الرئيسية / مقالات / الي ان نلتقي قسم خالد عودتنا جمهورية الهلال ..!

الي ان نلتقي قسم خالد عودتنا جمهورية الهلال ..!

عودتنا جمهورية الهلال ..!

نعم فريق كرة القدم بنادي الهلال يتصدر الان مسابقة الدوري الممتاز تلك هي الحقيقة الوحيدة .. وصدارة الهلال لمسابقة الدوري الممتاز نتاج طبيعي لجهد اللاعبين وعزيمتهم ووقفة الجماهير الزرقاء خلفهم .. نجوم الهلال في كل مباراة بغض النظر عن شكل الاداء يسعون لاسعاد تلك الجماهير بالنقاط وهو ما فعلوه حتى الان فسجل الفريق خال تماما من اي خسارة خلال هذه المسابقة ونتمنى ان يواصل نجوم الازرق انتصاراتهم من اجل اسعاد قبيلتهم الزرقاء التي تعتبر مسابقة الدوري الممتاز هي البطولة المحببة لهم باعتبار انها الطريق المؤدي الي دوري الابطال الحلم الذي يتمناه اي هلالي !

نعم نجوم الهلال لهم القدح المعلى في في تلك الانتصارات المتوالية التي حققها الفريق رغم عدم الاستقرار الفني للفريق بفضل السياسة الهوجاء التي ظل ينتهجها مجلس الكاردينال منذ انتخابه في دورته الاولى وحتى الان !

الكاردينال ومجلسه ضربوا الرقم القياسي في اقالة الاجهزة الفنية .. تلك الاقالات التي حدثت وستحدث لاحقا لا تفسير لها سوى ان الكاردينال ومجلسه لا يحسنون الاختيار او انهم يعتمدون على(سماسرة المدربين) فيأتون للهلال بمدربين لا يمكثون على المنطقة الفنية للفريق سوى اشهر تعد على اصابع اليد الواحدة ..قائمة الاجهزة الفنية التي تمت اقالتها في عهد الكاردينال طوييييلة وليس بمقدورنا ان نحصيها وان فعلنا نحتاج الي مجلدات .. لتكن النتيجة النهائية لتلك العشوائية فريق كرة قدم بلا ملامح لا يعجب حتى اعضاء مجلس الادارة !

والغريب في الامر ان اي مدرب ات للاشراف الفني على فريق كرة القدم بنادينا تسبقه هالة اعلامية ضخمة ونعوت وصفات تغدق عليه ما انزل الله بها من سلطان .. وهنا تبني جماهير الهلال امالها على الفريق ويزداد سقف الطموحات عنها وتحلم تلك الجماهير بالاميرة السمراء التي طال انتظارها لكنها سرعان ما تصاب بخيبة امل كبيرة ومجلس الكاردينال يلعن على الملأ عن اقالة الجهاز الفني دون توضيح الاسباب .. تلك هي السياسة المتبعة خلال السنوات الماضية !

هذه السياسة كما قلت افزرت لنا فريق بلا ملامح بعد ان كان الهلال والي وقت قريب و قبل تحقيق الانتصار يجمل ساحات الملاعب بعروض مميزة لكن الان تغير الوضع تماما وباتت الجماهير الان تحلم فقط بنقاط المباراة !

الي وقت قريب كان الهلال يعج بالمواهب .. ليس هذا فحسب بل ان اي لاعب لا يمتلك الموهبة لا يجد له مكانا في قائمة الهلال .. الاساس في الانضمام للهلال هي موهبة اللاعب وقدرته العالية على الامتاع وتحقيق الانتصارات لكن الان تغير كل شئ وكما قلت باتت جماهير الهلال لا تحلم اكثر من ان يحقق فريقها الفوز والظفر بنقاط المباراة .. وتلك ايضا لها اسبابها المتعددة !

نعم انحسرت الموهبة في الملاعب السودانية بشكل كبير وبات اللاعب الموهوب عملة نادرة على قلتها لكن من هم (الكشفيين) ؟؟

اعتمد المجلس الحالي على (السماسرة) الذين يهمهم في المقام الاول ما يتقاضونه من نسبة مخصصة لهم .. هم هولاء السماسرة تسويق اللاعب فقط لكن تميزه او قدرته على صناعة الفارق للهلال لا يهمهم كثيرا لذا فشلت معظم الصفقات التي ابرهمها الكاردينال ومجلسه على المستويين المحلي والافريقي .. واصبح من الطبيعي ان نر لاعبا محترفا يجلس على دكة البدلاء .. واصبح من الطبيعي ان يستغني الهلال عن محترف اثناء الموسم .. واصبح من الطبيعي ان (يتمرد) لاعب محترف مثل ماكسيم على ناد بحجم الهلال لانهم منحوه احساسا ان الهلال لا يمكن له الفوز الا عندما يقف مكاسيم بين الخشبات ..!

اختلف مكسيم مع المدير الفني للفريق مبارك سليمان ودون غضبه على صفحته الرسمية بالفيس بوك فكانت النتيجة اقالة مبارك سليمان .. طلب مكسيم الاذن بالسفر فسمح له باسبوع فلم يعد حتى الان وحتى وان عاد فلن تطاله العقوبات .. ربما نشرو عن عقوبات اسمية لكنهم لا يستطيعون تنفيذها .. اتدرون لماذا لانهم منحوه احساسا بانه اكبر من الهلال ومن العقاب !

اخيرا اخيرا ..!

نكتب عن الهلال وعن تدني عروضه .. ننتقد المجلس وسياساته .. نكتب ما يمليه عليه ضميرنا تجاه الهلال ولا نخشى ان نجاهر بالحقائق عسى ولعل ان ينصلح الحال بالهلال وفي سبيل تلك الغاية لا يهمنا كثيرا ان رضى عنا اعضاء المجلس او غضبوا لانهم لا يحبون الهلال اكثر منا او اكثر من اي مشجع عادي !

نعم التصاريف اتت بهولاء ليحكموا الهلال وليس ان يتحكموا فيه لان جمهورية الهلال الديمقراطية ترفض كل من يرغب في التحكم بهذا الارث الكبير !

جمهورية الهلال الديمقراطية عودتنا ان نكتب الحقائق بلا تزييف وبلا خوف من احد هكذا تربينا وهكذا سنعيش !

اخيرا جدا ..!

الان حال الهلال الفني لا يسر احد .. وحال الهلال الاداري لا يسر احد .. فان صمتت اقلامنا عن قول الحقيقة نكون بذلك قد جنينا على الهلال وساعدنا في مزيدا من التدهور لهذا الارث الكبير .. نكتب كما قلت بهلالية صادقة الكبير فيها الهلال ولا شئ سواه ..!

اذهبوا فانتم الطلقاء

التعليق بواسطة فيس بوك

3 تعليقات

  1. طيب في ذمتك وحسب ضميرك البتتكلم عنه ده، لو بكرة كردونة قال ليك تعال جيب لينا لاعبين مابتجري عشان تتسمسر؟
    أذيال محبوس جدة قاتلهم الله هم وإبليسهم اللعين !

    • ابو الايهم الجرارق

      يا يا اخي ليش اي حد ينتقد هو ذنب صلاح…لم اجد فيما قاله..الا الحقيقة..زمان الهلال بيكون مغلوب بس كورتو..ليها طعم وشكل ولضحين…الان مافي..كورة…ولو اصلا بنشجع ساي كان شعنا المريخ..ج

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*