الرئيسية / مقالات / الي ان نلتقي قسم خالد ان لم تستطع قول الحق فلا تصفق للباطل ..!

الي ان نلتقي قسم خالد ان لم تستطع قول الحق فلا تصفق للباطل ..!

ان لم تستطع قول الحق فلا تصفق للباطل ..!

تستطيع أن تتحمل رئيسك في العمل إذا تحدث معك بخشونة أو شيء من التعنيف، حيث ستقبل منه ذلك بنوع من الصبر وسعة الصدر؛ خوفاً من عواقب الرد عليه بالمثل
لكنك لن تقبل ذلك من فقير لست بحاجة إليه مطلقاً، وتنظر إليه نظرة دونية، حتى لو كان هذا الانفعال منه؛ بسبب ما يعتقده من دفاع عن حقٍ له إذ سوف ترد عليه الصاع صاعين، وسوف تصب عليه جام غضبك؛ لأنك لا تخشى في قرارة نفسك من عواقب قيامك بذلك؛ نظرا لضعفه.. وانا اعتقد جازما ان كل الصحف (الهلالية) ضعيفة جدا لا تستطيع ان تجاهر بالنقد لمجلس الهلال وان فعلت فهو على استحياء مغبة حرمانها من الاخبار والخبطات الصحافية او هكذا يقولون !

تستطيع أن تتحمل زوجتك إذا كنتَ مقصراً في أداء واجباتك المنزلية؛ بسبب عجزك المالي

لكنك لن تقبل منها أبداً أدنى ذرة اعتراض أو امتعاض إذا جرى المال في يديك، وسوف تفكر على الفور في استبدالها بغيرها
وذلك بالطبع بعدما تجعل منها في قرارة نفسك نموذجاً لأسوأ زوجة على وجه الأرض؛ كتبرير لهذا الاستبدال ونكران العشرة .. تلك هي طبيعة النفس البشرية .. فالنقد عند البعض (شتيمة) وممارسة حق كفله لك القانون (جريمة) ربما تعاقب عليها بالحرمان من الاخبار

تستطيع أن تبتسم في وجه من ترجو منه منفعةً مادية أو مالية؛ حتى لو لم تكن تطيقه
لكنك لن تستطيع أن تفعل ذلك أبداً، لو جاءك نفس الشخص في حاجة وأنت الذي تملكها فتقديم التنازلات جزءا من المصالح المتبادلة في هذا الوسط الرياضي الملئ بالاشواك !

تستطيع أن تؤجل دين استندته من ضعيف، حتى لو كنت تملك القدرة على السداد؛ نظراً لأنك لا تتوقع منه القيام بأي ردة فعل؛ بسبب عجزه

لكنك لا تستطيع أن تفعل ذلك أبداً، مع صاحب دين ذو سطوة، ولديه القدرة على استرداد دينه بيده؛ وذلك لأنك سوف تؤثر السلامة؛ وتسدد له الدين على الفور خوفا من ردة الفعل .. والدين الذي اقصده هنا ان تكون على علاقة باحد الاشخاص في المؤسسة التي تمدك بالاخبار فانت لن تستطع عد الرد عليه هاتفيا حتى وان كنت مشغولا فاالاولية عندك ان ترد عليه في المقام الاول خوفا من ردة فعله لانه هو مصدرا من مصادر الاخبار التي تعتمد عليها لكنك ببساطة شديدة يمكنك ان لا ترد على اي مشجع عادي اتصل عليك وتلك يسميها علماء النفس (مساحة الطغيان في نفسك) اي انك تمارس الطغيان (بعدم الرد) لان المشجع البسيط لا يقدم لك ما يقدمه رئيس النادي مثلا ..!

اردت من هذا االتاكيد ان المصالح باتت هي من تحدد وجهة الشخص .. وما اكثر اصحاب المصالح في وسطنا الرياضي وما اكثرهم في الهلال !

الحقيقة التي يجب ان نجاهر بها الان ان فريق كرة القدم بنادينا لا يشرف فالفريق تحيط به الثغرات من كل جانب تلك هي الحقيقة التي لا يقبلها اعضاء مجلسنا .. والحقيقة التي يجب ان نجاهر بها ان الهلال يحتاج الي تغير جلده بشكل كامل .. وتغير الجلد هنا يجب ان يتم وفق دراسة محددة بعد ان يكون الجهاز الفني للفريق قد وقف على مناطق الضعف وما اكثرها بفريقنا ..!

