الرئيسية / الاخبار الرياضية / شداد ينتقد واقع الكرة السودانية.. ويطالب بإنهاء إيقاف بن همام

شداد ينتقد واقع الكرة السودانية.. ويطالب بإنهاء إيقاف بن همام

تحدث كمال شداد، الرئيس الجديد لاتحاد الكرة السوداني، الذي انتخب رسميًا، مساء اليوم الأحد، عن ملامح برنامجه الانتخابي، مشيرًا إلى “الفساد في كرة القدم”، و”حماية” الفيفا له.
ومن جهة أخرى، أشاد شداد برئيس الاتحاد الآسيوي السابق، القطري محمد بن همام، مطالبًا برفع الإيقاف عنه، ومشيرًا إلى دوره في تدشين أكاديمية تقانة كرة القدم.

وقال شداد، مخاطبا أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد السوداني، عقب انتخابه: “لم تعد مباني أكاديمية كرة القدم التي دخلتها، اليوم، هي نفسها التي افتتحتها شخصيات عالمية، قبل أكثر من 10 سنوات، مثل بلاتر وقيادات عربية وعالمية.. ليست هذه الأكاديمية، هل صحيح أنها مستأجرة من الباطن؟ لا ندري، هذا المنظر معبر عن الواقع”.

وتابع شداد: “أهم شيء في كرة القدم، هو المنافسة الشريفة، وأخلاقيات الرياضة.. المسابقات لم تعد شريفة، وأصبح هناك حديث عن التلاعب في نتائج المباريات، وهذه من الأشياء التي تحزن الإنسان، كون أن حالنا الكروي يصل إلى هذه الدرجة، لهذا لا بد أن نربي على القيم والأخلاق”.

ووجه شداد حديثه لموفد الفيفا لمراقبة الانتخابات، ديفيد فاني، قائلًا: “لا يمكن للفيفا، وأيضا الاتحاد الإفريقي، أن يغمضا أعينهما عن الفساد في الاتحادات الوطنية الإفريقية، وأماكن أخرى، سأثير هذه التساؤلات مع مسؤولي الفيفا، حين أجتمع معهم”.

التعليق بواسطة فيس بوك

تعليق واحد

  1. ياخوانا في زول شاف قسم خالد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*