الرئيسية / مقالات / الي ان نلتقي قسم خالد مباراة الكبار ..!

الي ان نلتقي قسم خالد مباراة الكبار ..!

مباراة الكبار ..!

و..السيد الهلال يواجه الاهلى شندي اليوم بمعقل الاخير في مواجهة تبدو صعبة للغاية للطرفين .. الهلال صاحب الصدارة يامل في مواصلة مشواره الناجح للوصول لغاياته .. والاهلي الطامح للتمثيل الخارجي هو الاخر لا ينقصه الطموح في الفوز على السيد الهلال والترقي للمراكز المتقدمة في المنافسة بعد فوزه الاخير على الاهلي الخرطومي صاحب المركز الثالث .. لكن الهلال ليس الاهلي اعزائي ابناء دار جعل .. الهلال اكثر الاندية تتويجا باللقب والمتصدر حتى الان لا يرغب في اي اتكاسه في سبيل سعيه الدؤوب للحفاظ على هذا التفوق والمحافظة على لقبه والمحافظة ايضا على كونه الفريق الوحيد في المسابقة الذي لم يخسر حتى الان .. تلك الدوافع وغيرها تجعل من هذه المباراة قمة هذا الاسبوع وان كانت الكفة تميل لمصلحة السيد الهلال بعامل الخبرة الكبيرة التي يختذنها نجومه !

هي كما قلت مباراة تبدو صعبة للفريقين من واقع طموحاتهما واهدافهما لكن قلبي يحدثني ان الرجل المنقذ سيفعلها .. محمد احمد بشير بشه .. لان النجوم الكبار يظهرون في المباريات الكبيرة ويحسمون المباريات لانهم يملكون القدرة على صناعة الفارق وهكذا بشه على الدوام يظل الورقة الرابحة للهلال في في اللحظات العصيبة .. كم فعلها هذا اللاعب المكتنز موهبة وقدرة على الابداع ؟؟

وعندما اقول (بشه) ليس تقليلا من بقية نجوم الفريق لكنها الحقيقة الماثلة امامنا ان هذا الرجل بمقدوره ان يقلب الموازين في اي لحظة من لحظات المباراة .. وظل هذا اللاعب المتفتح (ذهنيا) تميمة لكل المدربين الذين تولوا الاشراف الفني لفرقة الهلال !

بشه من نجوم الزمن الجميل .. معه تشعر ان الهلال لازال بخير .. معه تشعر ان الهلال في ايد امينة .. معه تشعر ان المستحيل لم يكن يوما موجودا في قاموسه !

انضابطه سر نجاحه .. تقيده التكتيكي سر تميزه .. عقليته المتفتحه سر تفوقه .. يمكن ان يغيب بشه عن اجواء المباراة المباراة حتى يظن الجميع ان لا وجود له لكنه يظهر في الاوقات الحاسمه ويعدل الموازين .. بشه لا يقل عن نجوم العالم الكبار الذين ينالون ملايين الدولارات فهولاء ميزتهم انهم يظهرون في المباريات الكبيرة ويحسمونها لمصلحة انديتهم وهكذا يفعل بشه يظهر في المباريات الكبيرة على الدوام بالاهداف القاتلة في الاوقات القاتلة !

فعلها كثيرا .. امام المريخ .. والنجم التونسي وفعلها مع الاندية الصغيرة وسيفعلها على الدوام لانه من طينة العباقرة !

نعم كل النجوم الكبار يمرون بمرحلة (الشبع الكروي) تقل شهيتهم للمباريات .. ويقل مردودهم البدني ومردودهم داخل الملعب لكن الكبير يظل كبيرا في المباريات الكبيرة ومباراة اليوم تعد من نوعية المباريات الكبيرة حتى وان كانت في مسابقة الدوري الممتاز لان الاهلي شندي فريق محترم يضم نجوما كبار يتمتعون بخبرة كبيرة وفوق هذا وذاك فهو فريق طموح يرغب في تحسين موقعه في الروليت والعمل على التمثيل الخارجي .. فعلها منذ ان صعد الي الدرجة الممتازة وظل دائما في المراكز الاولى ممثلا للسودان !

نعم الهلال هذه الايام ليس هو الهلال الذي نعرفه .. تبدو ملامحه غائبة تماما لكن يظل الهلال هو الهلال الاسم الكبير الذي تخشاه الاندية لمجرد ذكر اسمه لان اسمه فقط قادر على ان يدخل الرعب في القلوب ولا اعتقد ان الاهلي شندي يغفل تلك المعلومة لذا سيتعامل مع هذه المباراة معاملة خاصة كيف لا والفريق يواجه صاحب الصدارة وبطل النسخة الاخيرة واكثر الاندية تتويجا باللقب !

اخيرا اخيرا !