كل الصحف الهلالية تخشى مجالس الهلال المتعاقبة وتلك هي الحقيقة .. لا ادري لماذا يخشون مجالس الادارات والعكس هنا يجب ان يكون صحيحا ان تخشى الادارات الصحافة لان الصحافة (الحرة تقود) ولا يمكن لاحد ان يقودها لكنه سودان العجائب وصحافة (البودي قارد)!

تعالوا نتمعن مقولة الشيخ الشعراوي الذي قال : ان لم تستطع قول الحق فلا تصفق للباطل .. فبربكم كم من يصفق للباطل هذه الايام ؟؟؟

وقال ايضا : ان لم تجد لك (ناقدا) فاعلم انك فاشل .. وكم .. وكم من الفاشلين الذين لا يجدون من ينتقدهم هم كثر ولا يتم نقدهم خوفا وهلعا وتلك هي المصيبة المحزنة ..!

وقال ايضا : لا تقلق من تدابير البشر فاقصى ما يستطيعون فعله هو تنفيذ ارادة المولى.. فهل يعي الخائفون من اهل الصحافة تلك الحقيقة ؟؟؟

اخيرا اخيرا ..!

لفت نظري تصريحا للسيد مدثر سبيل عضو مجلس الاتحاد الشدادي .. عضو لجنة المسابقات .. مراقب مباراة الهلال ومريخ الفاشر في احدي الوسائط الاجتماعية وهو مستغربا بل مندهشا للحديث عن امر اعادة مباراة الهلال ومريخ الفاشر التي لم ير احدا من الذين شهدوا المباراة داخل الاستاد او عبر القنوات الناقلة صافرته وهو ينهي المباراة لان القانون هنا واضح .. تبدا المباراة بصافرة الحكم وتنتهي عليها هذا هو القانون يا سبيل فان انهى الحكم المباراة الا يكون ذلك بطريقة (سرية ) او قام بجر اذنك واطلق فيها صافرته !

لا يشرفنا في الهلال ان تعاد المباراة يا سبيل فانت مسكين تنفذ الاوامر .. اومر شداد بضرورة فعل كل شئ حتى لا ينتصر الهلال .. هنئا لك ولكل الذين بايعوا شداد رئيسا لتدمير الكرة السودانية !

اخيرا جدا ..!

شكل الهلال هو من اغرى شداد وسبيل وسيغري غيرهما بالطبع فالهلال بات بلا شكل في زمن تعدد الاجهزة الفنية .. والهلال بات بلا شكل في زمن وضع التشكيل عبر الوسائط الاجتماعية وتحديد من يشارك ومن يتم استبداله .. والهلال بات بلا شكل وفقد هيبته وتعليمات التشكيل تاتي معلبة وما على الجالسين على دكة البدلاء الا التنفيذ !

نواصل

اذهبوا فانتم الطلقاء

التعليق بواسطة فيس بوك

8 تعليقات

  1. كلامك كله حقائق وحكم ……

  2. اثبات انو الحكم صفر موجود و حصل اثناء العك .. لو داير صوره من اللقطه دي فهي موجوده ..

  3. فانت مسكين تنفذ الاوامر .. اومر شداد بضرورة فعل كل شئ حتى لا ينتصر الهلال ..

    (سبحانك ربّي) أعلاه من ينادي بالصدق ونقد الباطل بكلّ جرأة ويؤكّد لنا أنّ شداد خصم للهلال ويأمر ب ( بضرورة فعل كل شئ حتى لا ينتصر الهلال .. )
    شدّاد عاشق الهلال وابنه ….ومدرب فريقه سابقا …
    شدّاد الّذي أشرف على التلاعب واعتماد تسجيل لاعبين للهلال زورا
    شدّاد من فضائحه دعمه للهلال بأن خرق القانون وإعاد مباراة الحصحيصا دون أن يطلب الهلال المنسحب
    كم أنت صادق ومطبّق لما تكتبه من (الفضائل) على ذاتك !!!؟

  4. *قسم خالد قيل مباراة مريخ الفاشر :*

    “وصل السيد الهلال للنقطة (73) وحافظ على سجله خاليا من الخسارة .. وهو انجاز جديد يحسب (لسادة) الهلال الاشاوس اي نجوم الفرقة الزرقاء الذين تحملوا النقد وغضب الجماهير والترحال المستمر لكن عزيمتهم لم تفتر وهاهم يحققون انجازا جديدا يحسب لهم ولم يتبق لهم سوى ثلاثة مباريات امام مريخ الفاشر والخرطوم الوطني واخيرا مباراة المريخ التي حدد لها الخامس والعشرين من نوفمبر الجاري !

