الرئيسية / مقالات / الارباب يكتب عن شائعات قروبات الواتساب بعنوان قوية.. دي!!

الارباب يكتب عن شائعات قروبات الواتساب بعنوان قوية.. دي!!

قوية.. دي!!
في يوم واحد.. أو ربما في ساعات معدودة طاش.. وما طاش.. مع الاعتذار للبرنامج الشهير ونجميه الذين قادا نجومه إلى مرافئ نجاح معلوم.
لن أكون، أبداً، ضحية، لما يجري هنا وينشر هناك وسيبقى الضحايا دائماً من يسعون بين الناس الأكاذيب ومختلف الروايات التي لا تقوى على الوقوف بأكثر مما تبقاه فقاقيع الصابون في فضاء ريح حتى لو كانت تلك الريح هادئة إلى حد قليل.
طالت القضايا أو استطالت فإن هذا لا يهمني البتة فأنا أعرف سيرتي وأدرك مسيرتي واثق، تماماً، بأن لن يصيبني إلا ما قدر كتبه الله لي حتى لو كان في ذلك المكتوب ظلم وتعد وقهر.
“عاجل”…. “المحكمة السعودية العليا تبرئ رجل الأعمال السوداني صلاح إدريس وتأمر برفع الإقامة الجبرية عنه وفك أرصدته بالبنوك”.
“أصدرت المحكمة السعودية العليا دائرة الطعون قراراً بشطب جميع التهم في مواجهة رجل الأعمال السوداني صلاح إدريس وتأمر برفع الإقامة الجبرية عنه وفك أرصدته بالبنوك.”
“أصدرت المحكمة العليا السعودية دائرة الطعون قراراً بشطب جميع التهم في مواجهة رجل الأعمال السوداني صلاح إدريس المتعلقة بقضية أراضي مكة الشهيرة وقررت فك الحظر على جميع أرصدته بالبنوك السعودية ورفع اسمه من قوائم الممنوعين من السفر خارج المملكة ويعتبر قرار دائرة الطعون نهائياً.”
“وتنظر محكمة إبتدائية أخرى في الدعوى التي رفعها محامي صلاح إدريس بجبر الضرر بالتعويض لصالح موكله.”
لقد أوردت الرسالة التي جاءتني من صديقي “شرفنجي” والذي لا بد أن يكون قد انطلق من منطلق حب صادق وعميق ومعتق.. بفرحة غامرة وعامرة كتب مهنئاً ومتمنياً صدق وصحة ما تلقاه وما فاضت به المجموعات أو ما درجتم على تسميتها “بالقروبات” في تعريب أعتقد بأنه يمكن أن يلقى شيئاً من القبول والترحيب.
ولشرفنجي أخي وصديقي ولكم جميعاً يا أحبتي أقول لكم بأن ما نشر هذا وغطى “القروبات” هو أمر قد حمل بذور كذبته فيما جاء فيه.. وهاكم أدلة التكذيب:-
(1) أنا لم أكن في إقامة جبرية في أي يوم من الأيام.. ثم أنه وعلى غرار ما قاله الفنان الرقم عادل إمام “قالوا يشيلو العدة.. مع إني أنا ما عنديش تلفون”.. وعلى غرار ذلك أقول مصححاً لمؤلف هذه المسرحية بأن الإقامة الجبرية من اختصاص الجهة الإدارية لا الجهة القضائية.. هل سمعتم ذات يوم بقاض يصدر حكماً بالإقامة الجبرية على أحد؟؟.
(2) صياغة الخبر تفتقر لأدنى درجات المهنية وأنظروا:- تبرئ رجل الأعمال السوداني، وفي هذا خطأ فادح ينم عن جهل واضح- إذ أن صلاح إدريس في المملكة رجل أعمال سعودي.. سعودي يا عالم.. أبو عقال يا عالم.
(3) القضية التي برأتني فيها دائرة الاستئناف بديوان المظالم خاصة بأراضي في جدة ولم أكن في يوم محل اتهام في قضية أرض في مكة.
(4) قضيتي قضية حقوقية وقد أحرزت فيها تقدماً ملحوظاً واقترب، بعون الله، من نقطة النهاية لحلها حلاً مرضياً لله عز وجل ومن ثم خصمي.
(5) كيف يستقيم أن يصدر حكم البراءة أو رد الدعوى في قضية ما ويأتي في نفس اليوم وفي نفس الخبر خبر عن قضية رد الاعتبار أو رفع الضرر.. أدوها كم يوم عشان نرفع القضية الثانية ثم يحدد ليها موعد لنظرها.
ما عارف أقول شنو؟.. لكن يبدو أنها كانت قوية شديد.. دي ما واو واحدة.. واوات كتار.

