اخر الاخبار
الرئيسية / مقالات / الارباب يهاجم والي الخرطوم والمجلس التشريعي في مقال بعنوان ما بين صلاح.. وفساد

الارباب يهاجم والي الخرطوم والمجلس التشريعي في مقال بعنوان ما بين صلاح.. وفساد

ما بين صلاح.. وفساد
عاشت الخرطوم- الولاية والعاصمة- زمانا زاهيا وباهيا وهي تقود الركب في تؤدة وحكمة وروية متحملة كل ما قذفت به إليها النجوع والربوع والأصقاع من بشر جاءوها بأحلامهم وأوهامهم وأوجاعهم وأشواقهم وأفراحهم وأحزانهم ودوبيتهم وأغانيهم التي تسطر لكل شؤونهم الحياتية.
احتضنت الخرطوم- الولاية والعاصمة- من كل ذلك في نسيج فريد تجاوز كل ضيق الماضي السحيق الذي كان يسمى الديوم وراء القبائل وفروع الأشجار والأحياء بأفخاذ القبائل إن لم يكن بالقبائل- نفسها- والطوائف ورؤوس وقيادات الأحزاب، ولا انس ذلك الشايقي الذي أشار على السائق باسم سيد أحمد محمد الحسن فجاء به الرجل إلى شارع الدومة بأم درمان، فيسأل عن أقاربه هنا دون أن يدله أحد عليهم؛ لأنهم باختصار لم يكونوا من أهل تلك الديرة، أو ذلك الحي ليدله أحدهم، لعله سينا- يرحمه الله، قائل: “يا خوي سيد أحمد محمد الحسن ده ما بكون في شارع الدومة، وكمان أنت مشلخ ورا.. زي ود نوباوي فامشِ بحري بتلقى زولك ده هناك.




هل كان اختيار الفيل شعارا للخرطوم لهذه الحكمة التي نعيشها اليوم؟!، كيف طار خيال من فكر في هذا الشعار في ذلك الوقت إلى هذا الوقت الذي نحن فيه.. الفيل ذو كرش كبيرة بصورة صادمة.. هي ليست كرش واحدة بل مجموعة كروش وهكذا خرطوم اليوم.
الخرطوم تتمدد وتتوسع في كل شيء.. حتى في القوانين.. قانون واحد لكنني أخشى أن تكون لأكثر من قانون واحد.
أذكر أن الأخ الصديق نيال دينق قد قال لي ذات مرة: ليه ما نفكر نعمل العاصمة القومية- الخرطوم- من النيل شمالا إلى السكة حديد حنوبا، ومن السكة حديد قرب الجامعة شرقا حتى النيل الأبيض غربا، وهذه العاصمة الصغيرة تكون خالية من الشريعة، وبهذا نحفظ السودان موحدا.
الخرطوم لا تمانع في تعديلات القوانين لكنها تمانع وتقف صفا واحدا ضد أي انكماش جغرافي.
غيرت الخرطوم الولاية القائدة والرائدة.. محل الرئيس بنوم.. والطيارة بتقوم- غيرت قانون الشباب والرياضة، وألغت أكثر من مادة فيه.
كان يمكن لها أن تباهي وتفخر بها.. تلك المادة التي تمنع من أدين في جريمة تمس الشرف أو الأمانة من عضوية مجلس هيئة شبابية ورياضية؛ فالشباب والنشء هم عماد الأمة وعتادها، الذين تعدّهم للمستقبل، وما كانت هذه المادة الملغاة أو المستبدلة إلا من باب الحرص والحذر؛ حتى لا يتولى من أدين بما يخل بالشرف أو الأمانة أمرهم فيفسدهم، ويحول بينهم وبين أن يكونوا نافعين لوطنهم وأهليهم.
وفي الوقت الذي حذا القانون الاتحادي حذو الخرطوم- الولاية والعاصمة- وجعل أحد مواد قانون الشباب والرياضة الاتحاد العام 2016، والمجاز من البرلمان القومي، والصادر باعتماد وتوقيع رئيس الجمهورية فإن الخرطوم- العاصمة والولاية- التي يقارب، إن لم يفق، عدد سكانها العشرين مليونا- تعود وتصدر قانونا ولائيا لها للشباب والرياضة للعام 2017، وتلغي فيها تلك المادة المفخرة رقم (28)، وتستبدلها بمادة خجولة تمنع عضوية مجلس الإدارة لمن أدين في جريمة تمس الشرف والأمانة خلال السنوات السبع الأخيرة.. هههه هذه سبعة هاءات فرحا بأن الكاردينال قد أدين عام 2001م.
مبروك تشريعي الخرطوم- الولاية- وأنتم تستجيبون لأشواق وأمنيات وآمال فرد واحد اسمه أشرف سيد أحمد الحسين، ولقبه المحبب الذي يريد ويحب أن يُنادى به هو الكاردينا وكانه اراد ان يقترب بذلك من هدف نبيل يستهدف حوار الأديان.
مبروك والي الخرطوم وأنت تصدر هذا القانون التأريخي الذي يؤكد إصدارك له مقولتك لي بإنك بعيد عن الشأن الرياضي، ولا ترغب في الخوض فيه، وقد فوضت الوزير المختص بكافة صلاحياتك في هذا الشأن..ولو كنت ذا اهتمام بالشان الرياضي ودراية باهميته كا فعل الاستاذ احمد هارون والي ولاية شمال كردفان لما وافقت علي اصدار هذا القانون ولي في ذلك عودة بمشئية الله و مبروك للمجتمع الرياضي في الخرطوم الذي أكرمه الله بوال ميداني يهتم بالثقافة والغناء، ويمازح بإسمعنا مرة.. لكنه لم يكن يعرف أن هناك انتخابات في الهلال حتى يومها الثاني، ولولا اتصالي به لما عرف بتلك الانتخابات اما وقد عرف فهل يا تري قد قام بتهنئة الكاردينال ومن معه وهل قام بتحفيز المفوضية وتسجيل ما قاموا به انجازا من انجازات الولاية




