الرئيسية / مقالات / الارباب يكتب بعنوان كم قلت لك

الارباب يكتب بعنوان كم قلت لك

كم قلت لك

أختار اليوم هذا العنوان الموحي والذي اقتطعه من تلك الرائعة، وهنا أعني القصيدة، لتلك الرائعة الشاعرة المفخرة الأستاذة الكبيرة روضة الحاج.. أميرة الشعراء.. خنساء هذا الزمان:
كم قلت لك إني أخاف عليك من درب طويل وخوفي هنا إنما هو خوف من مصير معلوم ودمار محتوم يقودنا إليه هذا الطيب خاااااالص .. عماد .. والذي أعنيه، وأعني عماداً، هو أنني، وأنتم كذلك، قد نجد بعض العذر، وربما كل العذر للكاردينال في عدم استيعابه أو فهمه لما يجري حوله من مجريات في الكون الهلالي نسبة لحداثة عهده بالهلال وقلة قدراته الفكرية والإدارية.. وعدم احتكاكه وقربه من الرموز الهلالية .. يضاف إلى ذلك غرضه الأساسي من القدوم إلى الهلال وهو ما عبر عنه للقريبين منه غير مرة.. إنه قد جاء وصرف ويصرف ما يصرف (لتنظيف سمعته) ولسنا في




حاجة إلى التنويه إلى ما أصاب تلك السمعة وهبط بها إلى درك سحيق وإلا لاستعدنا ما كتبته الانتباهة الغراء وما ورد من عبارات في ذلك الذي كتبته مما يقشعر له البدن ولا حاجة لنا للتذكير بتلك الخطوة العرجاء التي دعت الكاردينال نفسه يتبرع بتقديم شكوى ورفع قضية ضد (الصحيفة) دون ان يعد هو، أو فريق مستشاريه، شيئاً يدعم القضية فينقلب السحر على الساحر ويزداد الطين والدرك السحيق يطوق الرجل من كل جانب.
ما العذر لعماد.. وقد قرب وتعرف، أو يفترض ان يكون قد فعل، من مواقع الفكر والقرار لتكون النتيجة هذا الصفر الكبير خاااااالص.
لقد كان على عماد أن يستفيد من درس الكاردينال وقرار دائرة المراجعة بالمحكمة العليا القومية.. لو كان اي منا مكانه لانسحب بهدوء.. لكنه، عماد، كابر ووجدها فرصة يعبر فيها للكاردينال عن رغبته وقدرته على فعل الأعاجيب .. صدر الحكم من المحكمة على الكاردينال .. لا على الهلال.. فنط السكرتير الهمام ليعلن أن الهلال سيناهض القرار.. لا بالله.. وبعدين يا سي عماد.. بعدين ترتيبات العضوية المضروبة.. دار السلام والأجر على الله.. ويا سلام يا حاتم يا ولدنا.. وكانت تلك الكلمات ..(الناس كلهم ما عايزنك .. بس أنا حاجيبك.. رأفة بك).. أو كما قال.
عماد كان مفترضاً فيه أن يعرف أشياءً كثيرة.. ليس ذلك فقط.. ويحسب




حسابها .. هذا لو كان يعرف.. ولكن!!!
أنى له أن يعرف إن كان هو من يقول مثل هذا الذي أعيده عليكم:
(أفادنا الأستاذ عماد الطيب الأمين العام لمجلس الهلال بأن الاجراءات الأولية للبلاغ الذي “فتح” في نيابة الأموال العامة بخصوص الميزانية قد تم شطبه حسب ما (نم) إلى علمه.. وقال الطيب في حديثه للموقع الرسمي “للهلال” على الرغم من أنه لم تتم مخاطبتنا بصورة رسمية إلا أن متابعاتنا أفادت بذلك.. ولعلها السابقة الأولى في تاريخ نادي الهلال العظيم أن تلجأ فئة محسوبة على الهلال لنيابة المال العام في الوقت الذي تم فيه إعداد الميزانية بواسطة الادارة المالية بالنادي وتمت مراجعة الميزانية بواسطة مراجع قانوني معتمد من المراجع العام لجمهورية السودان وبعد مخاطبة المراجع العام بصورة رسمية).
مازلت في الصف الأول.. في بدايته.. والدرب طويل.. طويل.. طويل خااااالص.. وهذه الفئة المحسوبة على الهلال، وأنا منهم، هم من جاءوا بك بكل الأسف والحسرة والندم.
ياعماد.. يا دارس القانون الذي لا يعرف متى يفتح البلاغ.. ومتى يشطب.. ويا من يثير بيانك غباراً وشكوكاً واتهاماً بمصدر معلوماتك ومن وراء متابعاتك وتقابلها شكوك أخرى هناك .. في النيابة التي تجد منا كل احترام كمؤسسة وكديوان.. ويبقى تقدير هذا الاحترام مسؤولية وكلاء النيابة وكافة منسوبي النيابة العامة… وما دمت يا عماد لم تخاطب رسمياً فهذا يعني ألا بلاغ قد فتح.. عماد أنت مسؤول مسؤولية تامة وكاملة عما جاء في تصريحك هذا الذي أورده المركز الإعلامي الرسمي لنادي الهلال.. إثبات اعداد الميزانية بصورة نظامية.. عرضها على المجلس.. مخاطبة المراجع العام.. مخاطبة المراجع العام يا عماد.. المراجع العام لجمهورية السودان.. وموافقته على قيام المراجع القانوني الذي وقع على الميزانية.. وبعدين نتكلم.







التعليق بواسطة فيس بوك

9 تعليقات

  1. انت سخيف .. كرهت الناس في اليوم الجيت فيه الهلال .. ياخ ما تشوف ليك موضوع تاني.. انت تاني ماعندك رجعة واستاد الهلال ونادي الهلال الا تشوفهم في قناة الكاردينال

  2. اترك لنا مجتلا لنتعاطف معك و نذكرك بالخير ايها الصلاح

  3. لله درك ياارباب
    اضرب بيد من حديد

  4. الانسان محاسب بما يقول وبما يكتب

    قال الله تعالى وما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد

    إتق الله فيما تكتب واترك الخلق للخالق

    هدانا الله وإياك

  5. سير ياارباب الله معاك ضد النصابين والمرتشببن

  6. آلو الأرباب؟
    أيوا مرحب مين معاي؟
    أنا زول دلقونابي بس بحترمك شديد وبكره كردنة زيك !
    مرحب حبابك، ونحنا بنقدر كل زول زيك ومبسوطين إنو يكون في دلقون زيك….أحم هي مشجع زيك قلبه علي الرياضة في السودان
    طيب انا أسي محتاج لي شوية قريشات كدة عشان شغل النت والكتابة والشتيمة وكدة، وكمان لو شفت لي عقد عمل بي علاقاتك تكون ماقصرت، الفلس والعطالة طلعوا عينا والله !
    ياخي أنا زاتي عيني بقت طالعة وماقادر أنفك من حبسي والحالة واقفة
    طيب إن شاء الله رسل لي بس 200 ريال نمشي بيها الحال ومستعد أشترك في خدمة نت ب 199 ريال كاملة عشان أشتم الكاردينال والجماعة المعاهو !
    يامتلون ياعرص إنت………….هي أقصد يامشجع قلت ليك الحال واقف وأصبر شوية و…………
    بس إنت والله ما عارف…………..آلو ألو آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآلو توووووووووووووت توووووووووووووووووووووت تووووووووووووووووووووووووت
    ههههههههههههههههههههههههههههه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*