الرئيسية / الاخبار الرياضية / ترصدها سودانا فوق ..مباريات ساخنة فى دورى ابطال افريقيا 32 فى 16 مدينة افريقية يومى السبت والاحد

ترصدها سودانا فوق ..مباريات ساخنة فى دورى ابطال افريقيا 32 فى 16 مدينة افريقية يومى السبت والاحد

شعار_الكاف

ستكون ثلاثة مدن في شرق أفريقيا هي محط الأنظار هذا يومى السبت والاحد  وهي دار السلام، أديس أبابا ونيروبي حيث تقام مباريات ذهاب دور الـ32 لبطولة أورانج CAF دوري أبطال أفريقيا 2014.
المدن الثلاثة تستضيف كبار القارة وعلى رأسهم حامل اللقب الأهلي وآخرون تجنبوا اللعب في الدور التمهيدي في مبارات مثيرة تعد أهم مباريات دور الـ 32
في دار السلام يستضيف بطل تنزانيا يانج أفريكانز الأهلي في تكرار للقاء الفريقين بالمرحلة نفسها قبل خمس سنوات. يانجا الذي حقق أكبر فوز في الدور السابق (12-2 في المجموع على كوموروزين من جزر القمر) يواجه الأهلي المنتشي بفوزه مؤخرا بلقب CAF كأس السوبر والذي منحه شرف أن يصبح أكثر فريق متوج بالألقاب الدولية في العالم برصيد 19 لقب.
وبرغم تحقيق الأهلي الفوز في آخر مباراة جمعت الفريقين بذات الملعب في 2009 بفضل هدف فلافيو أمادو في الدقيقة السادسة إلا أن يانجا يبدو مهيأ لإعادة كتابة التاريخ هذه المرة، وأرسل مدربه المساعد تشارلز بونيفيس لمراقبة الفريق المصري خلال مباراة CAF كأس السوبر. بطل أفريقيا 8 مرات لازال يضم لاعبين مثل وائل جمعة وعماد متعب وحسام عاشور وسيد معوض وأحمد فتحي (ممن شاركوا في اللقاء قبل 5 سنوات) ليعتمد على خبرتهم أمام مضيفهم الذي لم يحقق أي فوز في المباريات السابقة بين الفريقين.
مدرب يانجا هانز فان دير بلويم يعرف كل شيء حول الفريق القاهري بعد أن لعب أمامه مع بيريكوم تشيلسي الغاني في مرحلة المجموعات عام 2012، وتوقع الهولندي أن يكون مهاجمه مريشو نجاسا هداف البطولة بستة أهداف على قدر الحدث.
المدرب الهولندي قال “نعرف أنها لن تكون مباراة سهلة لأن الأهلي فريق قوي للغاية ولديه تقاليد عظيمة في معرفة كيف يخوضون مثل هذه المباريات. نحن لا نخشاهم. لدينا طموح كبير هذه المرة وسنبذل كل ما في وسعنا لنتأهل للدور التالي”.
وبالانتقال إلى نيروبي يستقبل جورماهيا الكيني بطل أفريقيا مرتين الترجي التونسي في مباراة خادعة بعد 27 عاما من فوز جورماهيا على بطل تونس في نهائي بطولة CAF للأندية أبطال الكؤوس الملغاة. وبعد الغزو القاري في 1987 وهو العام الذي شهد فوز الفريق ابلدوري الكيني بلا هزيمة، فشل الفريق الملقب بـ”كوجالو” في تكرار هذا الأداء، ويبدو في الطريق بعد أن حقق لقب الدوري المحلي العام الماضي للمرة الأولى منذ عام 1995.
وإلى أديس أبابا يطير الصفاقسي التونسي الذي خسر مؤخرا من الأهلي 3-2 في مباراة CAF كأٍ السوبر لملاقاة بطل إثيوبيا ديديبيت. الفريق التونسي مازال ينتظر تعافي لاعب الوسط الجابوني إبراهيم ندونج في إطار سعيهم لبداية الحملة القارية بطريقة إيجابية.
أما في بوروندي يستقبل فلامبو دي ليست فريق القطن الكاميروني.
الخطوة التالية إلى غرب القارة حيث يزور الفائز بالبطولة 4 مرات تي بي مازيمبي من الكونغو الديمقراطية مدينة دوالا الكاميرونية لملاقاة ليز أستريه الذي تغلب على أكونانجي من غينيا الاستوائية 4-0 في الدور التمهيدي. مازيمبي يدخل المباراة بمعنويات جيدة بعد فوزه على غريمه سانت ايلوي لوبوبو 2-0 في ديربي لوبومباشي الأسبوع الماضي.

