الرئيسية / مقالات / بعنوان منازلنا ننتظر .. الارباب يكتب اليوم الاربعاء

بعنوان منازلنا ننتظر .. الارباب يكتب اليوم الاربعاء

وما زلنا ننتظر
أتابع من بعيد مجريات الصراع على الميزانية الهلالية، التي أجازتها الجمعية التعاونية الأخيرة لنادي الهلال، حتى لا يرفع أحد الإخوة الألداء صوته متعجبا، بل منكرا هذا البعيد الذي أقول إنني أتابع منه ما يجري، ويدلّ بذلك إنكاره ما أقول فإنني ألجمه وألقمه حجرا أن متابعتي الأخيرة التي أتحدث عنها تختلف- تماما- عمّا دونته- هنا- في هذه المساحة، وغيرها من وسائل التعبير الديمقراطي، ذلك أنني أعني- بالمتابعة من بعيد- متابعتي الأخبار المتعلقة بالشكاوى، والقضايا، أو البلاغات التي بلغت زبى (الشكلية)؛ حيث هبطت، ولا نستطيع أن نقول بسلام عند مدرج نيابة الأموال العامة.
أو نيابة المال العام، وهذه الأخيرة أصح وإقرب، ولقد سارع عماد الطيب بنقل خبر شطب البلاغ في مرحلته الأولى، التي احتوت على خطأ أسأل الله العلي القدير ألا يكون مقصودا، وما أعنيه هو أن المسؤول الذي صرح البلاغ هو نفسه من استأثر بالنظر في البلاغ؛ ليفقد كل الأطراف، بمن فيهم النيابة- نفسها- إحدى درجات التدرج في نظر البلاغ بمعنى أنه- مصرح للبلاغ- كأن يفترض فيه إحالة البلاغ إلى أحد وكلاء النيابة من شاغلي الدرجة الأدنى منه، حتى يكون هو محطة وملاذا لاستئناف من لا يقبل بقرار وكيل النيابة المحال إليه البلاغ.. أو المحطة الأولى أو الدرجة الأولى من درجات نظر النيابة في طلب فتح البلاغ.
أما وقد استأثر المصرح بفتح البلاغ بالنظر بنفسه في البلاغ فهذه مسألة فيها نظر.. ونظر ونص كمان.. ليه؟.
لأن التصريح بفتح البلاغ فيه شيء من القناعة بموضوعية الطلب التي تستدعي الاستماع والبحث فيما يملكه أو يقدمه طالب فتح البلاغ إذ لا يعقل، بالنسبة لفهم وعقل شخص بسيط مثلي، أن يفهم أن نفس الشخص الذي صرح بفتح البلاغ هو من شطبه.. ومتى؟! بعد أن استمع إلى شاهد كان نائبا لرئيس النادي، وكان كذلك ذا موقف واضح ومعارض وناقد للميزانية، التي سبقت هذه الميزانية، وجاء اعتراضه قويا وصريحا وصادما في الجمعية العمومية التي سبقت هذه الجمعية الأخيرة.




لم أحفل كثيرا؛ لأسباب ألخصها في أن الأمر حينما يصل إلى القضاء أو النيابة- فإنه يكتسب ويلتمس حساسية ترفع لافتة “ممنوع التصوير أو الاقترب” أمام كل من تسول له نفسه إحدى تلك الخصلتين.. تصويرا أو اقتربا، ولا أدري كيف فات هذا الأمر على من دلته متابعاته.. أو متابعاتهم على شطب البلاغ.
أنا ظللت أحتفظ بسر.. وظللت أنتظر أن يفشى ذلك السر فيكشف عن نفسه لا أن يرمي باللوم على هذه السماء الخريفية المسحبة والممطرة.. السر الذي انتظرت انقشاعه من ذلك النوع الذي لا يحتاج إلى الشمس أو ضيائها فإن فيه من وهج الضياء ما يجعله يشرق فتتبعه الشمس بالشروق.
الأخ الوزير الأستاذ اليسع الصديق قال لي في اتصال معه.. ولا بد أنه قد قال لكم ولغيرنا: إنه ووزارته مسؤولون عن ميزانيات الأندية وميزانياتها صحتها وتوقيتها، وأنه- في العادة- يكلف فريقا محترفا ومؤهلا لمراجعة حسابات كل ما يتبع وزارته من إدارات أو هيئات شبابية أو رياضية.
أخي الوزير الأستاذ اليسع الصديق.. حديثك هذا هو في الواقع واجب ووعد.. والوعد كالرعد.. ولقد كنت أتوقع- على المستوى الشخصي- أن تتحرك ووزارتك للبحث والفحص الروتيني ما دام أن (جمعية عمومية) قد عقدت.. وميزانية قد أجيزت.. فكيف يكون الحال وضرورة الحراك.. واستنهاض كل قوى التدخل السريع مع كل ما أثير من حديث واتهامات تشي بتعرض الهلال المؤسسة إلى ما يوحي ويشي بشبهات السرقة.. نعم السرقة والتزوير والاحتيال.. ألو.. ألو.. أخي الوزير.. أخي الوزير.. أخي الأستاذ اليسع الصديق.. هل تسمعني؟ ألو.. ألو.. ألو..
وترحل.. صرختي تذبل.. بواد لا صدى يوصل.. ولا باقي أنيني.











COPY CODE SNIPPET

التعليق بواسطة فيس بوك

7 تعليقات

  1. عوووووووووووووووع
    عووووووووووووووووووووع
    أووووووووووو عوووووووووووووووووووووووع
    ياخ الناس إتجاوزت مرحلة الميزانيات والخزعبلات البتكتبها ي من زمان ووصلت مرحلة التشطيبات في الجوهرة الزرقاء ! إنت مالك شوم زي البوم ومابتظهر إلا عشان تنثر الفتن والأحقاد في الوسط الرياضي الهلالي؟ الفريق عنده مباراة مهمة الليلة مع تيم عديلك ومعشوقك الأحمر، فلو كنت هلالابي بالجد زي ما بتزعم كان علي الأقل وفرت خراك وعفنك ده لما بعد المباراة، لكن لأنو نواياك سوداء زي صحايفك الرمت في الحبس، فإن شاء الله الليلة نردم تيم عديلك الدلقوني ونسبب ليك اللوعة ووجع البطن !
    ناس في الحج وناس في الرج ههههههههههههههه

  2. الشايب العايب بتاع الدلوكة انتهى الدرس تعال بعد ٤ سنوات للعمر احكامه

  3. كل عام والجميع بخير
    اليوم يوم التروية
    وغدا وقفة عرفات
    وبعد غد العيد

    اللهم انصر الهلال في مباراته اليوم
    وانصر اشرف سيد الحسين على جميع من عاداه وعلى جميع الحاسدين والحاقدين

  4. الووووووووو الووووووووو الزول دة جن وفقد المحنة الراجل مريض نفسي ومتخلف وعوير واللة كردنة احسن منك مليار مر قلب طيب وبسيط وانت قلب اسود وحقود

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*