الرئيسية / مقالات / تنشره (سودانا فوق) ..الارباب يكتب اول مقالاته بعد صدور قرار المحكمة بخصوص الكاردينال

تنشره (سودانا فوق) ..الارباب يكتب اول مقالاته بعد صدور قرار المحكمة بخصوص الكاردينال


الحمد الله الذي بنعمته تتم الصالحات والصلاة والسلام علي خير البرية سيدنا ونبينا محمد المبعوث بالحق ودين الهدي وبالرحمات والبركات وعلي إله وأزواجه واصحابة الميامين ومن تبعهم بإحسان الي يوم الدين
ثم اما بعد
فلئن كان للزهو ميقات وزمان فهذا والله ميقاته وزمانه، وإن كان للفخر ظروف وأسباب فهذه ورب السموات والأرض ظروفه وأسبابه.. كيف لا وقرار دائرة المراجعة الإدارية بالمحكمة القومية العليا قد كانت له فتوحاته التي لا تنتهي، ودلالاته وآثاره التي لن تنمحى؛ فلقد جاء القرار- في ظني وظن كل من أحسب بأنه ممن يحسنون الظن- انتصاراً كبيراً للهيئة القضائية التي أكدت أنها فوق الشبهات، التي أرسل أشرف الكاردينال إشارات بها، وهو يعلن من خلال فضائية S) 24( أن الطعن قد رفض منذ فترة في كل درجات التقاضي بما فيها المراجعة .لقد مرّ الطعن بدرجات تقاضي مختلفة، متعددة و متدرجة، جاءت أحكامها كلها رافضة الطعن، إلى أن قيض الله لهذا الطعن أن ينظر أمام دائرة المراجعة الإدارية بالمحكمة القومية العليا، المكونة- كعادتها- من خمسة أشخاص من قضاة المحكمة العليا، اثنان منهم من أعضاء محكمة الاستئناف بالمحكمة العليا، التي كانت نظرت في الطعن، ورفضته. لقد جاء قرار دائرة المراجعة برداً وسلاماً، مؤيداً، ومتسقاً مع قول المصطفى- صلوات ربي وسلامه عليه: (إذا حملت على يمين ورأيت غيرها خيراً منها فكفر عن ييمنك وأتي الذي هو خير).
وقوله صلى الله عليه وسلم: (إني إن شاء الله لو أحلف على يمين فأرى غيرها خيراً منها إلا أتيت الذي هو خير وتحللتها). وقول أمير المؤمنين عمر الفاروق- رضي الله عنه- في رسالته إلى أبي موسى الأشعري- رضي الله عنه: (أما بعد.. لا يمنعنك قضاء قضيته بالأمس فراجعت اليوم فيه عقلك وهديت لرشدك أن ترجع للحق فإن الحق قديم لا يبطله شيء ومراجعة الحق خير من التمادي في الباطل).
وجاء القرار كذلك انتصاراً للهلال- الإرث، والموروث، والأمة، والتأريخ؛ حيث إن الهلال- ومن خلال تأريخه العريض، ومسيرته الطويلة- لم يتربع على رئاسة مجلس إدارته مطعون في ذمته، أو مشكوك في سيرته، كفاءته، أو أمانته، فإذا كان هذا هو حقّ الهلال من خلال تأريخه، وماضيه- في ذاته، ونفسه- فكيف يكون الحال إذا جاء ذلك الحق من خلال قانون واضح، قاطع وواجب النفاذ؟، وكيف يكون الحال إذا جاء ذلك من دائرة المراجعة بالمحكمة القومية العليا- أعلى درجات التقاضي المعنية بالموضوع merits.
ثم إن القرار قد جاء انتصاراً للقيم التي يجب أن يعزز ويكرس وجودها في الأوساط التعليمية، الشبابية الرياضية والثقافية؛ لأن ذلك يعني إغلاق كل الأبواب، والثغرات أمام أي محاولات قد تؤثر سلباً أمام ما نوده ونقصده من صفاء ونقاء تلك الأوساط والمناشط المعنية بالتربية والثقافة والرياضة، والقرار جاء كذلك انتصاراً للمطعون ضدهما اثنيهما هذا إذا أرادا الانتصار فأعطيا القرار حقه القانوني، وتقديره المأمول، ونفذ كل منهما المطلوب تنفيذه منه، وتفهم الآخر المطعون ضد الثاني معنى وأبعاد القرار وأعدّ كل منهما العدة لمناهضة ذلك القرار- إن كانت هناك طرق مناهضة.
وسأعود غداً بمشيئة الله إلى هذا الموضوع حسبما يتوافر لي من معومات عن ردود الفعل، والتي أسال الله أن تكون خارجة عن مقوله
: أنت عارف البلد دي بتدار كيف؟.
ولأخي الأصغر الصادق مهدي محمد أحمد درار فأنني مدين له بتقدير كبير لا لتقديمه الطعن- فحسب – لكن لصموده (الخرافي) أمام كل ما تعرض له من كرز وعصا.
أما أنا فأنني أسأل الله أن يعينني ويعطيني القدرة على مواجهة هذا الموقف، ويلهمني حياله ما يحبه ويرضاه؛ فإن هذه مرحلة صعبة، واستثنائية يمر بها الهلال في ظروف أكثر ما يحتاجه فيها الهدوء، والحكمة، والاتزان.
أو تذكرون معارضتي لوالدي الأرباب- يرحمه الله- حينما طلب مني الانسحاب من انتخابات الهلال في عام 2005 لا بد إنكم تذكرون أنني قد رفضت الانصياع لأمر والدي بالانسحاب، لكن هل تعلمون أسباب رفضي أم أن بعضكم يريد أن ينساق- فقط- وراء رفضي تنفيذ أمر والدي؛ ليصفني يما يشتهي؟.
لقد رفضت لان ذلك كان سيعني فوز الأخ العميد إبراهيم محجوب بالتزكية، وهو أمر لا استكثره عليه، وهو الإداري الفخيم، لكنني رفضت أن يكون للهلال مجلس يكون رئيسه غريباً عليه.
والآن- وهذا ما سيحدث معي – فإن الأمر يحتاج مني إلى تضحيات كبيرة، وحكمة عميقة، وهدوء يشيع الراحة، ويبث الاطمئنان في كل أرجاء الهلال- البيت الكبير. لو كنت متشبثاً بالمنصب ما تركته مستقيلاً طوعاً واختياراً، ولو كنت قد هربت ما عدت لأترشح من جديد مرتين أتت كل منهما أُكلها؛ ففي الأولى فاز البرير، وفي الثانية أفوز بالتزكية في تكرار حميد لانتخابات 2008.
لقد عاش الهلال قائداً ورائداً ينشد الخير، وأسمى المعاني، ولن يغنينه، أو يرده عن هذا النهج النبيل اهتمام بالمباني، ويا أهل الهلال- جميعاً- أن أمامكم كلكم واجبا نحو الهلال؛ فاستعدوا، واستعدوا اســـــــ……..




