الرئيسية / مقالات / بعنوان عشان ما ننسى ..الارباب يكتب اليوم الخميس

بعنوان عشان ما ننسى ..الارباب يكتب اليوم الخميس

عشان ما ننسى
وعشان ما ننسى هذه اقتبستها وأوردتها من برنامج إذاعي قديم.. هل كان ذلك البرنامج من برامج إذاعة أم درمان الموجهة إلى ذلك الشطر الحبيب من بلادنا في تلك الأيام؟،! على كل حال البرنامج كان اسمه بالكامل هو.. عشان ما ننسى لازم نعرف الحقيقة.
وأول الحقيقة- في حقيقة لا بد لنا أن نصطحبها معنا في مشوار البحث عن حقيقة هذا الكاردينال.. الحقيقة الأولى هي أن العدو العاقل خير ألف مرة.. بل مليون مرة من الصديق الجاهل، وإذا اتفقنا على هذه القاعدة الذهبية في أن العدو العاقل خير، ولو لمرة واحدة، من الصديق الجاهل فكيف يكون الحال إذا كنا أمام حالة الصديق فيها حالة يكون الصديق فيها هو سيد الحارة وعمدة الحي ورئيس الجماعة!.
المفوضية ما قصرت.. قامت بالمطلوب وبي زيادة.. لم يبق أمامها إلا أن “تخت” في الموية سكر.. لكن الموية ما كانت ناقصة سكر.. وقبل كده المفوضية عملت ما فوق الواجب.. رفضت الطعن في الميزانية، كما ذكرنا أمس، وتبعتها الاستئناف في ذلك.. وأجيزت الميزانية في الجمعية المضروبة بصورة مضروبة ضربا مبرحا.. واحد قال تجاز الميزانية سبعة وثلاثون ثنوا الاقتراح.. المفوضية تدخلت بالسؤال للتأكد.. كل الأمة الهلالية جمعاء.. رجالا ونساء وبصوت واحد قالوا تجاز.. تجاز.. تجاز.




هذا الكلام لم يقله أحد المعارضين ولو قاله لسمعنا أشرف.. وعماد.. وعصام كرار.. آسف.. سعادته عصام كرار.. وفلان وفلانة يقولون إن هذا حقدا وكذبا من مسجون جدة.. وربما جاءت التسمية مخففة.. محبوس جدة.. والمعارضة (البئيسة) والبئيسة دي من البئيس هناك.. المحتفى هذه الأيام احتفالا بذكرى غزوة الخندق!.
المشكلة أن هذا الكلام- الذي ذكرت- قد جاء على لسان الرئيس أشرف بوكاسا.. أو كسكاسا، وكلها كسكتات والسلام.. وزاد الكاردينال، كبير القعدة ورئيس الأمة الهلالية كما يقول ويشتهي، بأنه قد ذهل من الأرقام والعرض وغير ذلك- كما ذكرنا أمس.
وأضاف أبو القنابل أشرف الكاردينال أن اعضاء الجمعية استحوا من أن يحرجوا الرئيس بالسؤال؛ لأنهم عارفين أنو هو البيدفع.. والبص.. شنو ثلاثة مليارات.. أو خمسة مليارات.. طالما أنا، والكلام لأشرف، للهلال هدية يعني شنو إذا قلت بثلاثة ولا خمسة مليار؟.




