الرئيسية / مقالات / ختمه بــ يا حمامة مع السلامة ..الارباب يكتب اليوم الخميس بعنوان يا للعبث

ختمه بــ يا حمامة مع السلامة ..الارباب يكتب اليوم الخميس بعنوان يا للعبث

يا للعبث
ما هذا العبث الصبياني الذي يمارسه أشرف سيد أحمد الكاردينال.. ما هذا السخف الذي يغرقنا فيه المرشح الهلالي المشطوب كلما أحس أن الخناق قد ضاق عليه وكاد يشنقه ويخنقه أن لم يكن قد فعل ذلك حقا وصدقا.
أشرف سيد أحمد الكاردينال قد فقد أي صلة له بمجلس إدارة نادي الهلال.. هكذا قد قال القانون.. هكذا قد نص الحكم الصادر من دائرة المراجعة الإدارية بالمحكمة القومية العليا وهي- أي دائرة المراجعة الإدارية- قمة السلم القضائي الإداري في السودان.




أشرف لم يكن مؤهلا أو ذا أهلية كاملة، حسب نص وروح القانون، وبذا ثم لذا ردت الدائرة ترشيحه عليه، وكأنه لم يكن.
صحيح أن الكاردينال وصحبه- محاميه والمفوضية – قد تقدموا بطعن أمام المحكمة الدستورية، وأردفوه بطلب للدستورية نفسها؛ بحثا عن وقف لتنفيذ قرار دائرة المراجعة.. قفوا معي عند هذه النقطة.. محامي الكاردينال تقدم بطلب إلى المحكمة الدستورية.. لإيقاف التنفيذ.
وقف التنفيذ.. وطلب وقف التنفيذ لا يعني وقف التنفيذ الأتوماتيكي أو التلقائي لناشطي حماية اللغة العربية!.
هذا إقرار من محامي أشرف وزمرته أن القرار موجب للتنفيذ.. وأن طلبا منهم- أنفسهم- لوقف التنفيذ قد ظهر في رادارات المتابعين.. لا عليكم بذلك الوقف- الإيقاف الذي صدر من المفوضية المسكينة.. والله إنها لمسكينة تثير الشفقة.. وتثير الاشمئزاز.. معا.




في المجتمعات الراقية.. المتحضرة والمتقدمة، وفي مضابط أكثر منظوماتنا نجد أن العضو صاحب المصلحة في شأن ما لا يحق له التصويت على أي قرار له فيه مصلحة مباشرة أو غير مباشرة.. إيجابية أو سلبية، لكن المفوضية- وأنا هنا أعني مفوضية هيئات الشباب والرياضة- هذه المفوضية كأنها لم تسمع بمثل هذه الثقافة المتحضرة، أو كأنها ترى أنها موجودة لرعاية بعض المصالح الإستراتيجية للزعامات الوهمية.
رسالة صادقة من قلب لا يعرف حقدا، ولا يحمل ضغينة، وإلا لكنتم “شفتو الويل وسهر الليل”.. نصيحة ابتغي من ورائها الأجر والثواب من المولى العاطي الوهاب جل جلاله.. هذه النصيحة للكاردينال بألا يلعب على المغطى؛ فالعالم قد تغير، والحلة كلها بقت شفوت؛ فحكاية البوتيكات الإعلانية دي ما بتمش.. اركز يا كردنة.. وجنب، وفي الأرض قنب، وانتظر.. الدستورية قالت وقفوا التنفيذ، واصل في شغلك بس بهداوة.. أوعك تتهور.. لوك الصبر، وأدي جماعتك إجازة، ورمضان أصلوا بدق في الباب، ولازم ننسى إيقاف تنفيذ المفوضية.. ده والله إيقاف تنفيذ المفوضية.. ده والله إيقاف تنفيذ مع وقف التنفيذ.
ويا حمامة مع السلامة.. باي باي منو.







COPY CODE SNIPPET

التعليق بواسطة فيس بوك

22 تعليق

  1. ياخوي الجوهرة كملت و لامست اطراف السحاب

    ابقى في شغلتك و سدد للناس القروش حقتهم

    وخلي القوالات ونقل الكلام عن الناس

  2. ممكن تكمل رجولتك وتحدثنا عن موضوع مامادو
    بالمناسبة اللاعب غير مجنس ويمتلك الجواز السوداني يعني باسيرو بامبا اخر

  3. للأسف صراع السيد صلاح ادريس مع الكاردينال ماراعى فيهو لجمهور الهلال العظيم وكأن نادي الهلال وجمهوره ملك له يريد اعادته

  4. يا صلاح لن تدخل نادي الهلال مرة اخرى
    ولن تستطيع مغادرة جدة بسبب الاقامة الجبرية
    يا صلاح انت مزوراتي عابر للحدود