ومبروك الوزير المجاهد الأستاذ اليسع الصديق، وأن تطلق الحبل على الغارب للمفوضية؛ ليعيثوا فسادا وفسادا ثم فسادا مشمولا بالمكاواة، ومحمولا على أكف الكاردينال، ومبروك عماد الطيب، وأنت تقبل هدية ياسر وسيف، وتستدعي البدلة، وخطاب الدورة.. مبروك يا عماد الطين والكربون، وطول سنين قضيتها دون أن تفعل شيئا غير طلب حق الفكي!.
ومبروك عصام كرار وأنت تتبنى ميزانية جعلت والدك- يرحمه الله- يتململ حنقا وغضبا.. سنفتح الصندوق الأسود، وسنعلن عن تلك المحادثة الغبية والعنصرية التي لا تليق بواحد من أبناء المجتمع الرياضي القائم على التقارب والتحابب لا على هذا السقوط الملعون.. ورضى الله عن سيدنا عمر الفاروق القائل.. متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا؟!.
وأخيرا مبروك مليون مبروك.. مليار مبروك الكاردينال الذي علمتنا كيف يدار هذا البلد.. ثم دشليون مبروك وأنت تعرف أنك ضحية.. ضحية.. ضحية لاتباع برهنوا بأنفسهم أنهم يلعبون بك.. اعترف.. ولا تكابر.








COPY CODE SNIPPET

التعليق بواسطة فيس بوك

13 تعليق

  1. فكنا يا صلاح ادريس من اطلاق الاتهامات جزافاً دون دليل او برهان منك فتلك جريمة تعاقب عليها الشريعة والقوانين الوضعية من يرمي الناس بتهم وإفكاً زوراً وبهتاناً والإساءة سيد صلاح انصحك بترك هذا الذي تفعل عنك وتمسك بحبل الله القويم وافعل لاخرتك وادعو الله سبحانه وتعالى ان يفك اسرك ويحل قيدك ويحررك من حبس الإقامة الجبرية في المملكة العربية السعودية وشوف اولادك وزوجاتك فهم أولى أولى برعايتك واترك الشأن العام والكلام في اعراض الناس والاستهزاء بهم وعد الى الله ونفسك ولا يغير الله مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم وشكرا لك الفترة الرائعة العطرة التي قضيتها رئيساً لامة الهلال

  2. إنه الخرف بذاته

    كمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان جابت ليها نقض لرؤس الدوله
    من أنت
    من أنت
    من أنت
    لسي بالقروش وحدها تستطيع أن تفعل كل شئ.

  3. اسأت لنفس كثيرا بسلسلة مقالات الكاردينال هذه يا صلاح ادريس
    مسحت تأريخ الجميل من تأريخ الخيال
    عندما تم انتخاب الكاردينال لاول مرة اعتقدت شخصيا انها نهاية الهلال وكنت اظن ان الهلال لن يكون له رئيس افضل منك
    لكنه اثبت نجاحه واثبت انت فشلك
    اتركه يعمل ما بك لعله ينجح فيما فشل فيه الجميع قبله واراه يمضي في الطريق الصحيح ومعاه كل المطلوب
    واصمت فهذا يكفي

  4. أحلى شئ انك بدأت تقتنع ببقاء الكاردينال، على سدة حكم الهلالز خلاص ما عندك شئ تاني تستند عليه ادانة الكاردينال، وقد مر عليها أكثر من سبعة سنوات. يعني بالقانون اصبح ما تستند عليه باطل.

