الرئيسية / مقالات / بذات عنوان الامس ..الارباب يكتب اليوم الاثنين كفى كذباً … كفى إفتراء … كفى هذا الهراء

بذات عنوان الامس ..الارباب يكتب اليوم الاثنين كفى كذباً … كفى إفتراء … كفى هذا الهراء


كفى كذباً … كفى إفتراء … كفى هذا الهراء
وفي تقدير خاطيء منّي جاء هذا العنوان في صدر مساحة الأمس … وها هو يتربّع اليوم … إذن أين ما أعنيه من خطأ ؟ّ !
خلت مساحة الأمس ممّا قصدت أن أصل إليه ولو ذاك القليل منه … ولقد كان لذلك الخُلو سبب واحد وهو أن أوليّات الكاردينال قد كانت كثيرة … وهي ما زالت كثيرة كذلك. ولعلّ آخرها … ذلك ،الطّازه ، … الطازج … تلك التهنئة التي نسبت إليه ، ولا أشك في صحّتها أبداً … تهنئة للأخ الفريق أول مهندس صلاح قوش بمناسبة تعيينه رئيساً لجهاز الأمن والمخابرات الوطني … جاءت التهنئة من أشرف سيد أحمد الكاردينال ” رئيس مجلس إدارة مجموعة الكاردينال ” .
والأمر الأهم هنا فهو أن تلك التهنئة قد صعّبت من مهام الأخ الفريق أول مهندس صلاح قوش إذ أنّ عليه ، وعلى الجهاز ، أن يبحثوا في صحارينا وأعماق بحارنا عن تلك الشركات التي يملكها الكاردينال … حتى إن كانت في أعالي البحار .
أقرأ كثيراً وأسمع كثيراً … وتقرأون وتسمعون ما هو أكثر ممّا قرأت وسمعت … الديون التي خلّفتها في الهلال … إشتكى منها الأخ الصديق المهندس شيخ العرب … وإشتكى منها من جاء بعده … ورفعها وحلّق بها بل وما زال يحلّق بها إعلام بوكاسا … إعلام كردنه … وأنا هنا أقول بأنّ هذه فريّة لا تشبه الاّ هذا الذي يهدّد غيره بالكتابة ….
# حأكتب فيك الما انكتب .
# # حتكتب شنو ؟! أتحدّاك … فيني شنو ؟!
# يعني لازم يكون فيك حاجة ؟! لازم يكون فيك حاجه عشان أكتب عنّك .
في العام 2005 وتحديداً في شهر فبراير منه تشرفنا كمجلس لإدارة النادي ببداية العمل وتسلّمنا من الأخ الفريق عبد الرحمن سر الختم الإخوة أعضاء مجلسه الراية في تسليم وتسلّم وكانت المديونية التي انتهت إليها أعمال مجلسهم وبقيت في ذمّة النّادي مبلغاً فاق المليوني جنيه … لا أذكر تحديداً هل هو مليونان وتسعمائة ألف أم أنّها مليونان وثلاثمائة ألف جنيه … فهل فيكم من يذكر لنا ، أو فينا ، ضجراً قد تضجّرناه أو زعيقاً قد أصدرناه أو مؤتمرات صحافية أو تصريحات إذاعية أو سباب وهياج ؟!
وكان لنا أن نفعل ذلك دون هياج أو سباب بل كان علينا أن نوضّح بعضاً ممّا كان في الإستلام والتسليم لأنّه باختصار قد كان دون أن تناقش ميزانية مجلس الأخ الفريق عبد الرحمن إذ أنّ الجمعية العمومية قد كانت جمعية انتخابات .
الديون … وإغراق الأرباب ومجلسيه للهلال بالديون كذبة قبيحة تعبّر عن قُبح دواخل من أطلقها وروّج لها … وهذا الذي روّج لها أو أطلقها أو ردّدها مطالب بأن يأتي بتفاصيلها .
والديون ليست عيباً … وليست جديدة … وهي واقع وحادثة لا عجب فيها ولا اندهاش معها … المهم في الأمر … بل الأهم أن تكون قد جاءت وفق صرف وانفاق مؤسسي وفي حاجة النادي بما يعود بالنفع عليه … ولقد كانت هناك ديون على النادي يوم تسلّم الأخ الفريق عبد الرحمن سر الختم ومجلسه الراية من أخي طه علي البشير ومجلسه … أذكر أنا أرقامها والدائنين فيها إذ كان أخي طه دائناً وكان الأخ عادل دفع الله دائناً وهما من تنازلا عن تلك المديونيّة .
لقد تركت رئاسة المجلس طواعيّة وطموحاً مشروعاً فيما أسماه إعلام الإفك هروباً ولكن وكلّكم أصحاب عقول وأبصار وبصيرة ، هل يمكن أن يهرب دائن بما يقرب من العشرة مليون دولار … ويترك دائنيته وراءه ؟!
هذا أمر يحتاج إلى خطوة جريئةِ لإثبات الحق … وليكن بعد ذلك ما يكون .

