الرئيسية / مقالات / الي ان نلتقي قسم خالد ما بين كاريكا ومكسيم …!

الي ان نلتقي قسم خالد ما بين كاريكا ومكسيم …!

ما بين كاريكا ومكسيم …!
لا يعرف المساومة .. لا يتحدث عن المال ابدا .. تربى على تلك المبادئ امن بها وسار على نهجها حتى بات نجما مهولا تتمناه كل الاندية !
هداف لا يشق له غبار .. مميزاته جعلته اللاعب المفضل لكافة المدربين الذيبن يبنون عليه خططهم وطرق لعبهم المختلفة .. السرعة والمراوغة .. والتعامل الجيد مع الكرات في منطقة الـ (18) جعلته هدافا للهلال ولمنتخبنا الوطني لسنوات طويلة !
لا يعرف التمرد ابدا ولم نسمع يوما بانه تمرد لان المجلس لم يمنحه حافز قيده او حافز المباريات او حتى راتبه الشهري .. مطيع .. مؤدب .. يحترم من سبقوه .. يحترم زملاءه من اللاعبين .. لا يرفع صوته على احد .. وان تحدث يتحدث همسا يكاد من بجواره لا يسمعه .. تلك الصفات الحميدة هي عبارة عن (جينات) ذرعتها فيه اسرته وقبيلته التي ينتمى لها !
ولان اي لاعب يمارس كرة القدم يمر يمر بفترة تارجح في مستواه الفني .. ربما استمر هذا الوضع لفترات طويلة لكنه سرعان ما يعود اكثر القا وتالقا .. مدثر الطيب (كاريكا) اسم كبير لنجم كبير قدم كل شئ للهلال .. وللسودان .. وكحال النجوم الكبار مرت عليه ظروفا عصيبة للغاية .. تراجع مستواه الفني وبات مادة ثابته لعدد من انصار مجلس الهلال .. طالبوا بشطبه لانه لا يملك ما يقدمه للهلال .. لكنه عاد اكثر توهجا وكعادة اللاعبين الكبار عادة ما يظهرون في اللقاءات الكبيرة هاهو مدثر يظهر امام الاهلي شندي في اصعب مباريات الهلال خارج القواعد ويقود ه لفوز مستحق .. وقتها ادرك الذين يهاجمونه انهم اخطاؤا في حقه وهم يتناولنه بتلك الصورة التي لا يوجد بها ادنى احترام للكبار في الهلال .. تحمل مدثر الهجوم المتعمد عليه دون اكتراث .. ولم يعر الامر اهتماما وواصل في تدريباته وقيادة نجوم الفرقة الزرقاء حتى تصدر الازرق روليت السباق بفارق مريح من النقاط !
من يهاجمونه يعتقدون وجوبية التخلص منه ومن الكبار في الفرقة الهلالية .. محمد احمد بشير (بشه) .. نزار حامد … عبداللطيف بويا .. وبقية الكبار .. هولاء يعتقدون ان وجود هولاء في الكشف الهلالي لا يخدم مشروعهم الذي يسعون لبسطه .. يطالبون على الدوام بشطب الكبار .. وفي سبيل تلك الغاية يستخدمون كافة الاساليب غير الكريمة لابعادهم عن معشوقهم الهلال !
جاءت الفرصة تمشي على قدمين نحوه واحد الاندية بسلطنة عمان تخطب وده .. اشار اليهم ايلي بلاتشي المدير الفني للفريق بضرورة التعاقد مع كاريكا لفترة ثلاثة اشهر .. بلاتشي يعتبرها كافية للغاية ليحقق ما يريد في وجود مدثر لانه اشرف عليه فنيا بفرقة الهلال وهو يعرف قدراته جيدا لذلك طلبه بالاسم .. تحركت الادارة نحو مجلس الهلال وارسلت خطابا في هذا المعنى لكن للاسف الشديد كان الرد الهلالي سلبيا للغاية .. رفض الطلب !
وما فعله مجلس الهلال مع الفريق العماني فعله ايضا قبل اشهر قليلة مع الوحدة السعودي ومع العديد من الاندية التي طالبت باللاعب بدواعي الحوجة الفنية له .. لكن قرائن الاحوال تقول غير ذلك ومجلس الهلال يطلق العنان لاقلامه لمهاجمة اللاعب وقيادة رائ عام ضده تمهيدا للاستغناء عن خدماته في موسم الانتقالات المقبل .. !
الان جاءت الفرصة لمدثر ليحسن وضعه ووضع اسرته الصغيرة والكبيرة ويعود اكثر توهجا مما مضى لكن للاسف تعنت المجلس ورفض اطلاق سراحة وبالتالي احبط اللاعب بعد ان عاد لمستواه الحقيقي وبات كاريكا في صراع مرير .. صراع بين المستقبل الذي يشرع له الابواب على مصرعيها .. وبين تعنت المجلس الازرق !
اخيرا اخيرا ..!
ما اعلمه ان للاعب كاريكا امولا طائلة لدى المجلس عبارة عن حقوق اعادة قيده الموسم الماضي والتي لم يتسلمها حتى الان .. وهو احوج ما يكون للمال لان الجميع يعلم ظروفه جيدا .. دائرة الكرة .. القطاع الرياضي .. ورئيس المجلس الاخ الكاردينال .. وفي تلك الظروف السئية التي يعيشها اللاعب لم نسمع يوما ان مدثر رفض التدريب مع الفريق او طالب بحقوقه على النادي عكس ما يكتبه اعلام المجلس ان مجلسهم اوفى بكافة حقوق اللاعبين مع ان الحقيقة تقول غير ذلك تماما !
اطلقوا سراح مدثر ان لم يكن من اجله فليكن من اجل مصلحة اسرته .. اطلقوا سراحه لفترة لا تزيد عن الاشهر الثلاثة يستفيد منها شخصيا ويفيد اسرته ويفيد نادي الهلال ويعود اكثر توهجا مما مضى واعلموا ايها الاخوة الاعزاء الرافضين لاطلاق سراحه ان الفرصة لا تاتي في العمر الا مرة واحدة .. والان اتت الفرصة على طبق من ذهب لمدثر اجعلوها يقتنصها ليعود كما قلت اكثر تالقا ويكون قد تزود بالخبرة اكثر مما هو فيها الان ليعود بالخير كله مستقبلا للهلال !
اخيرا جدا ..!
وما بين مدثر ومكسيم فوراق لا حصر لها .. الاخير استعصم ببلاده بدعوى جواز ابنته .. مع ان الحقائق تقول غير ذلك .. نعم مدثر يختلف عن مكسيم كونه لاعبا وطينا وذاك لاعبا اجنبيا لكن الاول لم يتمرد ولم يطالب بحقوقه .. والثاني تمرد وطالب بحقوقه وجلس الي اسرته في موطنه وترك الهلال يجابه المباريات المهمة بدونه !
سيعود مكسيم من موطنه واراهنكم ان لا تمسه او تطاله يد العقوبات ابدا .. اتدرون لماذا ؟؟ لانهم صوروا له ان الهلال بدونه لاشئ .. لذا من حقه ان يتمرد وان لا يعود في التاريخ الذي ضربه مجلس الادارة لعودته !

التعليق بواسطة فيس بوك

تعليق واحد

  1. مقال تنبعث منه رائحة كريهة ..!!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*