الرئيسية / الاخبار الرياضية / الي ان نلتقي قسم خالد مرحبا بك في ديار السيد الهلال ..!

الي ان نلتقي قسم خالد مرحبا بك في ديار السيد الهلال ..!


مرحبا بك في ديار السيد الهلال ..!
و..رئيس المريخ الاخ جمال الوالي يسجل زيارة لجوهرة الهلال برفقة (الزعيم ) ودالياس هذا هو الخبر المهم .. خبر يؤكد ان صراع القمة لا يتعدى ميادين كرة القدم بابعادها المعروفة ولكن يظل الهلال هو الهلال كما يظل المريخ هو المريخ (الشقيق الاصغر) للسيد الهلال .. وعندما يقوم الشقيق الاصغر بزيارة شقيقه (الاكبر) يصبح هنا الخبر .. لان العادة ان يقوم الكبير بزيارة الصغير لكن الاخ الوالي ارادها غير فسجل زيارة لملعب الهلال فبهت مما حدث ..!
نتفق او نختلف معه في الطريقة التي يدير بها الهلال الا ان الاخ اشرف الكاردينال صنع صنيعا كبيرا خلد به اسمه من ذهب ونور في سموات الازرق .. فتلك المباني الشاهقة .. وذاك الفن المعماري الجميل به زادت روعة الهلال فعلينا ان نفاخر جميعنا بان للهلال ملعبا بات يضاهي الملاعب الافريقية والعربية من حيث السعة والجمال !




نجح اشرف فيما اخفق فيه البقية واستطاع ان ينفذ ما وعد به شعب الهلال ابان الانتخابات التي جاءت به رئيسا لاكبر الاندية السودانية وحقا علينا ان نشكره على صنيعه وعلى تلك الاموال الضخمة التي انفقها في بناء ملعبا للهلال بتنا نفاخر به الجميع !
اعود للزيارة التي سجلها والي المريخ لملعب الهلال التي تحمل في طياتها العديد من المعاني والدلالات .. معني ان القمة السودانية باتت يدا واحد يفاخر اهل المريخ بجوهرة الهلال بمثلما يفاخر اهل الهلال (بوالي) المريخ ويصفونه بكل الصفات الجميلة التي تتوفر في هذا الرجل !
تلك الزيارة التي قام بها والي المريخ هي بداية لنبذ التعصب .. هي بداية لوقف التراشقات والاحتكاكات العنيفة بين الجماهير والاعلام الرياضي المنقسم بينهما .. هي بداية لتعاون مشترك يستهدف مصلحة الكرة السودانية .. هي بداية مبشرة لازالة الاحتقان الذي خلفته بعض الكتابات التي لا هم لها سوى الاساءة للعملاقين .. هي بداية لازالة ما خلفته مباراة القمة الاخيرة وتلك اللغة الرخيصة التي كتبت بها اللافتة المسئية للهلال واهله ..!
هي بداية مبشرة لمستقبل مشترك بين العملاقين في كافة ضروب التعاون من اجل رفعة الكرة السودانية .. هي ايذان بوقف العدائيات بين العملاقين .. كانت الشرارة هي التي اطلقها الزعيم محمد الياس محجوب ليلتقط والي المريخ المبادرة ويسجل زيارة لملعب الهلال احتفت به الصحافة الزرقاء لان الضيف عزيز ويتشرف برئاسة اخ شقيق بالنسبة للهلال .. وعادة الاشقاء التعاون والمحبة !
شكرا جمال على تلك الزيارة .. شكرا الكبير مكانة ومقاما واسما وتاريخا محمد الياس محجوب .. وشكرا للكاردينال صاحب الدعوة وشكرا لشعب الهلال الذي بارك الزيارة واحتفى بها .. نسال الله ان تكون تلك البادرة التي انتهجها الوالي ليست هي الاخيرة ونسال الله ان يقوم الكاردينال برد الزيارة في ملعب الملعب لتزول حدة التعصب بين العملاقين وتتحول لحب تتحول لتنافس محتدم بينهما خلال المباريات فقط وبعدها يعدون اشقاء محبين متعاونين !
اخيرا اخيرا ..!




عندما كنت اتولى رئاسة تحرير صحيفة الهلال في العام 2009 المريخ يالعب فريق الاتحاد الليبي في بطولة الابطال واذكر ان المريخ يومها حقق تعادلا مثيرا مع الاتحاد الليبي على ارضه ووسط جماهيره في طرابلس عن طريق هيثم طمبل فكان ان خرجت صحيفة الهلال في اليوم التالي للمباراة (بمناشيت) رئيس فحواه(مريخ السودان مافيش اجمل مما كان ) هذا المناشيت بصحيفة الهلال احدث ردود افعال عنيفة للغاية وسط الجماهير .. جماهير الهلال غضبت اشد الغضب وهى ترى صحيفتها المحببة يتصدرها مانشيت رئيس لتعادل المريخ اما جماهير المريخ فابتت غير مصدقة ان تلك الصحيفة هي صحيفة الهلال واذكر ان رئيس الهلال الاخ الحبيب صلاح ادريس هاتفني يومها لينقل لي اشادته الشخصية بما قمنا به واشادة رئيس المريخ جمال الوالي بما كتبناه .. كما اذكر ان الاخ الحبيب ياسر المنا كان يتولى يومها رئاسة تحرير صحيفة المريخ وكانت كثيرة العدواة للهلال الا ان المناشيت الذي خرجنا به في اليوم التالي لمباراة المريخ والاتحاد المالي دفعه لتغير خط الصحيفة العام فكتب عندما قهر الهلال الاهلي(هلال الملايين يذل المصريين) وحتى نكسر تلك الحواجز كنت في زيارات متواصلة للاحباء بصحيفة المريخ اتناول الافطار مع الحبيب (الاشتر) وكان الصديق هيثم كابو برغم تلك السخرية البائنة في كتاباته ضد الهلال ضيفا يوميا علينا بصحيفة الهلال نرتشف معا القهوة والشاى دون ان يغير ذلك في انتماءاتنا الرياضية !
اخيرا جدا ..!
تجديد الهلال للاخطبوط الكميروني ماكسيم فدوجو خطوة وجدت الارتياح عن انصار الازرق في اعقاب المستويات المميزة التي ظل يقدمها هذا اللاعب منذ مجئه للهلال الموسم قبل الماضي وكنا نتمني ان يشمل التجديد المهندس بشه وعبداللطيف بويا ايضا على نحو ما كان يفعل الهلال سابقة ليتفرغ المجلس في التسجيلات الرئيسه للانتدابات الجديدة !
ونحمد للهلال صرف النظر عن انهاء تعاقد تيتة ومنحه فرصة اخيرة لاثبات انه جدير بارتداء شعار الهلال الكبير ونتمنى ان يخيب ظننا فيه ويعيد لنا ذكرى قدوين الذي خرج خطاب شطبه لكن المجلس تروى في القرار فكان قدوين هداف دوري الابطال في العام 2007
اروع مافي السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء
سبحانك اللهم وبحمدك







COPY CODE SNIPPET

التعليق بواسطة فيس بوك

تعليق واحد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*