الرئيسية / مقالات / الي ان نلتقي قسم خالد ويحكم هذا دمي فأنتبهوا …

الي ان نلتقي قسم خالد ويحكم هذا دمي فأنتبهوا …


ويحكم هذا دمي فأنتبهوا …!
قصدتهم في موعد العشاء
تطالعوا لي برهة ،
ولم يرد واحد منهم تحية المساء
……وعادت الأيدي تراوح الملاعق الصغيرة
في طبق الحساء
نظرت في الوعـــاء
هتفت ( ويحكم ….دمي
هذا دمي) …..فانتبهوا
……..لم يــأبهوا
وظلّت الأيدي تراوح الملاعق الصغيرة وظلت الشفاة تلعق الدماء!
هي الدماء دماء الكرة السودانية التي اسيلت من اجل الجلوس على الكراسي الوثيرة .. فهل يواصلون الجلوس بعد اجتماعهم مع وفد الفيفا ؟؟
اجتمع وفد الفيفا بالسيد الوزير .. قالوا له عبارات واضحة .. عليكم في المقام الاول الغاء قرار وزارة العدل .. اجابهم : لا املك سلطة الغاء القرار فهناك جهات اخرى .. ولعب معهم او لبس عباءة الفريق عبدالرحمن فسلمهم (ملفا) كاملا متكاملا اعدته مجموعة الفريق وسلمته له فعلب دور الوسيط لانه كان على قناعة تامة ان الوفد لن يجلس الي تلك المجموعة لكنه قام بالدور على اكمل وجه !
ربما اراد الوزير بتسليم وفد الفيفا ملف مجموعة الفريق نزع فتيل الازمة الناشبة حتى لا يتم تجميد الكرة السودانية في عهد توليه وزارة الرياضة وهى خطوة تحسب له بالطبع .. وذهب سيادته اكثر من ذلك عندما (توسط) لدى الوفد وطلب منهم الجلوس الي مجموعة الفريق .. وبالفعل استجاب الوفد لمطلبه وجلس اليهم ولكن ماذا دار في الاجتماع ؟؟




ببساطة شديدة وفد الفيفا كان على علم بكل ما طرحته مجموعة الفريق .. قالوا لهم نعلم ذلك جيدا لكن في نهاية الامر رئيس الاتحاد الشرعى لدي مؤسسة كرة القدم العالمية هو (معتصم جعفر) فان اردتم تجنيب بلادكم خطر التجميد عليكم في المقام الاول اخلاء مباني الاتحاد ثم اكلموا جاهزيتكم للانتخابات في الثاني من اكتوبر المقبل .. تلك هي خارطة الطريق التي ذكرها وفد الفيفا لمجموعة الفريق .. وافقت ومن حيث المبدأ وطلبت مزيدا من الوقت للتشاور للرد على طلب الوفد .. فان وافقوا بعد الاستشارة سيقومون باخلاء مباني الاتحاد من عملية (الاحتلال) هو البند الاول في اتفاقية (خارطة الطريق ) ثم يدعوا الاتحاد الشرعي لممارسة عمله من داخل مكاتب الاتحاد لادارة شئون الكرة السودانية .. ثم التجهيز لدخول الانتخابات.. تلك هي خارطة الطريق التي وضعها وفد الفيفا لمجموعة الفريق سر الختم فان وافقوا عليها بعد الاستشارة كفى الله المؤمنين شر القتال والا فان التجميد ات لا ريب فيه ..!
قناعتي الشخصية ان مجموعة الفريق ستوافق مرغمة على خارطة الطريق التي وضعها وفد الفيفا تلك القناعة مبنية على ان تلك المجموعة خلفها يقف (طرف ثالث) وهذا الطرف لا يرغب في تجميد النشاط الرياضي بالسودان فان رفضت سيسحب الطرف الثالث كل دعوماته وهنا مربط الفرس !
وقناعتي الشخصية ايضا ان تلك المجموعة ستصدر بيانا اليوم تتحدث فيه عن الوطنية .. وتتحدث فيه عن سعيها لتجنيب البلاد خطر التجميد .. بيان لتجميل وجهها امام مناصيريها لكن الحقيقة انه بيان انهزامي بعد ا ملأت الارض ضجيجا (بشرعيتهم) التي منحهم لها (عبدالعزيز وصحبه) !
اخيرا اخيرا ..!