التعليق بواسطة فيس بوك

15 تعليق

  1. اتمنى يا ابو احمد منك أن تحاول وبقدر المستطاع أن تسافر الى السودان لكى تخرس وتسكت أفواه واقلام كثيرة وتثبت لهم انك حر طليق واعلم انا لك حب وتقدير من كثيرين يعرفون ويحفظون لك ما قدمته للهلال والرياضة عامة مع حبى وتقديرى

  2. “أنا لم أكن في إقامة جبرية في أي يوم من الأيام” .. طيب اذا لم تكن حبيساً ولم تكن مسجونا ولست فى اقامة جبرية فلماذا لا تغادر الى السودان حتىلزواجك أو زواج ابنك .. هذا اولاً . اما ثانيا فأنت رجل اعمال سودانى قبل أن تكون سعودى فلا عضاضة فى اطلاق ذلك عليك لأنك تملك جنسية مزدوجة تسمح لك بالترشح لرئاسة الهلال أو الاتحاد العام للكرة ..
    اما حكاية النصوص القانونية والفرق بين القرار الادارى والقرار القضائى فهذا تسويف للموضوع ..
    صلاح ادريس اجب على السؤال بصراحة ووضوح : لماذا لايمكنك مغادرة المملكة ؟؟؟؟؟؟؟؟
    حتى تطمئن المتعاطفين وتسكت الشامتين والحاسدين once & for all

  3. انا لم أكون في أقامه جبريه في اي يوم من الايام…. (مسيلمه)
    لم يكون في أقامه في يوم من الايام لكنه أضاع (عوقاله )
    لذلك لم يستطيع الحضور إلى السودان عند وفاة شقيقه
    وكذلك لم يستطيع حضور زواح ابنه فهو ليس في أقامه
    (جبريه) ولكن هناك ظروف قاهرة حالت دون حضوره و
    الناس ظروفه مقدرة

  4. ياارباب نحبك كما انت ونحبك كيفما تكون

    بس داير اقوليك انت سبب في الاشاعات دي لانو انت ماحصل يوم قلت اصل مشكلتك شنو

    لو كنت زول ساي نقول دي خصوصيه وما من حق الناس تعرف المشكله شنو زاتو

    بس انت شخصيه عامه ومن حق الناس عليك لما يكون عندك مشكله زي دي انك توريهم

    اما السكات وعدم التوضيح والاصرار علي انك غير مدان من غير ما الناس تكون فاهمه اصل المشكله
    ده شي بيساعد علي نشر الاشاعه وبنقص من قيمتك ومكانتك عند الناس كتير لانو الناس ماحاتلقا غير انها تصدق البتسمعو

    ودمت ياارباب

  5. الشاذلى عبدالله محمد حامد

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بااسمك رجل العمه والعقال ده كلو خليهو ده الشنو الكلام القلتو فى الرياضيه 104 مع الرشيد بدوى وانا والله بلوم الاعلا مى المحترم وماذل زال محترم وكمان على الهواء وقال كان منفاطع الرياضيه ياخوى نحن هلالاب ومنتظرين تجى السودان واقول لك بالحرف الواحد تجى وما تتكلم فى الهلال او الكردنال نحن كتيبه كبيره وخليك بعيد من النار ونحن سودانيين اولا لو كنا غير ذلك كنت تكون فى واق الواق وكنا وريناك شفل داعش كيف

  6. اخونا الشاذلي تحياتي

    اذا لم يتكلم صلاح ادريس في الهلال من يتكلم ?

