اخر الاخبار
الرئيسية / مقالات / الي ان نلتقي قسم خالد عمر الجناح قصير .. قصير ..!

الي ان نلتقي قسم خالد عمر الجناح قصير .. قصير ..!

عمر الجناح قصير .. قصير ..!
لطيورُ.. الطيورْ ا
تحتوي الأرضُ جُثمانَها.. في السُّقوطِ الأخيرْ
والطُّيُورُ التي لا تَطيرْ
طوتِ الريشَ, واستَسلَمتْ
هل تُرى علِمتْ
أن عُمرَ الجنَاحِ قصيرٌ.. قصيرْ
الجناحُ حَياة
والجناحُ رَدى
والجناحُ نجاة
والجناحُ.. سُدى..!
فمتى تطير ؟؟؟
نعم يا (امل) متى تطير لا اظنها تطير ابدا … قلت بالامس ساكتب عن (اسامه كما عرفته) ومولانا هرون يكفيني شر البحث عن المفردات .. وهو يقول: لا تربطني ادنى علاقة باسامه عطا المنان .. وازير الطائرات في كادوقلي يئن .. واصوات المدافع تصم الاذان اذا بهاتفي يرن في تلك الظروف .. وكان على الخط اسامه .. قال لي اقامة مباراة هلال كادوقلي (عندما كنت واليا على جنوب كردفان) امام الخرطوم اذا اقيمت في تلك الظروف سيكون مردودها ايجابيا … طلبت منه مهلة .. عدت اليه واعلنت موافقتي .. وواصل مولانا هرون.. عندما زرت اسامه في بيته اندهشت .. فانت عندما تدخل داره لا تعرف من هو المقيم معه بشكل دائم ومن هو الزائر .. طلاب من دارفور يقيمون بشكل دائم .. ياكلون ويشربون .. ويقيمون معه .. وعندما ضاق بهم المقر قام بتاجير اماكن اخرى لهم راعيا ومشرفا عليهم .. هذا هو اسامه في نظر احمد هرون وتلك هي علاقته به فلم تجمعهم ادنى علاقة هذا للذين يتحدثون عن تدخل الوالي هرون في ازمة الاتحاد من اجل صديقه اسامه !
صداقتي بالاخ اسامه لم تكن اليوم بل امدت لسنوات عديدة .. في العام 2006 تخلف حارس مرمى الهلال المعز محجوب عن السفر مع بعثة الفريق للقاهرة وكان وقتها الهلال يستعد لمواجهة الزمالك المصري في دوري الابطال … تخلف المعز لان جده لامه عمنا (عوض السيد) قد توفى .. وعوض السيد يمثل عند المعز الكثير .. اتصل بي اسامه عطا المنان وطلب منى ضرورة ان نقوم باقناع المعز بالسفر وتجاوزه حزنه لان الهلال مقبل على مباراة مهمة للغاية امام الزمالك مستغلا علاقتي الاسرية بالمعز .. قلت له نلتقي في منزل المعز حيث يقام سرداق العزاء .. تحدثنا اليه فوافق المعز على السفر متجاوزا احزانه الكبيرة .. ولان اسامه كان مهموما بالهلال كان قد قام بالحجز لثلاثتنا هو والمعز وشخصى عبر الخطوط الكينيه … وصلنا مطار القاهرة ووجدنا مدير الكرة وقتها الكاتبن فوزي المرضي في انتظارنا بصالة الوصول .. غادر معه المعز الي حيث اقامة بعثة الهلال وغادرنا انا واسامه الي مصر الجديدة .. هذا هو اسامه عطا المنان الرياضي الذي تهمه مصلحة الكرة السودانية ومصلحة الهلال رغم لونيته الاخرى ..!




وابان ازمة الهلال وانسحابه من بطولة الدوري الممتاز الموسم الماضي هاتفني اسامه من القاهرة وقال لي هل يعتقدون اننا كاتحاد سنسمح بهبوط الهلال للدرجة الادنى ؟؟ هذا لا يمكن ابدا .. هذا هو اسامه عطا المنان صاحب اللونية المعروفة ..!
ثم كانت مشاركة السودان في التصفيات الافريقية المؤهلة الي نهائيات الامم الافريقية بغانا .. وقتها كانت العزيزة الي قلبي (صحيفة الصدى) تقود تيارا مخالفا لاتحاد شداد وقتها .. اتصل بي اسامه عطا المنان وطلب منى ان نخصص صفحة يومية نطلق عليها (الطريق الي غانا) وبالفعل حررنا صفحة يومية تحت هذا المسمى وكان يمدني بالاخبار يوميا حتى كتب لى منتخبنا الظهور في نهائيات الامم الافريقية بغانا بعد غياب استمر طويلا … هذا هو اسامه عطا المنان المحب لوطنه وللكرة السودانية ..!
اما في الحج فاسامه عندما كان يتولي امر قطاع المؤسسات كنت انا مسئول (الاسكان) في هذا القطاع وحتى الان .. رايته بام عيني ويشهد على ذلك اخي الحبيب ياسر عائس .. واخى الحبيب مزمل ابوالقاسم واسامه يسقى الحجاج (اكثر من 2000 حاج) ماء باردا في عرفات ودرجة الحرارة مرتفعة بشكل غريب ويجتهد ايما اجتهاد لارحة حجاج بيت الله الحرام .. هذا هو الجانب الديني والانساني في الاخ اسامه عطا المنان !
اخيرا اخيرا ..!




