الرئيسية / مقالات / الي ان نلتقي قسم خالد بيني وحميدتي ومامون …!

الي ان نلتقي قسم خالد بيني وحميدتي ومامون …!

بيني وحميدتي ومامون …!

قبل ايام جمعتني مكالمة مطولة مع الاخوين العزيزين المهندس نصر الدين حميدتي امين مال الاتحاد السوداني لكرة القدم والحبيب مامون بشاره عضو مجلس الاتحاد تطرقنا فيها للعديد من المواضيع المهمة الحبيب حميدتي ناقشني في امر السيارة التي يمتطيها شداد وهي خاصة الاتحاد السوداني لكرة القدم واكد لي ان المجلس السابق للاتحاد وبقرار جماعي قرر ايلولة ملكية السيارة لشداد تقديرا من المجلس لشداد بعد ان ترك منصة القيادة .. تناقشنا كثيرا في المواضيع واكد لي احترامه اللا متناهي للصحافة الرياضية مؤكدا في زات الوقت حاجتهم للنقد القويم !

شكرته على مبادرته بالاتصال رغم ان اتصالاتنا لم تنقطع يوما ومعرفتي به قديمة اذ تعارفنا في اشرف بقاع الارض (مكة المكرمة) هو مسئولا عن القطاع الغربي .. وانا مسئولا عن الاسكان في قطاع المؤسسات عليه فان علاقتنا يوما لم تنقطع ولن تنقطع رغم الخلاف البين بيننا في التوجهات في (تطويري ) قديم .. وانا تطويري ولا زلت تطوري وساظل تطوري وهذا الخلاف البين في التوجهات لم يفسد لودنا قضية .. وهذا هو حال الرياضة في سوداننا تجمع اكثر ما ترفق !

اما الحبيب مامون بشارة فقد تحدث معي عما اثرته في قضية منع قادة الاتحاد المحلي في الاشراف على مباراة الهلال وحي العرب بورتسودان على ما اذكر وقال لي بالحرف الواحد ان مجلس الاتحاد الجديد اصدر قرارا بضرورة ان لا تسند مراقبة المباريات التي تلعب في الخرطوم مثلا لمراقب من اتحاد الخرطوم وينطبق الامر ايضا على المباريات التي تلعب في شندي او عطبره او نيالا او مدني والقضارف لكن الغريب في الامر يا عزيزي مامون ان السيد مدثر سبيل عضو الاتحاد السوداني الجديد ولا ادري ان كان رئيسا لاتحاد الفاشر او سكرتيرا له تولى امر مراقبة مباراة الهلال ومريخ الفاشر فلماذ ا الكيل بمكيالين يا عزيزي .. وهل نفهم من الامر ان هذا القرار قصد به اتحاد الخرطوم دون غيره من الاتحاد لانه لم يكن داعما للنهضة والاصلاح في الانتخابات الاخيرة ..؟ ام ان اتحاد الفاشر الذي ينتمي سبيلكان من الداعمين لكم ؟؟؟

قلت واكرر الان يا عزيزي ان اتحاد (شداد) لم يات ليطور الكرة السودانية بل جاء ليقتص من كافة الاتحادات التي لم تدعمه في الانتخابات وتلك هي الحقيقة البائنة الان !

ولان سبيل هذا مريخي الهوي سمحتم له بمراقبة مباراة الهلال ومريخ الفاشر ليخرج علينا بعد دقيقتين من خروج معتز عبدالباسط ليؤكد للجميع ان عبدالباسط هذا اعلن نهاية المباراة (بصافرته) التي لم يسمعها من بالاستاد ولم يراها الذين شاهدوا المباراة عبر فضائية الملاعب او الهلال ..!

والطبيعي جدا يا عزيزي مامون ان يتوافق تقرير(سبيل) الذي سلمه للجنة المسابقات مع تقرير (معتز عبدالباسط) الذي ادعى ان مدرب الهلال حداثة وكاتبن الفريق محمد احمد بشير (بشه) اعتديا عليه رغم ان كل من شهد المباراة داخل الملعب او شاهدها عبر الفضائيات لم يروا اي اعتداء تم على حكم المباراة حتى لحظة خروجه من الملعب محاطا بالامن !