وهنا في الخرطوم يحل المريخ (الوصيف الدائم) ضيفا اعتقد انه ضيفا غير ثقيل على الخرطوم الوطنى وكل الدلائل تشير على ان فرقة الخرطوم الشابة قادرة على انتزاع الفوز ونقاط المباراة .. فالاحمر يعيش هذه الايام اسواء الظروف .. فلا يوجد مجلس ادارة .. ولا رواتب .. ولا حتى (كهرباء) وصقور المريخ داخل لجنة التسيير يعتقدون ان المرشح الرئاسي لتولي الامور الادارية بالنادي الاحمر اقل قامة من ان يتولى هذا المنصب الرفيع .. فتحولت السر الي جهر وباتت العرقية البغضية هي المتحدث الرسمى وكان المريخ ناد من كوكب اخر .. لتلك الظروف ولغيرها المريخ سيكون في مباراة اليوم لقمة سائقة لاخوان قلق ومحمد حسن الطيب والقائد المبدع صلاح الامير !

اخيرا جدا ..!

في كل يوم يثبت لنا الدكتور كمال شداد انه يرغب فقط في تولى رئاسة الاتحاد السوداني لكرة القدم بعد ان انزوت عنه الاضواء .. كل العنتريات والاشتراطات التي ظل يتحدث بها في مجالسه الخاصة (راحت شمار في مرقه) فلا شرط من تلك الشروط الغريبة قد تحقق .. وفي النهاية اقتنع انه لا يمكن ان ياتي رئيسا للاتحاد مالم يجد الدعم اللازم من قبل الدولة .. وهاهو يذعن صاغرا ويترشح للرئاسة مع مجموعة الاصلاح (الحكومية) بعد ان تبدلت قناعاته !

لكن يبقى السؤال المهم هل بمقدوره الفوز في هذه الانتخابات ؟؟ الاجابة بالطبع لا لن يفوز لان شداد الذي كان افراد الوسط الرياضى مبهورين به وبشخصية ذاك الانبهار وتلك الشخصية قد تلاشت تماما وهو يقدم نفسه ممثلا للحكومة في انتخابات اهلية طالما حدثنا مرارا وتكرارا عن وجوبية ان تسود الاهلية في الحركة الرياضية !

لن يفوز شداد لان الرسالة الاخيرة (التجميد) الذي فرضته الفيفا فتح عين المسئولين والاتحادات والاندية وكل الكتل الانتخاتبية وبالتالي تبدد الخوف وزالت الرهبة وباتت التطوير قاب قوسين او ادنى من الاكتساح وسترون ..!

اذهبوا فانتم الطلقاء

التعليق بواسطة فيس بوك

5 تعليقات

  1. والله انت احقر صحفي وانت وين من كمال شداد وانت ماتظهر الا مع قرب النتخابات المرة الماضية عندما كنت تتحدث عن الانتخابات التي هربت منها مجموعة التطوير كل يوم تكتب سوف ترون وسوف احدثكم غدا لا راينا شيء ولا حدثثنا عن شيء اما موضوع التجميد راعي الضان في الخلا يعلم موضوع الخطاب الذي كتبه الخائن سيدك معتصم جعفر (الاختشو ماتو)

  2. هل تعلم الغيب
    كيف عرفت أن البروف شداد لن يفوز
    بالله عليك مازلت مواليا لولي نعمتك اسامه
    أيها الكاتب الكبير قسم خالد
    لم تحدثنا هذا العام عن بعثة الحج وولم تحدثنا عن نصيبك من كوته أسامه لموسم الحج
    فعلا
    ألا تستحي مما تقول.

  3. عليك الله ياقسم خالد ياخي انت زول صحفي من الصحفين القدام ومابقوليك الكبار لانو جنس البتكبو ده ماشغل ناس كبار ياخي عليك الله ماعشان اسامه صاحبك داير تقيف ضد اي زول ضدو
    ومنو شداد كمان
    يازول ماتخجل
    انتو بتكتبو قايلننا طير ولا شنو ياخي احترمو عقولنا دي عشان نحترمكم
    قوم لف ياخ

  4. والله نحن البكتب عشان قناعاتو بنعرفو والبكتب عشان جيبو بنعرفو فشنو
    خلو كتابتكم محترمه ياخ تحترم عقولنا دي
    هسي الله يسالك شنو الحاجه الكويسه العملا اسمه ومعتصم للكوره السودانيه عشان تقيف معاهم
    واحده من مشاكل الكوره في البلد دي جنس البسوي فيهو قسم ده . صاحبي وصاحبك يازول اسامه صاحبك ولا بقيف معاك دي حاجه بتخصك انت واسامه ماتجي تكتب ليك كلام داير تفرض صاحبك علي السودان كلو
    وبتتكلم في شداد كمان
    اسامه بتاعك ده زاتو السواهو منو ماسواهو شداد ده وفي النهايه طلع اخلاق ماعندي باعو
    ياخي الزول الاسمو قسم ده والله كان من قله انا بحترمون
    ياخوي والله البتنفعك بعدين مواقفك وكلامك البتكتبو ده
    قال الحكومه واقغه مع الاصلاح ياخي انت اسامه بتاعك ده المقعدو الزمن ده كلو ما ياها الحكومه دي زاااتا الليله بقت كعبه
    احترمو عقولنا دي باخ بلا يخمكم بوظتو البلد دي ياخ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*