  5. صلاح ابليس قائل نقسو خالد عزالدين كاتب كبير

  6. مصطفي سعيد

    اذكر صلاح ادريس قول الله تعالي(ولا يحيق المكر السئ الا بأهله

  7. وللللي ولللللي وللللللي !
    الكاردينال فقد شنو؟ طيب ماتجي تطرده إنت من رئاسة الهلال، ولا ماقادر تجي السودان؟ وماقادر تجي السودان لشنو، ممكن تورينا ولاتكلف واحد من أذنابك يورينا؟
    والله ناس طال عمرك حرام عليهم، ماعاوزين يخلوك تطلع من حبسك وإنت يجيبوا ليك أذنابك في أخبار كردنة والجوهرة ماشاء الله
    وكردنة فاتح ليك ومديك الطرشاء وبقيت تلعلع وتشاكل في حيطان الحبس ههههههههههههههههههه

  8. والله انت تثير الشفقة والاشمئزاز معا … يا أخي انت خشمك اتعوج من النضمي الكتير والربربة … الله لا عادك ….

  9. اولاً : صلاح ادريس عرف الآن أن هناك ايقاف تنفيذ اوتوماتيكى مدته 3 شهور بعد بعد الحصول على موافقة رئيس القضاء ووزير العدل ولهذا يقول للكاردينال اخد اجازه ورمضان على الابواب يعنى بتكون ال 3 شهور انتهت ويا حمامه مع السلامه .
    ثانياً : طالما الدستورية طلبت من الجانبين مزيد من المعلومات والتبريرات، فهذا يعنى أن القرار النهائى لم يتخذ بعد . ويمكن أن يكون فى صالح الكاردينال الا إذا عرف صلاح ادريس من قضاة الدستورية مسبقاً انهم سيحكمون لصالحه بس بعد 3شهور وارقد قفا ، وفى هذه الحالة تكون مقولة الكاردينال ” انت ما عارف البلد دى بتدار كيف ” صحيحه ونأمل الا تكون صحيحه .
    ثالثاً : المفضيه لها الحق فى الدفاع عن موقفها بقبول ترشيح الكاردينال حسب قانون الشباب والرياضة 2007 المعتمد من الدولة والفيفا بسقوط العقوبة بعد 5 سنوات اذا كانت ادانة السجن أقل من سنة . وبعد 7 سنوات اذا كانت الادانة والسجن لأكثر من سنه .
    رابعاً : القصة ما ثقافة وتحضر يا صلاح والمفوضية لم تناصر الكاردينال ولكنها التزمت يقانون الشباب والرياضة ولهذا فهى تدافع عن قانونها وليس عن الكاردينال .
    خامساً : مقال صلاح ادريس اليوم مرتبط بزيارة الحبيب تكعيب للجوهره وثنائه على مجهودات الكاردينال وكذلك طلب جمال الوالى من صحافة المريخ بتهدئة اللعب ، وهذا لا يريده صلاح ادريس ، فهو يحب أن يستمر الردحى فى الكاردينال حتى ينال مبتغاه وهو ابتعاد الكاردينال عن الهلال .
    وفاصل ونواصل … لا تذهبو ا بعيداً …. كونوا معنا ..كما يقول الاخضر بريش فى الجزيرة الرياضية ..

    كسره كما يكتب الفاتح جبرة : علمت لينا شنووووو يا صلاح فى قضية ” ابن عمك ” البرير الذى سب العقيدة فى الاستاد اما م شهود . ودى قضية ما فيها لعب لان بلا دنا تطبق الشريعة الاسلامية .

  10. كدي حدثنا عن اموال وممتلكات رجل المال والاعمال المرحوم فتح الرحمن البشير وكيف إشتريته بثمن بخس ودفعت ليهم جزء لا يزكر والباقي شيكات راجعه وهو مريض ومصاريف علاجه كان بحنسوك عشان تسدده وبعد تعب ترسلهم لعديلك يديهم جزء لا يسمن ولا يغني عن جوع وكيف الراجل مات بالحسره من خداعك ليهو وكتار مثله ياخ ماتستحي اخر واحد يتكلم عن المبادئ والمثل إنته لان فاقد الشئ لا يعطيه صحي الإستحو ماتو .!؟

  11. سالم فاطمة الصادق
    مالي اراك تولول كتلك العاهرة سيدتكم

    إذا كان الغراب دليل قوم .. سيهديهم إلى دار الخراب

    إذا كان الغراب دليل قوم .. فلا فلحوا ولا فلح الغراب

    • محمود شرفي

      الردحي والقوالات والشمارات جلباب مفصل على ود ألمك صلاح ابليس المعروف (بالكضاب) وفي مقولة اخرى (مفاجأت)

  12. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ومن صلاح ادريس اللئيم

  13. والله انت تثير الشفقة الرجل مجنون مجنون حاقد حاسد مسجون جدة عدو الهلال الأول دعم كل الفرق إلا الهلال المسجون دعم المريخ فى مامادو وعم تسجل بكرى

