الرئيسية / مقالات / الارباب يكتب بعنوان غلطة.. وشفقة

الارباب يكتب بعنوان غلطة.. وشفقة

غلطة.. وشفقة
ما أن طالع القوم ما كنت قد كتبته تعليقاً على ما كتبه الأخ الصديق الأستاذ “مأمون أبو شيبة” حتى توالت الاتصالات من أكثر من جهة.. وليتهم قد اتصلوا معلقين على ما أبديته من رأي، تأييداً وتعضيداً أو معارضة وتنكيلاً!!.
لم يتعرض أصحاب الاتصالات لما كتبته وأبديته من رأي وموقف.. لكن اتصالاتهم قد حملت تساؤلات.. أو هو سؤال واحد عما لم أكتبه!!. لماذا لم تعلق وترد على ما كتبه (أبو شيبة) وطلبه منك؟.
لماذا نلوم أصحاب داحس والغبراء؟! لماذا (نجيب طاريهم) و(نلعن سلسيلهم) ونصفهم بالجاهلية والرجعية والحماقة وهلملم جرجر أو هلمجرات.. لا جرة واحدة.
ودعونا نفتح عين الشيطان فالشيطان ليس غريباً أو بعيداً عنا في الكثير مما نفعله هذا؟!.
ماذا سيكون قول بني تغلب وبني تميم وغيرهم.. ماذا سيكون قول داحس والغبراء نفسيهما لو أنهم كانوا حاضرين؟؟!.
دعونا مما يحدث في ليبيا.. دعونا مما يحدث في سيناء.. دعونا مما يحدث في اليمن.. دعونا مما يحدث في سوريا حسكتها.. وغوطتيها الشرقية والغربية.. دير زورها وزبدا فيها وحمصها وحماتها.. دعونا مما يحدث في العراق ذلك البلد الذي لم يعرف التفرق والتعدد إلا النهرين اللذين عرف بهما وهاهو الآن مدعو للتفتت والتشقق والانفصال.
دعونا من كل ذلك وتعالوا إلى بلادكم الطيبة هذه.. أو لم تكفكم أحزابكم وسحناتكم ومعتقداتكم وإيقاعاتكم وأنها وكم وأزياؤكم، لتعرفوا بأن التعدد لا يمكن أن يكون شقاقاً إنما هو تمازج نبيل وتلاقح جميل وتواصل أصيل؟!.
ثم عودوا إلى التأريخ.. وأني لأحمد للأخ الأستاذ “مأمون أبي شيبة” أنه قد ذكر بأن الراحل المقيم “محمد عامر بشير فوراوي” يرحمه الله، قد كان رئيساً لنادي المريخ والهلال معاً.. وهو ما لم يتيسر لغيره وإن كانت هناك حالات تقارب التماثل!!.
والراحل المقيم الأستاذ “محمد عامر بشير فوراوي” قد جاء للمريخ عام 1941، إن لم تخن الذاكرة، فزعة وشهامة ورئيساً كمان حلاً لإشكال واستجابة لدعوة استغاثة من أخويه وزميليه في كلية غردون “محمد خير” و”يوسف أغا”، يرحمهما الله، والأخير هو والد نجم المريخ والأهلي القاهري “أسامة يوسف”.
ولقد كان الانتقال بين الزعيمين لا يشكل خطراً ولا يولد سباباً ولا هرجاً ولا مرجاً فقد انتقل “الحاج عوض أبو زيد” للمريخ من الهلال، وانتقل “طلعت فريد” بين الهرمين.. رحم الله أولئك النفر العزيز الكريم الذين عاشوا التنافس شريفاً ونظيفاً وعفيفاً وكان تشجيعهم آية من آيات الزمان فناً وخلقاً وأدباً.. ورحم الله “علي أبو الجود” و”عبد الكريم الزبير” اللذين كانا يشيعان بين الحضور القفشات والضحكات والإلفة.
هل كانت غلطتي أنني لم أعد بالعودة والمواصلة.. هل كانت غلطتي أنني لم أجعلها فقرة أو حلقة من فقرات وحلقات “فن الاختلاف”.
أم أنها قد كانت شفقة من أولئك الذين لم يروا فيما كتبه الأخ “المأمون أبو شيبة” شيئاً أهم من مطلبه ورغبته وأمنيته في أن أكون رئيساً لنادي المريخ!!.
لقد ربط الأخ “المأمون أبو شيبة” رغبته وأمنيته بفشلي في الانتخابات.. انتخابات الاتحاد العام التي أخوضها مرشحاً للرئاسة؟!.
ولم يربط الأخ “المأمون” بفشل محتمل.. لا .. لا.. لقد أكده.. وبدلاً من أن يناديني ويلاحقني بالهتاف.. فاشل.. فاشل يا أرباب لاحقني وعلى نفس إيقاع ذاك الهتاف.. مرحب.. مرحب يا أرباب.
حينها سأفتح كتاب “كفاحي” لأدولف هتلر لأقرأ ما صبه من لعنات وبغضاء للديمقراطية التي رآها قد دمرت ألمانيا بسمارك وما قبله، سأقرأ وأفكر وأتدبر ملياً إن كان الديكتاتور المستبد خيراً للعمل العام حتى وإن كان عادلاً!!.
ولأقولن لأخي وصديقي “المأمون أبي شيبة” لا عليك يا أخي إن فشلت في هذه الانتخابات القادمة.. لن أكون “سلفادور أليندي” هذا القرن.. ذلك اليساري التشيلي الذي كان يدخل انتخابات الرئاسة وفي كل مرة يحقق تقدماً للدرجة التي أوصى وكتب، بأنه إن مات قبل أن يفوز في الانتخابات فليكتب على قبره “هذا قبر رئيس تشيلي القادم”!! فاز الرجل وأصبح رئيساً لينقلب عليه العسكر!!.
لن أكون خاسراً.. لئن فشلت فسيكون هناك أكثر من واحد يكتب عن الأرباب وادمانه السقوط، أما أنا فسأكون هناك أنظر من علو لأقول إنني قد وضعت بصمة واستننت سنة جئت ببرنامج مكتوب تعهدت بتنفيذه بكل ما فيه من طموح مشروع وطازج، ويكفيني هذا نجاحاً وجرأة ومبادرة وسأترك للتاريخ أن يقول كلمته.. وبعدها يا أخي “مأمون” سأغني.. هجرة عصافير الخريف.. وليتني سمعت وقتها من يغني.. يا مسافر وناسي هواك.

