الرئيسية / مقالات / الارباب يكتب بعنوان فاشل.. فاشل.. وأنت

الارباب يكتب بعنوان فاشل.. فاشل.. وأنت

فاشل.. فاشل.. وأنت
من سخرية الأقدار أن جاء الدكتور “معتصم جعفر” رئيساً للاتحاد العام السوداني لكرة القدم، ورغم أن خاتم الاتحاد يقول بأنه الاتحاد السوداني لكرة القدم، إلا أن واقع الحال والتاريخ يقول بأن وضعاً خاصاً بالسودان قد فرض صفة العام عليه، وذلك لوجود اتحادات محلية على كيف كيفك.
إذا أردت أن أبرر وأوضح دافعي للقول بسخرية الأقدار فإنَّ “هلمجرا” التي نستخدمها أحياناً ستضرب بشدة كواحد من الإعصارات التي استمرأت ضرب أمريكا.
“معتصم” عاث فساداً وإفساداً في الاتحاد العام وأدخل أساليب دخيلة ليس على رياضتنا فقط بل على مجتمعنا الذي لم يعهد أو يشهد مثلها، ودونكم خطف مندوب 24 القرشي وما زاد على ذلك بساقط القول وبذيئه الذي صاحب الخطف. ونزيد على ما قلنا وقاله “خالد عزالدين” ما حدث حتى في الموسم الماضي، حيث كان انحياز “معتصم جعفر” حاضراً سافر الوجه واليدين والقدمين ليسقط نادي النيل شندي نكاية في أخي الأكبر والأستاذ الكبير “محمد الشيخ مدني”.. صحيح أنَّ القرار قد جاء من لجنة الاستئناف ولكن رفض الاستجابة لطلب نيل شندي برفع الأمر إلى الجمعية العمومية، كما حدث في حالات مماثلة، قد جاء من “معتصم” واتحاده الذي ظلم نيل شندي والنهضة ربك.
و(الفساد) الذي يتحدث عنه ود عزالدين نجد معتصماً غارقاً فيه إلى ما فوق الأذنين ليس لأنه قد بدأه والشاهد هنا هو البروف “شداد” نفسه الذي أحسب أنه ما زال في حيرة إزاء المليار ونصف والمليار ونصف الثانية، والذين رفع حاجبي دهشته لصديقين مقربين منه وكيف كانت إجابة معتصم إزاء السؤال.. ثم ما دار حول أسباب ترشيح “معتصم” كنائب للرئيس في انتخابات 2007 وكيف أن المقربين قد أنكروا ونفوا أن يكون ذلك ترقية وترفيعاً بل رأى فيه أولئك إصراراً على إبعاد “معتصم” من إدارة المال في الاتحاد العام، خاصة بعد أن تغيرت أحواله المالية دون سبب واضح يبرر ذلك الصعود.
وإذا كان “خالد عزالدين” يرمي الأخ الأستاذ “أسامة عطا المنان” وينتقص منه بقوله بأن الدكتور “معتصم” هو من فتح بلاغاً ضد “أسامة”، فهذه نكتة بايخة و”سخيفة” فالأمر في مهنية واحترافية وانضباطية يتطلب التحقيق مع المسؤول الأول في الاتحاد، وهو بطبيعة الحال الدكتور “معتصم” وحتى لو تم التحقيق معه ولم يصل المحققون لما يرون فيه اتهاماً له فإن ذلك لا يعفيه ولا يعفي مجلسه من المسؤولية الإدارية والأخلاقية.. ولا ننسى أنَّ تبني الدكتور “معتصم” لفتح البلاغ ضد “أسامة” وغيره قد أحاطت به بعض الغيوم مما يرشح بأنه قد اضطر إلى ذلك، ويؤكد هذه الفرضية الأخيرة ترشح الدكتور “معتصم” والأخ الأستاذ “أسامة” في قائمة واحدة!!.
غير أنَّ خطاباً قد وقع في يدي جعلني أقلب كفاً بكف تعجباً ودهشة وحيرة واستغراباً، والخطاب موجه من الاتحاد السوداني لكرة القدم معنوناً إلى سكرتير الاتحاد المحلي لكرة القدم بعطبرة.
لقد فاض هذا الخطاب بالكثير والمثير من الركاكة لغة وشكلاً وموضوعاً وهاكم التفصيل ولابد من أن تتحملوا دقتي وحرصي على الوقوف عند أي نقطة أو شولة، فهذا هو الاتحاد العام الذي رشحت نفسي له ضمن آخرين لمقعد الرئاسة.
(1) الخطاب معنون السيد/ سكرتير الاتحاد المحلي لكرة القدم عطبرة وهذا خطأ إذ أن وضع الفاصل (/) بعد كلمة السيد لا يكون صحيحاً إلا إذا كان الخطاب موجهاً إلى شخص باسمه حتى لا تقرأ السيد وكأنها جزء من اسم المخاطب، أما الوظيفة رئيساً أو مديراً أو سكرتيراً فلا يجب الفصل بينها وبين الصفة أو اللقب سيداً أو أستاذاً وهلمجرا.
(2) الموضوع: الجمعية العمومية للاتحاد المحلي لكرة القدم عطبرة.. وهذا خطأ كبير.. إذ أن الموضوع هو: طعن المرشح جمال حسن سعيد في نتيجة، أو إجراءات، الجمعية المنعقدة في -/ /-.
(3) الخطاب موجه لسكرتير اتحاد عطبرة وقام بتوقيعه الدكتور “معتصم” رئيس الاتحاد وهذا خطأ وكان الصحيح أن يوقع الخطاب الأمين العام للاتحاد، إلا إذا كان موجهاً لرئيس في قامة رئيس الاتحاد العام.
(4) جاء في الخطاب (والشكوى المقدمة من المرشح جمال حسن يعيد بناء على نصوص المواد (10-17-28-85 من النظام الأساسي للاتحاد السوداني لكرة القدم الجديد للعام 2017)، وهذه صياغة خاطئة (فالجديد) قد جاءت في الصياغة ملازمة للاتحاد لا للنظام الأساسي وهي صفة لم يكن من حاجة أو لزوم، فالصحيح (المواد 10-17-28-85) من النظام الأساسي للاتحاد السوداني لكرة القدم الصادر في 2017.
(5) احتشد الخطاب بالمواد دون الإشارة إلى نصوصها وموضوعها ثم لم يتعرض للشكوى وموضوعها..
وفاشل فاشل فاشل وانتا الفشل ذاتك
وغداً أواصل بإذن الله.

التعليق بواسطة فيس بوك

2 تعليقان

  1. وبدأت حملة صلاح إدريس المسعورة ضد معتصم جعفر ، بدأ مسرح العبث وأنهمرت قاذورات قاع المدينة ومياه البالوعات النتنة و وللأسف الشديد يساند صلاح إدريس حبيس جدة مجموعة من الأرزقية والهتيفة والمتسولين…. اليوم الهجوم على معتصم جعفر ، وغداً الهجوم على العالم النحرير د.كمال شداد …. للمرة المليون يا صلاح إدريس أكرر أسلوبك الجبان والسخيف إغتيال الشخصية والتقليل من الأخرين لن ينقلك إلى رئاسة الإتحاد السوداني …. صلاح إدريس وأذياله أبصق فيكم يتسخ بصاقي …… جماهير الهلال الشرفاء أنتم في القلب وحدقات العيون .

  2. اللهم أضرب الظالمين ب الظالمين واخرجنا منهم سالمين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*