اخر الاخبار
الرئيسية / مقالات / بعنوان ما نسيناك ..الارباب يكتب اليوم الثلاثاء

بعنوان ما نسيناك ..الارباب يكتب اليوم الثلاثاء

ما نسيناك
وهذا العنوان رسالة أعني بها اثنين تربطني بكل منهما علاقة متينة ووثيقة.. والشخصان المعنيان هما عبد اللطيف أحمد عبد اللطيف حمد، أما الثاني فهو أشرف سيد أحمد الحسين كرار.. لا تتعجبوا.. فالصحيح أن علاقتي بكل من هذين علاقة وثيقة.. فعلاقتي بعبد اللطيف الذي لم ألتقه حتى يومكم هذا، علاقة حق وعهد بيننا، وأي حق أحق أن يتبع، ويعضد، ويدعم أكثر، وأقوى من حق الضعيف والمظلوم، ودونكم ما قاله صاحب رسول الله- صلى الله عليه وسلم- خليفته أبو بكر الصديق- رضى الله عنه.
أما الثاني، أشرف، فعلاقتي به تكتسب أهمية تجعل منها وثيقة، وتكسبها قوة فهي علاقة خصومة أسعى جهدي أن تكون خصومة وخلافا بشرف.. ويسعى أشرف أن تكون خصومة بأشرف.. خصومة بأشرف.. خصومة بأشرف.




ما نسيت عبد اللطيف الذي أعدّ قضيته قضية وطن.. لا قضية شخص.. ولا قضية رأي عام فحسب ويكفي أن قضية عبد اللطيف لها أن تفتح الأبواب أمام الكثير من مظاليم السجون، وهذه سانحة أذكر فيها أنني وقد قضيت واحدا وعشرين شهرا في السجن بالسعودية في حبس تنفيذي قد رأيت كيف كان ممثلو حقوق الإنسان يزورون السجين، ويلتقون مع كل من يشتكي من أن ضررا وظلما قد لحق به أو مس كرامته كإنسان!.
أنا مشغول يا عبد اللطيف.. وأنا مشغول يا أشرف.. ستغيب القضية يا عبد اللطيف عن هذه المساحة يوما أو يومين، ولأشرف أقول إن بيننا خلافا لن يطول فلقد أزفت ساعة اللقاء على كلمة سواء لمن أراد أن يكون من أهل ذلك.
وأعود إلى ما شغلني، ويشغلكم، وأذكر أن أكثر درس “مستفاد” لنا- جميعا- هو ضرورة تحجيم دور الإعلام الذي أحسب أنه قد كان العامل الأساس وراء كل هذا الهرج والمرج الذي انساق أكثرنا وراءه فيكفينا ما أصاب كرتنا، والكثير من مناشطنا جراء ما فعله الإعلام فينا؛ إذ انقاد وراء الأشخاص لأسباب لا تخفى على عاقل متبصر وحصيف.




الفيفا هي الحل- هنا اتحادان تعاني من وجودهما كرة القدم السودانية، وإذا كنا نقدر للحكومة عدم تدخلها الرسمي- على الأقل- فإننا لا نقدر لها أمرين في ذات الطريق.
(1) لا نقدر لها، بل نلومها، على سكوتها على وجود اتحادين.. وبرنامجين للمنافسة ولقد كان الأجدر.
(أ) استدعاء مسؤولي الاتحادين، وتكليف لجنة رسمية أو شعبية، وحبذا لو كانت نفس لجنة الوفاق الأولى، ويضاف إليها ثلاثة أعضاء أحدهم من الوزارة، وممثلين اثنين واحد من كل فريق في النزاع.
(ب) يقدم كل فريق طرحه وأسانيده مكتوبة ومدعومة.
(ج) يحدد للجنة إطار زمني محدد، ولنقل أسبوع واحد، ويعتمد استمرار الاتحاد العام القائم لمدة عشرة أيام ريثما تصل اللجنة إلى قرارها خلال أسبوع فيتم تسليم واستلام رسمي إن كان القرار والحل في اتحاد جديد أو استمرار الاتحاد القائم.
ولعل الاتحاد الجديد، قائمة الأخ الفريق عبد الرحمن سر الختم، تعتمد على وتستند إلى صحة وشرعية الجمعية العمومية التي عقدت في مباني اتحاد الخرطوم، والتي يقف حجر عثرة أمام تأكيد مشروعيتها أن يجاب عن عدد من الأسئلة:
أولا: الدعوة إلى جمعية 30/4 تمت من مجلس إدارة الاتحاد والذي شرع في ترتيبات الجمعية.
(ب) بعد استلام الاتحاد خطاب الفيفا ردا على خطابهم الذي أفاد بما يحول دون انعقاد الجمعية، وأفاد خطاب الفيفا بإرجاء ذلك، وتمديد عمر الاتحاد حتى أو قبل 30/10/2017 أعلن رئيس الاتحاد الدكتور معتصم جعفر عن ذلك، وأبلغ رئيس لجنة الانتخابات بذلك.. فعلى أي أساس تمت الدعوة للجمعية في اتحاد الخرطوم؟!، من يملك الشرعية حتى يدعو لقيام جمعية عمومية؟.
(ج) هل قام رئيس لجنة الانتخابات باعلان تأجيل الانتخابات؟!، وإذا كان ذلك صحيحا فما أثر ذلك على لجنة الانتخابات؟.







