الرئيسية / مقالات / بعنوان لا تلوموا الكاردينال.. بل لوموا.. بتلوموني ليه؟ ..الارباب يكتب اليوم الاحد

بعنوان لا تلوموا الكاردينال.. بل لوموا.. بتلوموني ليه؟ ..الارباب يكتب اليوم الاحد

لا تلوموا الكاردينال.. بل لوموا.. بتلوموني ليه؟

عنوان طويل.. لكنه ليس بأطول من المسلسلات الكاردينالية.. تلك المسلسلات التي سأظل ملاحقاً لها دون ايّ توقف، ولو لالتقاط الأنفاس، حتّى ولو ادّى ذلك أو أكسبني ذلك لقب (اضحوكة المدينة).. ولأنًني اكتب من المدينة المنورة، على ساكنها وسيّدها وسيّدنا افضل الصلاة وأتمّ السلام وعلى آلة وأزواجه وأصحابه ومعهم بمنّ وكرم من الله العزيز الحكيم والغفور الرحيم والجواد الكريم.. واعود فأقول مكملاً قولي بأّنّني ولأنّني بالمدينة المنوّرة فمن أدبّها وتأسياً بأدب سيدها، صلى الله عليه وسلم, سأرسل عبركم وعبر هذه المساحة تحية اخوية ندية للأخ الأستاذ الكبير اكرم الذي خشي عليّ، أو تمنى لي، أن اكون اضحوكة المدينة!!!
وإنه من سليمان.. وإنه بسم الله الرحمن الرحيم.. ثم أما بعد.. فلا يظنني أحد منكم بأنني قد اخطأت في إيراد الآية الكريمة.. فلو أنني قد أوردت آية لحق عليّ أن أورد رقمها والسورة التي جاءت فيها وهي سورة النمل.. ولكنني قد أردت الإقتباس ولذلك زدت على الآية واواً والاقتباس واحد من موارد البلاغة اللغوية لفظية كانت أو معنوية.
>وما من سليمان هذه المرة هو ما جاء في صحيفة قوون الغراء قبل ايام ومنه: (انفجر العميد سليمان محمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الهلال الاسبق والقيادي بالهيئة الإستشارية غضباً لتجاهل الهلال لموهبة كروية نادرة على حد تعبيره مثل النجم وليد علاء الدين وأوضح العميد سليمان في تصريح خص به (قوون) أن وليد نجم مكتمل أركان النجومية وصغير السن ولا يعاني من أيّ اصابة ويتمتع بالموهبة وهو مستقر نفسياً واسرياً وهو معطون بحب الهلال والدليل على ذلك رفضه لكل العروض من أجل الازرق وإنتظاره حتى اقتراب أنتهاء فترة التسجيلات واضاف العميد سليمان أعتقد أن ما تسمى باللجنة الفنية قد أرتكبت جريمة في حق الهلال وهي تتجاوز إعادة تسجيل اللاعب في كشوفات الهلال.. وأنتقد العميد سليمان مجلس إدارة نادي الهلال في التفريط في لاعب في حجم ووزن اللاعب وليد علاء الدين.
>وتربطني بالأخ العميد سليمان محمد سليمان علاقة ود من نوع فريد.. لا أدري أو أذكر كم مرة إلتقينا وجهاً لوجه.. ربما مرة أو مرتين لكنني أحببته وأرتبطت به من خلال تلك العلاقة الوطيدة والغريبة من خلال النجم الخلوق و(الفلتة) والي الدين يرحمه الله.. فقد إرتبطنا بحب ومعاونة ذلك الراحل المقيم يوم كان العميد سفيراً لنا في سوريا وأرتبط في منحى جميل آخر وهو (علي احمدي) الذي كان يهاجر طائراً بألحانه رشيد آل علي عمر الى العميد وكم من مرة نقل لي إحتفاءه وأعجابه وبخاصة (ترحال) ثم كم مرة وعد رشيد آل علي عمر بأن يكون العميد ضيفاً عزيزاً بيننا في منتدانا في تلك المزرعة أو الأستديو حيث كان رشيد آل علي عمر كثير التوق والشوق والهجرة إليها قبل ان ينفث سمه مهاجماً وملصقاً بها ما لا يمكن أن يكون في مكان محترم يكفي أن من رواده الأساتذة سبدرات وحمد الريح وابن البادية وعصمت احمد يوسف ومحمد يوسف موسى وعبد القادر سالم وكثيرون جاء بهم المكان وازدهى.
>ولأخي سليمان أقول بأن صيحته قد تأخرت وما الإبن الكابتن وليد إلأ صرخة لطوفان قد عشعش في الديار الهلالية لسنوات.
>ولأخي سليمان اقول بأنه وقد أظهر إهتماماً كبيراً بما حدث مع الابن الكابتن وليد، وإن تأخر هذا الاهتمام كثيراً فإنه قد كان أحرى به ان يبحث ويسأل ليتضح له كيف ادير هذا المخطط وما خفي جد عظيم.. ولكن كيف له ان يفعل ذلك وهو عضو في هيئة أو لجنة استشارية لا تملك قراراً أو سلطة لتقول لا لمن جاء بها وهو أمر لا يستقيم مع أناس في مقامكم أخي العميد وكثير ممن معكم ولي معك، ولك، أخي العميد حديث في غدٍ.. ولكن هاك اليوم رسالتين تأمل فيهما ليتفاقم الفقد عندك وأيّ فتى اضاعوا: مني: (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. اسعد بأن أرحب بك في شندي وأهليها نيابة عن كل أهل شندي وأهلي شندي ومحبي أهلي شندي وعلى المستوى الشخصي إبناً من أبنائي شاكراً لك ما طوقتني به من ثقة اسأل الله ان اكون اهلاً لها.. اكرمتني اكرمك الله.
>ومن الابن الكابتن وليد: (وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. لي عظيم الشرف أن أكون جزء منكم ومن هذا الصرح العظيم وسأبذل كل جهدي لإسعاد اهلي في شندي وأنا اشكرك جداً جداً للفرح العظيم الذي أدخلته في نفسي وفي أسرتي.. جزاك الله عنا كل خير).