COPY CODE SNIPPET

التعليق بواسطة فيس بوك

15 تعليق

  1. الدستورية نسفت احلامك

  2. انت مرفوض من الجميع شوف هلال الجبال او هلال الابيض

  3. ي زول اتكلم كويس هو يعني افضل احمد هارون …نحنا مافاضين لي الارباب الضال دا

  4. ترجع رئيس للهلال ههههههه لمن تشوف حلمة اذنك .حلم الجيعان عيش .

  5. الربراب الذى هتك النسيج الاجتماعى وادخل فى الهلال ادب جديد بعدم احترام رجالات الهلال واقطابه ووصفه لهم بالكبارى ووصفه لطه ببائع السموم والبرير بسباب الدين وابراهيم محجوب بالغريب عن الهلال وعادى شيخ العرب يوسف وعطا المنان ادريس ولم يكن سعيدا بفوز المدهش وذهاب مغتصب جعفر كما يقول داعما لخط الدلاقين وعديله وعشنا ما كتبه وقاله عن الكاردينال وفوزى وعماد ولم يسلم من لسانه احد ناسى انه كله عورات وللناس اعين والسن جاى اليوم فرحا مزهوا بقرار دائرة المراجعة بالمحكمة العليا ظانا بانه خلا له الجو ليبيص ويفرغ ويرجعنا الى انكساراته وضعفه امام العديل تكعيب ولكن هيهات سوف يطول ليلك فلن تكون رئيسا للهلال من تانى فارحم نفسك ونفذ وصية والدك بعدما اصبح ضعيف لعلها تشفع لك بفك اسرك مما انت فيه فانت لست اشرف ولا اطهر ولا افضل من الكاردينال!!!

  6. ياخ كرهتنا الهلال دا انت الهلال دا حقك انت ولا قايلو شركه من شركاتك الله يكفينا شرك ما عاوزنك رئيس للهلال

  7. سيدالكارو

    لا يصح إلا الصحيح.

    تهانينا اخي الارباب

    ولاشي سوي (عماد الطيب الواطاتو صبحت)

  8. هذا ما قاله القانون العندو كلام يمشي القانون بس ..شفي الله الهلال و عافاه من الذي إبتلاه ..

  9. لو تعلم يا أرباب المشاكل صدور هذا القرار كان استفتاء عفوي لجمهور الهلال العظيم للمحبوب الكاردينال
    وايضا آخر مسمار في نعش حلم العودة وانت تسدد طعنة لا أقول نجلاء بل عوراء لأنها طاشت وارتدت حيث أتت
    بالله ده وقتو لو ما انت حاقد ياخ الهلال أمام استحقاق مهم جدا أمام غريمه التقليدي وأين في مجموعات الأبطال
    اخيرا : لن تعود كما تود

  10. لو افترضنا جدلا بانك اصبحت رئيسا للهلال كيف تستطيع مغادرة جدة

  11. والله كرهتنا الهلال ياخى شوف ديونك ومن الاساس انت ماعندك فلوس يعنى جيبك مقدود وشايفك حايم فى جدة من بنك الى بنك عايز قرض يعنى انسه حاجه اسمها الهلال
    شوف حياتك انت عارف حدك باب شريف
    وكمان انت طلعت بتاع سوابقك يعنى نفس الفهم يافهيم

  12. صلاح ابليس الهلال دا حق ابوك تمشى وتجى على ك يفيك يا نصاب جده

  13. عودة الارباب رجل الحنكة والاداره للهلال يعني وداعا لليل طويل مظلم ومرحبا بفجر يشرق املا ونورا

  14. محمود شرفي

    الكلمة الأخيرة ليست للمحكمة العليا

    الكلمة الأخيرة لجماهير الهلال لن تعود الا بأمرها وأمرها معلوم لك ولأبواقك المريخية والهلالية .

  15. الصادق مصطفى الشيخ

    دا مقال بيان ام خطبة جمعة؟
    الارباب فرحان بانتهاك حقه والنظر فى قضية سقطت بالتقادم
    اليوم سخر منه الكاردينال وهو يصرح بانه اذا اراد ان يسلم صلاح الهلال يجيبوا كيف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*