    وصلنا الان بحمد منه وتوفيقه للنقطة (73) ولم يتبق لنا سوى (9) نقاط لنصل لمحطة النقطة (82)”

    *قسم خالد بعد مباراة مريخ الفاشر:*

    “دعونا من سبيل وفرقة شداد الكورالية .. دعونا من كل هولاء الذين يتربصون بالسيد الهلال .. وسؤالي هل الفريق الذي لعب بالامس يشبه الهلال ؟؟ وهل بامكان هولاء ان يحققوا الفوز للهلال ؟؟ وهل يملك هولاء اللاعبين القدرات الكافية لارتدء هذا الشعار الذي ارتداه فطاحلة الكرة السودانية ؟؟

    الاجابة اسهل مما تتصورون .. الاجابة تكمن في ان الذي شهدناه بالامس لا يشبه الهلال من بعيد اوقريب .. فلا طريقة لعب معروفة .. ولا تمركز جيد .. ولا قدرات يحس بها احد .. (دراويش لاقو مداح) هو ابلغ وصف يمكننا ان نصف به نجوم الهلال في مباراة الامس !

    لكن يبقى السؤال الاكثر اهمية من الذي دفع بهولاء لدنيا الهلال ؟؟ الاجابة بالطبع الكرادينال ومن لف لفه .. الحقيقة تقول ان الكاردينال فشل في كل التسجيلات التي قام بها خلال الفترة الاخيرة وتحديدا منذ ترؤسه لمجلس ادارة نادي الهلال ؟؟ اتدرون لماذا لان سيادته وضع سقفا محددا للاعبين لذا فشل الهلال في قيد التش ومحمد ادام .. ومنح المريخ محمد عبدالرحمن وقبله بكري المدينة وجاء بمحترفين امثال سالمون جابسون الذي تم انهاء تعاقده بالامس والكاردينال يصرح على رؤس الاشهاد انه جاء به للهلال ليراه جالسا على دكة البدلاء (وعشان يشو ف ركبتو المعطلة وبس) نعم هكذا قالها رئيس نادي الهلال ليبقى ايضا السؤال اذا كان هذا هو غرضك يا عزيزي فلماذا قمت بانهاء قيده وموسم التنقلات لم يات بعد؟؟؟؟”

  5. ياقسم شداد ماعندو ذنب في الكلام ده
    عندك مشكله انت مع شداد ماتستغل جمهور الهلال
    هههههه الغريبه العندو مشكله مع شداد اسامه وانت تابع ساي مباري جيبك
    شداد مشكلتو شنو مع الهلال
    الهلال جاب قون وشداد ابا يحسبو ?
    ياخوي الهلال كعب وده لاذنب الحكم لاذنب شداد

    وانت بتعاين في الفيل بتضعن في ضلو

    قال الاعبين مابستحقو الهلال طيب الاعبين ديل الجابون منو ?
    جابون الكاردينال ياخوي
    انتقد الكاردينال ماتنتقد الاعبين

    هههههههههههه ياخي انت بالجد بتاع مصلحه لافي ليك لفه طويييييئييله عشان تنتقد المجلس وبعد ده انتقدته

    عليك الله قوم للف ياخ

  6. للاسف ده من من الصحفين القدام في الهلال
    راجل كبيير ومن سنه شخته وبرضو بتاع مصلحه
    سبحانك ربي

    هوووي ياصحفين زمن الخم ده كان زمان جمهور الهلال ده بقا واعي والله

    خليكم ناس بتهمكم مصلحه الهلال بس واكتفو بمرتبكم البتاخدوهو من الجريده عشان تكونو محترمين في عيون جمهور الهلال .

    والله لو بتعرفو البعاين ليهو جمهور الهلال ده بعين الرضا والتقدير احسن ليهو من قروش كل الادارين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*