شيء عجيب في كلامك.. أنت زول غلطان.. وأموالنا ليه قسمين.. وجيبنا واحد وكيف نقسمو لجيبين.. شيء عجيب في كلامك.. يا أشرف.. يا خريج إصلاحية الجريف.. ويا بتاع هنا.. وهناك.. و96/1 و96/1017 ويا صاحب الرقم الموحد 131671053 برقم الجواز 234341 وجواز 55184 وبتاريخ ميلاد 1/1/1957 بتاريخ إدخال 4/2/1998 و29/6/2011.. كل ما قلته من كلام في قناة الكاردينال يؤكد أشياء أي واحد منها ينسف الإجازة الصورية والمدبرة والتي تحمل أكثر من شبهة جنائية.. أولا الذهول والمفاجأة لا تؤكد أن الميزانية لم تعرض على مجلس الإدارة ليجيز عرضها على الجمعية فحسب لكنها تتعدى ذلك إلى أنك أنت شخصيا لم تكن تعرف ماذا تحوي الميزانية، وهذا نقص وعيب كبير فيك.. وفي الميزانية أنت قلت في احد لقاءاتك التلفزيونية أنك.. رئيس.. ولست “دهل”.. فإذا كان ذلك كذلك وأنت ما “دهل” فماذا تسمى نفسك وأنت يا رئيس يا كبير ويا حريف الموقع على الميزانية.. نفس الميزانية التي أذهلتك.. يعني يكون عصام كرار.. آسف سعادة اللواء عصام كرار زور ميزانية غير الميزانية التي وقعت أنت عليها أم أنك قد وقعت دون أن تدري؟، ماذا تسمي هذا.. يا هذا؟.
بعدين يا بتاع فيراوي وبنزينة وخالد بن الوليد.. وما في داعي نقول الملائكة.. أنت جايب سيرة المفوضية ليه؟، الجسم التالت لزومو شنو؟، وسؤال خارج النص.. أرض الكنيسة السيد أبيل ألير ولا الزبير محمد توم؟.







COPY CODE SNIPPET

التعليق بواسطة فيس بوك

15 تعليق

  1. سطحية تثير الرثاء والشفقة + سخف سخف سخف شااااااااااذ من الأرباب حبيس بلاد الحجاز ….. تظل الحقيقة ساطعة ( الكاردينال للهلال رئيس وصلاح إدريس بين الجدران حبيس ).

  2. فنجط .. لعلع .. هوهو .. جعجع .. ولا حد سائل أنت بتقول في أيه، ولتعلم أن شعبية الكاردينال لم تجئ بسبب البص ولا الجوهرة ولا النادي الاجتماعي أو الأكاديمية .. بل بسبب كره الناس لك .. يعني كلما معدل شعبيته ينخفض تجئ أنت تلعلع ترفع أسهمه من جديد .. هو يكسب وانت تخسر .. شعب الهلال ليس بالغباء أو الجهل الذي تظنه ، هم أكثر الجماهير إدراكاً للما يفيد النادي وأعلم بما يضره ياخ احترم نفسك وشيبتك وأرحمنا وأرحم أمة الهلال من سمومك الكل يوم دي ..

  3. اربعة سنييييييييييييين طوييلة
    عددت ليييييييلة ليييييييييييييييييلة

    يا ضابط السجن

  4. والله العظيم لو سالوني اكتر زول عمل شعبيه للكاردينال بلا تردد اقوا صلاح ادريس
    لانو اي هلالابي بكره صلاح ادريس كراهيه لا توصف شان واقفين ضدو في اي حاجه
    انت ملك ما نزلت الانتخابات مالك ما مستعد ولا عارف النتيجه
    ياخ ما تشيل اثم الراجل
    الراجل عمل الانت الما قادر تعملو
    انت قدمت استقالتك من الهلال ولا زي حكيه السوداني الطلق مرتو اول ما عرست زعل
    االه يهديك

  5. يخس يخس يخس، هذه ليست صحافة رياضية هذه نميمة وقطيعة وبهتان وانحطاط وسفالة ودناءة وكل ما هو سئ. يا أخي اتق الله في نفسك اولا. يا أخي انت سكوت الكاردنيال، وتسفيهه لما تكتب لا يحرقك؟ هل هذا برود ام طبع غريب تعود على السفه والتجاهل؟

    أعوذ بالله ،،،

  6. غايتو شندى دا اصلنا ما عملت فينا خير غير الملك نمر كوارث السودان كلة من شندى شوف عليكم الله البشير دمر السودان مزمل دمر الصحف الرياضية الجعجاع عصام الحاج دمر العمل الإدارى هسع صلاح إبليس بدمر فى الهلال ههههههههه