    خلاص ريح نفسك وابتعد عن الكتابة عن الهلال ورئيسه شرا او خيرا وهذا خير لك ولصحتك خذها نصيحة من يا اخي.

  5. اولا ربنا يفك اسرك ويعدك الي بلدك
    ثانيا لا ننكر انك علم من اعلام مجتمعنا
    ثالثا ادعوك ان تعود الي صوابك وان تدع الرجل يعمل وان تكون له خير معين
    وأخيرا نتمني ان يتكاتف كل الاهله لانه لدي قناعه راسخه لاخوف علي الهلال الا من ابناءه

  6. الكاردينال بشر إن اخطأ يوماً فلا يعقل أن نعتقله في خطأه هذا بقية عمره ، لكن ما قدمه للهلال والأهلة يبيض الوجه ، إنت ما ممكن تكون بكل هذا الحقد ، ممكن تكتب رأيك يوم واحد وتنهى الموضوع لكن أن تجلس تلوك في هذا الموضوع باقي حياتك فلا أجد كلمات تصف ما يحدث

  7. ارى ان يترك رئيس امة الهلال الدكتور اشرف سيد احمد الحسين ان يعمل افضل من المهاترات والتبخيس من قدر الرجال .
    ما قام به اشرف سوف يذكرة له التاريخ وعلى اعداء النجاح البعد قليلا حتى نرى هلال الملايين فى اعلى القمم .
    صلاح ادريس انت انسان فاضى وماعندك شغل الظاهر عليك اتق الله فى نفسك وشوف ليك شغلك تفيدك .
    باذن الله تسير سفينة الهلال بافضل ما يكون بفضل الله ثم بفضل ربانها القدير اشرف سيد احمد الحسين الكردينال حتى تصل لاهدافها
    اعانك الله ايها الرئيس المحبوب كردنة وحفظه من الحاسدين والمرضى .
    وبالله التوفيق والسداد دئما وابدا باذن الله تعالى .
    وسفينة اللهلال سارت لا تبالى بالرياح .

  8. هلالابي اصيل

    الاستاذ / صلاح الدين احمد ادريس ماقدمته للسودان الوطن وفريقك الهلال الذي احببته بلا حدود لاينكره الا مكابر .. لقد قدمت الكثير لنادي الوطنية وكنت قريبا جدا لاحراز اللقب الافريقي الكبير واقولها صادقا كنت اتمني ان ياتي علي ايديك ليناسب مع مجهودك ةالذي بذل في في تلك السنوات ولكن ارادة الله لم تكتب لنا الفرح في ذلك العام 2007هذا العام دونه التاريخ وسيظل محفور باسمك بماء الذهب مدي الدهر .
    اخي الارباب خذها نصيحة من اخ يحبك لوجه الله ولايخفي عليك كل الامراض سببها الزعل التراكمي احرص علي صحتك وحاول ان تبعد عن الانفعال والزعل .. ملعون ابوالكورة لو كانت خصما علي الصحة والعافية … ماقدمته لعشقك الهلال كلنا راضين عنه … الله يحفظك ويديك الصحة والعافية ويبعد عنك كل مكروه

  9. انتهي زمن الارباب

    وبدأ زمن اشرف الكاردينال

    الدنيا دلوكة كلو واحد بياخد عرضته ويمشي لحال سبيله

  10. محمود عثمان شرفي

    ستفتح الصندوق الأسود الذي بداخل قلبك الكالح السواد
    لتنفث منه أحقادك على كل من خالفك.
    لقد علمنا قدرك (طيش خلق) و(طيش انتخابات)
    وعلمنا أن البباري (صلاح جرورة) بوديهو (الكووشة)
    لقد وعى شيبة الدرس
    لقد وعى الخندقاوي الدرس
    اذا ترشح (صلاح جرورة) لحاله (دون منافسة من أحد) لأحرز المركز المحبب (الطيش)
    ختاما ً سلملي على (بن محفوظ) أيها (الملفوظ)

  11. وماذا كنت تتوقع من مجرم الحرب والي الخرطوم الذي لم يتورع عن قتل الاف الابرياء بدم بارد، فأمثالة اسهل شئ يمكن ان يفعلوه اغتيال القانون وحماية المجرمين امثال كردنة واتخاذ الفاسدين امثال المفوض اعوانا لة.
    نحن في دولة اللاقانون والعصابة بلغ بها الاستبداد ان تمارس الفساد وخرق القوانين ومحاباة المجرمين امثال كردنة علي عينك ياتاجر بلا حياء او احترام للقيم او مخافة من الله.
    انني علي يقين ان نهايتهم قد اوشكت، فقد بلغ السيل الزبي، وقد تجاوزت العصابة كل الخطوط الحمراء وكل ما يقومون به الان هو فرفرة مذبوح،وان غدا لناظره قريب

  12. موتك راحة للاهلة الشرفاء

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*