الرئيسية / الاخبار الرياضية / الفيفا يرفض الاتفاق ويشترط خطاب وزارة العدل

الفيفا يرفض الاتفاق ويشترط خطاب وزارة العدل

في الوقت الذي أعلن فيه طرفا أزمة كرة القدم السودانية، مساء ا الجمعة، عن توصلهما لحل رسمي،رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا كل تفاصيل الاتفاق واقال ان طلبه يكمن في خطاب من وزارة العدل بالغاء قرارها السابق الشيء الذي تسبب في صدمة كبيرة




وكان إعلان “مجموعة التطوير”، التي يقودها الدكتور معتصم جعفر، رئيس الاتحاد السوداني المعترف به من الاتحاد الدولي لكرة القدم”الفيفا”، و”مجموعة 30 أبريل”، حل الأزمة بعد أن تمت الموافقة على دعوة وزير الشباب والرياضة، الدكتور عبد الكريم موسى، لاجتماع انعقد بمكتبه اليوم، واستمر لست ساعات.











COPY CODE SNIPPET

التعليق بواسطة فيس بوك

16 تعليق

  1. والله الزول دا بقيت ما بصدقه كلو كلو ياخ دا الكذب والنفاق ظاهر في وشيه

  2. الجهات العدلية لا تملك سلطة إلغاء قراراتها بنفسها وهذه السلطة من صميم اختصاصات الجهات الاستئنافية ومهما كانت الظروف فان وزارة العدل-وحفظا لهيبتها- سوف لن تفكر مجرد تفكير فى تحرير مثل هذا الخطاب..

  3. هو عارف الفيفا لا تقبل إلا بقرار من وزارة العدل تعلن فيها بالتراجع عن قرارها السابق مفجر الأزمة
    نحن المربخاب وهلال الأبيض ذبحنا بسكين صدئة
    لقد تبين لها تشبث الاتحاد المخرب الذي يقوده معتصم جعفر بالسلطة التي تتيح لهم نهب الأموال حتى أصيبوا بالتخمة لكنهم لا يريدون التوقف عن أكل أموال الحرام
    لقد تبين لنا سعي المجموعة الأخرى بكل السبل من أجل خطف البقرة الحلوب من المجموعة الأخرى حتى إذا كان ذلك على حساب القيم والأخلاق والمصلحة الوطنية
    لقد تبين لنا سعي فريق الهلال الفاشل من أجل إعاقة الفرق الناجحة والطموحة في سقوط أخلاقي مذري
    لقد تبين لنا انحياز وزارة العدل لطرف دون الآخر دون مراعاة المصلحة الوطنية
    لقد تبين لنا هوان وضعف وزارة المالية ووضح لنا الكيفية التي تمنح بها المناصب في هذه الدولة لغير المؤهلين للقيام بالادوار القيادية
    لقد تبين لنا ضعف رئاسة الجمهورية ممثلة في نائب الرئيس والمرشح لخلافة البشير في حل مشكلة صغيرة فكيف لشخص مثل هذا أن يحل مشكلة بلد مواجهة بتحدياث جثام في ظل تهتك النسيج الاجتماعي وتردي التعليم والصحة والخدمات والبنى التحتية والخدمة المدنية
    دا كل كوم وما يعرف بأمانة المؤتمر الوطني كوم تاني هذا النبت الشيطاني ما دخل على شئ إلا شانه
    أعيدوا لنا سوداننا
    أعيدوا لنا مريخنا
    يا عمر البشير اتخارجو الله يهديكم

  4. المحيرني الوصيفاب البشتموا في الحكومة ولجنتهم اسمها التسيير الحكومية

    لولا الحكومه يا وصيفاب لكان المرخرخ صحبة الموردة الان

    ياريت تثحقق امانيكم وتبتعد الحكومة عن الرياضة وعنكم عشان تعرفو. حجمكم الحقيقي

    لو زعل عزو. ولا استقال المسيرات صباح مساء لحي الصفا

    بطلوا تنظير وكفاية ضحك علينا

    الحمد لله الذي جعلني هلالي الهوى ومعقل الحرية والديموقراطية

  5. تمام !!! الغاء قرار وزارة العدل وادارة النشاط الرياضي بلجنة معتصم!!!
    قال سيف الكاملين قال!!! وحميدتي!!! وللا المدهش الضرب كورنيش مدني باللون الازرق والابيض!!!
    المسمي نفسو ابو موفق دا شكلو ابو ملفق !! الزول بحمد الله على امور متعلقة بالدين ومافيه صلاح الدنيا !!! علاقة الهلال شنو بالكلام دا؟!! دي امور ممكن ربنا يعذبنا بيها لان فيها مضيعة للوقت!!! تقوم وبكل جهالة تقول الحمدلله الذي جعلني هلالي الهوى؟!!!