  7. mohamed elfatih abdulgader

    يا راجل مش تخلي الخيابة البتعمل فيها دي وتحترم شيخوختك انت كراع جوة القبر و كلراع برة القبر متابعة الكاردينال حتدخل الكراع التانية جوة القبر قريبا يا جماعة الزول دا ما عندو ولي يلمو او يعالجو

  8. عندما يجد المرء نفسه أقل قدر من شخص معين يحاول أن يحط من قدر ذلك الشخص ليكن صنوه هكذا بدا لي الأمر ولأغلب العاقلين من جملة (يا خريج الإصلاحية)
    قمة الطفولية حرقان القلب والإغتياظ تمثلت في الجملة أعلاه
    لقد عرفنا قدر الكاردينال عندما طعنت في أصله ونسبه وأمواله أنت وأبواقك يا (ابن الترزي).
    لكن عندما يصبح (ابن الترزي) رأسماليا مشهورا يحصل له نوع من الصدمة فيحاول أن ينتقص من قدر الرجال (أبناء مدير شرطة السودان)
    رحم الله والدك (الترزي) ورحم الله والده (مدير شرطة السودان)

  9. عندما يجد المرء نفسه أقل قدر من شخص معين يحاول أن يحط من قدر ذلك الشخص ليكن صنوه هكذا بدا لي الأمر ولأغلب العاقلين من جملة (يا خريج الإصلاحية)
    قمة الطفولية حرقان القلب والإغتياظ تمثلت في الجملة أعلاه
    لقد عرفنا قدر الكاردينال عندما طعنت في أصله ونسبه وأمواله أنت وأبواقك يا (ابن الترزي).
    لكن عندما يصبح (ابن الترزي) رأسماليا مشهورا يحصل له نوع من الصدمة فيحاول أن ينتقص من قدر الرجال (أبناء مدير شرطة السودان)
    رحم الله والدك (الترزي) ورحم الله والده (مدير شرطة السودان)

  10. هذا المخلوق الغريب الأطوار فاشل فاشل فاشل فاشل وتربية شوارع المايقوما نفر

  11. مسجون جدة موت كردنة ريئس لهلال 35 سنة انت مريض نفسي ومتخلف وعوير وحقير أرباب ربراب كضاب كضاب كضاب كضاب دجال رخيص رخيص مسجون جدة عدو الهلال الأول مجنون مجنون حاقد حاسد عفن مريض نفسي

  12. أشرف أشرف منك مليار مر اتقى الله يا هذا

  13. لا يختلف اثنان ان كردنة شخص فقير المواهب متواضع القدرات، كل ما يجيده هو امور اللف والدوران والاحتيال والتزوير ولا عجب في ذلك فهو خريج الاصلاحية.
    وقد وجدت العصابة ضالتها فيه فهو شخص جاهل خاوي يسهل توجيهه والسيطرة عليه والاهم انه يملك القابلية لاداء المهام القذرة التي توكل اليه من كذب وخداع وبيع الاوهام للبسطاء من الجمهور العاشق للهلال وكل اكاذيبه موثقة بالصوت والصورة وآخرها وعده الكاذب بان الهلال سيفوز بابطال افريقيا عام 2017، فهو كالببغاء يردد ماتمليه عليه العصابة دون تفكير لالهاء وتخدير الجمهور المغلوب علي امره وصرفه عن التفكير في المتسبب في معاناته وضنكه.
    ان ما يحير المرء حالة البله واللامبالاة التي اصابت المجتمع وقياداته ومثقفيه فكيف لهم ان يرتضوا بفاقدي الشرف والامانة عاطلي الموهبة امثال كردنة ليكونوا هم من يتربعون علي عرش اهم مؤسسة رياضية سودانية عجبي!!

  14. سيرة كردنة ساي كافية لإنو الدلاقين تجيهم بواسير ويطلعوا ينبحوا وراء الشيطان الأكبر إبليس اللعين
    موتوا بي غيظكم
    عوووووووووووووووووووووووووع
    عوووووووووووووووووووووووووووووووع
    أوووووووووووووووووووووووووووووووووووع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*