اخر الاخبار
الرئيسية / مقالات / الي ان نلتقي قسم خالد سقوط جديد للخرطوم ..!

الي ان نلتقي قسم خالد سقوط جديد للخرطوم ..!

سقوط جديد للخرطوم ..!
عندما انعقدت الجمعية العمومية للاتحد السوداني لكرة القدم في الخامس من ابريل الماضي لاجازة النظام الاساسي للاتحاد توطئة لارساله للاتحاد الدولي لكرة القدم لاعتماده كانت مجموعة التطوير تقف الي جانب محافظة اتحاد الخرطوم على تميزه بعدد اصواته الـ (10) وقاتلت التطوير من اجل ايجاد اصوات لكتلتي التدريب والتحيكم وبالفعل تمت اجازة تميز اتحاد الخرطوم (بالعشرة) وابقت على صوتين لكل من لجنتي التدريب والتحيكم .. مجموعة النهضة والاصلاح كانت ضد هذا التمييز الذي ناله اتحاد الخرطوم كونها على يقين تام ان تلك الاصوات (العشرة) ستذهب لمجموعة التطوير اضافة لعملها التام ان اصوات لجنتي التحيكم والتدريب رغم تقليصهما الا انهما يدينان بالولاء للتطوير الي هنا والامر عادي جدا الى ان تدخل (الطرف الثالث) وقلب كافة الموازين الانتخابية فاعلن اتحاد الخرطوم صاحب الاصوات العشرة انضمامه للنهضة والاصلاح قبل ان تتحول الي مجموعة الثلاثين من ابريل التي كادت تدمر ما بقي من رفاة الكرة السودانية لولا التدخل الحاسم والحيكم من السيد النائب الاول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي سعادة الفريق بكري حسن صالح الذي اعاد الامور الي نصابها الصحيح !




والان وبعد ان تم تقليص اصوات اتحاد الخرطوم من (10) اصوات الي صوت واحد انقلبت الدنيا في اروقة الاتحاد المحلي وخرج علينا نصرالدين امين خزينة الاتحاد بتصريحات اقل ما توصف بانها غريبة .. والغريب فيها انه هدد وتوعد بالانسلاخ من الاتحاد السوداني لكرة القدم واعتقد ان تلك التصريحات التي ادلى بها نصر الدين كافية جدا وتثبت ان الانفعال وعدم الحكمة اهم ما يميزان هذا الرجل !
فلنفترض ان اتحاد الخرطوم بكل ثقله (الهلال والمريخ) قرر الانسلاخ من الاتحاد السوداني لكرة صاحب الحق في ادارة النشاط الرياضي بالسودان فالي اي جهة سينتمي نصر الدين؟؟ وعن اي منافسة ينظمها.. ؟ وهل يعتقد نصر الدين عبدالعزيز ان اندية الهلال والمريخ التابعة للاتحاد المحلي ستوافق على تصريحاته الحمقاء تلك ؟؟




اندية القمة عزيزي نصر الدين لا تلعب في الدرجة الاولى التي يشرف عليها اتحادك .. اندية القمة تلعب في مسابقة الدوري الممتاز الذي ينظمه الاتحاد المسئول عن تسيير النشاط في السودان وكلنا يعلم وان اولنا ان اندية القمة (الهلال والمريخ) يهمها في المقام الاول المشاركة في بطولات الاتحاد الافريق وليس (دورة القرية) والمشاركة في تلك المسابقات التي ينظمها الاتحاد الافريقي تتطلب شروطا محددة اعتقد انك تعرفها جيدا ولا تحتاج منا كي نذكرك بها وهي بالطبع ليست شروطا يوفرها اتحادك المحلى !




بعد صدور القانون الجديد للرياضة والطريقة الجديدة للانتخاب .. كان الاجدى لنصرالدين وبقية اعضاء مجلسه ان يفكروا في المقام الاول في النسبة الكلية التي ستدخل مجلس ادارة الاتحاد السوداني لكرة القدم .. لكن تلك العنتريات التي اظهرها لا تقتل باعوضة !
تلك السياسة التي انتهجها نصر الدين .. وتلك السياسة التي ظل ينتهجها الاتحاد المحلي للكرة بولاية الخرطوم هي التي اوردت هذا الاتحاد موارد الهلاك !
تميزت الخرطوم بالهلال والمريخ .. وتميزت بملاعبها ومدربيها وحكامها وبالجمهو ر الكبير لكرة القدم فماهي الخدمات التي قدمها اتحاد الخرطوم لانديته الكبيرة (الهلال والمريخ) وماذا قدم للمدربين والحكام .. وماذا قدم لملاعب الهلال والمريخ وبقية الملاعب الاخرى ؟؟ الاجابة لم يقدم شئيا ولن يقدم حتى يخرج علينا نصر الدين طالباالتمييز !
كل الذي قدمه هذا الاتحاد هو فتح ابوابه امام مجموعة الثلاثين من ابريل لتعقد جمعية غير شرعية ولا معترف بها وقاد هذا الامر حتى اثبتت الايام الخطا الذي لا يغتفر الذي ارتكبه هولاء في حق ولاية الخرطوم وفي حق اتحادها لياتي نصر الدين متباكيا على تميز دثر وشيع لمثواه الاخير !
حقا لنا جميعا ان نبكي على حال الخرطوم واتحادها فبعد ان كان رائدا ومتميزا اصبح صوته كصوت اي اتحاد اخر حتى وان لم يكن من بين انديته فريقا يلعب في مسابقة الدوري الممتاز البطولة الاولى في البلاد !
اخيرا اخيرا..!
سيرفع النظام الاساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم وبعد ان تتم اجازته ستنعقد الجمعية العمومية للاتحاد السوداني لكرة القدم وهذه الجمعية التي ستنعقد كما هو متوقع لها نهاية اكتوبر المقبل ستشهد تغيرات جذرية لا نرغب ان نفصح عنها الان لكن على اي حال من الاحوال لن يكون فيها مكانا لغاوي شهرة او طالب منصب .. سيكون فيها البقاء للاصلاح الذي يعمل من اجل الكرة السودانية في المقام الاول ولا يرغب في محاباة ناد على اخر مهما كانت قيمة هذا النادي !
اخيرا جدا ..!
رئيس ثم (5) نوابا للرئيس .. و15 عضوا بينهم عضو وحيد من قبل اتحاد الخرطوم صاحب الـ (4) اندية في مسابقة الدرجة الممتازة الرئيس يعلمه الجميع .. اما النواب لا نرغب في الحديث عن المفاجأة التي سيحدثونها وكل شئ في وقته اجمل واحلى !
اروع مافي السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء
سبحانك اللهم وبحمدك



التعليق بواسطة فيس بوك

2 تعليقان

  1. mohamed elfatih abdulgader

    كدي يا قسم من الاخر قول لينا انت اسامة رابط ليك كم شهري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*