COPY CODE SNIPPET

التعليق بواسطة فيس بوك

7 تعليقات

  1. موضوع عبداللطيف يا ارباب اصبح معلوم للجميع و جزاك الله خير لكشف حجم الظلم الذي تعرض له علي أيادي سودانية تتغني بنظافتها وعفتها الي ان أصبحنا نري الظلم و الفتونه محمية بالقانون. لن يستجيب الأمن ولن يستجيب القضاء ولكن رب العزة من فوق سبع سماوات يسمع دعوة مظلوم وينصره ولو بعد حين.

  2. تكذب وتتحرى الكذب في نهار رمضان
    كل أعلامك وأقلامك تنأى بنفسها عن تقويم سلوك العباد والبلاد وهي مسخرة فقط لتناش من يجلس على كرسي رئاسة الهلال حقداً وغلاً وبمجرد تركهم لرئاسة الهلال ستترك عبد اللطيف يتعفن في سجن الهدى.
    الكل يعلم أن ما تنفقه لمحاربة ومعاداة رئيس الهلال لستة أشهر فقط وهي الرواتب التي تدفع لعدد من الأبواق كان يمكن أن تحل نصف مشكلة عبد اللطيف لكن الكل يدري بمرضك الذي بدأ مع عهد العمدتين مروراً بشيخ العرب وعطا المنان ثم البرير والان الكاردينال.
    الكل يدري أنك تستغل من قبل بعض الأقلام كما الاطفال لينالوا رزقهم لينطبق عليهم المثل ( رزق المهابيل على المجانين)

  3. عووووووووووووووووووووووووع
    الربراب والربربة الكتيرة في شهر رمضان
    يستشهد بماقاله الحبيب المصطفي صلي الله عليه وسلم لخليفته أبوكر الصديق ويصر علي المجاهرة بالخصومة…..صلاح إبليس اللعين
    عبد اللطيف ده حقه يوم القيامة بتجي شايله في رقبتك بعد ماشهرت بيهو وتاجرت بي قضيته
    كمان بتتكلم عن المفروض يحصل في أزمة إتحاد الكورة الإنضربت فيهو في الانتخابات وتم هزيمتك بالضربة القاضية وحصلت علي هزيمة تاريخية وتم إلقائك خارج أسوار أكاديمية كرة القدم بعد أن فشلت في انتخابات الهلال ولفظك المجتمع الهلال إلي غير رجعة
    قلت لينا قضيت واحدا وعشرين شهرا في السجن بالسعودية في حبس تنفيذي؟ طيب أسي المانعك ترجع السودان شنو؟ يا راجل إختشي علي دمك شوية
    ههههههههههههههه

  4. قف
    هذا ما ورد بالعمود
    ( تحجيم دور الإعلام الذي أحسب أنه قد كان العامل الأساس وراء كل هذا الهرج والمرج الذي انساق أكثرنا وراءه فيكفينا ما أصاب كرتنا، والكثير من مناشطنا جراء ما فعله الإعلام فينا؛ إذ انقاد وراء الأشخاص لأسباب لا تخفى على عاقل متبصر وحصيف).
    أخيراً اعترفت بضرورة تحجيم الإعلام
    أنت الخاسر الأكبر
    هاله إعلامية ضد الحكيم منك ومن كتاب تدفع لهم
    هالع إعلامية ضد البرير منك ومن كتاب تدفع لهم
    هاله إعلامية ضد الكاردينال منك ومن كتاب تدفع لهم
    هالع إعلامية ضد شيخ العرب منك ومن كتاب تدفع لهم
    من تكون أنت
    (21) سنه تكتب ولاجديد
    وكفي

  5. لماذا يتمرحذف التعليقات المناهضة للأرباب ؟

  6. الراجل افلس عديل ماعند شغال غير الكردنيال أخجل اختشي من نفسك الدنيا رمضان مبروك عليك 15 شهر والإقامة الجبرية والأهم فضيحة جدة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*