الرئيسية / الاخبار الرياضية / الارباب يكتب عن العميد سليمان بعنوان بروفيال

الارباب يكتب عن العميد سليمان بعنوان بروفيال

بروفيال
وإذا قرأنا الأخ العميد سليمان من قريب أو من بعيد فإننا سنلقى رجلاً عسكري الضبط والربط اجتماعياً ورياضياً، من خلال ما تبوأه من مناصب طوعية في نادي الهلال أو غيره.
مجتمعياً من خلال ما تبوأه من مناصب إدارية جمعت بين السياسة والإدارة ودبلوماسي من خلال منصبه الهمام والمرموق سفيرا للبلد في سوريا، ثم أنه هرم إعلامي وهل من هرمية أكثر وأضخم من أن تكون وزيراً للإعلام في بلد كالسودان فيه ما بين كل إعلامي وإعلامي إعلامي ثالث؟.
بلد فاق فيه عدد الإعلاميين عدد السياسيين.. بلا شك أو ريب أو مبالغة!!.
وليس فيما ذكرته عن الأخ العميد والسفير سليمان مدح ولن يكون فيما سأذكره في الآتي ذماً أو قدحاً ولكنها الحقيقة والتي سيكون الناتج منها في صالح الأخ العميد والسفير سليمان، وبفارق مهول إذ يكفي أنه هو من تحرك وصدع بالحق وصدح به.
الأخ العميد والسفير سليمان وبعد كل هذه التجارب وما فيها من ثراء وعلم وخبرة وصلات وعلاقات ممتدة.. بعد كل هذا الذي نقول وما لم نقله يقبل أن يكون عضواً أو قل مسؤولاً في جسم حار أصحابه في تسميته فهو تارة هيئة.. وتارة لجنة وتارة ثالثة مجلس.. والغريب بأنه، أي ذلك الجسم، “المخلق” قد ارتبط، أو ربطه عزابه، في كل أحواله وأسمائه بقيمة إنسانية رفيعة وسامية بديعة، كيف لا وقد أنزلها الله عز وجل في محكم تنزيله، إذ قال جل من قائل بعد بسم الله الرحمن الرحيم (وشاورهم في الأمر).
ولمن كان الخطاب الإلهي؟! لقد كان لخير البرية وسيد ولد آدم المصطفى والمجتبى والمعصوم صلوات ربي وسلامه عليه.. صحيح أنه جل وعلا قد أعطى نبيه صلى الله عليه وسلم حق أن يعزم ويقرر، لكن الشورى أمر إلهي وقيمة إنسانية ومجتمعية رفيعة.
لم أستغرب لقبول الأخ العميد والسفير سليمان التصدي لخدمة الهلال فقد عرفه المجتمع الهلالي عضو مجلس ورئيساً للقطاع الرياضي.. ولكن الغريب أن يقبل بالعمل عضواً، أو حتى رئيساً، لهذا الجسم الغريب الذي لا وجود له في النظام الأساسي الذي يفترض، بل يجب، أن يكون الأخ العميد والسفير سليمان أول من يدافع عنه ويحض الناس على الالتزام به.. ولكن قدر الله وما شاء فعل!!.
ولأن الجسم لا وجود له.. ثم الأهم أن الكاردينال هو الرئيس فقد كان لابد ألا يكون لهذا الجسم وجود أو أثر.. وأنت يا أخي العميد والسفير أكثر من يفترض فيه بأنه يعرف الكاردينال معرفة حقة!!.
صببت جام غضبك على مجلس الإدارة وأنت تعلم من اتخذ القرار لكنك لا تعلم من قام، أو قامت بإبلاغ الابن الكابتن وليد بذلك.. ومتى؟؟ قبل يوم.. بل يومين من الساعة التي وقع فيها الابن الكابتن وليد لأهله.. في شندي.
قال الكاردينال بأنه لن يجدد لبشة.. ولا لبوي وسيشطب كاريكا.. واتفق على تجديد وليد!!.

