الرئيسية / مقالات / الي ان نلتقي قسم خالد انجلى الامر ورفعت صحفه …!

الي ان نلتقي قسم خالد انجلى الامر ورفعت صحفه …!

انجلى الامر ورفعت صحفه …!
أشفَقَ مِن فَمي المُرُّ
وَسالَ الجَمْرُ في نَفْسي
فأحرَقَ نَفسَهُ الجَمرُ
بِكُلِّ خَلِيَّةٍ مِنّي
لأهلِ الجَوْرِ مَحرقَةُ ُ
تُزمجرُ : مِن هُنا مَرّوا!
ومقسومُ ُ إلى شُعَب
لِيَضرِبَ عَمْرَها زَيدُ ُ
ويَضَرِبَ زَيْدَها عَمْرو
مَلايين مِنَ الأصفارِ
يَغرَقُ وَسْطَها البَحْرُ
وَحاصِلُ جَمْعِها: صِفْرُ !
سَيَنبَعُ هاهُنا حُرٌّ
ويَنبِضُ ها هُنا حُرٌّ
ويَسطَعُ ها هُنا حُرُّ
وَتُشرِقُ ثُلَّةُ الأحرارِ كالأسحارِ
تَحفِرُ في جِدارِ اللّيْلِ بالأظفارِ
حَتّى يُبهَتَ الحَفْرُ
فَتَطلُعُ طَلعَةُ الآفاقِ مِن أعماق بُرقُعِها
وَيَهتِفُ ضِحْكُ أدمُعِها
سَلاماً.. أيُّها الفَجْرُ !




شكرا احمد مطر فشعرك يحدث وينبئ .. ان الصورة اكتملت .. انجلى الامر ورفعت صحفه ومعه رفع (التجميد) وقبل ان نلوم احد .. علينا ان نلوم انفسنا في المقام الاول .. مساجلات هنا وهناك افضت الي ما افضت اليه .. الان انتهت الحكاية واسدل الستار على اخر فصولها .. رفع التجميد وبات السودان واتحاده من الاحرار .. عفت عنا الفيفا وبات من حق انديتنا ومنتخباتنا ومناشطنا ان تشارك دوليا واقليميا .. اسدل الستار على اخر فصول القصة والحكاية .. نعم كانت الحكاية مملة لابعد الحدود .. علت انفاس .. وتراجعت انفاس ويقفذ السؤال ثم ماذا بعد تلك الحكاية ؟؟؟
ليتنا تعلمنا الدرس .. ليتنا وليت من يدريون الكرة خبروا الامر .. الكرة محكومة بنظام عالمي اسمه (الفيفا) .. يقولون عنها جمهورية كرة القدم .. تلك الجمهورية القوية لا تملك (اسلحة فتاكة) .. ولا قنابل محرمة دوليا .. وليس لديها جيوشا تحارب بها البلدان .. لكنها تملك قانونا ونظاما فمن اراد ان يسلم من بطش تلك الجمهورية القوية عليه ان يلتزم بقانونها وينصاع لنظامها الاساسي والا فلن يكون له دورا عالميا او قاريا !
ولان المسئولين ببلادي يدركون ذلك جيدا تم تعديل قانون الرياضة ببلادنا .. واوصى سعادة الفريق بكري حسن صالح نائب رئيس الجمهورية .. رئيس الوزراء القومي بضرورة تماشي القانون مع القانون الدولي .. تلك هي توجيهاته الوااضحة !




الان تيقن الناس ان (غول الفيفا ) ليس روايات تحكى ولا قصص اسطورية تروى .. بل هو واقع معاش يمشي على قدمين .. قلنا .. حذرنا .. ثم نصحنا ان الامر لا علاقة له بالهلال والمريخ .. الامر نظرنا اليه من باب مصلحة الوطن في المقام الاول لان الوطن يعلوا فوق الجميع !
كثيرون انتقدوا موقفي وانا( الهلالي) الداعم لمجموعة الدكتور معتصم سرالختم وصحبه .. هولاء ينظرون للامر من باب الهلال والمريخ فان كان معتصم مريخيا يحرم على اي هلالي ان يسانده والعكس صحيح .. قلت لهم مريخية معتصم لا تهمنى كثيرا .. فبمثلما ان هلالي لا يمكن ان احاسبه على انه مريخابي .. وزدت: هل هناك شخص ينتمي للحركة الرياضية بلا انتماء ؟؟ راحتهم من عنت الاجابة وقلت لهم ان كان معتصم او الفريق عبدالرحمن بلا انتماء فحريا بنا ان نبعدهم لانهما ليس من هذا الوسط الذي يجمع كل الوان الطيف الرياضي في بلادي !
موقفي الداعم لمجموعة الدكتور نابع من كون ان ماجرى ليلة الثلاثين من ابريل غير صحيح ولا يعتمد على اي نظام اساسي كون الاتحاد الدولي لم يجز النظام الاساسي المجاز من قبل الجمعية العمومية المعنقدة في الخامس من ابريل وبالتالي ما بني على باطل فهو باطل !
الشرعية هي لاتحاد معتصم وقد صدقت رؤيتنا .. دعمنا الشرعية في شخص الدكتور وسنظل ندعم الشرعية اين ما كانت واين ما حلت !
حمد لله فقد انجلت الازمة اخيرا وبات على الجميع الان العمل بيد واحدة من اجل عودة النشاط الرياضي في ملاعبنا لان شعبنا يتنفس كرة قدم فحرام ان نحرمه من تلك المتعة !
الان على الجميع (مجموعة الدكتور والفريق) عليهم التجهيز للانتخابات التي يحددها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فكانت القاضية من طرف مجموعة معتصم فعلى الجميع الانصياع .. وان كانت لمجموعة الفريق فلا نملك الا ان نقدم لهم التهامي مثنى وثلاث ورباع بعديا عن (الطرف الثالث) حتى لا نعود للمربع الاول !
اخيرا جدا ..!
المادة (128) من لائحة هئيات الشباب والرياضة تتحدث عن عن الطعون والحد الزمنى لتقديمها وهي تقول ( يقدم الطعن خلال اسبوع من تاريخ استلام القرار او العلم به)
ورغم النص الواضح للمادة (128) الا ان المسئول (بداية) رفض استلامها باعتبار ان الطعن قدم خارج القيد الزمني الذي حددته المادة باسبوع تمام … لا ندري هل هو انحياز لمجموعة محددة للمفوضية ام ترى ان المسئول يجهل بتلك المادة وفي الحالتين يصبح الامر مصيبة كبرى حلت باندية ولاية الخرطوم !
الطعن في ميزانية نادي الهلال المرفوض من قبل المفوضية بامكانه ان يلغي اعمال تلك الجمعية تماما لان شرط او ضرورة عرضها وتقديمها للمراجع حدده القانون بشهرين فهل قدمها المجلس قبل شهرين ..؟ وهل وقع عليها امين المال ؟؟ وهل عرضت على مجلس الادارة ؟؟ كلها وغيرها امور لم تحدث وبالتالي فان رفض استلام الطعن يشتم منه رائحة غير كريمة !
اخيرا جدا ..!
جمعية الهلال لن تقام في الموعد الذي حددته المفوضية (الحادي والعشرين من يوليو) كيف ولماذا تلك حكاية اخرى سارويها لكم غدا
اذهبوا فانتم الطلقاء






COPY CODE SNIPPET

التعليق بواسطة فيس بوك

تعليق واحد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*