الرئيسية / مقالات / ايمن كبوش يكتب بعنوان افعلها يا فارياس

ايمن كبوش يكتب بعنوان افعلها يا فارياس

خرج الهلال خاسراً لتجربته الاعدادية (القوية) الاولى في هذا الموسم, امام الفهود الكينية برباعية لم تكن مفاجئة لاحد, خاصة اولئك الذين ظلوا يرصدون حركات وسكنات اعداد الفرقة الهلالية طوال الايام الماضية.. وتخصصوا في تقييم اداء اللاعبين.
>ما لم يقل في كواليس عودة الفريق من بورتسودان بقطع معسكره على نحو مفاجئ والغاء مباراته المعلنة امام النصر الليبي.. هو ان المدرب فارياس, بنغالي الاصل, برازيلي الجنسية, قد وقف على المستوى الحقيقي للمجموعة التي تتواجد معه وادرك انها لا تقوى على اي نزال ضاغط.. لذلك فضل (التولي يوم الزحف) من ان (يمرمط) فريقه في مواجهة صعبة.
>ليس من العيب ان تخسر في مرحلة الاعداد.. بالسبعة او الاربعة.. سيان.. ولكن الاسوأ من كل ذلك ان يخرج لاعبوك عن طورهم في حالات لا تستحق وهم لم يدخلوا بعد لمرحلة التنافس وممارسة الضغط من كل الاتجاهات.. الخصم.. المدرب.. الادارة.. الجماهير.. والاعلام.. كل هذه عناصر ضغط لا ترحم وهي مازالت بعيدة عن تقييم المردود الفني الذي يقدمه لاعبو الهلال الآن.
>نحن ندرك بأن خسائر الاعداد لها جوانب ايجابية طالما ان الجيش يقول ان عرق الميدان يحقن ماء المعركة.. و ايجابيات هذه الخسارة المتوقعة في مساعدتها في ابراز السلبيات وجعل (المستخبئ عاريا) ولكن لا يمكن السكوت على السلوك الذي بدر من بعض اللاعبين الذين يعتقدون بانهم يلعبون في احد اندية الحواري.. وليس فريقا في قامة الهلال.. واتارا مثلا.. هذا الاجنبي الذي استقدمه الهلال ليشكل اضافة صار عبئاً من كل النواحي.. فنيا وسلوكيا.. لم يجد من يزجره في الموسم الماضي وهو يتحول الى (ملاكم) داخل استاد عطبرة.. لذلك اعتقد بأن لا احد يستطيع ان يشكمه طالما بأن صلاح عبد الرحيم رئيس بعثة الهلال الى الفاشر وقف يتفرج امام الهرج والمرج وفاصل الفوضى الذي حول ملعب النقعة الى ملعب سيرك.. يومها تحول حتة موظف في دائرة الكرة الى حفيظ على مكتسبات الهلال فعكف يلاكم الحكم ويطارد مساعديه وادارة الهلال تتفرج.
>ليس عيباً ان نخسر ابداً.. ابداً.. ولكن العيب كل العيب ان نخرج عن شعار اللعب النظيف والسلوك الرياضي الذي عرف به الرياضيين.. خسر الهلال مباراة مهمة ويكفي انها فتحت اذن المدرب فارياس على كثير مما كنا نقوله وقد كتب صاحب هذه الزاوية قبل يومين الآتي ولم يكن ظالماً: (دخل فريق كرة القدم الاول بنادي الهلال.. مرحلة الجد والاجتهاد من خلال تواجده في العاصمة الكينية نيروبي.. التي وصلها صباح امس الجمعة.. لانجاز معسكر تحضيري قصير.. ومواصلة السير نحو العاصمة الليبيرية منروفيا.. وذلك لمواجهة (ليسكر) في فاتحة مشوار الفريقين في دوري ابطال افريقيا.. مرحلة التمهيدي.