التعليق بواسطة فيس بوك

10 تعليقات

  1. فعلاً الشيطان ماغريب عليك يا إبليس والحمد لله قلتها براك !
    بعدين ياخي مافيها حاجة إنك تبقي رئيس للدلاقين طالما إنك كنت بتصرف عليهم في بعض الأحيان وتتكفل بتسجيل اللاعبين ليهم، عشان كدة سيب المتاجرة بمقال أبوشيبة ده ومحاولة إستعطاف وكسب ود الجماهير الهلالية اللفظتك لفطة ما معاها رجوع تاني ، وأمشي للدلاقين وأبقي ليهم رئيس ، والله يشيلوك في روسينهم ويعملوك رئيس رؤساء الدلاقين !
    طيش الانتخابات المرتقب هههههههههههههه

    • إضافة إلي جهلك يا متخلف جابت ليها عواره أجمل شيئ أن الإرباب لا يلتفت إلي أمثالك من الرجرجه

      • إخرص يامتلون ياعرصوص ! إن شاء الله بعد ده إبليس يلتفت لنوعيتك دي ويرقعك بي 50 ريال تجيه بيها حالك شوية، وتهذب الصلعة البقت زي الحواشة الناشفة دي هههههههههههههه

  2. ابو شيبة دا حاني عليك شافك جريت جري شديد انك ترجع الهلال وما قدرت فالراجل ما نسى فضايلك علي فريق الدلاقين وقال ليك تعال لينا ونحن بنرحب بيك .
    يا خوي امشي القشة ما تعتر ليك علي الاقل تاني ما تجيب سيرة الهلال دا في لسانك.

  3. الشاذلى عبدالله محمد حامد

    الحمد لله طلع صلاح ابليس رئيس نادى المريخ القادم بدل عديلو جمال الوالى لكن جمال الوالى مازيك راجل مريخابى اصيل وانت ياابليس اوى بفيت عميل عشان كده لاعبى الهلال الواحد وراء التانى يمشو يسجلو للمريخ وانت السبب ومعاك كتابك مزمل وسلك ظهر الحق ابقو عشره يا اهلا على الهلال والكردنال والجوهره والقناه

  4. صحيح ان التاريخ يحمل في طياته من تقلد منصب الادارة في الناديين الكبيرين (الهلال والمريخ) ولكن نسبة لتراكم الاحداث وترسبات الماضي من مخازئ بعض إداريات نادي المريخ نوالتي ادت في مجملها إلى خلق هوة سحيقة من التعصب والكراهية فإنه من المستحيل تقبل شخص تقلد منصب الادارة في احدى الناديين للعمل في الآخر.

  5. الرشاشات معروفون بقلة الادب والفساد الاخلاقى بكل مستوياته واتجاهاته لذلك الرد عليهم عيب
    صلاح ابليس كردنة فاطنة ورشا هم حثالة بشر ولكنهم قمم على الرمم اصحاب المبادي الرخيصة الرشوة التزوير والمخدرات وتجارة الخمور

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*