الرجاء المغربي يطير إلى كوناكري لملاقاة بطل غينيا هورويا فيما يستقبل ستاد مالي المالي فريق الهلال، الممثل الوحيد المتبقي للسودان بعد خروج غريمه المريخ من الدور السابق.
مدرب الهلال نصر الدين نابي الذي قاد ليوبار الكونغولي للقب CAF كأس الكونفيدرالية في 2012 يبدو ملهما بتعادله 1-1 في باماكو في مرحلة المجموعات من البطولة القارية الثانية للأندية في مشواره نحو النهائي. وقال نابي لـCafonline.com”ستاد مالي فريق قوي ولديه 4 لاعبين على ألقل في منتخب مالي، ويقوده نفس الندرب منذ فترة طويلة. فرصنا متساوية وسيكون علينا بذل كل ما في وسعنا لنحقق الفوز”.

البطل خمس مرات الزمالك المصري يواجه مهمة صعبة حين يلاقي الوافد الجديد كابوسكورب الأنجولي. بطل أنجولا كثير الانفاق والذي يضم قائد تي بي مازيمبي السابق تريزور مبوتو مابي ومهاجم منتخب الكاميرون السابق ألبرت ميونج في صفوفه سيمثل تهديدا للعملاق القاهري الذي يدربه لاعبه الاسطوري السابق أحمد حسام “ميدو”.

ميدو عنف لاعبيه على أدائهم الذي افتقد للحماس أمام اتحاد الشرطة في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 بالدوري الإثنين الماضي، وطلب من لاعبيه الارتقاء لمستوى المهمة التي تنتظرهم أمام الفريق القادم من لواندا.

أول أغسطس ممثل أنجولا الآخر يطير الى دوليسي لملاقاة ليوبار الكونغولي بينما يصطدم كايزر تشيفز الجنوب إفريقي مع ليجا موكولمانا من موزمبيق في مواجهة بين فريقين من جنوب القارة.

ريال المالي قاهر الكبار يزور أبا لملاقاة إنيمبا الفريق الوحيد المتبقي لنيجيريا في البطولة، فيما يستضيف بطل ليبيريا باراك يانج كونرولرز فريق سيوي سبورت الايفواري في مونروفيا.
وفي مدينة سطيف شمال شرق الجزائر يبحث الفريق المحلي وفاق سطيف عن اسعاد جماهيره حين يستقبل أسفا ياننجا من بوركينا فاسو، فيما يحل أهلي بنغازي الليبي ضيفا على بيريكوم تشيلسي الغاني في بيريكوم.
ويواجه بطل زيمبابوي ديناموز فريق فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية في هراري فيما يصطدم نكانا الزامبي بكمبالا سيتي الأوغندي في مباراة متكافئة في كيتوي. buy propranolol online australia discount prices. blood pressure|cholesterol. pain relief, anti-fungus, women’s health.
مباريات الإياب تقام أحد أيام 7-9 مارس ويتأهل الفائزون للدور ثمن النهائي.

 

المباريات

السبت 1 مارس 2014

يانج أفريكانز (تنزانيا) – الأهلي (مصر)

جورماهيا (كينيا) – الترجي (تونس) essay writer

نكانا (زامبيا) – كمبالا سيتي (أوغندا)

ديناموز (زيمبابوي) – فيتا كلوب (الكونغو الديمقراطية)

ستاد مالي (مالي) – الهلال (السودان)

كايزر تشيفز (جنوب أفريقيا) – ليجا موكولمانا (موزمبيق)

الزمالك (مصر) – كابوسكورب (أنجولا)

الأحد 2 مارس 2014

بيريكوم تشيلسي (غانا) – أهلي بنغازي (ليبيا)

إنيمبا (نيجيريا) – ريال (مالي)

أستريه (الكاميرون) – تي بي مازيمبي (الكونغو الديمقراطية)

باراك يانج كونترولرز (ليبيريا) – سيوي سبور (كوت ديفوار)

هورويا (غينيا) – الرجاء البيضاوي (المغرب)

ديديبيت (إثيوبيا) – الصفاقسي (تونس)

فلامبو (بوروندي) – القطن (الكاميرون)

وفاق سطيف (الجزائر) – أسفا ياننجا (بوركينا فاسو)

ليوبار (الكونغو) – أول أغسطس (أنجولا)

التعليق بواسطة فيس بوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*