وحتى عندما اندلعت حرب الاتهامات بالفساد ضده كنت على يقين تام انها اتهامات وليست ادانات لان الذي يتقى الله في الحجاج والناس لا يمكن ان يكون فاسدا او مختلسا لاموال غيره .. نعم ربما يكون اسامه غير (منظم) في امر الحسابات لكنه والشهادة لله رجل يخاف ربه ومن يخاف ربه لا يمكن له ان ياكل اموال الغير دون وجه حق لذا ندافع عن اسامه الانسان المظلوم وسنظل ندافع عنه حتى يثبت العدل اما براءة .. واما ادانة .. وقتها لكل حدث حديث ..!
اخيرا جدا ..!
وكما توقعت تماما اصدرت مجموعة (الاحتلال ) بيانا تحدثت فيه عن مادار في اجتماعها بوفد الفيفا وكل اهل الوسط الرياضي يعلمون جيدا مخرجات مادار في الاجتماع .. توقعت هذا رغم انني لا اقرا الكف لكن حالة (الانهزامية) التي اعترتهم دفعتهم (لتبرير ) موقفهم الانهزامي .. قالوا انهم طلبوا مهلة للرد على خارطة الطريق .. الموضوع ليس مهلة كما يزعمون لانهم لا يملكون القرار .. وفي النهاية سيوقعون على خارطة الطريق ان لم يكن اليوم فغدا وان لم يكن غدا فبعده .. المهم سيوقعون … وسيخرجون من مكاتب الاتحاد .. ولا امل لهم الا في الثاني من اكتوبر موعد الانتخابات الت حددها الفيفا وسترون ..!
اذهبوا فانتم الطلقاء






COPY CODE SNIPPET

التعليق بواسطة فيس بوك

7 تعليقات

  1. مقال كارب بمرق مصروفات العيد

  2. كلام أقل ما يقال عنه أنه مسح كل ذرة حسنات للسيد أسامه
    أعمال الخير لاتذكر علي الملأ يا صحفي زمانك
    سؤال
    علي أي أساس يحجز لك أسامه (ثلاثتنا) يعني عودك راكب في الرحلات
    أما تأهلنا لتصفيات غانا مازلت أكرر كان صدفة صدفة صدفة والدليل أين نحن منذ ذلك الصعود
    أنت حقيقة من الطلقاء

  3. سامحك الله
    الماء البارد على جانبي الطريق في عرفات ولا يحتاج لتوفير فاصلا موفر
    الم تقل ويقول اسامة ان التجميد قادم خلال24ساعة فقط وخاب ظنكم وانفضح كذبكم الم تقل وصاحبك ان وفد الفيفا لن يتلتقي احدا وهاهو ليس يلتقي فحسب بل قال ان الفاسد معتصم اخطا والتقرير موجود بالجزيرة الرياضية
    الم تعلم انت وصاحبك ان الفيفا امر بلجنة وفاقية للجمعية من المجوعتين فوافق الفسده على مضض رغم ان الجمعية السابقة كانت ملكهم وتحت امرتهم
    اما حديثك عن احمد هارون وكادوقلي الم ينبطح صاحبك عندما رفض المرخرخ الذهاب لكادوقلي بحجة الحرب وذهب الاسياد وكان شيئا لم يكن
    لماذا انبطح صاحبك امام المرخرخ السبب اللقيمات
    وكم اتمنى ان لاتوافق مجموعة المدهش لكي نجمد ونذهب لكاس لنقلع الفسده من جذورهم
    13ناديا اعلنوا التمرد فلما الكنكشه
    اما عن فساده الفروقات الكبيرة في اكثر من ميزانية وهذه تهم مثبته حتى لو ظللت تفند طول حياتك

    اخيرا اخيرا
    الم تعلم ويعلم صاحبك ان وكالة تاكس بزنس يخالف قوانين الفيفا
    مالكم كيف تحكمون
    فالقلم امانه ولكن يا للخسارة

  4. العيد علي الابواب والمصاريف وكدة والله المعايش جبارة وما كنا مفتكرينك رخبصة كدة بعدين انت معني كلامك بتشك في نيابة الاموال ووزارة العدل وكل يوم تكتب تدخل حكومي ناس الفيفا امس قالو مافي تدخل بعدين الناس كلها غلط وانت الصاح والله حاجة مقرفة

  5. والله كبرة تلجة، انا ذاتي بي جاي لمن رمضان بقي لي بارد مع السخانة دي هههههههههههه

  6. كنت ادرك انك كل هذه الفترة تنافق أسامة ليرضى عنك وفي رضاه سعادتك وأبناءك أسامة سلبياته أكثر من إيجابياته وإجتماعياته وكرمه لا تعني الكرة السودانية في شئ بل هو كلام مدفوع الأجر لإستدرار عطف الجمهور . الصحفى الحق هو الذي يجمع المعلومات ويحلل ويسنبط ويخرج بحقائق وحلول .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*