  14. تسجيل مامادو وبكرة هدية من المجرم مسجون جدة لمريخ والحبيب تكعيب جمال

  15. والله انت تثير الشفقة الرجل مجنون مجنون حاقد حاسد مسجون جدة عدو الهلال الأول دعم كل الفرق إلا الهلال المسجون دعم المريخ فى مامادو وعم تسجل بكرى أتت مريض يا ابليس

  16. واللة انت شيطان رجيم انت ما عندك دم ود ح ما عندك شغال غير سيدك الكردنيال

  17. mohamed elfatih abdulgader

    ياربراب مساعدة لك لاسترجاع بعض عقلك من حالة المس التي تعتريك بسبب الرئيس الكاردينال اواصل معك البرنامج الاستشفائي بالسؤال الثالث اليوم نترك الرئيس الكاردينال بعيدا ونرجع بزاكرتنا لستة اعوام مضت تحديدا عندما ترشحت في مواجهة رجل الهلال القوي الامين البرير وكانت النتيجة اكتساح البرير لقائمة المرشحين وتم القزف بك في الموخرة وكنت قبلها بقليل قد تجرعت هزيمة مماثلة في انتخابات الاتحاد العام ضد معتصم جعفر السؤال هو كيف تقبلت هزيمتين ثقيلتين في ظرف اقل من شهرين وما مدي تاثير الهزيمتين علي سلوكك وتصرفاتك الشخصية هل تقبلت الهزيمتين بروح رياضية ام اعددت نفسك للانتقام وكيف ابل
    ع حبوبك و اتغطي كويس وغدا نواصل في السؤال الربع وبالمناسبة لا تخاف الان لان كتاب فاطمة الصادق بعنوان امي اللة يسلمك سوف نناقشة بعد السؤال رقم عشرين

  18. سيدالكارو

    الرجرجة والدهماء
    كردونة زاااتو كتير عليهم !
    المغيبين بأمر حفيدةالله جابو ورشيشيش الما حبابو.

    وإن تلاعب السيد مفوض وأكمل الكاردينال فترته فأنه لن يري الهلال مرة اخري !
    ده كلام المحاكم ما كلام الارباب.

    اما والي الغفلة الساكت عن الحق المتناسي لأفضال الارباب عليه وعلى حكومته بنقول ليهو ..
    بيجيبك الموز يا قرد !!

    عندما غاب الارباب عن المشهد
    صعد الكاردينال والمندهش !

    ولاشي سوى (الموز)

  19. ملعون ابوك بلد مفوض ولائي يعطل قرار المحكمة الادارية ولصالح من؟ لصالح شخص مدان في قضية تمس الشرف والامانة فكيف يؤتمن شخص كهذا علي الامانة التي كلف بها وعلي العدل وعلي تطبيق القانون بحيادية نزاهة.
    نعلم ان المنظومة العدلية مختلة وان الفساد ضربها في مقتل ولكن لا يوجد بلد في الدنيا تنتهك فية القوانين بهذه الطريقة الفجة، ولا مسؤول يعلن انحيازه السافر ودعمه وتأييدة لشخص فاقد الاهلية والشرعية والشرف والامانة.
    واذا كان بعض النافذين يظنون انهم يستطيعون ايقاف تنفيذ قرار المحكمة الادارية فإنهم واهمون، فغدا سيذهب كردنة وزمرته الي مزبلة التاريخ، وسينتصر الحق ويكتمل الهلال بدرا وتنقشع عنه الغيوم التي حجبت وجهه الناصع الجميل

  20. موتو بغيظكم يا اعداء الهلال واعداء النجاح الكاردنال رقم صعب بالنسبة لك والمابتلحقو جدعو رغم اننا غير مقتنعين بالكاردنال لكن مافعلته في الهلال يجعلنا نقف معه ضدك ايها الحقود الحسود لقد اوتي الهلال من جانبك كثير وازيت الهلال الكيان كثير نكاية في رؤساه السابقين لكن لك ان تعلم أن الهلالي الاصيل مهم جار عليه ابناء الهلال لا يطعن الكيان ولا يغدر به فلتذهب مع الريح الي حيث تستقر ونكتفي من شرك ومن غمأءاتك ايها الجريح المسعور قطار الهلال تجاوزك من زمان وانت صرت اكبر اعداء الهلال والان امسك اقل هلالابي بسيط واساله عن وضعك في الهلال بغض النظر عن مطبليك سوف يريك وضعك الطبيعي .ويخبرك بان جماهير الهلال رمت بك في وادي سحيق . وصرت من سقط المتاع . اجلس مع نفسك وراجعها وسخر جهودك وكتاباتك لمصلحه اهلي شندي او مريخ الوالي ولا تزكر اسم الهلال بلسانك لانك بترفع ضغطنا عندما تتغمص شخصيه الرجل الذي تهمه مصلحه الهلال ونحن نعلم مآربك . ونعلم اهدافك الغزرة فليحفظ الله الهلال من امثالك ومن نواياك . ويصرف عنا كيدكم ويرد سهامكم الي نحوركم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*