>اصف الخطوة بمرحلة الجد والاجتهاد.. بعد ان عاش الفريق فترة تخبط وعشوائية لا تشبه الفرق الكبيرة التي ترفع شعار الحصول على البطولة.. فظل اللاعبون طويلاً ما بين التدريبات المحلية والسفر الى مدينة بورتسودان.. ثم تم قطع المعسكر ليتخلل هذا (العك) مباريات لا قيمة لها.. ما بين متوسطة وضعيفة.. لذلك نتعشم كثيراً في ان ينجح الهلال في اداء مباراة قوية اثناء تواجده في كينيا.. وحسب ما اعلن عنه.. في الاخبار.. فإن المباراة ستكون امام الفهود الكيني.. وهو بالطبع.. سيقدم تجربة افضل من تلك التجارب المحلية التي تشبه التمارين اليومية.
>>المدرب البرازيلي فارياس محظوظ لحد بعيد.. محظوظ بوجود عدد كبير من لاعبيه ضمن توليفة المنتخب المشارك في بطولة الامم الافريقية للمحليين (شان).. وهي البطولة التي حاول رئيس نادي الهلال التقليل من قدرها ومقامها اثناء حديثه امام لجنته الكاردينالية بمنزل الزعيم الراحل محمد احمد ملاح.. حيث قال الرئيس بالحرف: (دي بطولة مافي داعي ليها.. ولعيبتنا هناك ما لقو غير الاعداد الضعيف..) الان تغيرت الموازين.. وحصل لاعبو الهلال، بطرف المنتخب، على اعداد مثالي لم يحصل عليه المتواجدون بطرف النادي.. لذلك ليس امام فارياس اي خيار غير الاعتماد الكلي والمراهنة على التسعة المبشرين بالاجادة.. حيث حظي خمسة منهم بالمشاركة وهم: سموأل ميرغني لاعب الطرف الايمن وعبد اللطيف بوي في الطرف الايسر ونصر الدين الشغيل وابو عاقلة عبد الله ومحمد احمد بشة.. علاوة على الرباعي الذي شارك كبديل في بعض المباريات وهم: حسين الجريف الذي شارك في مباراة المغرب كاملة والطاهر سادومبا وولاء الدين موسى واطهر الطاهر.. بهذه المعطيات يتأكد لنا بأن مدرب الهلال لا يحتاج لاكثر من خمسة لاعبين من الذين ظلوا معه في فترة الاعداد الضعيف وهم: مكسيم فودجو.. واتارا.. الدمازين.. شيبولا.. كاريكا.. جيوفاني بالاضافة للحارس جمعة جينارو.. اما بقية اللاعبين فليس امامهم الا اجراء قرعة (سرية) لتحديد من الذين سيواصلون من نيروبي الى منروفيا.. او الذين سيعودوا الى الخرطوم.)
>انتهى ما كتبته اول امس وعلى فارياس ان يشرع فوراً في اجراء القرعة وكذلك ابعاد جميع المستهترين الذين لا يعرفون قيمة الهلال وفي مقدمتهم هذا الوتارا.

فيء اخير

اعتذر عن غياب الامس.. اكتب لكم وطعم الدواء في فمي وحاسة شمي…

التعليق بواسطة فيس بوك

3 تعليقات

  1. انت شن درّاك وعرّفك في الإعداد ان كان مُجدي ام لا،،،ولا ممكن يا اللخو محلل تكون و منّظر فني وما عارفين نحن!!! قوووم لف،،،،بكره لما تشوف الكره البرازيلية الصاح حترجع تطّبل للبنغالي الما خمج يا مخرمج انت،،،عالم غجر الله لا جاب اخرك

  2. صدقناك…ياخي قلبك علي الهلال بتقطع يا حبة.

  3. صدقناك…ياخي قلبك علي الهلال بتقطع يا حبة….فم لف ىا…والله ما في داعي…إنت ما بتستحق يقروا ليك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*