الرئيسية / مقالات / الارباب يواصل مقالاته علي باب الوزير ويكتب اليوم الخميس

الارباب يواصل مقالاته علي باب الوزير ويكتب اليوم الخميس

على باب الوزير (3)
كانت هذه المساحة بالأمس موضعا لهبوط اضطراري لم يكن، موضوعيا، بعيدا عن باب الوزير الاستاذ اليسع الصديق والذي نحييه هذا الصباح ونقول له.. صباح الخير يا سعادة الوزير ولا ننسى أن ندعو لكم جميعا بصباح طيب نضير.. طيب الله أوقاتكم واعمالكم جميعها.وسألني الأخ الاستاذ الكبير ياسر عبد الفتاح.. يا اب احمد انت المفوض ده خليتو ليه.. وشبكت في الوزير؟؟.



لو انني قلت بان السبب ان شقشقة ربما تعب من استشاراتي القانونية فسأكون قد جافيت الحقيقة لان شقشقة بخلفيته القانونية والسياسية العقائدية العريضة والتي اكتسبها بعد جهد جهيد وعزم اكيد لن تضنيه أو ترهقه مثل هذه القضايا السطحية فهو قانوني ضليع وجهبوذ ونحن “شايلنو وخاتنو للتقيلة” وربما كلفناه بمهام خارجية لو لا أنه يبالغ في العوض المادي وكمان اصبح “في آخرتا يطلب باليورو أو الدينار الكويتي.. تقول له قطري ياخ.. يقول لك ولا قطر حلفا.. وحليل قطر حلفا يا ياسر.. وحليل الراحو.. وخلو الريح وابو الريح بين يافطتين.
أما الاخ المفوض فانني قد تركته للزمن والريح والأعصاير وتأنيب الضمير.. أو انني قد تركته بعد ان قصدت باب الوزير.. ومن قصد البحر استقل السواقيا.. أو أن التزم باب.. عينك في الفيل تطعن في ضلو!! واعتذار واجب ان بدا في الامر انتقاص لم يقصد بل لن يكون.
في الفقرة (3) من المادة (86) من لائحة الوزير وهي اعادة المختصة بخطوات تحويل الاندية إلى شركات عامة جاء النص كما يلي وقد سبق ان اوردناه (86/3):- تقييم الأصول الثابتة والمنقولة والاسم والشعار.



ورغم انه يحمد لهذه المادة ان ذكرت الاسم والشعار بنص واضح إذ انها يمكن ان تكون نسيا منسيا تغري الهمباتة والمعتدين ان لم تتكفل اللائحة بذكرها وقد ذكرت تقييم الاصول ولكن علينا ان نذكر بان ذكر تقييم الاصول بالطريقة التي ذكرتها المادة لا يسمن ولا يغني من بطش او سرقةزز نعم سرقة.. وفي كل الاحوال فان اللائحة قد ادخلت الوزير ووزارته في مهام ليس معنيا بها بصفة اساسية وذلك لان نظام وسلطات سوق المال تفرض قيودا وضوابط معينة ومحددة لا يمكن لأي شركة ان يسمح لها بالدخول والادراج كشركة مساهمة عامة ان لم تتبعها وتتقيد بها وتحظى باعتماد جهات معينة معروفة ومعتمدة من سوق المال.

أما الشرطة العامة المغلقة بعضوية محددة ودون، أو قبل، ان تدرج في سوق المال كشركة مساهمة عامة فان الشركاء المؤسسين، أو الملتحقين بهم فيما بعد يكونون اكثر حرصا وقربا ودقة من متابعة شؤونها من تقييم لكافة مكونات وارقام الميزانية وصولا إلى صافي قيمة الاصول وهذا هو مفتاح الوصول إلى قيمة الشركة أو ما يسمى بحقوق الملكية.
إذن عبارة “تقييم الاصول الثابتة والمنقولة والاسم والشعار” ههذه عبارة ناقصة ومضللة ويمكن لواحد كالكاردينال ان يقفز بها إلى مبتغاه.. لماذا؟ وكيف؟؟



ميزانية 2016 قيمة الاصول قرابة مائة وثمانون مليونا فاذا اضفنا اليها الاسم والشعار، بمبلغ مائة مليون، افتراضا، تصبح قيمة الاصول مائتان وثمانين مليونا تقريبا.. وبذلك يمكن لاشرف، أو غيره أن يدعو شريكا او شركاء ليدخلوا باعتبار ان الاصول هي تلك المائتان وثمانون مليونا في حين ان ذلك غير صحيح لان ذمما دائنة بقرابة المائة مليون جنيه مستحقة لاصحابها ولاشرف منها نصيب الاسد ونظام الاسد معا.
وتحويل اي نادي لشركة امر في غاية الاهمية والحساسية ولا يمكن اختصاره في مادة او لائحة تصيب مرة وتخطئ مرات.
وفي غد بمشيئة الله، نشوف الما بنشاف مع لائحة الاستاذ اليسع.. وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم.

التعليق بواسطة فيس بوك

5 تعليقات

  1. ربنا يحفظك ياارباب وانت تدافع عن الهلال بما تراه صواب بس ياخي مره مره كده اكتب لينا في حاجات غير الكوره دي .
    انت زول تجيد الكتابه والسرد باسلوب جميل

  2. (((((لان ذمما دائنة بقرابة المائة مليون جنيه مستحقة لاصحابها ولاشرف منها نصيب الاسد ونظام الاسد معا.))))

    يعني عايز تخش شريك بديونك بتاعت الفنانين والرجرجة
    كردنة عافي كل ديونة رجاء لا تزكره معك

    تلقاها عند الغافل

  3. الله يهديك اعقل شويه ده كلام الطير في الباقير لان الكاردينال يستطيع ان يشتري نادي الهلال بكل اصوله (وانت معاه ) الله يحل كربتك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*