدى أهليته أو سلوكه يظل هو رئيس الهلال المنتخب …. ثالثاً يبقى الهلال وتذهب الإسماء ، آرجو أن تآخذك العزة بالأثم وتكتشف بعد فوات الأوان أنك قد فقدت جميع الأراضي والجمهور العزيز الذي تستند عليه في العودة مرة أخرى لرئاسة الهلال … فأصفح الصفح الجميل ولا تكن مطية لأعداء الهلال .

  8. الأرباب صلاح إدريس ،أديك الزييييت ، الإساءة للكاردينال تنتقص من مقامك ومن حسناتك ، ثانياً الدخول إلى قلوب الهلالاب الشرفاء لا يمكن إطلاقاً أن يتم عبر الإساءة لرمز الهلال الأن وهو الكاردينال بغض النظر عن مدى أهليته أو سلوكه يظل هو رئيس الهلال المنتخب …. ثالثاً يبقى الهلال وتذهب الإسماء ، آرجو ألاّ تآخذك العزة بالأثم وتكتشف بعد فوات الأوان أنك قد فقدت جميع الأراضي والجمهور العزيز الذي تستند عليه في العودة مرة أخرى لرئاسة الهلال … فأصفح الصفح الجميل ولا تكن مطية لأعداء الهلال …. أعتذر للإطالة والتكرار ، دمتم أيها الهلالاب الشرفاء نجوماً في سموات المجد والإنجاز .

  9. اهلي شندي يحتفل بكاس السودان ليه اسبوعين وانت لسه متابع لقاءات الكردينااااااااااااااااااااااااااال

  10. غلطة عمرك سبت الهلال براك…وظنيت انو انت اكبر من الهلال…والان أسأت رؤساء الهلال الواحد بعد الآخر…تفتكر ده بيوصلك…لشئ ا؟نعم وصلك لشئ واحد..وهو انك بقيت مضحكة ومنبوذ وصغير ومطية في يد أعداء الهلال وساقط في نظر الجماهير وبرضو الخطا خطأك والسؤال الذي يفرض نفسه لماذا لا تواجه أخطائك وتكون بذلك إنسانا شجاعا..بدلا من الإساءة لخلق الله والامتلاء بغضب الله…؟؟

  11. لو شفتا ليك حواشة بصل مااحسن ليك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*