  6. فالتحرق روما وليأتي الطوفان ولتعيش أنت يا سودان

  7. الآن ثبت أن الجلفوط الحقير هو نادي الحكومه الاحقر
    وأن الساقطين التالفين من أنصارهما أبت أنفسهم الدنيئة الا ان تمارس حقدها وحسدها في تعطيل الزعيم
    ويبدو أن النظام قد فقد ماء وجهه تماما
    فهاهي الفيفا تمرغ انفه القذر في التراب كما مرغته المحكمة الجنائية ومجلس الأمن وكل منظمات العالم المتحضر
    المشكلة أن البعض لازال يصدق الكذاب الحاقد المصاب بعقدة نقص لافكاك منها والذي أبى أصله الواطي إلا أن يبين من خلال إساءته لمن انتشله من مهنة الكمساري لبيع الزيوت والزهور فماذا يعرف هؤلاء عن الديمقراطية والوطنية

  8. ده كلو منك يا غربال

  9. *لا إدري لم الإنتظار ، علي من تسببوا في كارثة التجميد ؟
    *القرار الأصوب الذي ينبغي إصداره من الدولة ، هو محاسبة من تسببوا في هذه المهزلة التي أدت الي التجميد ، وحرمانهم من العمل الرياضي ومنعهم من الترشح لإنتخابات الإتحاد السوداني لكرة القدم لعدة سنوات !!
    **المجموعتان لم يكن يهمهما غير الوصول الي الكراسي حتي ولو كان الخاسر الأكبر من هذا الصراع (الأهوج) هو السودان ، ولذلك لم يراع اي منهم نتائج هذه المعارك والصراعات وما ستؤول إليه من قرارات بواسطة (فيفا)!
    *ولكن في كل الأحوال لابد من عقاب علي كل المتسببين ، في هذه الفوضي ، والعشوائية والتناحر حتي يكونوا عظة وعبرة لغيرهم ممن يفكر بالتلاعب بإسم السودان ويتسبب في ايقاف نشاط يتابعه الملايين !!
    *حاسبوا د.معتصم والفريق عبد الرحمن وومن معهما علي ما تسببا فيه من أزمات وفوضي وإهدار للوقت والمال ،وإيقاف للنشاط ، وهزيمة للمنتخب الوطني والذي خسر من مدغشقر بـ (التجاهل) إدارياً قبل خسارته فنياً في الملعب ، كذلك تسببهم في إلغاء النتائج والمباريات لممثلي السودان الثلاثة الهلال والمريخ وهلال الابيض وحرمان الآخير من تحقيق إنجاز غير مسبوق بعد ان تصدر مجموعته في الكونفدرالية وترشيحه من قبل مراقبين افارقة في الذهاب بعيداً في هذه المنافسة.
    *لا كبير علي القانون ، يجب مُحاسبة الفريق عبد الرحمن سر الختم علي إسهامه الرئيس في الأزمة و (عرقلته) للنشاط ، وتطويله لأمد الأزمة حتي وصلت الي هذه النهاية الحزينة ،ويُحاسب معتصم جعفر لقيادته لكتلة الأزمات و لمحاولة تدويله للقضية وتصويرها علي ان إنقلاباً حدث ضدهم بقيادة جنرال !!
    *لابد من ان تتصدي الدولة لمسؤوليتها ومهامها بحماية النشاط الرياضي من هؤلاء الفوضويين والعبثيين بالحسم والحزم لعدم مراعاتهم لأدني مبادئ الأخلاق والروح الرياضية !
    *المنع من العمل الرياضي والحرمان من الترشح لإنتخابات إتحاد كرة القدم السوداني لعدة سنوات، هي في تقديرنا ، أقصي عقوبة يمكن توقيعها علي هؤلاء الذين يتقاتلون من أجل الوصول الي المناصب وتغليب مصلحتهم الشخصية علي مصلحة الوطن !!
    *نكرر ونذكر بضرورة المحاسبة ليشفي غليل الملايين من الرياضيين الذين أصابهم قرار (فيفا) في مقتل !