التعليق بواسطة فيس بوك

9 تعليقات

  1. عوووووووووووووووووع
    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إبليس اللعين فقد البوصلة كلياً وأصبح يتقلب في كتابة المواضيع، يوم موضوع من 15 حلقة وتاني يوم يمطه ل 24 حلقة، ثم يختلف مع الصحفي ويروح ناطي في موضوع تاني من صحفي آخر بعنوان أولاد إبليس، ثم مايلبس أن يراضي الصحفي الول ويعود لموضوعه الأول، وهذا حال السماسرة والمزوراتية، يربطوا مع زول وياكلوا قروشه وتاني يربطوا مع زول وياكلوا قروشه، عشان كدة بسبب فهلوته الغبية دي بقي مشربك في كل حتة، إشي تزوير وإشي أكل مال ناس وإشي ديون، وأسي ناس طال عمرك قاطنه في الحبس في جدة ويقول ليك كاتب من المدينة، مع إنو مدينة الحبيب المصطفي إبليس الكبير ذاته مابقدر يعتبها …………..
    إبليس مابقي إضحوكة مدينة وبس، بقي أضحوكة السودان كلو، بل تخطت أضحوكته لتصبح مادة لونسة آل طال عمرك، وربنا يديم عليهو النعيم ده ويزيده منه كمان وكمان، ويوسع ليهو في حبسه وحسرته علي الجوهرة وكراسي الجوهرة وقناة الجوهرة وباني الجوهرة…….
    إبليس اللعين يحب كل من يعادي الهلال ويتقرب من كل من لايريد للهلال خيراً، وهذه خصلة من خصالة القميئة التي تشمئز منها أبدان الناس الأتقياء العفيفين الشريفين، وإذا ما جاء يوم وأختلف مع من يعادون الهلال رجع وشن الهجوم عليهم وكال لهم من الشتائم والسباب ماتقشعر له الأبدان…….
    إبليس اللعين من فرط حقده الذي أعماه إختار أن يقتبس آية من كتاب الله ويختصر معناها حتي يوفر باقي العمود الأجوف للسباب والشتم وبث السموم والأحقاد والفتن………..
    ومازالت في قلب إبليس الحسرة علي عدم تمكنة من تحقيق أمانيه بشطب الثنائي وتسجيله في أهلي شندي وإكتفي بوليد علاء الدين، ولم يتبق له سوي الحسرة علي ضياع الغنيمة الباردة
    ودعونا في الختام أن نردد مع المرحوم الأستاذ الفنان سيد خليفة: ثم ضاع الأمس مني ………..في القلب حسررررررررررة
    الظاهر عليه أخونا الصحفي نجد إبليس خلاص ووافق علي المواصلة في مده بالأعمدة، وشكلو إبليس إتزنق وفقد الصبر ودفر ليهو قرشين عشان يلحقه بباقي مسلسل كردنة هههههههههههههههه
    باقي المعيرصات الدلاقين المتلونين ناس الخمسين ريال أسي بجوا مارقين

    • انت يا خول شاش بقتك ثابت هنا عشان تتكلم في سيدك ههههههههههههه

      • إنت يامتلون ياعرص لسه ماعاوز تسيب حركات التلون والشكشكة بتاعتك دي؟
        شكلك رايح ليك……..يدوك ليهو في جعيباتك الكبار ديل

