اخر الاخبار
الرئيسية / مقالات / الي ان نلتقي قسم خالد المريخ (رسوب) في مادة الديمقراطية ..!

الي ان نلتقي قسم خالد المريخ (رسوب) في مادة الديمقراطية ..!

المريخ (رسوب) في مادة الديمقراطية ..!

شخصيا كنت على قناعة تامة ان المريخ ليس بمقدوره ان يحقق الفوز على الخرطوم الوطنى من واقع الازمات التي يعيش فيها هذه الايام فكل المؤشرات كانت تؤكد ان الاحمر اذا حقق التعادل امام الخرطوم وهو ما حدث عليه ان يفرح كثيرا .. نعم الفوارق الفنية بين الفريقين كبيرة .. الخرطوم يعيش استقر ارا جيدا على كافة الاصعدة الفنية والادارية وحتى على مستوى نجوم الفريق .. والعكس ما يحدث في المريخ فلا استقرار اداري ولا فني وحتى المستوى الفني والمردود البدني عند اللاعبين ضعيف للغاية رغم الجهد الكبير المبذول من قبل المدرب النابه محمد موسي !

محمد موسى من شباب المدربين الذين باتوا كبارا بجدهم وجهدهم وقدراتهم لكن للاسف تولى المهندس محمد موسى الامرو الفنية بالفرقة الحمراء في ظروف صعبة للغاية ولولا ثقته الكبيرة في نفسه وامكاناته لما وافق على تولى الامور الفنية في فرقة متهالكة لكنه فعل المستحيل من اجل ان يصنع من ( فسيخ ) الاحمر (شرباتا) في فترة وجيزة لكن لعنة الاصابات لم تساعده ففقد المريخ عددا من اللابين بالمرض والايقاف ثم الاصابات وبالتالي فان التعادل في ظل تلك الظروف الكئيبة يعد فوزا ساحقا للمريخ !

ما شهناده بالامس يجعلنا نتعاطف مع المريخ كونه فريقا ضعيفا لايقوى على الصمود .. بات فريقا بلا ملامح يفتقر لابسط مقومات اندية فرق كرة القدم واذا استمر المريخ على هذا المنوال فسيفقد العديد من النقاط حتى على ملعبه !

نريد المريخ قويا لاننا نعشق مصارعة الاقويا ولا نتمنى منافسة الاندية الضعيفة والمريخ الضعيف الان يجعلنا نطالب اهله وجناح الصقور فيه الارتضاء بسودكال .. فهذا السودكال ربما انفق مالا يصلح الحال المائل وسط نجوم الفريق الاحمر وحتى نستمتع عندما يفوز السيد الهلال عليه يفوز على فريق قوى وليس ضعيفا كما ناره هذه الايام !

سودكال بعد ان رفض الوالي الترشح هو الخيار الانسب لاهل المريخ بعيدا عن (الجهوية ) البغيضة التي يتحدث بها اهل المريخ عنه .. فالرجل مريخي ويرغب في خدمة الاحمر بعد ان هرب الكبار في ظل هذه الظروف الاقتصادية السئية والا لما رفضوا التقدم لقيادة الاحمر في تلك الظروف العصيبة .. فالرجل في ظل هروب الكبار (دق صدره) وتقدم الصفوف وفق برنامج محدد ينوي تنفيذه خلال الفترة المقبلة لكن كما قلت ان (الجهوية ) البغيضة التي يتحدث بها بعض اعضاء لجنة التسيير (سرا) لا تتناسب مع الوضع الانفتاحي الراهن وفي ظل الظروف الاقتصادية السئية التي تمر بها الاندية ويمر بها الاقتصاد السوداني !

وما يمر به الاحمر هذه الايام هو نتاج طبيعي على اعتماد كيان كامل على رجل واحد ظل يدفع بسخاء طيلة السنوات الماضية .. دون ان يشاركه احد والطبيعي ان يظل الاحمر بلا قادة وبلا رؤساء وبلا داعمين وسيظل كذلك حال قبول الطعون في ادم سودكال !

كيان كامل يرفض اهله الترشح لتولى منصب الرئيس خوفا من الصرف المالي الكبير وعندما يتقدم احد اهل المريخ لشغل المنصب (سودكال) تمتلئ خزائن المفوضية طعونا فيه بربكم ماذا نقول عن هولاء ؟؟

ان كان الطاعنون في اهلية سودكال يملكون القدرة على ادارة شئون الاحمر فلماذا لم يتقدموا الصفوف ولماذا لم يترشح احدا في مواجهته .. كلهم للاسف الشديد خافوا التقدم فتقدم سودكال وسعوا لابطال ترشحه ماذا نقول عن هولاء ؟؟؟

اخيرا اخيرا ..!

تعالوا لتروا الفرق بين الهلال والمريخ .. تعالوا لتروا الفرق بين من يعشق الديمقراطية ومن يهوى الحكم الشمولي .. تقدم الكاردينال بترشحه رئيسا للهلال .. ولان بالهلال رجال لا يخشون شئيا ولا يهابون شئيا ترشح ضده الخندقاوي .. وترشح ضده احمد شيبه ولم يفذ اي من المرشحين بالتزكية سوى زغبير لان قدامي نجوم الهلال قدموه للمنصب .. وافكار وداعة وحتى افكار وداعة تم الطعن فيها .. هدف الذين ترشحوا ضد الكاردينال لتولى الرئاسة بنادي الحركة الوطنية لم يكن هو حرمان الكاردينال من الفوز بالتزكية كما يزعم البعض بل لانهم على ثقة تامة ان امكانتهم الفكرية تساعدهم في ادارة ناد بحجم الهلال وهنا يكمن الفرق بين الهلال والمريخ حتى على المستوى الفني ففي الوقت الذي يقدل فيه الهلال متصدرا وتزعما الاندية السودانية في هذه المسابقة يظل المريخ (وصيفا) دائما للسيد الهلال وسيظل وصيفا على الدوام ما دام اهله جبناء يرتعدون خوفا وهلعا من مجرد التفكير في خلافة الوالي !

اخيرا جدا ..!

امر اهل المريخ جد يدعوا للحيرة والشفقة معا .. وحتى التحالف الذي ملأ اهله الصحف ضجيجا خافوا ان يتقدموا الصفوف واكتفوا بتقديم محمد جعفر قريش في منصب الرجل الثاني في قائمة سودكال .. ثم يدعمون سرا الاخ طارق المعتصم في منصب الامين العام .. وهى ملاحظة تؤكد ان المريخ الان يعيش ازمة كبيرة اسمها (الافتقار للكودار) القادرة على ادارة ناد بحجم المريخ .. !

امتحان الديمقراطية اثبت بجلاء ان اهل المريخ (رسوب) في كل المواد المتعلقة بالعمل الديمقراطي .. طعنوا في سودكال ليس ممارسة لحقهم القانوني كما يروجون لذلك لكنهم طعنوا في اهليته حتى تقبل الطعون ثم يتم التعين للمرة الكم ما عارف بنادي المريخ !

فرق كبير بين نادي الديمقراطية ونادي الشمولية !

اذهبوا فانتم الطلقاء

التعليق بواسطة فيس بوك

تعليق واحد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*