    *ولكي لا ننسي ، واحدة من اهم اسباب إشتعال الأزمة ،هي تدخل الكثير من الأطراف الحكومية بالتأثير المباشر وأبرزها امانة الرياضة بالحزب الحاكم ، فقد ظلت هذه الأمانة ، التي لا تحمل اي شئ من هذه الصفة تحشر أنفها في كل صغيرة وكبيرة منذ بداية الأزمة وحتي لحظة التجميد ، وظل المسؤولون عن هذه الأمانة هم الذين يؤججون الصراع ويملون علي مجموعة الفريق عبد الرحمن سر الختم ما يجب فعله ، وبالفعل لم يكن الفريق يقدم علي اي خطوة ما لم يستشر امانة الرياضة بالمؤتمر الوطني ،وينبغي ان يُحاسب هؤلاء أيضاً علي ما إقترفوه من تصرفات وأخطاء خاصة فيما يتعلق بجهلهم بمبادئ وقواعد (فيفا) !
    *ولعبت بعض الصحف دوراً كبيراً في تأجيجها ، ولكأن الأزمة في الأصل بين الهلال والمريخ !
    *من تصاريف القدر ، ان قرار (فيفا) بالتجميد تزامن مع التراجع الجديد للسودان في التصنيف .
    *ومازال إتحاد معتصم المشارك الأصيل في كل هذه البلاوي ، لا يستحي من صحيفة أعماله السوداء في قيادة الكرة السودانية الي الإنهيار التام.
    *نادي المريخ وصحافته الصفراء التي كانت تقف بقوة ضد مجموعة معتصم جعفر ، وتحولت معه فجأة ضد مجموعة الفريق عبد الرحمن سر الختم ، أسهمت بتصوير المعركة كأنها حرب بين الهلال والمريخ ، بين (مشجع) هلالابي من ناحية ومريخي في الناحية الأخري ، فتعمقت الأزمة الي ان وصلت الي القرار الكارثي !
    *مجموعة الفريق عبد الرحمن سر الختم تضم بعض (المتهورين) ذوي الإتجاه الواحد ، ونستطيع التأكيد انه اذا اجتمع هؤلاء (المتطلعون) في اتحاد واحد مستقبلاً ، ستحل كوارث بالكرة السودانية !
    *(الرهيفة إنقدت) ، ارتحت يا حميدتي ؟
    *(هشتكنا وبشتكنا) هذا عنوان لمقال كتبه صلاح إدريس ، وليس إسم فيلم مصري !!

  10. الكوشي وشاخور وبقية الطبالين الحمر.. أين كنتم وأين كان ولي نعمتكم عندما كان رئيس نادي الهلال يقود المبادرات يمينا ويسارا ويقدم الحلول ويجتمع بالمجموعتين من أجل حل الأزمه؟!!! بالطبع كنتم كعادتكم السلبيه تتمترسون خلف مصالحكم وتبلعون ألسنتكم وأنتم تقفون مع مجموعة معتصم الفاشل وتتشبثون بإتحاد سمير الذي يهديكم بطولات الدهب وأسامه الذي يلغي عقوبة بكري المدينه من داخل منزله وجنسية باسكال الذي يلعب كسوداني عاجي حتى الآن وتزوير تقرير الحكم الطريفي الذي لكمه بكري تايسون ؛ أين كنتم وأنتم الآن تتباكون على فريقكم البطل الذي لولا الحكم الكاميروني لكان الآن خارج المنافسه… وكيف تتهمون الهلال بأنه سبب التجميد لابعادكم عن البطوله واصلا أمر تأهلكم بيد الهلال ودون الحاجه الى تجميد فلو اراد الهلال ابعاد المريخ لأستخدم شعاركم الذي أعلنتموه قبل سنوات من الآن والذي ملأ الصحف والأسافير الحمراء حينها وهو شعار أحمر مسجل بإسم السخفي الأحمر /أحمد محمد أحمد.. فأمر اخراجكم من البطوله لايحتاج لتجميد بل خسارة الهلال بهدف وحيد تخرجكم من البطوله بنسبة 99 وتسعه من عشرة..
    لاتبثوا سمومكم فينا فاتحادكم الأحمر الذي خسر انتخابات شارك فيها وأعلن عنها ثم ذهب يلوي عنق الحقيقه بعد أن تجرع الهزيمه هو الذي يستحق العتاب والعقاب…
    والهلال لو أراد اخراجكم فعلا لأقتدى بكم ولفعلها من داخل الملعب وبأقل مجهود… وصحيح الإختشوا ماتوا