التعليق بواسطة فيس بوك

6 تعليقات

  1. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    أصبحنا وأصبح الملك لله
    عوووووووووووووووووووع
    إبليس اللعين ماقدر يصبر ويخلي السنة الجديدة تمشي كويس، وطوالي راح فاكي بيضة الديك الحارقاهو، والأخ العميد سليمان شكلو كده بعد الشكر والمدح حايقلبوا عليهو ويشتموهوا، وياها دي عادة إبليس الحبيس وخبثه وحقارته، وبعد ما لقي نفسه مكشوف في الهواء ويعاني وحشة الحبس بلا أنيس ولا صديق، بقي زي الزول الضاربه إسهال برش في جميع الإتجاهات بدون المقدرة علي التحكم ههههههههه
    بعد شوية إبليس اللعين الحاقد لمن يشوف الأخ العميد سليمان علي قوله بيرقص ويبشر مع الجماهير في إفتتاح الجوهرة، أكيد دمه حايغلي من الغيظ وحايقلب علي الراجل ويرشه بإسهاله البكتب فيهو ده، وحايقلب عليهو ويشتمه
    وقبضت الريح وأصبح فؤادي جريييييييييييح هههههههههههههههههههه
    يلا يامتلون ياعرص ألحق سيدك وحلل الخمسين ريال

  2. اكتب ماتكتب واستعدى من تستعدى وكسر التلج لمن تريد من جماعة شيلنى واشيلك لعلك تجد من يقول فيك كلمة يبض بها وجهك و يدعمك بها لتظهر للناس بالمعرفة ولكنى اربأ ان يكون العميد سليمان من هؤلاء فان انتقد عدم التجديد لوليد فهذا رائه مقدر رقم اختلافنا معه ومسيرة وليد من خلال الاندية التى لعب لها تدعم رائنا فيه فهو لم يستطع فرض نفسه وتطوير مستواه ليقنع الاجهزة الفنية التى تدرب معها فلا تتخذ هذه القضية منصة لنفث سمومك واحقادك ولا ترهق نفسك واكسب زمنك وانت بالمدينة فى شئ ينفعك يوم لاينفع مال ولابنون الا من اتى الله بقلب سليم فالكارينال هو رئيس الهلال ل٢٠٢١م وايضا كذلك الى مابعد بل الى ما لانهاية انشاء الله لان اعماله تدعمه وها هو البرلمان يكرمه تقديرا.لمجهوداته فخليك فى حبسك فقد فاتك القطار!!!!!!

  3. والله لن نبكي على وليد.. وليد لاعب ليس في قامة الهلال بنيانه الجسماني ضعيف ولا يقوى على الالتحام والهلال محتاج الى القوة الجسمانية لانه يواجه اندية افريقية.. مبروك عليكم وليد وربنا يوفقه..

  4. لو الهلال شطب كل اللعيبة العندو وسجلهم اهلي شندي والهلال احضر لعيبة جداد من الروابط برضو الهلال حا يكون البطل واهلي شندي يكافح على المركز الرابع.. يا حبيب الهلال هلال واهلي شندي اهلي شندي…

  5. فعلا وليد غير مفيد (3) سنوات ولم يقدم شئ الفرصة تعطى لغيره ولن نبكى عليه ، ولو غنت عايز تعمل من تسجيلة بطولة ساعدناك بفكه !!!!!

  6. الشاذلى عبدالله محمد حامد

    خلاص خليت الناس فى الداخل السودان مشيت تهبش فى الناس فى الخارح السودان وكمان الرجل الطيب سليمان محمد سليمان ياخوى اعرفك لو سليمان ده داخل السودان اكيد سوف يحضر الافتتاح وخلاص الايام اقتريت وكلها 17 يوم ويتشوف كل الاهله حضور وانت الحبيس فى جده مع ناس طال عمرك وكمان قال سليمان انشاء الله السلامه الماتشوفه احب الهلال واحب شعب الهلال واحب روساء الهلال السابفين وعلى راسهم الراحل الطيب عبدالله وانت عارف ياصلاح ابليس انو الكردنال بقى شخصيه 2017 اه رايك شنو الله الوطن الهلال والكردنه وسليمان محمد سليمان والجوهره والقناه قل الروب يا يوم 18 يناير ما تقرب تخفف ليا نار وجدى هاك ود الامين على فكره ود الامين ذاتو حضور انشاء الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*