وتلك فرية جديدة اراد بها عبدالباسط وسبيل صرف انظار الجميع عن الفضيحة التي ارتكبت باسم التحيكم نعم يا عزيزي فضيحة بجلاجل كمان ولا اعتقد ان هناك حكما فعلها غيره ولا اعتقد ان حكما سيفعلها بخروجه من الملعب دون اطلاق صافرة النهاية !

القانون حدد ان تبدأ وتنتهي المباراة بصافرة .. فهل فعلها عبدالباسط يا عزيزي ؟؟ الحقيقة انه لم يفعلها لكنه سيقول انه فعلها وسيضمن سبيل في تقريره ان عبدالباسط اعلن صافرة النهاية وستكون تلك هي اس الازمة يا عزيزي ولا اعتقد ان مجلس الهلال سيصمت تجاه الاستهداف البين الذي تقومون به ضد الهلال الكيان !

اخيرا اخيرا ..!

يوم الاربعاء سيواجه الهلال الخرطوم الوطني فهل سيكون المراقب من اتحاد الخرطوم (المغضوب عليه) من شداد ام ستقومون يتفعيل اللائحة واسناد امر مراقبة هذه المباراة لاي عضو من الاتحاد شريطة ان يكون من خارج الخرطوم ؟؟

لا ادري يساورني احساس عميق ان الامر يتعلق (بالحافز) حافز المراقبة باعتبار ان ان اندية الخرطوم خاصة الهلال والمريخ يكون حافزها ضخما غير حالة الاستهداف المقصود بها اتحاد الخرطوم والهلال على وجه التحديد والدليل على ما ذكرته ان مباراة الهلال وحي العرب راقبها مامون بشارة (الدويم) بينما اسندت مهمة مراقبة مباراة الهلال ومريخ الفاشر (لمدثر سبيل) وربما راقب مباراة الهلال والخرطوم الوطني المقبلة رمزي صالح او الفاتح بانيه وهما من خارج الخرطوم فالاول من القضارف والثاني غير انه رئيس لجنة المسابقات فهو من كادوقلي !

اخيرا جدا ..!

لن ينصلح حال كرة القدم في السودان مالم يتعامل قادة الاتحاد الحالي بعيدا عن تصفية الحسابات التي ظهرت للسطح مجرد استلامهم سدة الحكم .. ولن ينصلح حال كرة القدم مالم يطبق القانون على الجميع .. ولن ينصلح حالها مالم يدرك اعضاء مجلس الاتحاد الجدد انهم جاؤا ليديروا كرة القدم السودانية بتجرد وبعيدا عن اي تصفية حسابات كما يفعلون الان وان اردت ان احصى تصفية الحسابات التي قاموا بها فهذه المساحة لا تكفي ابدا !

قادة الاتحاد الحالي يستهدفون الهلال تلك هي الحقيقة التي يدركها اي هلالي .. مركزية التحيكم تستهدف الهلال تلك حقيقة لا يتناطح عليها عنزان .. قادة الاتحاد يتمنون ان تذهب بطولة الممتاز للمريخ فتلك حقيقة اخرى يسعون لنفيها على الدوام !

مجلس الهلال يجب ان يكون لديه ردا حاسما لحالة الاستهداف التي يتعرض لها فريق كرة القدم والا فان لجماهير الهلال كلمتها وستقولها قريبا !

نواصل

اذهبوا فانتم الطلقاء

التعليق بواسطة فيس بوك

3 تعليقات

  1. مؤكدا في (زات )الوقت حاجتهم للنقد القويم ! ……. ذات
    ولم (يراها )(الذين) شاهدوا المباراة ……….. لم يرها _ الّذين

    90% من أعضاء الاتحاد هلالاب ومع ذلك يستهدفون الهلال ،،،،عجـــــــــــبا
    ويقول هذا (الغول) – تلك حقيقة لا يتناطح عليها عنزان
    أعتقد العنز الزرقاء فيهما هي (أنت)

  2. بتدي ياقسم نصايح للاتحاد عشان اطور الكوره وبتقول انو الكوره مابتتطور مع الاتحاد ده .

    ههههههه التقول كانت متطوره مع ناس اسامه

    كلام عجيب

    يازول انت قايل القرا ديل زي قبل عشرين سنه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*