بيان انهزامي هو الوصف الحقيقي لما يصدر او صدر فكل العنتريات ذهبت ادارج الرياح كما ذهبت تلك الشرعية عنها ايضا الي مثواها الاخير .. وعليهم ان يعلموا من الان ولاحقا ان الشرعية يمنحها كونغرس الفيفا ولا يمنحها (عبدالعزيز) تلك هي الحقيقة التي يدركونها جيدا لكنهم يكابرون ويصرون على المكابرة !
استعدوا من الان للانتخابات في الثاني من اكتوبر ان اردتم خوض الانتخابات .. وارتكوا امر ادارة الكرة السودانية الي اصحاب الشرعية الحقيقة ودعكم من الضجيج الذي ثبت قولا وفعلا انه لن يفيد في شئ ما لم يرتكز على شرعية حقيقة يمنحها الكونغرس العالمي والا فستظلون تدورون في حلقة مفرغة ابلغكم بها وفد الفيفا الذي جلستم اليه بعد (وساطة) من السيد الوزير !
اما عواطلية الكبيورد الذين سألوني عن اغفالي للاندية الـ(12) التي اعلنت تضامنها مع المجموعة اقول لهم ببساطة هذه الاندية هي الخاسرة في المقام الاول .. لان الاندية تلك نشاطها مبني على ممارسة كرة القدم فضتامنهم مع مجموعة الفريق اوقف عليهم النشاط وسيعودون للنشاط تحت ادارة الاتحاد الشرعي من جديد فماذا هم فاعلون ياترى ؟؟
هل سيتمسكون بموقفهم ؟؟ ام تراهم يعودون لممارسة النشاط ؟؟ وهل سيرفض المسئولين عن (الاذعاف) نشر طواقمهم في الملاعب كما فعلوا عشية مباراة المريخ وهلال الابيض ام تراهم سيسمحون لطواقمهم التواجد داخل الملاعب ؟؟؟
وهل لازال الاخ الحبيب سيف الكاملين (عراب ) مجموعة الفريق عند رائه بمعاقبة طاقم التحيكم الذي دخل الملعب وشرع في ادارة المباراة ام تراه سيتراجع عن تلك التصريحات ياترى ؟؟
اسئلة كثيرة ومتعددة لا نرغب في الاجابة عليها الان فكل حدث حديث ..!
اخيرا جدا ..!
رسالة في بريدي الالكتروني من شخص لم يزيل اسمه في المادة التي بعثها لكنني عرفته من خلال (الاميل) رفض ذكر اسمه للاسف اما (تعمدا) او (جنبا) وفي كل الاحوال سارد عليه قال لي لي: الي متى تظل مدافعا عن صديقك (اسامه عطا المنان) فقلت له ادافع عنه لانه مظلوم .. وساظل ادافع عن اي مظلوم حتى وان لم يكن (صديقي) واضيف: ليس هذا فحسب فغدا سأسطر عن اسامه مقالا بعنوان (اسامه كما عرفته) فهل سيرضيك هذا ؟؟؟
اذهب فانت من الطلقاء !







COPY CODE SNIPPET

التعليق بواسطة فيس بوك

4 تعليقات

  1. الحمد لله الازمه في طريقها للإفراج ،، والوزير تعامل مع الأمر بالحكمه ،، واستطاع أن يوفر لقاء لمجموعة الفريق مع وفد الفيفا .
    الحكومه تخشي المواجهه الاعلاميه ،،، وواضح جدا من خلال إفرازات الانتخابات أن مجموعة الفريق تحظي بدعم الإعلام الهلالي ،،، ولا تستطيع الوزاره الوقوف في وجه إعلام الهلال المساند لسر الختم ،، فكان أن تم امتصاص حماسهم بكل برود ،،، ويوافق الفريق على خارطة الطريق ،، وتتجنب الرياضه التجميد .

  2. mohamed elfatih abdulgader

    بل فازهب فانت منافق ودجال ثبا لاقلام تباع علي قارعة الطريق لمن يبيع شرفة لمثال هزا المتصوحف هم من ادخلو القبح و العهر في الوسط الياضي فمثلما تعرض الغانية جسدها لكل مشتري الرياضي فهناك من يبيع قلمة المكسور لكل من يشتري تبا لهم

  3. الساده أصحاب الآراء علي عمود الصحفي قسم خالد
    هل فيكم أحد يمتلك الإميل الشخصي للأخ قسم خالد ويمدني به
    شاكراً لكم ذلك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*