اخر الاخبار
الرئيسية / مقالات / الي ان نلتقي قسم خالد ازمة كروية في الطريق …!

الي ان نلتقي قسم خالد ازمة كروية في الطريق …!

ازمة كروية في الطريق …!

و.. الاتحاد السوداني لكرة القدم يستمد سلطاته من خلال النظام الاساسي المجاز من قبل جمعيته العمومية الاخيرة والمجاز ايضا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) هاهو يصدر فرمانا قضي بتعين لجان اشرافية على انتخابات الاتحادات المحلية والاندية الرياضية التابعة له وهو ما يعني ابطال مفعول (المفوضية) اتحادية كانت او ولائية ليكون هو السلطة الحاكمة على كرة القدم بالسودان دون تواجد اي (طرف ثالث) غير منصوص عليه في النظام الاساسي الذي ينظم النشاط الرياضي بالبلاد .. وبالتالي ارتحنا تماما من (تنظير) المفوضية الولائية وارتحنا من الحديث الدائر الذي يذكم الانوف !

الان باتت انتخابات نادي المريخ وفي ظل اشراف المفوضية الولائية عليها غير قانونية ويحق لاي عضو من اعضاء الجمعية العمومية لنادي المريخ الطعن لدى الجهات العليا حال ثبوت الاشراف الفعلي للمفوضية على تلك الانتخابات التي اعلنتها اليوم دون منصب الرئيس !

الاتحاد السوداني وبما يملكه من سلطات ابطل رئاسة رئيس اتحاد عطبره .. وكون لجنة للاشارف على جمعية المريخ العمومية التي اعلن عنها اليوم تلك الخطوة من قبل الاتحاد السوداني تؤكد ان قيادت الاتحاد ارتأت ان الفوضى التي كانت ضاربة بفضل المفوضيات يجب ان تتوقف فورا استنادا على القانون المجاز وبالتالي فان اي انتخاب لمجلس المريخ في ظل اشراف المفوضية عليه يعد باطلا ويمكن لاي عضو ان يطعن للفيفا ويكسب طعنه لنعود للدوامة من جديد .. دوامة الفيقا والتجميد !

وقبل اي خطوة اخرى ربما تعيد الكرة للمربع الاول على المسئولين العمل على (فك الارتباط) بين احقية الاتحاد الرياضي السوداني لكرة القدم في الاشراف على انتخابات الاندية والاتحادات التابعة له وبين المفوضيات ان كانت اتحادية او ولائية لان الكرة السودانية (فيها المكفيها) ولا تحتمل اي مصائب جديدة ويكفينا ما حدث لانديتنا ابان الازمة الماضية التي افتعلتها مجموعة ماتسمي نفسها (الاصلاح)!

فكان خروج المريخ ثم تلاه خروج هلال الابيض على يد مازيمبي الكنغولي .. والان ان يتم فض (الاشتباك) الحالي ستعود الكرة السودانية للمربع الاول !

قرأت خبرا بان مجلس ادارة نادي الهلال قام بتسليم مفوضية تسجيل هئيات الشباب والرياضة خطابا بقبول المجلس للاستقالة التي تقدم بها الامين العام لمجلس ادارة نادي الهلال الاخ عماد الطيب وهو ما يعني ضمنيا ان منصب الامين العام بنادي الهلال بات شاغرا والامر يتطلب ان يتم انتخاب امين عام للمجلس الازرق ليبقى السؤال ايضا هل ستقوم المفوضية بالاشراف على انتخاب الامين العام لمجلس الهلال ام ان الاتحاد السوداني لكرة القدم سيتدخل ويعلن تمسكه بحقه في الاشراف على انتخاب الامين العام لمجلس الهلال ؟

سيناريوهات متعددة سنقوم بقراءتها خلا الايام المقبلة .. فمجلس الهلال بقيادة الكاردينال لا يعترف بالاتحاد الحالي بحسب التصريحات التي ظل يدلي بها .. اضافة لذلك فان مجلس ادارة نادي الهلال اعلن انحيازه التام لمجموعة الاصلاح والنهضة التي يقودها شداد رغم نفي رئيس نادي الهلال للخبر الذي انفردت به الجوهرة ثم عاد ونفي نفيه واعلن عن دعم شداد مجددا اي انه اراد ان يعتزر للذين لم يعجبهم انفراد الجوهرة بالخبر ..!

اخيرا اخيرا ..!