التعليق بواسطة فيس بوك

9 تعليقات

  1. الدرب راح ليك يا صلاح ديون….مستره بكره اننا انتهيت خلااااااص شوف ليك شغلا نه ثاني

  2. صحيح انك ربراب

  3. إن كانت هناك ديون خلفها من سبقوك…كما هكذا تزعم…فإنها في حدود ما يطيق النادي…كما أنها لم تأت اعتباطا إنما كانت اضطرارا في المقام الأول كما أن هناك حاجة ماسة دعت اليها…..كما ان ليس هناك غرض أو هدف سعى إليه من استدان إنما لحاجة ضرورية ماسة المت بالهلال ولا مناص ولا مندوحة من اللجوء اليها…كما ان من لجأ إلى ذلك كان يرجوا أدائها الي أصحابها حين ميسرة للهلال.أما ديونك انت ايها الماكر الخبيث كانت باهظةجدا وفوق ما يطيق النادي وليس ذلك فحسب بل كانت فوق حاجات النادى كما ان اوجه صرفها غير معلومة للكافة وأتصور أنها كذلك حتى للمقربين منك أما غرضها وهدفها معلوم حتي لراعي الضأن في الخلاءالا وهو تخويف كل من يفكر في قيادة النادي من بعدك وتعجيزه وجعله يفكر الف مرة قبل الإقدام على هذه الخطوة…بالتالي يخلو لك الجو فتنفرد بقيادة النادي الكبير مدي الحياة…هكذا صورت لك نفسك المريضة الأمر…لكن هيهات ثم هكذا جن جنونك لان كل ما ظننته وحسبته صار سرابا فامتلا قلبك حقدا وغلا على النادي الكبير ومنسوبيه…أما الهدف الغير واضح هو لماذا إثارة هذا الموضوع في هذا التوقيت؟.

  4. يا أخى قوم لف اللهم أكفنا إياه

  5. خلفت ديون هل في ذلك شك
    خلفت بلاوي
    إختلفت مع
    طه علي البشير
    يوسف أحمد يوسف
    الأمين البرير
    الحاج عطا المنان
    أشرف الكاردينال
    وطيب ماذا تريد وقد تركت الهلال باإستقاله (ماتنكر)
    كفى كذباً … كفى إفتراء … كفى هذا الهراء

  6. معقول فلست لي الدرجة دي عايز تلقي ليك قريشات من الهلال تمشي بيها امورك

  7. اذا كنت تعتبر الهلال مدينا فتلك مصيبه …
    القصه ليست فى الطوح المشروع ولكن الهلال فى قلوب الاهله اكبر من اى اتحاد او مؤسسه مهما كبرت . فكأنك استبدلت الذى هو ادنى بالذى هو خير
    الجميع يعرف (ولا اظنك تعرف ) ضعف المبررات التى تسوقها ..
    راجع نفسك وانظر الى صحيفتك بأي شئ سودتها فالله خير الحاكمين

  8. الديون في الكوره وفي الانديه الجماهيريه شي اكتر من عادي لانو الانديه اصلا ماعندها موارد .
    الارباب قدم استقالتو من الهلال عشان يمشي الاتحاد حسب وجه نظرو هو عايز يخدم السودان اكتر من الهلال وده ماعيب بل حاجه كبيره من زول كبير
    اما قصه بعادي الهلال ده كلام ساي
    ماباع لاعب للهلال مادليل علي انو بعادي الهلال
    بقيف مع المريخ ده حكي ساي

    يعارض الكاردينال ولا اي زول تاني كهلالابي من حقو وهو زاتو وكت كان ريس كان في ناس بعارضوهو وبرضو هم هلالاب مابننكر ليهوم الحاجه دي

    بس كل الكلام ده اتقال من صحفين عندهم مصالح شخصيه والدليل علي كده

    الرشيد من كاتب عمود بقا عندو جريده حقتو براهو
    فاطمه من مذيعه بتاخد 1500جنيه بقا عندها نصيب في شركه بتطبع جريده وبعد كانت ساكنه شمبات الحله هسي ساكنه في قصر في كافوري
    ربنا يزيدوم ويدينا
    والارباب كان قاعد ده ماسووهو لانهم سووهو عن طريق الهلال
    وقلنا الكلام ده عشان الناس تفهم
    صدقوني القصه ماقصه الارباب كعب
    القصه كلها مصالح لاغير وعلي حساب الهلال

  9. (يا امي الله يسلمك) الديون ليست عيبا… ولا جديدة
    ولكن الجديد والمدهش والمشفق عن يتحدث دائن
    عن ديونه (قروشي ما بخليها لهلال)وكان الهلال ادخل
    يده في جيبه ويطالب الاخرين بعدم الحديث عن
    مديونته التي اثقل بها كاهل النادي وقبل عن تطالب
    بتفاصيل هذه الديون اثبت لينا العشرة مليون دولار
    (هو الكلام بقروش)
    اما عن)(مسلسل الهروب الكبير)فهذه حقيقه
    بدليل ترشحك من اجل الوطن (ههههههه) مرة واحدة
    الا يستحق الوطن اكثر من ذلك يا(سوبر مان)؟؟؟؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*