  2. اولا طالما ذكرت عصمت فحدثنا عن مشكلة الشعار كيف بدأت والى اين انتهت قبل الحديث عن وليد والخبث بذكر العميد سليمان لمحاولة دعم رائك واظهار الباطل حقا فانت شطبت اللاعب الخلوق الصغير فى السن حقيقة لاادعاءا الذى كان مسجلا تحت السن و مستقرا ايضا نفسيا واسريا والمتصالح مع نفسه والمجتمع حوله الفلتة احمد الباشا الذى صار فيما بعد واحدا من اعظم اللاعبين فى السودان لالشئ غير عدم الاستلطاف فاضعت على الهلال موهبة فذة كان يمكن ان يكون لها اثر فى سفره وجاى تبكى على وليد الذى قارب الثلاثين من عمره ولكن من يحلقون ذقونهم ويتصورون سيلفى مع شلة الادروجات لكى يبدون صغارا لا بد ان يرون من هم دونهم عمرا لا يكبرون فان من لعب للمريخ وهلال كادوقلى والهلال سنين عددا تعامل فيها مع مختلف المدارس و المدربين ولم يقنع احدا لا اسف عليه مع تمنياتنا له بالتوفيق فى كل خطواته ومبروك عليكم.
    لقد انكشف ورق التوت الذى تتدثر به من خلال عمود الامس عن بشة الذى نقلته بضبانته من عمود ايمن كبوش وبصرف النظر عن ايكما المصدر فقد كشف بجلاء وبين حجم التامر والتخطيط والتنسيق فيما بينكم بتبادل الادوار لزعزة استقرار الهلال وهدم نسيجه الاجتماعى واضعافه اداريا وفنيا ومحاولة دق اسفين بين الادارة واللاعبين الذين تزكرهم لصرفهم عن اداء واجبهم الاساسى لانه اسقط فى ايدك باعادة تسجيلهم وراح عليك دور البطولة الذى اردت ان تلعبه والذين مع تقديرنا لما قدموه وما متوقع ان يقدمومه انشاء الله نتساءل ماذا يكتب من سجلوا عبقرى الكرة السودانية جكسا ونجم النجوم امين زكى وصاحب الرأس الذهبية عزالدين الدحيش والرمح الملتهب على قاقرين وازهوجة الجماهير مصطغى النقر وبرنس الكرة السودانية هيثم مصطفى مع تقديرنا لكل اقمار الهلال عن بطولات تسجيلهم ستظل تذكر الكارينال بسوء حتى تهلك دون ان تنال منه شئ وسيظل هو الرئيس الى سنة ٢٠٢٥م وايضا كذلك الى مابعده.

  3. المدينة المنورة على ساكنها أفضل الصلاة وأتم التسليم…..هكذا صارت منصة لإطلاق احقادك وخبثك.وقبح ما ترمي إليه…والمحاولات البائسة لجر أناس محترمون لمستنقعك الاسن…هكذا دون مراعاة لقدسية الموطن والساكن…إنه لبلاء عظيم.

  4. العم صلاح ادريس، قد تكون مقتنعا انت من ان ملاحقتك للكاردينال، نوع من الانتقام منه جراء ما لحقك من فقدانك لرئاسة الهلال ولكني اصدقك القول ان كل جماهير الهلال الوفية لا ترى في ملاحقتك للكاردينال، إلا هدما وتدميرا لكيان الهلال. فتارة تسعى لبذر الفتنة بين كبار اللاعبين وبين الادارة وتارة تعمل على منع الهلال من تسجيل اللاعبين الذين تستطيع التأثير عليهم. ان كنت ترى ان ذلك يعيق الكاردينال فقط فأن الحقد على الكاردنيال قد عمى عيونك ومنعك من ان ترى الضرر الذي يقع على كيان الهلال من الحرب الغذرة التي تشنها على رئيسه وباني جوهرته الدكتور أشرف سيد احمد الكاردينال (سيد الرجال في نظر كل هلالابي وفي غيور). كف عن هذا الهراء فقط كرهتك كل امة اللهلال عدا القلة التي تستنفع منك مادياً.

  5. الشاذلى عبدالله محمد حامد

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين والصلاه والسلام على محمد وعلى اله وصحبه الطاهرين والله بالله العظيم الزول الاسمو صلاح ابليس دخل فى اللحم الحى ونحن فىاخر يوم من عام 2017 ونستغبل عام 2018 ودخل وتكبر على الله البارى المنتفم العزيز الجبار ويدخل ايات القران موضوع هو لهو ويدخل ويقول انا فى المدينه المنوره فى الرسول وشتم من هنالك وتحدى المصطفى وتتطاول فى ارض الحبيب الذى علمنا التسامح والمحبه وهو يكل الشتم ويفول انا فى المدينه المنوره اسال الله صادقا وبحق محمد خاتم الانبياء وبحق كل الذين اهنتهم وبحقاهل السعوديه وبحق كل سودانى وعربى وسلم على وجه الارض ان نرى فيك يوم اسودا لانك تدخلت فى كلمات الله التاتمات واين فى المدينه المنوره واخيرا الله الوطن الهلال والجوهره والقناه والكردنه وشعب السودان

  6. اضحوكة المدينة

    اضحوكة المدينة

    اضحوكة المدينة

    اضحوكة المدينة

    اضحوكة المدينة

    اضحوكة المدينة

  7. ههههههه أبو عقال جن عديل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*