    الارباب في الهلال سيد جلد وراس والله.

  7. وصدقني في يوما ما سيكون صلاح ادريس ريس الهلال لسبب بسيط جدا
    ليس هنالك اصلح منه لقياده الهلال
    وامثال الكاردينال كزبد البحر
    وكتر خيرو والله في الاستاد ده .
    ماقصر كهلالابي وضع بصمتو وبصمه تجد منا كل التقدير بس ماعندو اكتر من الاستاد ده عشان يقدمو للهلال
    نحن دايرين كوره ودايرين بطوله افريقيه والكاردينال ده شعر ماعندو ليهو رقبه

    • والله يا أخ طلحة نحن كهلالاب يهمنا جداً مصلحة الهلال وتقييمنا للأخ صلاح إدريس يكون من هذه الزاوية …..فمشاكل صلاح إدريس الخاصة فى المملكة هذا شئ يخصه ولا شماتة لنا فى ذلك ….ولكن مواقف صلاح إدريس من الهلال الكيان هى مواقف مخذية و محرجة لنا نحن كهلالاب ….صلاح إدريس حارب بقسوة كل من جلس على كرسى رئاسة الهلال…البرير , شيخ العرب , الحاج عطا المنان و أخير أشرف الكاردينال …كان صلاح إدريس ينظر لكرسى رئاسة الهلال بأنه ملك خاص به ولا يحق لأحد أن يخلفه عليه ….صلاح إدريس خلال خمسة سنوات فى رئاسة الهلال لم يفعل شئ أكثر من إيصال الهلال للمربع الذهبى وأخيراً هرب وترك الهلال غارق فى الديون التى لم يحلحلها إلا الكاردينال….وعد جمهور الهلال بإنشاء ملعب فخيم لجمهور للهلال فى صالحة لكنه لم يفعل شئ بل باع الوهم لجمهور الهلال….الكاردينال جزاه الله خيراً أنفق من حر ماله على معشوقه الهلال إنفاق من لا يخشى الفقر …..حلحل الديون …شيد لجمهور الهلال جوهرة زرقاء تسر الناظرين وهاهى الآن تعانق السماء ويكون بذلك الكاردينال قد أسس بنى تحتية لجمهور الهلال يباهى بها أفريقيا والعالم العربى وهى اللبنة التى تنطلق فيها كل فرق الهلال الى العالمية وإن شاء الله ستنقاد الأميرة السمراء طائعة منكسرة الى حضن الجوهرة الزرقاء فى ظل رئاسة الكاردينال…..الكاردينال شكل اللجان الفنية التى ستجلب اللاعبين المميزين وتتعاقد معهم وكذلك المدربين الأكفاء وهذه هى البداية الصحيحة لبلوغ الهدف إن شاء الله…..

  8. ربنا يفرج كربتك وترجع لبلدك سالم غانم بالجد رغم اني بختلف معاك وبزعل لما تتكلم في الكاردينال في اشياء خاصة ولكن برضو بتمنى ليك الخير ..
    ربنا يرجعك لوطنك سالم غانم

  9. ندعو الله سبحانه وتعالي أن يفك اسر اخونا صلاح ادريس لاننا حقيقة نحتاج له فى الوسط الرياضي لعلمه التام بقوانين الرياضه وأؤكد بأن الاخ صلاح لو كان موجودا لما جمدت الفيفا السودان أقول هذا الكلام وليس كسير تلج كما يقول بعض الاخوه الصحفيين الرياضيين ولكنى اقوله إحقاقا للحق والمصلحة الوطنيه فأرجو أن نخلط الخصومه مع المصلحه الوطنيه ولعلم الجميع انا اكتب هذا الكلام ولدى قضيه مع الاخ صلاح ينتظرها المحكمه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*