اعتقد ان الاتحاد السوداني لكرة القدم سيتمسك بحقه كاملا في امر انتخاب الامين العام لمجلس ادارة نادي الهلال ولن يسمح للمفوضية الولائية بالاشراف عليه مستندا على النظام الاساسي المجاز من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم .. وقتها لن يقوى مجلس ادارة نادي الهلال على توجيه المفوضية لانها ستكون في (خبر كان) وبالتالي يفقد المجلس الداعم الاكبر له وربما جاء امين عام لمجلس ادارة نادي الهلال من خارج منظومة المجلس وهنا اس الازمات !

انتخاب امين عام لمجلس الهلال يتطلب عضوية مر عليها عام كامل وهنا ايضا مربط الفرس اذا وضعنا في الاعتبار ان عضوية الاخ عماد الطيب ستكون خارج حلبة الصراع او ربما تم توجيهها بالتصويت للمرشح المناوئ للمجلس فهل يملك مجلس الهلال الحالي عضوية تنتخب له الامين العام ؟؟ قناعتي الشخصية انه لا يملك تلك العضوية بعد ان يكون عماد الطيب سحب عضويته وبالتالي ليس مستبعد ان ياتي امينا عاما لمجلس ادارة نادي من قبل التجمع الهلالي .. وسترون ..!

اخيرا جدا ..!

لا ادري ماهي الفسلفة التي تنتهجها بعض الصحف في ايراد المبلغ المالي المدفوع من قبل مجالس الادارات للاعبين في شكل رواتب شهرية او حوافز مباريات .. الامر طبيعي باعتبار ان هناك عقدا بين اللاعب والنادي يحتم على النادي دفع الراتب الشهري كحق اصيل وليس منحة حتى يتم الاعلان عنها كما ان هناك لائحة محددة تحدد حوافز المباريات الداخلية والولائية وايضا ليس هناك سببا للاعلان عنها باعتبارها حق اصيل كفلته اللوائح المنظمة !

مثلا هل تقوم الصحف باالاعلان عن منحها للعاملين بها رواتبهم الشهرية ؟؟ وهل تقوم الوزارات والشركات والمصانع باالاعلان عن تلك الرواتب الشهرية ؟؟

الاجابة .. بالقطع لا.. لان ما تدفعه الشركة او الوزارة او الصحيفة او المصنع للعاملين بها حق اصيل وليس منحة تتطلب الاعلان والاحتفاء بها !

اذهبوا فانتم الطلقاء

التعليق بواسطة فيس بوك

6 تعليقات

  1. يعني عاوز تفهمنا إنو شتيمة المحبوس بتاع جدة لعماد د كلها عبارة عن تمثيلية وإنتوا مستنين الشغلانة تجوط عشان تجيبوا واحد من جرابيع الرئيس الهارب ويبقي الأمين العام للهلال بغلإعتماد علي أصوات عماد الطيب؟ ههههههههه ياخ إنت خيالك واسع ومابتشوف إلا البشوفه الرئيس المحبوس، ولو إنت بالجد بتفهم وما تابع إضينة ساي وعندك راس كان أخذت العبرة من رهانات سيدك الخاسرة، وهو زول محبوس وماقادر يتحرك إنتوا متعلقين فيهو لشنو؟ واعدكم بإنو لمن يطلع من الحبس ينقنقكم ولاشنو؟ ياخوفي يموت في حبسه وإنتوا تكونوا مستنين الخيرات تهطل عليكم، وتبقي عليكم شغلانة الزول العيان و……….في ميت !

  2. انت ليه مابتظهر الا ايام الانتخابات الاتحاد العام

  3. أكد رئيس الإتحاد الحالي معتصم جعفر بأنهم حتي اللحظة لم يصلهم خطاب بالموافقة علي إعتماد النظام الأساسي الجديد.
    فمن أين أتيت بالقول وأن النظام تم إعتماده أيها العبقري التابع لأسامه.

  4. ماقدرتوا تجوطوها ايام الانتخابات فى الهلال عايزين تجوطوها الان مافى طريقة حتى اتحاد اللقيمات سوف يذهب مهما عمل وجاط فهو ذاهب ذاهب

  5. لازم يظهر ايام انتخابات الاتحاد ياابوحمد
    باقي اسامه بحتاج ليهو في دي بس
    لازم يظهر يسدد الفواتير .

    المزعلني انو الزول ده كنت بحترمو كصحفي والله

  6. قسم خامس حقيقه والله قلمك بقى زفر من قرر يكون واحد من أدوات اسامه الناس لو بتعرف تختشى مجموعة الخيبه والفشل كانت لبدت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*