    • طيب انت وقت عارف خسارة الهلال تخرج المريخ لماذا دفعت كلابك المسعورة جماعة سر الختم بمجرد انتهاء عملة الغربال إلى التنصل من الاتفاق الأول ودفع الفيفا لإصدار قرار التجميد
      لقد اثبتم لنا انكم نادي الحركة الفتحية
      ايه ذنب المريخ في أن دفاعك المهلل لم يستطع إيقاف الغربال
      ايه ذنب المريخ في أن ناديك لمدة 86 سنة قابع في الصفر الدولي
      الرياضة هي تسامح وتحلي بالروح الرياضية السمحة وهي بعيدة عنكم دمرتم طابف شاخور بمجرد انتهاء علقة الغربال
      ايه ذنب هلال الأبيض الذي كان يمكن أن يهدي الوطن بطولة خارجية
      الحقد والحسد لن ينفعكم
      مرمي الله عمرو ما يرفع
      تف عليكم👊👊👊

    • كنا ولا زلنا مع الاتحاد الشرعي الءي يمثل السودان ..اتحاد معتصم جعفر… مش شلة سيف الكاملين الذي يذكرني دائما بانصاف مدني!!! ولتسأل نفسك ايها الزنطور عن سبب ابتعاد كردنة عن حل المشكلة!!! عشان هليلك طار غير ماسوف عليه؟!! لو بتفهم بتكون عرفت منو المطبلاتي صاحب المصلحة!!

  11. لقد قلنا لكم بان الحريق الذى سيقضى على الاخضر واليابس قادم فكونوا مستعدين له وان تكونوا على قدره فها نحنحن لا نسمع غير البكاء والعويل والسكليب انكم اتبعتم الطرقة الخسيسة لاخراج سيد البلد من بطولته المحببة والتى لو لا سيد البلد لما سلم الكاف بأشراك اربعة فرق سودانية ولما استطعتم ان تشاركوا فى الابطال ليوم الدين يا ضلنا المرسوم على رمل المسافة وشاكى من طول الطريق انه خدمة يمين سيد البلد وعرق جبينه لماذا تتطاولون على حادى ركب هذه البلاد فى كرة القدم اركزوا وبلاش سكليب وعويل هذا ما إقترفتموه بايديكم ولمعتصم جعفر وزمرته نقول ان وزارة العدل لن تركعها قرارات الفيفا ولا خطاباته بتحرير خطاب تنازل منها لو تم مسحنا من خارطة الفيفا الى الابد واعلى ما فى خيلكم اركبوه رفعت الاقلام وجفت الصحف ..!!

    • في اول ظهور للمريخ والهلال في دوري المجموعات كان المريخ مترأس مجموعة الهلال !! الهلال 30 مشاركة في الايطال ويخرج صفر اليدين ولم يتراس مجموعة!!!
      في الثلاث لقاءات الاخيرة حقق المريخ فوزين على الهلال وتعادل واحد وذلك في اقل من 40 يوم!!! واحرز المريخ خمسة اهداف في الهلال مقابل هدفين للهلال!!
      هذه النتائج هي التي هيجت حقد الهلالاب ودمروا الكرة السودانية!!

    • اقسم بالله الذي لا اله الا هو لو كان جمال الوالي بشتري الناس كان انت اول واحد اشتراك وبابخس الاتمان!!!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*