الرئيسية / الاخبار الرياضية / حلم اللعب القاري يداعب 17 لاعبا بمنتخب المحليين السوداني اليوم السبت

حلم اللعب القاري يداعب 17 لاعبا بمنتخب المحليين السوداني اليوم السبت

يخوض منتخب المحليين السوداني، اليوم السبت، مواجهة حاسمة أمام نظيره الإثيوبي، في إياب الدور الأخير بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين، التي تستضيفها كينيا العام المقبل.
وانتهت مباراة الذهاب بإثيوبيا، بالتعادل بهدف لكل فريق، مما يقرب المنتخب العربي كثيرا من التأهل للنهائيات، حيث سيحتاج للتعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة في مباراة الغد.




وتضم قائمة المنتخب السوداني 3 فئات، تضم الأولى من تذوقوا طعم اللعب في نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية، ويقود هذه الفئة مهند الطاهر الذي شارك نهائيات غانا 2008 ثم في نهائيات غينيا الاستوائية والجابون 2012.وينضم إلى هذه الفئة الثنائي أكرم الهادي سليم ولاعب الوسط نصر الدين الشغيل، بعدما شاركا في نهائيات 2012.




ويتفوق الثنائي مهند ونصر الدين الشغيل على الجميع بالقائمة الحالية كونهما شاركا في بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين حينما استضافها السودان في 2011، وحققا معها المركز الثالث.
والفئة الثانية هي التي لعبت نهائيات قارية، لكن في مستوى آخر مثل بطولة الألعاب الأفريقية 2015 بالكونغو برازافيل، والتي يظهر فيها الثنائي أطهر الطاهر الظهير الأيمن، وزميله في الهلال لاعب المحور أبوعاقلة عبد الله، ويسعى اللاعبان للوصول لنهائيات قارية جديدة في مسيرتهما مع المنتخبات الوطنية.
وأما بقية القائمة فتضم 17 لاعبا يحلمون بصناعة تاريخ جديد لهم باللعب القاري، وهم: محمد الجمري، عوض كافي، بكري بشير، علي خلف الله، حمزة داوود، محمد حقار، أمجد إسماعيل، فارس عبد الله، عمر سليمان، مفضل محمد الحسن، عبد الرحمن إسحق، والي الدين خضر ، عمر محمود عمارية، إلهامي يوسف، أمين إبراهيم، سيف الدين مالك، معاذ القوز







COPY CODE SNIPPET

التعليق بواسطة فيس بوك

تعليق واحد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*